Thread Back Search



بناء الجسم 2019

اضافه رد
  • 05-27-2019 | 09:55 AM
  • قمر





  • (البروتينات): تتضمنالبروتينات المواد اللازمة لبناء جسم الإنسان، ومن المصادرالجيدة للبروتين الحيواني: اللحوم والأسماك والحليب والبيض ومنتجات الألبان، أماالمصادر النباتية للبروتينات فتتضمن الفاصولياء والبازيلاء والبقوليات عموما..وتمثل هذه وجبة متكاملة في حال تناولها مع الأطعمة النشوية مثل: الأرز والبطاطاوالفول السوداني وأوراق بعض النباتات الخضراء.

    أما الأطعمة التي تزودالجسم بالطاقة (الكربوهيدرات والدهنيات): تشمل الأغذية النشوية مثلالخبز والذرة، والبطاطا العادية والحلوة والأرز، كما تعد الدهون مصدرا هاما للطاقة وتشمل الزيوتالمستخدمة للطهي مثل زيت النخيل وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الذرة وزيتالفول السوداني، ويمكن أن يكون مصدرها حيواني مثل الزبدة.

    والأطعمة التي تحميالجسم (الفيتامينات والمعادن): والفيتامينات هي مواد موجودة فيالكثير من أنواع الأطعمة، ويحتاج الجسم إلى القليل منها من أجل نموه وتطوره، وحمايته منالمرض.. وتوجد الفيتامينات في عدة مصادر أهمها: الكبد والأسماك والحليب والبيض التيتوفر أيضا الكثير من المعادن مثل الحديد واليود والكالسيوم، وهناك بعض المصادرالجيدة للفيتامينات مثل الفواكه والخضار كالبرتقال والموز والتفاح والبندورة والبامية والسبانخ والجزر…. الخ



    الماء: عنصر غذائي وهو يشكل ثلثي وزنالجسم ويعتبر من ضروريات الحياة؛ فهو مكون أساسي في تركيب الجسم، ووسيلة لنقل العناصرالغذائية كلها في الجسم، كما يساعد على التخلص من الفضلات إلى خارج الجسم عن طريق العرق، ويعمل كذلك على تنظيم درجة حرارة الجسم.. ويحتاج الجسم إلىحوالي لترين إلى ثلاثة لترات من الماء يوميا، وهو ما يعادل 6-8 أكواب في الظروفالجوية المعتدلة، وبدون ممارسة أعمال الشاقة. ويحصل الجسم علىالماء إما على شكل سوائل ومشروبات أو على شكل ماء الأطعمة أو ماء التمثيل الغذائى فىالجسم metabolic water الناتج عن تأكسدالعناصر الغذائية المنتجة للطاقة وهي: الكربوهيدراتوالبروتين والدهون، وجميع مصادر الماء هذه تحقق الوظائف المذكورة وتدخل في استعمالاتهالمختلفة في الجسم.. ومن البديهي أن كمية الماء في الاطعمة تختلف حسب مصدرالغذاء؛ فالخبز مثلا يحتوي على حوالي 35% من الماء، بينما يحتوي البيض عـلى 75%والحليب على حوالي 87% والفواكه والخضار ما بين 85 - 95%،أما ماء التمثيل الغذائى فيشكل حوالي 60 جرام لكل 100 جرام من الكربوهيدرات و106 جرام لكل 100 جرام دهونو41 جرام لكل 100 جرام من البروتين.. ويفقد الجسم من الماء عن طريق الكليتين (على شكل بول) وبالتبخر الجلدي والعرق وهواء الزفير ، ولكي يبقى ماء الجسم في حالةتوازن تكون كمية الماء المفقودة بهذه الطرق مساوية لكمية الماء المكتسبة من المصادرالمختلفة.

    نقص الماء: يؤدي نقص الماء، سواء عنطريق الإسهال أو القيء أو عدم أخذ كمية كافية منه، إلى جفاف الجسموهذا يؤدي بدوره إلى الوفاة خاصة بين الأطفال إذا لم يعوض الجسم ما فقده من ماءوأملاح.






    المواضيع المتشابهه:

     

    الموضوع الأصلي : بناء الجسم 2019     -||-     المصدر : منتديات غلاسة ، شات غلاسة     -||-     الكاتب : قمر



    fkhx hg[sl 2019

لو عجبك الموضوع اضغط شير لنشر الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 احدث صور بنت حليمه بولند صور حصري 2019
0 احدث صور ابو تريكه حصري صور لاعب النادي الاهلي محمد ابو تريكه 2019
0 صور ردود جاهزه متحركه , صور ردود للمواضيع لعام 2019
0 تحديد يوم الولاده
0 احدث ديكورات تجمع بين ديكورات السقف والاثات 2019 تناغم وفن وابداع بين ديكورات الاثاث والسقف 2019
0 صور ديانا حداد الجديده صور حصري للفنانه ديانا حداد 2019
0 احذيه جديده, للبنات 2019 مجموعة احذيه للبنات, متنوعه لعام 2019
0 السر في عدم اكتفاء الرجل باست واحده 2019
0 اجمل اكسسوارات دهب لاجمل بنات لعام 2019
0 صور اكله ,سريعه وشهيه ,لشهر رمضان 2019 البيتزا بالشوفان 2019
0 اسهل طريقة لتنظيف احهزة اللمس
0 حصري احدث صور للعبايات السمره للمحجبات لعام 2019
0 صنادل صيفي فلات جديده لبنات الجامعه والسيدات2019
0 بالصور خطوات تبيض الاسنان 2019
0 صور خالد ابن الفنان محمد عبده 2019
0 ابحاث ودرسات الحمل قبل سن العشرين يقلل الاصابه بمرض سرطان الثدي 2019
0 اسباب منع استجابة الدعاء
0 ملابس شباب روش طحن لعام 2019
0 شاب اعمي واصبح بصيرا لاول مره ماذا فعل لا تحكم على الآخرين من وجهة نظرك المجردة
0 فول الصويا طريقة التحضير والمقادير بالصور
hiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa