اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2017 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2017 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لعام 2017 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2017 صور فساتين زفاف 2017 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

ابحاث علمية دراسية بحث علمى ، موضوع تعبير جميع المراحل



بحث علمى عن الآثار المتوقعة علي مصر من جراء التغير المناخي لدول العالم

بحث علمى عن الآثار المتوقعة علي مصر من جراء التغير المناخي لدول العالم الآثار المتوقعة علي مصر من جراء التغير المناخي لدول العالم المقصود بالتغير

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
ghlasa
بحث علمى عن الآثار المتوقعة علي مصر من جراء التغير المناخي لدول العالم




بحث علمى عن الآثار المتوقعة علي مصر من جراء التغير المناخي لدول العالم


الآثار المتوقعة علي مصر من جراء التغير المناخي لدول العالم
بحث علمى عن الآثار المتوقعة علي مصر من جراء التغير المناخي لدول العالم ghlasa138317172091.gif


المقصود بالتغير المناخي:
يمكن تعريف التغير المناخى بأنه اختلال فى الظروف المناخية المعتادة كالحرارة وأنماط الرياح والمتساقطات التى تميز كل منطقة على الأرض، وعندما نتحدث عن تغير المناخ على صعيد الكرة الأرضية نعنى تغيرات فى مناخ الأرض بصورة عامة، وتؤدى وتيرة وحجم التغيرات المناخية الشاملة على المدى الطويل إلى تاثيرات هائلة على الأنظمة الحيوية الطبيعية.
أما تعريف ظاهرة الاحتباس الحرارى (Global Warming) فهو زيادة درجات حرارة الغلاف الجوى القريبة من سطح الأرض. ويستخدم هذا المصطلح لظاهرة ارتفاع درجات حرارة الأرض التى حدثت (ويتوقع زيادتها فى المستقبل) نتيجة زيادة انبعاث غازات البيت الزجاجي، وهى الغازات التى تنبعث من حرق الوقود فى المصانع ومحطات توليد الطاقة ووسائل النقل. وقد توصل العلماء المعاصرون إلى أن معدلات درجات حرارة الأرض قد زادت خلال المائة وأربعين سنة الماضية بمقدار درجة فهرنهايت، وقد خلصت اللجنة متعددة الحكومات للاحتباس الحرارى (وهى لجنة تابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ومنظمة المناخ العالمية التابعين للأمم المتحدة) أن زيادة تركيزات غازات البيت الزجاجى تسبب فى زيادة درجات حرارة سطح الأرض، كما خلصت أن زيادة تركيزات الإيروسولات الكبرتية تتسبب فى البرودة النسبية لبعض المناطق خاصة تلك المناطق الواقعة قرب المناطق الصناعية.
- مخاطر التغيرات المناخية على العالم:
هناك مجموعة من المخاطر التى ستترتب على استمرار التغيرات المناخية على شتى بلدان العالم، حيث أشار معهد الاقتصاد الألمانى أن التغيرات المناخية قد تسببت فى الثلاثين العامة الأخيرة إلى خسائر اقتصادية فادحة وأن موجة الحر التى عمت أوروبا عام 2003 ألحقت خسائر وصل حجمها إلى 17 مليار يورو.
كما يقدر خبراء الاقتصاد بأن خسائر شركات التأمين بسبب الكوارث الطبيعية السنوية المحتملة على المدى القريب بحوإلى 115 مليار دولار، منها 65 مليار الخسائر الأمريكية و 35 مليار دولار خسائر أوربا وحوإلى 15 مليار خسائر اليابان.
وفى نفس السياق كشفت بريطانيا تقريرا سريا لوزارة الدفاع الأمريكية يقول مضمونة (بأن ظاهرة تغير المناخ وافرازاتها الجانبية سوف تفرض اوضاعا خطيرة على الاستقرار السياسى والاقتصادى والاجتماعى بعد وقوع أكثر من 400 مليون نسمةتحت ظروف معيشية متدهورة بسبب الجفاف، ارتفاع درجات الحرارة، زيادة عدد السكان، وتردى النشاط الاقتصادي) مما سيسبب ظاهرة التغير المناخى على ظهور وبروز مشاكل متعددة فى أغلب قارات العالم خلال الفترة ما بين (2010 -2030).
كما يشير التقرير الصادر عن البنك الدولى فى 7 فبراير 2007 إلى أن كل ارتفاع إضافى لمنسوب مياه البحر قدره 39 بوصة سيؤدى إلى الكثير من الأضرار العالم وخاصة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلا أن الضرر الأعظم سيكون من نصيب بعض الدول مثل مصر، وفيتنام.
ويؤكد التقرير ذاته أن ذلك سيؤدى إلى تحويل 56 مليون شخص على الأقل فى 84 دولة نامية إلى لاجئين، بجانب تضرر نحو 30% من البنية الساحلية فى إفريقيا، وهو ما سيؤثر مباشرة على صناعة السياحة، بالإضافة إلى تأثر الناتج المحلى الإجمإلى للقارة الإفريقية بنسبة 2.38%، وسيرتفع عدد الأشخاص الذين يعانون من نقص مياه الشرب من 5 مليارات إلى 8 مليارات شخص.



وبشكل عام فإن استمرار التغير المناخى وتفاقم مشكلة الاحتباس الحرارى سيؤدى إلى الأتي:
1- زيادة كم ونوع الكوارث الطبيعية السنوية حول الكرة الأرضية مثل الفيضانات العارمة فى أوروبا وآسيا وإفريقيا وأمريكا.
2- زيادة عدد وشدة الإعصارات الخطيرة، كما حدث فى إعصار كاترينا وإعصار ريتا بأمريكا وما نتج عنها من كوارث وفيضانات ودمار وألوف الضحايا.
3- استمرار ذوبان طبقات الجليد فى القطبين الشمإلى والجنوبى وكذلك ذوبان وانهيار جبال الثلج العائمة فى الشمال مما ينتج عنه مباشرة ارتفاع فى منسوب المياه فى المحيطات والبحار، وتهديد الحياة البحرية والجوية، الأمر الذى سينتج عنه أيضا إغراق السواحل المنخفضة ودلتا عدة أنهار، وما يستتبعه من دمار واختفاء العديد من المدن و القرى الساحلية وتشريد الآلاف وضياع الكيانات العمرانية والطبيعية.
4- انتشار حرائق الغابات واحتراق آلاف الهكتارات من الأشجار التى تعتبر المصدر الرئيسى للأكسجين اللازم لاستمرار حياة الإنسان والحيـوان والنبات، كما شاهدنا فى أمريكا وأوروبا وآسيا وأفريقيا.
5- انتشار ظاهرة التصحر واختفاء آلاف الهكتارات من المراعى والغابات والأراضى الزراعية.
6- زيادة عدد وقوة الزلازل وتوابعها حول الأرض فى القارات وتحت قاع المحيطات بالإضافة إلى ثورات البراكين المدمرة فى مختلف مناطق العالم، مما يتسبب فى الدمار والتشريد والتلوث ومئات الآلاف من الضحايا.
7- استمرار واتساع ثقوب الأوزون، خاصة فوق القطب الشمإلى مما يهدد حياة وصحة الإنسان والحيوان والنبات فى مختلف أرجاء العالم ويخل بالتوازن البيئى والدورة الحياتية الطبيعية المغلقة.
ومن جانبه فقد حذر الدكتور سيد صبرى رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية من أن ظاهرة الاحتباس الحرارى ستؤدى إلى عدة مخاطر منها انخفاض كمية ونوعية المياه فى العديد من المناطق القاحلة وشبه القاحلة وتضاؤل احتمال توفير مياه نقية لأكثر من بليون شخص يعانون بالفعل من نقص حاد فى المياه كما ستؤدى إلى تقلص درجة الاعتماد على الطاقة الكهرومائية وزيادة معدل الإصابة بالإمراض المعدية وسوء التغذية وانخفاض الإنتاجية الزراعية فى المناطق المدارية وشبه المدارية، حيث توجد بالفعل حالة من الجوع والقحط حاليا. كما ستتعرض أجزاء من قارة أفريقيا بوجه خاص لضغوط إضافية حيث تقدر خسارتها فى إنتاج الحبوب مابين‏10%‏ و‏30%‏ خلال العقود القادمة وهو ما سيجعل تحقيق احد الأهداف الإنمائية للألفية الجديدة المتمثل فى القضاء على الفقر المدقع والجوع بحلول عام ‏2017‏ أكثر صعوبة‏، وستؤدى هذه الظاهرة أيضا إلى زيادة اندثار بعض أنواع المنظومات الايكولوجية الرئيسية وتدهورها مثل الشعاب المرجانية التى تلعب دورا حاسما فى اقتصاديات كثير من البلدان النامية وتشريد عشرات الملايين من الأشخاص فى مناطق الدلتا المنخفضة.
مخاطر التغيرات المناخية على مصر:
يؤكد التقرير التجميعى الثالث TAR الصادر عن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتغيرات المناخية IPCC عام 2001 والتقرير الرابع أن العديد من التهديدات تواجه مصر نتيجة تغير المناخ رغم أن انبعاثات مصر من غازات الاحتباس الحرارى المسببة للتغيرات المناخية لا تمثل سوى 0.57 % من إجمإلى انبعاثات العالم إلا أن مصر تعتبر من أكثر دول العالم تضررا من أثار التغيرات المناخية.
وتشير التقارير والدراسات التى أشرفت عليها وحدة التغيرات المناخية بجهاز شئون البيئة أن ارتفاع مستوى سطح البحر يمكن أن يؤدى على المدى المتوسط والبعيد إلى تعرض مساحات متفاوتة من دلتا النيل ومحافظات الوجه البحرى لاحتمالات الغرق مما يهدد بفقدان مساحات ضخمة من الأراضى الزراعية الخصبة الآهلة بالسكان ويسبب هجرة الملايين من ساكنى هذه المحافظات إلى الجنوب وضياع العديد من المنشآت الصناعية والسياحية. وأما المشكلة الثانية والتى حذر منها الدكتور محمد عبدالفتاح القصاص خبير البيئة العالمى عام 2000 فهى تذبذب إيراد نهر النيل من المياه بحيث يمكن أن يرتفع فجأة بنسبة تصل إلى 28% كما أنه يمكن أن يتناقص فجأة أيضا فى سنة أخرى بنسبة تصل إلى حوإلى 76% وذلك بسبب اختلال توزيع أحزمة المطر كميا ومكانيا وخاصة فوق حوض نهر النيل. كما تشير السيناريوهات المختلفة لانعكاسات التغيرات المناخية على مصر إلى احتمال حدوث انخفاض ملحوظ فى الناتج القومى من الحبوب وليس ذلك فى مصر فقط بل فى جميع الدول التى تعتمد على مياه الأنهار فى الرى هذا بالإضافة إلى الآثار السلبية لارتفاع درجة حرارة مياه البحار والتى تؤدى إلى ابيضاض الشعاب المرجانية الموجودة فى البحر الأحمر مما ينعكس على حركة السياحة إلى هذه المنطقة التى تجذب السياح.
ومن جانبه فقد حذر الصندوق العالمى لحماية الطبيعة والبنك الدولى من أن الاحتباس الحراري.‏ يهدد الدلتا بالزوال حيث يشير الدكتور محمد الشهاوى أستاذ الأرصاد الجوية بكلية علوم القاهرة ومستشار التغيرات المناخية‏.‏ إلى أن الدراسات التى أجريت على السواحل المصرية بتوقع تعرض العديد من مناطق شمال الدلتا والمدن الساحلية للغرق نتيجة للارتفاع المتوقع حدوثه فى مستوى سطح البحر ففى منطقة الإسكندرية يتوقع غرق نحو‏30%‏ من الأراضى تحت مستوى سطح البحر وهى مناطق تأوى حاليا نحو مليونى نسمة من سكان مصر وتشتمل على مساحات زراعية كبيرة.
كما يؤكد أيضا الدكتور الشهاوى على أن الخسائر الاقتصادية المباشرة الناتجة عن ذلك تقدر بنحو ‏35‏ مليار دولار يضاف إليها خسائر اجتماعية وصحية‏،‏ كما ستكون المنطقة الصناعية ببورسعيد من اكثر المناطق تعرضا للضرر بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر‏.‏ أما فى منطقة البحر الأحمر الغنية بالشعب المرجانية فسوف تكون الخسائر فادحة نظرا لأن البحر الأحمر يتميز بموقعه الجغرافى الفريد وتنوع بيئاته البحرية بما تعتبر من أهم الكنوز المصرية المهمة للسياحة والبيئة.
أما الدكتور إسماعيل عبدالجليل رئيس مركز بحوث الصحراء فيحذر من أن التغيرات المناخية وارتفاع درجة حرارة الأرض وشح المياه وارتفاع منسوب مياه البحر المتوسط من أهم التحديات التى تواجه مصر فى المستقبل القريب خاصة فى ظل احتمال غرق معظم أراضى شمال الدلتا التى تعتبر من أخصب الأراضي.
وجدير بالذكر أنه عُقدت فى عام 2006 ثلاثة مؤتمرات فى باريس وبروكسل وبانكوك، حول التغيرات المناخية، وقد تمخض عن هذه المؤتمرات عدة نتائج منها أن دلتا نهر النيل هى التى توجد بها أراضى منخفضة عن سطح البحر، وبناءًا على ذلك إذا ارتفع سطح البحر من 20 إلى 30 سم فمعنى هذا أننا سوف نفقد 25% من مساحة الدلتا وهذا سيقودنا إلى العديد من المشاكل.
- جهود مصرية:
طالبت مصر المجتمع الدولى بضرورة الوفاء بالتزاماته تجاه مصر بتوفير الدعم المإلى والفنى اللازمين لتنمية القدرات المؤسسية والبحثية فى مجال تغيرات المناخ وإجراء دراسات مستفيضة لتقييم الآثار البيئية والاقتصادية التى قد تنجم عن التغيرات المناخية فى مصر. والمساهمة فى إجراءات التأقلم والتكيف مع هذه الآثار ومطالبة الدول الصناعية بضرورة الوفاء بالتزاماتها الخاصة بمساعدة الدول النامية فى نقل التكنولوجيا وتأمين التمويل اللازم للحد من أضرار تغيرات المناخ كما قامت مصر بدراسة مدى تأثير التغيرات المناخية على قطاعات الموارد المائية والزراعة والسواحل والطاقة والسياحة والصناعة والإنتاج الحيوانى حيث تتأثر هذه القطاعات بتغيرات المناخ. وكانت مصر من أوائل الدول التى وقعت على اتفاقية تغير المناخ عام 1994 وفى طليعة الدول التى وقعت على بروتوكول كيوتو للمساهمة فى الجهود الدولية لمكافحة آثار تغير المناخ من خلال التعاون مع الدول الصناعية المتقدمة لإنشاء وإقامة مشروعات ضمن آلية التنمية النظيفة التى قررها البروتوكول والتى من أهم فوائدها توطين واستخدام تكنولوجيا نظيفة فى العديد من المجالات بالإضافة إلى إجراء الدراسات والمشروعات المطلوبة لتفهم مردودات تغير المناخ على مصر ومحاولة وضع خطة قومية لمجابهة مثل هذه الآثار المتوقعة والاشتراك فى المفاوضات الدولية لتجنب فرض التزامات على مصر والدول النامية والتى قد تؤثر على معدلات التنمية بها. الدعوة إلى تعزيز تعاون الدول الصناعية مع الدول النامية ومنها مصر من خلال نقل التكنولوجيا النظيفة وبناء القدرات فى مجال التخفيف من والتأقلم مع التغيرات المناخية.
كما قامت مصر بإنشاء اللجنة الوطنية لتغير المناخ ونفذت عددا من المشروعات فى مجال تحسين كفاءة الطاقة وحماية الشواطئ الساحلية واستنباط بعض المحاصيل القادرة على تحمل درجة الحرارة والملوحة كما نفذت دراسة عن الاستراتيجية المصرية لآلية التنمية النظيفة وشاركت فى برنامج تنمية القدرات لخلق كوادر بشرية ومؤسسية للعمل فى هذا المجال الذى يهدف إلى وضع آليات التنمية النظيفة موضع التنفيذ فى مصر من خلال مشروعات تنفذها الدول المتقدمة بهدف شراء حصة من غازات الاحتباس الحرارى فى الدول النامية. وقد أنشأت مصر اللجنة الوطنية لآلية التنمية النظيفة التى تهدف إلى الترويج لمشروعات الآلية فى مصر والتأكد من تحقيق هذه المشروعات لأهداف التنمية المستدامة وقد استوفت 29 مشروعا الشروط اللازمة لآلية التنمية النظيفة وتكلفتها الاستثمارية 1100 مليون دولار وتحقق خفضا سنويا أكثر من 5.5 مليون طن مكافئ من ثانى أكسيد الكربون كما تساهم فى توطين تكنولوجيات جديدة ونظيفة وتوفر فرص عمل جديدة وضخ عائدات مالية إضافية إلى الاقتصاد القومى من خلال بيع شهادات خفض انبعاثات الكربون وهناك 7 مشروعات أخرى فى طور الإعداد ليصبح العدد الكلى لمشروعات آلية التنمية النظيفة فى مصر التى تم تقييمها 36 مشروعا.
وفى الختام فإن استعراض المخاطر التى تهدد دلتا نهر النيل من جراء ارتفاع درجة الحرارة، يتطلب منا فى الوقت ذاته الإشارة إلى أن خطر غرق الدلتا لا يمكن موجهته والحد منه إلا عن طريق بذل أكبر جهد ممكن على مستوى دول العالم جميعها وذلك من أجل ممارسة ضغوطًا كثيفة على الدول التى تتسبب فى حدوث ارتفاع درجات الحرارة وفى مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية الذى انسحبت من بروتوكول كيوتو الخاص بتغير المناخ فى مارس عام 2001 مما عرض الجهود الدولية التى استمرت عقد كامل من الزمان لحماية العالم من أضرار تغير المناخ للخطر، وكذلك أيضًا فإن الصين تُعد من الدول التى تعرقل هذه الجهود، وهذه الجهود لها أهمية فى تقليل انبعاثات الغازات المسئولة عن حدوث التغير المناخى حيث تتحمل الولايات المتحدة الأمريكية وهى تمثل نسبة 4% فقط من سكان العالم وحدها حوإلى 25% من الغازات المسببة للاحتباس الحرارى بينما تتحمل الصين 14% منها

بحث علمى عن الآثار المتوقعة علي مصر من جراء التغير المناخي لدول العالم ghlasa2.gifبحث علمى عن الآثار المتوقعة علي مصر من جراء التغير المناخي لدول العالم ghlasa2.gif


 



المواضيع المتشابهه:

موقع غلاسة تجد لدينا

توقعات الابراج ، حظك اليوم ، صور ، صور2017 ، صور فيس بوك ، صور بنات ، 2017 ، شات ، منتديات غلاسة ، سيارات ، اسلاميات ، صور رومانسية ، صور حزن ، بنات للتعارف ازياء , ارقام , تسريحات , نكت , رسائل , حب , ملابس , حظك اليوم , بنات , صور بنات , صور رومانسية , صور , كلمات , غلاسة , فيسبوك , بحث , ابحاث , توقعات , ديكور , الابراج , صور , love , البشرة , ستائر , غرف , نوم , فساتين , زفاف , 2017 , 2018 , تفسير حلم , w,v , تفسير , التخسيس , حلويات , اعمال , تريكو , الاحلام , تفسير , حواء , اكلات , قصات , قمصان , رمضان , عبايات , عيد , البشرة , ملابس , مطبخ , حب , مصرية , شعر , نكت مصرية , رومانسية , ghlasa.com , منتدى , منتديات , ghlasa.com/vb





fpe ugln uk hgNehv hglj,rum ugd lwv lk [vhx hgjydv hglkhod g],g hguhgl

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 صور بنات مطلقات لكن جميلات للتعارف ، صور نساء جميلة جدا للزواج 2016
0 عمر عفيفي يكشف سر مقتل 18 ضابط ومجند فى اليمن 16 ابريل 2017
0 حظك اليوم الاحد 2-3-2017 -ابراج مكتوب اليوم الاحد 2/3/2017,حظك اليوم الاحد 2مارس 2017
0 اغلفة فيس بوك , كفرات فيس بوك نكت 2017
0 كلمات اغنية امل ماهر الكلام عن زكريتنا ، كلمات اغنية ذكريتنا 2017
0 عيد ميلاد سعيد ، صور اجمل تورتة عيد ميلاد ، عيدميلاد ، صورلعيدالميلاد 2017
0 صور القبض على امير جبهة النصرة فى سوريا متنكر فى ملابس امراءة 2017
0 ابراج اليوم الاحد 21-2-2016 ، حظك اليوم الاحد 21/2/2016
0 صور اجمل نساء 2017 ، صور احلى بنات فيس بوك 2017 ، صور بنات مصرية 2017
0 توقعات أحمد شاهين برج الحمل لعام 2017 ، توقعات-الابراج برج-الحمل عام 2017
0 صور غلاف فيس بوك اسلامية 2017 ، كفرات صفحات فيس بوك دينية 2017 ، اغلافة وتصميمات صفحات اسلامية 2017
0 حظك اليوم الاحد 28-12-2017 ، ابراج اليوم الاحد 28/12/2017 ، توقعات الابراج 28 ديسمبر 2017
0 كلمات اغنية عمرو دياب حبيت يا قلبى من البوم الليله 2017
0 كلمات اغنية امل ماهر بحبك واصلة متصدقة من البوم ولاد النهاردة 2017
0 حظك اليوم الاثنين 3-3-2017، ابراج مكتوب اليوم الاثنين 3/3/2017,حظك اليوم الاثنين 3مارس 2017
0 نكت مصرية على استقالة حكومة الببلاوى اليوم ، صور نكت مضحكة على استقالة حازم الببلاوى وحكومتة 2017
0 صور فيلم حديد بطولة عمرو سعد 2017 ، فيلم عيد الاضحى 2017 حديد
0 صور بنات فيس بوك 2017 ، بنات مصرية واتس اب 2017 ، ارقام تليفونات بنات 2017
0 معلومات عن مميزات مواليد برج القوس البنات 2017 ، موصفات موليد برج القوس لعام 2017 - 2016
0 حظك اليوم الاحد 11-8-2017, ابراج اليوم الاحد 11/8/2017, برجك اليوم 11 اغسطس 2017
0 حظك اليوم الخميس 17-10-2017, ابراج اليوم الخميس 17/10/2017, برجك اليوم 17 اكتوبر 2017
0 توقعات برج الجدي شهر ديسمبر 2016 , توقعات الابراج لشهر ديسمبر ماغي فرح برج-الجدي 2016
0 حظك اليوم السبت 31-8-2017, ابراج اليوم السبت 31/8/2017, برجك اليوم 31 اغسطس 2017
0 صور ابطال مسلسل فرق توقيت بطولة تامر حسنى فى شهررمضان2017
0 توقعات برج الدلو بالتفصيل لشهر ديسمبر عام 2017
0 توقعات برج الثور شهر يونيو 2016 ,توقعات الابراج لشهر يونيو برج_الثور2016
0 كلمات اغنية محمد حماقى " مستني اللحظة " ، اغنية مستني اللحظة محمد حماقى
0 تامر حسنى بحبك انت 2017 ، كلمات اغانى تامر حسنى بحبك انت2017
0 صور و موصفات و سعر سيارة اسبيرانزا a516 2017 ، مميزات سيارة اسبيرانزا 2017
0 سر تفاصيل مقابلة السيسي بـ رجال الاعمال اسرار هامة لكل المصريين

  2  
قمر
رد: بحث علمى عن الآثار المتوقعة علي مصر من جراء التغير المناخي لدول العالم

موضوع جميل وبازل في مجهود جامد ياغلاسه
ميرسيي للبحث
وبالتوفيق لكل الطلبه




من مواضيعى
0 كلمات اغنية كان ياماكان للفنانه مياده
0 ساعات مميزه للشباب 2017
0 صور ومعلومات لتجنب الحبوب بعد المكياج
0 احب الاسماء الي الله اختار لاولادك اسم يحبه الله
0 اجدد خواتم اظافر للبنات لعام 2017 خواتم, روعه وجديده للاظافر , حصري لعام 2017
0 افتكر اموات المسلمين وادعي لهم
0 القناعه والرضا اتعلمتهم من الحبيب
0 صور وابيات شعر عن الحسد
0 اول صور للفنانه هيفاء وهبي لعام 2017 بفستان سهره لونه يجنن 2017
0 فوائد البصل 2017يساعد علي منع البرد 2017 يمنع تساقط الشعر 2017 للسكته الدماغيه 2017 طارد للبكتيريا
0 ماهي الحكمه ان الرسول لا يؤذن في حياته ابدا
0 نرمين الفقي وكل فنانين مصر والعرب في عزاء ولدة نرمين الفقي
0 احدث حلقان للبنات 2017 اجدداقراط بنات لعام 2017
0 الاحساس انواع
0 صور ومعلومات جديده لمحافظ الاسكندريه هاني المسيري
0 طريقة ومقادير عمل الفطائر الخليجي 2017
0 جواكت شتوي للشباب الكول 2017
0 صور قلوب متحركه في منتهي الجمال حصري صور قلوب للعشاق 2017
0 معلومه لعلاج الكبد والقلب بدون اي علاج ولاذهاب للدكتور العلاج في جسمك انت
0 الفراخ بالفاصوليا 2017
0 صور ومعلومات عن داعش 2017 حصاد داعش سنة 2017
0 تفسير حلم رؤية قريبك المتوفي 2017
0 هل تعرف عمير بن سعد رضي الله عنه 2016
0 فساتين سهره ولا اروع من كده فساتين والالوان تجنن لكل بنت شيك 2017
0 صور ديكور جديد لغرف ولا في الاحلام علي منتدي غلاسه 2017
0 احدث فساتين سهره من الشيفون ,لعام 2017 فساتين مناسبات ,شيفون لعام 2017
0 صور ومعلومات عن اقتحام مركز شرطة نبروه واحباط محاولة هروب 40 سجين
0 صور جديده لسيارات السنه الجديده 2017 سيارات روعه 2017
0 صور وضع مكياج للعيون خطوه خطوه وحصري للبنات للعام 2017
0 قصة حب بالصور حب حتي النهايه

  3  
ghlasa
رد: بحث علمى عن الآثار المتوقعة علي مصر من جراء التغير المناخي لدول العالم

آآشكرك قمر لمرورك

اتمنا للجميع النجاح والتوفيق


من مواضيعى
0 حظك اليوم الثلاثاء 24-11-2017 , ابراج اليوم الثلاثاء 24/11/2017 , توقعات الابراج اليوم 24نوفمبر 2017
0 من اداب وسنن يوم الجمعة 2017 ، سنن ومعلومات عن يوم الجمعة
0 توقعات برج الجوزاء لشهر اكتوبر 2016 , توقعات الابراج شهر اكتوبر برج_الجوزاء2016
0 كلمات اغنية الله على جماله عمرودياب من البوم شفت الايام 2017
0 نكت غلاسه 2017 ، نكت قصيرة بس جامدة 2017 ، نكت مصرية للفيس بوك 2017
0 شاهد تفاصيل اجتماع عمرو موسى و خيرت الشاطر فى منزل ايمن نور
0 بوستر وابطال فيلم نوم التلات ومعلومات عن افلام عيد الفطر 2017
0 انجازات الرئيس عدلى منصور
0 حظك اليوم الاحد 14-7-2017, ابراج اليوم الاحد 14/7/2017, برجك اليوم 14 يوليه 2017
0 كلمات اغنية حمزة نمرة - مع السلامة
0 صور ستائر مصر ، صور تصميمات ستائر 2017 ، احدث ستائر ، موديلات ستاير 2017
0 اجمل صور الصباح للفيس بوك 2017 ، تصميم صور صباح الخير فيسبوك 2016
0 موعد عرض مسلسل ابية فتحي بطولة محمد هنيدي في شهر رمضان 2017
0 صور ديكور انترية من دمياط مودرن 2017 ، صور صالون كلاسيك حديث شغل دمياط 2017
0 بحث علمى وسيرة ذاتية عن جورج عبد المسيح رسام كاريكاتير شخصيات مصرية
0 توقعات الابراج برج القوس شهر مارس 2017 ، توقعات برج القوس ماغى فرح شهر مارس 2017
0 توقعات الابراج برج القوس لشهر مارس 2016 ، توقعات ابراج شهرمارس برج_القوس عام2016
0 كلمات اغنية الافراح كارول سماحة من البوم احساس الجديد 2017
0 نتيجة الشهادة الاعدادية 2017 محافظة الاسكندرية برقم الجلوس
0 حريق مكتب الارشاد الان ، بالصور تفاصيل حريق مكتب الاخوان بالمقطم 1-7-2017
0 توقعات الابراج برج الميزان شهر فبراير 2017 , توقعات برج-الميزان لشهر فبراير 2017
0 إنذار بوجود بريد عشوائي ، مشكلة فيس بوك إنذار بوجود بريد عشوائي
0 توقعات الابراج برج الجدي لشهر اغسطس 2017 ، توقعات برج الجدى ماغى فرح شهر اغسطس 2017
0 معلومات عن حضارة دلمون 2016 2017
0 خبر عاجل تحديد اقامة السيسي ووضعة تحت الاقامة الجبرية الاربعاء الموافق 23 أبريل 2017
0 بالصور الرئيس عبد الفتاح السيسى يتفقد وحدات التدخل السريع
0 قرار جمهوري تغير اسم ميدان رابعة العدوية الى ميدان الشهيد هشام بركات
0 صور تصميمات شهر رمضان كريم 2017 ، صور غلاف فيس بوك شهررمضان 2016
0 سيرة ذاتية ومعلومات عن المستشار ابراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية 2017
0 صور فيس بوك كوكاكولا احلى مع الاسماء ، احمد ، امينة ، ادم ، اشرف ، اميرة ، امين ، اية ، ايهاب ،


الكلمات الدلالية (Tags)
لدول , من , مصر , الآثار , المناخي , المتوقعة , التغير , العالم , بحث , جراء , علمى , علي , عن

شاهد اخر مواضيع قسم ابحاث علمية دراسية

بحث علمى عن الآثار المتوقعة علي مصر من جراء التغير المناخي لدول العالم


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
This Forum used ghlasa Mod by موقع غلاسة
أقسام المنتدى

الاقسام الاسلامية | الاسلامى الشامل | شهر رمضان الكريم | احكام وفتاوي شرعية | السنة النبوية الشريفة | احاديث شريفة وتفسيرها | منتديات غلاسه العامة | اجمل التهانى والترحيب بالاعضاء | المنتديات العامة | مناقشات غلاسه هامة | سفر واماكن سياحية | الاخبار - الامتحانات ، ابحاث علمية ، | اخبار العالم | نتائج امتحانات جميع المراحل | ابحاث علمية دراسية | اخبار المشاهير والفنانين | عالم السيدات والرجال | غلاسه رجالى ، شباب غلاسة | بنات وسيدات | ازياء وملابس محجبات | مكياج العيون والبشرة | العناية بالشعر والعنايه بالبشرة | ملابس نوم وبيجامات | فساتين زفاف ، فساتين خطوبة | الاحذية والشنط والساعات | صحتك تهمنا واكلك عندنا | صحتك بالدنيا | اكلات سريعة ، اجمل الماكولات والوجبات السريعة | الاطفال احباب الله | صور | صور حب ورومانسية ، Photos Love and Romance | صور حزن ، صور فراق Pictures of grief, sad parting images | صور غلاف فيس بوك ، Photo cover Facebook | صور اطفال ، اطفال جميلة | صور سيارات ، احدث سيارة | صور الشخصيات المشهورة | رومانسيات وحكايات | الشعر وعذب الكلام | قصص وحكايات | كلمات اغانى | غلاسه الترفية والنكت والالعاب | العاب فيس بوك | نكت مصرية ، نكت غلاسه ، نكت فيس بوك | مدونات الاعضاء | الابراج وتوقعات الابراج وتفسير الاحلام | توقعات الابراج | تفسير الاحلام | الجوال+رسائل+احدث الموبيلات | مسجات ورسائل رومانسية | رسائل تهنئة ومناسبات | موبيلات وشركات المحمول | حظك اليوم ، ابراج اليوم | ابراج اليوم ، الابراج اليومية | قسم الادارة والمشرفين وطلبات الاعضاء | قسم ادارة منتديات غلاسه | Recycle Bin ghlasa | طلبات واقترحات | عالم الديكور والاثاث الحديث | افلام عربى ، افلام اجنبى ، اغانى ، يوتيوب | افلام عربي جديدة | افلام اجنبية جديدة | مسلسلات تلفزيونية ، برامج اذاعية | تحميل اغانى جديدة | تحميل اغانى شعبي ، اغانى زفاف جديدة | يوتيوب | صور متنوعة | صور حبشتكنات | المزرعة السعيدة ، هابى لاند | برامج للكمبيوتر ، برامج للجوال |


ghlasa آنضم الى معجبين