اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2016 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2016 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج شهر اغسطس 2016 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2016 Wedding Dresses 2016 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة

صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

ابحاث علمية دراسية بحث علمى ، موضوع تعبير جميع المراحل



بحث عن دور المدرسة فى تنمية السلوك الإيجابى و الإبتعاد عن السلبيات

بحث عن دور المدرسة فى تنمية السلوك الإيجابى و الإبتعاد عن السلبيات والجدير ان البحث تكملة للبحث السابق المعتقدات و السلوكيات التى يرفضها الدين و المجتمع المقدمة الاكيد ان

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
ghlasa
بحث عن دور المدرسة فى تنمية السلوك الإيجابى و الإبتعاد عن السلبيات


بحث عن دور المدرسة فى تنمية السلوك الإيجابى و الإبتعاد عن السلبيات

والجدير ان البحث تكملة للبحث السابق المعتقدات و السلوكيات التى يرفضها الدين و المجتمع

المقدمة
الاكيد ان المدرسة هي المحضن الثاني للأبناء من سن السادسة إلى الثامنة عشرة إذ تتحمل مسؤوليات تربوية وتعليمية لتعزيز القيم الإسلامية والأخلاق النبيلة وتنمية المهارات والقدرات الفكرية والبدنية وفق ما تتطلبه هذه المرحلة من عوامل لرعاية السلوك ،وعليها الدور الكبير في صياغة الفكر وتنمية القدرات وتوجيهها لمعترك الحياة لدى الناشئة تكاملاً مع الدور الأسري ولاسيما في الجوانب السلوكية وفق الأسس التربوية لرعاية السلوك الإنمائي ، والسلوك الوقائي والسلوك العلاجي عن طريق القيام بالأدوار الآتية :

- الارتقاء بالسلوكيات الحسنة وتعهدها بالتشجيع والرعاية على نحو يضمن انتشارها ونماءها بحيث تصبح جزءاً لا يتجزأ من شخصية الطالب .

- تحصين الطلاب الذاتي ضد المشكلات السلوكية ومحاولة التنبوء بإرهاصاتها في مراحلها الأولى قبل وقوع الطلاب في شركها والعمل على إزالة العوامل الباعثة لها ، وتقليل أثر وقوعها أو إيقاف تطورها .

- تقديم الرعاية العلاجية للطلاب ذوي المشكلات السلوكية وتنظيم البرامج العلاجية والإرشادية لمساعدتهم في التغلب على السلوكيات غير المرغوبة والحد من أثرها عليهم وإحلال البدائل الحسنة محلها .

- التركيز على التطبيق العملي لأهداف ومفاهيم المواد الدراسية قولاً وعملاً للطالب والمعلم على حد سواء وعدم الاقتصار على الجانب المعرفي .

- تفعيل دور اللجان الخاصة برعاية السلوك كلجنة رعاية السلوك وتقويمه ولجنة التوعية الإسلامية ولجنة التوجيه والإرشاد .

- تعميق روح التواصل والاحترام المتبادل وحسن التعامل بين المعلمين وطلابهم وتشجيع أساليب الحوار الهادف والتشاور البناء .



- رعاية متطلبات النمو لكل مرحلة عمرية وتنظيم البرامج المدرسية لتحقيقها وطرح عدد من الأساليب لتنميتها وتوجيهها الوجهة السليمة .

- تنظيم المنافسات بين الطلاب في إبراز السلوك الحسن في التعامل والقدوة في الخير وتقدير دور العلم والمعلمين والجلساء واحترام وجهات النظر.

- إيجاد آلية للتواصل والتكامل مع الأسرة والمساجد المحيطة بالمدرسة وحلقات تحفيظ القرآن الكريم وتكامل التوجيه بينها لخدمة الطلاب وتوفير عوامل الجذب اللازم للطلاب لاستثمار أوقات فراغهم وفق ما يتناسب ومقدرتهم وإبراز قدرات وتميز الطلاب الإيجابي عن طريق جميع القنوات الملائمة كل حسب ما يناسب مسؤوليته .




آلية العمل المقترحة لتنمية السلوك بالمدرسة



بما أن المدرسة مسؤولة عن تنمية السلوك ولها دور كبير مؤثر فيجب عليها أن تقوم بتنفيذ دورها ومسؤوليتها وفق آلية عملية واضحة تأخذ في الاعتبار الجوانب الآتية :



أولاً : أهمية تمثل القدوة الحسنة في السلوك من قبل جميع العاملين في المدرسة دون استثناء ( مديراً ووكيلاً ومرشداً ومعلمين وإداريين ).

ثانياً: أن المؤثر في السلوك بالإضافة إلى المدرسة عدد من الجهات ومن أهمها الأسرة والمجتمع المحيط بما يشتمل عليه من مؤسسات اجتماعية يأتي في مقدمتها : المسجد والإعلام والجمعيات الخيرية والنوادي وغيرها مما يجب استقطابه .

ثالثاً : أن السلوك يمكن تقسيمه إلى :

- سلوك عام جيد يتطلب التعزيز .

- سلوك غير جيد يتطلب برامج وقائية وبرامج علاجية .

وهذان القسمان ناتجان عن عدد من الأمور منها :

ــ ذاتية الطالب .

ــ ومنها ما يكون خارج إرادته .



ولكل منهما أسبابه وآلية تعزيزه إذا كان حسناً وآلية معالجتة إذا كان غير سوي مما يتطلب وضع خطط وبرامج تربوية تأخذ أحد المسارين :

§ خطة شاملة عملية وبرنامج مرحلي لتنفيذها.

§ خطة تأخذ الحد الأدنى المطلوب تحقيقه كل عام .

على أن تتضمن أي من الخطتين البرامج التي يتطلب تعميقها في نفوس الناشئة من خلال عدد من المجالات التربوية مثل :

ــ التربية الإيمانية .

ــ التربية الفكرية .

ــ التربية الخلقية .

ــ التربية الاجتماعية .

ــ التربية العاطفية .



وذلك عن طريق آليات عملية محددة تضعها المدرسة مستنيرة بالآتي :

- إعطاء التطبيق العملي لما تتم دراسته من مبادىء وقيم حيزاً من تقويم المعلمين لسلوك الطلاب واهتمامهم به بدءاً من الصلاة والوضوء والصدق في القول والعمل .

- إبراز السلوكيات الحسنة ومعالجة السلوكيات غير السوية عن طريق القدوة الحسنة .



- تنظيم برامج توعوية وإرشادية ونشاطات تربوية وفق برنامج زمني يكون الطالب ذا مسؤولية مباشرة ومشاركة في وضعه وتنفيذه .

- وضع تنظيم للجان العمل داخل المدرسة وخاصة لجنة رعاية السلوك وتقويمه ولجنة التوعية الإسلامية تحدد من خلاله المسؤوليات وبرنامج العمل السنوي لكل لجنة ورصد الإنجاز وتقويم الأداء وإشراك بعض الطلاب في عضويتها.

- إقامة الصلاة المفروضة جماعة في المدرسة وإيلاؤها ما تستحقه من اهتمام وضوءاً ووقتاً وخشوعاً وغيرها .

- تطبيق برنامج المعلم الصديق الذي يلتقي فيه المعلم بالطلاب وفق ضوابط ومسؤوليات تسمح للطلاب بالحوار والتعبير عن آرائهم لمعلميهم ومشاورتهم ومحاورتهم حول همومهم .

- إصدار نشرات توعوية عن مراحل النمو وخصائصها لدى الطلاب ومتطلبات كل مرحلة وعقد الندوات واللقاءات والمحاضرات لإيضاح كيفية التعامل البناء مع هذه المراحل ومدى تقبل الطلاب له .

- تقبل الطلاب مهما كانت أحوالهم وتصرفاتهم والعطف عليهم والرفق بهم وأخذهم بالحسنى وسماع آرائهم حول بواعث ما بدر أو يبدر منهم من تصرفات وظروفهم الأسرية قبل اتخاذ أي إجراء .

- تعريف الطلاب بمراحل النمو والصفات التي تظهر على الطالب في كل مرحلة بصفة عامة ومتطلبات كل مرحلة .

- منح شهادات تقديرية للمتميزين سلوكياً بشكل دوري وتكريمهم.

- إعطاء السلوك الحسن الأهمية في ترشيح الطلاب لتمثيل المدرسة أو الإدارة التعليمية أو الوزارة في داخل المملكة وخارجها .



- الإفادة عملياً إلى أقصى درجة ممكنة من الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة والأمثال والأشعار التي ترقى بالسلوك والتعامل وتحث على مكارم الأخلاق .

- الوقوف بحزم تربوي عند ظهور أي سلوك غير حسن بين الطلاب .

- إحياء بعض الخصال الحميدة عن طريق برنامج خاص ومعالجة ما يضادها بطرق تربوية .

- تعزيز مقومات التحصين الذاتي لدى الطالب نفسه وفق أساليب مناسبة ومسؤوليات محددة ومدروسة تركز على مواجهة الظواهر السلوكية السلبية الدخيلة .

- إشراك الطلاب في دراسة بعض السلوكيات وبحث الحلول المناسبة لعلاج السلبي منها وسبل إبراز الإيجابي وتعزيزه .

- إتاحة الفرصة للطلاب للتعبير عما يختلج في نفوسهم من هموم ورؤى وأفكار والعمل على توجيههم ومساعدتهم على التكيف والتعامل الإيجابي البناء مع واقعهم .

- متابعة الطلاب بشكل عام بأسلوب تربوي ورصد ما يطرأ على بعضهم من تصرفات أو تغير في المستوى التحصيلي وأسباب ذلك ومعالجته في وقت مبكر .

- تعزيز الاهتمام بالتربية والتعليم وأثرها على مستقبل الطالب والوطن وتقوية الإنتماء للمدرسة وحبها والعمل على تفوقها وإبرازها بين المدارس .

- إسناد بعض المسؤوليات المحددة للطلاب وإشعارهم بأهميتهم وقدرتهم على أدائها داخل المدرسة وخارجها .

- التوازن في معالجة الظواهر السلوكية بحيث لا يركز على السلبي دائماً ويترك السلوك الحسن ولا على الحسن ويترك السيء ولا يُعطي السيء أكبر من حجم انتشاره بين الطلاب .



- الإسهام في ترشيح النماذج المتميزة من الطلاب علماً وخلقاً للالتحاق بكليات المعلمين وكليات التربية في سبيل استقطاب أفضل العناصر لتعليمنا مستقبلاً .



رابعاً: دور الإدارة التعليمية في رعاية السلوك :

الإدارة التعليمية هي الجهة الإشرافية على تنفيذ العملية التربوية والتعليمية في المدارس وفق الخطط والبرامج التي أقرتها الوزارة والتأكد من سير العمل بما يحقق الأهداف التربوية ويساعد المدرسة على أداء رسالتها وتوجيهها لخدمة الناشئة تربوياً وعلمياً وفق ما رسمته سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية وهذا يتطلب قيام الإدارة التعليمية بالأدوار الآتية لرعاية السلوك :



1- توفير المتطلبات الضرورية لتحقيق فاعلية العمل التربوي وأهدافه العامة والخاصة "مبنى ، أجهزة وأدوات ، وسائل ، مستلزمات ، خدمات" .

2- اختيار القيادات الإدارية وفق مقومات تتناسب مع حجم مسؤولية الإدارة المدرسية وأهمية دورها في نجاح العمل التربوي أو فشله .وبما يحقق القدوة الحسنة للمعلمين والعاملين والطلاب ويضمن تفعيل البرامج التربوية وتحقيق أهدافها على الوجه الأكمل .

3- الاستفادة من المعلمين ذوي القدرة على التأثير في المجتمع المدرسي للمشاركة في وضع الخطط وتنفيذ البرامج ذات التأثير في مجال رعاية سلوك الطلاب ومعالجة مشكلاتهم .

4- تهيئة الإمكانات لأداء الصلاة المفروضة جماعة وإبرازها على مستوى المجتمع المدرسي وتوفير المرافق اللازمة لأدائها داخل المدارس .



5- تفعيل دور لجنة التوعية الإسلامية ولجنة رعاية السلوك وتقويمه والتنسيق بين مهامها على مستوى الإدارة التعليمية بما يحقق تكامل العمل في أداء المسؤوليات ميدانيا ويوحد الجهود ويكثفها .

6- متابعة المشكلات السلوكية للطلاب من قبل المشرفين عند زياراتهم الميدانية للمدارس واعتبارها جزءاً من مهامهم ومساعدة المدارس في معالجة الظواهر السلوكية وفق أسس تربوية علمية وتبادل الخبرات في هذا المجال .

7- توثيق التواصل بين الإدارة التعليمية والمدارس والمؤسسات التربوية والإصلاحية في المجتمع للمشاركة في دراسة الأساليب المناسبة للوقاية من المشكلات السلوكية قبل تفشيها بين الطلاب وطرح وسائل وسبل معالجة ما هو واقع وعقد الندوات والدراسات والمحاضرات التوعوية في هذا المجال .

8- المبادرة في علاج القضايا السلوكية في المدارس وسرعة البت فيها وإبعاد ذوي السلوك السيء من منسوبي الهيئة التعليمية ومن الطلاب بعد استنفاذ وسائل العلاج والإصلاح المناسبة معهم .



وسائل تحقق الأدوار المسندة لإدارات التعليم :



*/* وضع خطة زمنية موحدة في بداية كل عام دراسي بين لجنة رعاية السلوك وتقويمه ولجنة التوعية الإسلامية تشتمل على برامج توعوية وتنفيذية لرعاية السلوك وتقويمه لدى الطلاب على مستوى الإدارة التعليمية والمدارس .

*/* توجيه مديري المدارس للاتصال بمؤسسات الإصلاح والتوجيه واستقطابهم لتوعية الطلاب والمعلمين والتحاور معهم ضمن البرنامج الدراسي اليومي بالمدارس .



*/* وضع برامج توعوية وتثقيفية ( ندوات ، محاضرات ، دراسات ) وبرامج إعلامية للحد من المشكلات السلوكية لدى الطلاب بالتنسيق مع كليات المعلمين والكليات التربوية ومؤسسات الإعلام .

*/* تقدير تميز مديري المدارس والمعلمين والمشرفين في رعايتهم للسلوك ضمن آلية لتقويم التميز وتقديره والإشادة به وتوضع لهذا العنصر درجة خاصة في أي مفاضلة .

*/* تقدير المدارس المتميزة على جهودها في متابعة سلوك الطلاب وتكامل أداء رسالتها التربوية ومنحها الحوافز التقديرية.




*/* محاسبة المدارس المقصرة في رعاية السلوك وتقويمه وفق آلية تستبعد المقصرين عن المدارس والإدارة المدرسية .

*/* تخصيص أسبوع أو أكثر موحد لجميع المدارس يطرح فيه سلوك محدد تكثف من خلاله البرامج المعززة أو المعالجة لهذا السلوك .



خامساً: دور وزارة المعارف في رعاية السلوك :



1. إعداد خطط وبرامج خاصة في مجال رعاية السلوك والعمل على تنفيذها ميدانياً بما ينمي لدى الطلاب السلوك الحسن ويقيهم من التصرفات السيئة في حق أنفسهم وزملائهم ومجتمعهم ووطنهم .

2. متابعة وتقويم الخدمات التربوية المتعلقة برعاية السلوك القائمة حالياً في الميدان والعمل على تطويرها.

3. تحديث النظم واللوائح ذات العلاقة بسلوك الطلاب ومنح الصلاحيات للعاملين المباشرين لتفعيلها في الميدان .

4. تنسيق جهود الوزارة مع الجهات الأخرى ذات العلاقة بما يحقق التكامل في رعاية السلوك والشمولية وعدم الإزدواجية أو التضاد في السلوكيات العامة .



5. إجراء الدراسات المسحية وتحديد المشكلات السلوكية وحجمها والفئات العمرية المنتشرة بينها أو التي تتأثر بها وعمل البرامج الوقائية والعلاجية للحد من تفشيها أو استمرارها .

6. تصميم برامج تدريبية للمعلمين في مجال استراتيجية بناء وتعديل السلوك سواء للذين على رأس العمل أو الذين يتم تأهيلهم في كليات المعلمين والكليات التربوية ومتابعة تنفيذها في المناطق والكليات .

7. العمل على استثمار فراغ الطلاب في الفترات المسائية خلال العام تحت إشراف تربوي مؤهل وتكثيف برامج النشاط صيفاً

8. إثراء إدارات التعليم والمدارس والمعلمين والأسر ببعض الأساليب التربوية المناسبة التي تسهم في تنمية السلوك الحسن وتعالج ما قد يطرأ من تصرفات غير سوية بطرق تربوية مؤثرة .

9. عمل حوافز مُشجعة وتقدير للإدارات التعليمية التي لها جهود متميزة في رعاية السلوك وتقويمه أو لها برامج في الوقاية من بعض السلوكيات السيئة لدى المدارس والمعلمين والأسر والطلاب وتقدير الدور المميز لأي منها في رعاية السلوك وتقويمه .

10. تعزيز التواصل مع مؤسسات الإصلاح والتوجيه وبعض الأفراد في المجتمع .



وسائل تحقيق الأدوار على مستوى الوزارة :



*/* إعداد برنامج سنوي للتوعية الإسلامية والتوجيه والإرشاد والنشاط يتضمن المحاضرات والندوات واللقاءات التربوية لبعض المختصين في مجال رعاية السلوك .



*/* تشكيل لجنة مشتركة من القطاعات ذات العلاقة على مستوى الوزارة والجهات الأخرى لتنسيق وتوحيد الجهود في مجال رعاية السلوك وتقويمه.

*/* سد الاحتياج من المشرفين التربويين في التوعية الإسلامية والتوجيه والإرشاد ومن المرشدين في المدارس القادرين على تفعيل ما يتم التوصل إليه من آليات وما يطرح من برامج .

*/* تشكيل لجنة لوضع الأسس في اختيار الطلاب المتميزين سلوكاً وعلماً للالتحاق بكليات المعلمين وكليات التربية في سبيل اختيار أفضل العناصر للعمل التربوي .

*/* اتخاذ الإجراءات الكفيلة بإيلاء سلوك المعلم عناية فائقة وعدم قبول إلاّ من يتمثل فيه السلوك الحميد والقدوة الحسنة خصوصاً في أثناء فترة الإعداد والعناية الفائقة بهذه الفترة .

*/* العمل على دعم المدارس بأطر إدارية تساعد المدارس في العمل الإداري ليتفرغ مديرو المدارس ووكلاؤها ومرشدو الطلاب لأعمالهم التربوية تخطيطاً وتنفيذاً .

*/* وضع الأنظمة والآليات لمتابعة الطلاب ذوي المشكلات السلوكية والسبل الناجعة لمعالجتهم .

*/* تكثيف برامج النشاط ذات التأثير السريع في تنمية القدرات في هذا المجال وتوجيهها نحو استثمار الطاقات لدى الطلاب إلى أقصى درجة فيما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع .

*/* استكتاب عدد من العلماء والتربويين والمثقفين وأولياء الأمور للاستفادة من رؤاهم وتجاربهم في تنمية السلوك .

*/* تنظيم البرامج الإعلامية المناسبة لتوعية الأفراد والمجتمعات حول رعاية السلوك وتقويمه والحد من الظواهر السلوكية السلبية في أوساط الطلاب .بالتعاون مع وزارة الإعلام .



*/* متابعة الإدارات التعليمية في تهيئة المدارس بمصليات مناسبة وأماكن للوضوء وتوفير الإمكانات لذلك .

*/* تصميم المبنى المدرسي بما يُحقق سهولة الإشراف والمتابعة لجميع مرافقه للحد من السلوكيات السلبية والتنسيق في ذلك بين الجهات المعنية


المدرسة تنمية السلوك الإيجابى الإبتعاد السلبيات ghlasa2.gifالمدرسة تنمية السلوك الإيجابى الإبتعاد السلبيات ghlasa2.gif

 



المواضيع المتشابهه:

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 موعد مباراة مصر و غانا في تصفيات كأس العالم روسيا 2018 الاثنين 7-11-2016
0 بلاغ ضد رئيس الجمهورية بتهمة الخيانة العظمى
0 طريقة عمل قطع الدجاج بالمايونيز ، شرح عمل قطع دجاج 2014
0 حظك اليوم الاربعاء 10-6-2015, ابراج اليوم الاربعاء 10/6/2015, توقعات الابراج اليوم 10يونيو 2015
0 سيرة ذاتية ومعلومات عن اللواء عادل لبيب وزير دولة التنمية المحلية
0 بحث عن ثورة 25 يناير فى عصر الفساد والذل والاهانة جاهز للطبع
0 شوف 30 سنة فساد فى مصر ، شوف فساد الاخوان المسلمين 2013
0 معلومات عن محمد عبدالله زين الدين نائب انتخابات مجلس النواب 2015
0 صور زوجة تامر حسنى بسمة بوسيل 2013 ، صور بسمة بوسيل زوجه تامر حسني 2013
0 مجموعة رائعة من صور رومانسية مكتوب على الصور كلام حب جميل جدا 2014
0 توقعات برج السرطان شهر مايو2013 ,توقعات الابراج شهر مايو2013 , برج السرطان شهر 5 عام2013
0 امراض الكلي ، أمراض الكُلى ، طرق الوقاية والعلاج من مرض الكلى
0 حظك اليوم السبت 5-3-2016 ، ابراج اليوم السبت 5/3/2016 ، توقعات الابراج اليوم5مارس2016
0 حظك اليوم الجمعة 1-5-2015,أبراج يوم الجمعة 1/5/2015, توقعات الابراج اليوم 1 مايو 2015
0 رومانسية بلا حدود بالصور Photos Love and Romance 2013
0 حظك اليوم الثلاثاء 1-12-2015 , ابراج اليوم الثلاثاء 1/12/2015 ، توقعات الابراج اليوم 1ديسمبر 2015
0 صور بنات فيس بوك 2015 ، بنات مصرية واتس اب 2015 ، ارقام تليفونات بنات 2015
0 صلاه الفجر من يريد الرزق والبركه فهى فى الصلاه
0 صور عيد الفطر 2013 ، صور عيد سعيد 2013/1434 ، صور تهنئة بعيد الفطر 2013
0 مآ اصعب الفراق 2013 ، آلفراق والاحزان فى عصر الحب 2014

  2  
قمر
رد: بحث عن دور المدرسة فى تنمية السلوك الإيجابى و الإبتعاد عن السلبيات

كل السلوكيات مهمه للانسان
يسلمو للبحث غلاسه
ويارب كل الطالبه يوفقهم ربنا




من مواضيعى
0 فوائد المشي حافي 2015
0 مشكلة سؤء الهضم اسبابها وعلاجها 2014
0 صور ياسمين بطلة المسلسل التركي عشق وجزاء صور جديده صور حصري 2014
0 اجدد ازياء شبابي للصيف جريئه لعام 2015 ملابس حصري للشباب 2015
0 قمر وانتي بافستان الفرح مجموعة فساتين فرح شيك جدا 2014
0 بالصور دعاء واذكار يوم الجمعه 2015
0 وانت طفل كنت اي نوع من الاطفال 2014
0 ماهي شروط كلمة لا اله الا الله
0 شعر انا الحب صور بحبك 2015
0 اجمل غرف بيضاء , للعرسان 2014 اجمل غرف, رومانسيه جدا 2014
0 احدث صور برواس حسين, وسلمي رشيد 2014
0 لتنسيق مساحة وجهك اليكي النصائح التاليه 2014
0 بالصور طريقة وضع مكياج عيون كالمحترفات2016
0 صور حب متحركه صور للعشاق متحركه صور رومانسيه متحركه صور 2014
0 احدث صور لبنات المنصوره 2016 صور جامده لبنات مصر 2016 اجمل صور شخصيه مصريه 2016
0 صور حب في برد الشتاء 2014
0 الاجر العظيم
0 سكر الحمل خطر علي الجنين والام 2014
0 بالصور وحصري خطوات مكياج للصباح والمساء لعام 2014
0 صور من انت

  3  
ghlasa
رد: بحث عن دور المدرسة فى تنمية السلوك الإيجابى و الإبتعاد عن السلبيات



يسلموو يا قمر

ونحن نسعى الى المزيد من التقدم وتقديم الخدمات الى جميع الطلاب بجميع المراحل





من مواضيعى
0 صور عتاب حزينة 2016 ، صور دموع الحب 2016 ، صور فراق وجرح الفراق 2016
0 العلاقة بين الثانية والزبادى ، نكت زبادى خلاط 2014 ، نكت مضحكة 2014
0 حظك اليوم الخميس 24-6-2016 ، ابراج اليوم الخميس 24/6/2016 ، توقعات الابراج اليوم 24 يونيو2016
0 موعد امتحانات نهاية العام محافظة الاسكندرية ، امتحانات الابتدائية والاعدادية الاسكندرية 2013
0 صور و موصفات سيارة نيسان قشقاي 2015 ، سعر سيارة قشقايqashqai2015
0 قصة حزينة جدا 2015 ، عسولتي الجميله بينار جدك محمد سعيد
0 مطابخ المونتال , موديلات تصميمات مطابخ جديدة , صور مطابخ خشبية
0 كلمات رومانسية 2015 , صور رومانسية 2015 , اشعار رومانسية , صورحب2016
0 صور عشاق رومانسية + كلمات حب 2015 ، كلمات حب بالصور واشعار رومنسية 2015
0 توقعات برج الجدي نيفين ابو شالة 2014 ، توقعات الابراج برج الجدي 2014
0 تصميم غلاف فيس بوك جديد ، صور غلاف فيس بوك عريض 2014
0 نكتة اساحبي فى صورة 2015 ، نكت مضحكة جدا فيسبوك 2016
0 صور تعبر عن الحب روعة ، صور رومانسية غرام ، صور وكلمات رومانسية اشعار للعشاق
0 صور رومانسية تحرك القلوب 2015 ، صور حب رومانسية تهز المشاعر 2016
0 توقعات برج الجوزاء شهر مايو2013 ، حظك اليوم شهر مايو2013 ، توقعات الابراج لعام 2013
0 دعاء استقبال العام الجديد 2015 , دعاء بداية السنة الجديدة 1436
0 كلمات اغنية عمرو دياب حبيت يا قلبى من البوم الليله 2013
0 صور مكتوب عليها ٢٠١٤ ، عام سعيد 2014 ، Photos-2014, Happy-New-Year-2014
0 توقعات وتنبؤات برج العقرب لعام 2015 ، توقعات الابراج برج العقرب عام 2015
0 حظك اليوم الاثنين 4-3-2013| أبراج يوم الاثنين 4/3/2013 | برجك اليوم 4 مارس 2013


الكلمات الدلالية (Tags)
المدرسة , الإبتعاد , الإيجابى , السلوك , السلبيات , بحث , تنمية , دور , عن , فى

شاهد اخر مواضيع قسم ابحاث علمية دراسية

بحث عن دور المدرسة فى تنمية السلوك الإيجابى و الإبتعاد عن السلبيات


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
ghlasa آنضم الى معجبين