Thread Back Search





تمزيق اربع اوراق لطلاب الثانويه العامه وحالتين اغماء في اسيوط 2017

اضافه رد
  • 06-08-2017 | 05:08 PM
  • قمر



  • المرحلة الثانية من الثانوية العامة امتحان اللغة العربية السبت على مستوى 1426 لجنة على مستوى الجمهورية وسط شكاوى من طول الامتحان.
    وشهد اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة بأسيوط فى امتحان اللغة العربية حالتى اغماء لطالب وطالبة وحالة تمزيق ورقة الإجابة وثلاث حالات عبث بورقة الاجابة بسبب صعوبة أسئلة جزئية النحو وفشل الطلاب فى الإجابة على كامل الأسئلة.
    كان اللواء ابوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم بتعرض الطالب محمد فاروق بلجنة مدرسة الجلاء الثانوية بأسيوط لحالة إغماء تم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعى وإصابة شيماء جمال كمال من مدرسة ابوتيج الثانوية بنات بحالة إغماء.

    كما قام طالب فى لجنة مدرسة البدارى الثانوية بتمزيق ورقة الاجابة كما شهدت لجنة مدرسة النهضة قيام ثلاث طلاب بالعبث بورقات اجاباتهم وقاموا بالتشطيب على ماكتبوه بسبب فشلهم فى الاجابة على أسئلة النحو كما ذكر طلاب آخرون أن الإمتحان كان صعبا فى النحو والأدب فقط.

    وفى لجنة مدرسة الخياط الإعدادية, إنهارت بعض الطالبات من البكاء بسبب صعوبة مادة النحو والفقرة " ب" فى الأدب وطول الأسئلة وإشتكت بعضهن من أسئلة الإختياري في القراءة مطالبين مراعاة ذلك عند تصحيح أوراق الإجابة.


    وشكى عدد كبير من طلاب الثانوية من طول الامتحان وعدم مناسبة الوقت للاسئلة والتى وصفها البعض منهم أنها تحتاج إلى وقت أطول من الوقت المتاح لإجابة اللغة العربية وصعوبة سؤال الأدب وخروج أجزاء عديدة من الامتحان عن المنهج فيما رأى البعض الآخر أن الامتحان جاء من الكتاب المدرسى ووفق نماذج الوزارة.

    وتضمن نص القراءة سؤالا من كتاب الأيام لطه حسين يسأل الطالب حول أكاذيب اليهود حول القدس والهوية الإسلامية.

    فيما تضمن سؤال التعبير كتابة موضوع عن الإساءة للأنبياء والرسل والمقدسات باعتباره أمرا يرفضه وتحرمه الأديان, فضلا عن مطالبته بوضع تصور للنظام التعليمى الذى تنهض به البلاد وكذلك موضوع لطاقة العمل الإيجابية حتى نحقق ما نصبو إليه من خير يعيد لمصر دورها .

    كما تضمنت النصوص سؤالا من نص الصغيران للرافعى ونص غربة وحنين إلى الوطن لأحمد شوقى نص صخرة الملتقى لأحمد شوقى.

    وقد تباينت أراء الطلاب حول امتحان اللغة العربية في محافظة جنوب سيناء حيث قال بعض الطلاب"إن الأسئلة جاءت سهلة ومباشرة"فيما قال البعض الأخر"إن أسئلة الامتحان جاءت طويلة وبعضها صعب خاصة الأدب والنحو".
    وفى لجنة"الزهور"أصيب الطالب محمود عيسي بحالة إغماء وتم نقله بسيارة شرطة إلي المستشفي.


    إستياء بمطروح لصعوبة الأسئلة

    وقد شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة مطروح حالة من الاستياء وسط طلاب المرحلة الثانية, وذلك بسبب صعوبة أسئلة امتحان اللغة العربية وعدم مناسبتها للوقت المحدد, حيث جاءت في مستوى الطالب فوق المتوسط. وخرجت بعض الطالبات بلجنة مدرسة "زاهر جلال" الإعدادية للبنات في حالة إنهيار وبكاء.
    وقال الطلاب "إن أسئلة الامتحان وإن جاءت من المقرر المدرسي إلا أن بها شيء من التعقيد كما أن بعض الأسئلة جاءت بطريقة لم يتدربوا عليها من قبل, خاصة سؤال النحو وبعض جزئيات سؤال الأدب والتي جاءت من خارج التوقعات".
    كما شهدت امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية هدوءا كبيرا حيث أدى الطلاب امتحان اللغة العربية والتربية الدينية دون ضبط أى حالات غش أو شغب داخل وخارج اللجان.
    وأكد الطلاب أن الامتحان فى مجمله جاء متوزانا ولكن لم يخلو من جزئيات صعبة وأخرى أثارت حيرة الطلاب.

    وقال عدد كبير من الطلاب إنهم فوجئوا بسؤال التعبير والذى جاء فيه "أكتب عن نظام تعليمي يعد جيلا من العلماء تنهض به مصرنا"كما أكد عدد آخر من الطلاب صعوبة سؤال الأدب لافتين إلى ورود سؤال عن جمع كلمة "وحي"في النصوص مما أثار دهشتهم وأن قطعة النحو طويلة بعض الشيء .

    من ناحية أخرى شهد محيط اللجان وعددهم 72 لجنة تعليمية تواجدا أمنيا مكثفا وانتشارا لعناصر الشرطة الثابتة والمتحركة , إضافة إلى عناصر الشرطة السرية كما شهد مركز توزيع الاسئلة تواجدا مكثفا من قوات الأمن بالمحافظة.

    وصرح أحمد موسى وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية بأنه تم تزويد مقار لجان عقد امتحان الثانوية العامة بنسخ ورقية من أرقام الجلوس وتم لصقها على المقاعد حتى يتمكن الطلاب من الإستدلال على أماكنهم دون عناء حيث لن تسمح الوزارة لأى طالب بخوض الامتحان فى غير مكانه .


    تباين أراء الطلاب ببورسعيد وأسوان

    كما تباينت أراء الطلاب فى اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة للمرحلة الثانية ببورسعيد حيث سادت حالة من الهدوء بين بعض الطلاب فيما تعددت شكاوى البعض الأخر من طول الأسئلة وعدم تناسبها مع الوقت المحدد وصعوبة بعض الأسئلة خاصة النحو والبلاغة.

    وجرت الامتحانات وسط تواجد مكثف من قوات الشرطة والقوات المسلحة أمام مقار اللجان والتي وصل عددها إلي 14 لجنة.

    وتم ضبط طالبتين بمدرستي"علم الدين" الثانوية للبنات و"القناة" الإعدادية للبنات أثناء قيام إحداهما بالغش من بعض أوراق مذكرات اللغة العربية وأخرى تستخدم الهاتف المحمول فعلى الفور تم إبلاغ الشئون القانونية بإدارة شمال وتحرير محضر بالواقعتين.

    كما تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسوان عن مستوى امتحان اللغة العربية , حيث أكد عدد كبير منهم أن الإمتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط فيما أكد آخرون أن هناك صعوبة فى سؤال النحو والادب والبلاغة.

    وقال عبد الجواد عبد العال مدير عام التربية والتعليم بأسون-فى تصريح السبت- ان 6059 طالبا وطالبة بأسوان قد أدوا اليوم امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانية بالثانوية العامة على مستوى 28 لجنة امتحانات بدائرة المحافظة حيث لم ترد لغرفة العمليات المركز ية بمديرية التربية والتعليم بأسوان أية شكاوى حول سير عملية الإمتحانات.

    وكانت أجهزة الامن بأسوان قد فرضت إجراءات أمنية مشددة حول المقر الرئيسى لتوزيع الأسئلة بمدرسة على ناصر الإبتدائية بمدينة أسوان.




    صعوبة سؤالي النحو والبلاغة فى الفيوم

    وأعرب عدد كبير من الطلاب فى محافظة الفيوم عن عدم رضائهم علي مستوي الإمتحان حيث جاء من وجهة نظرهم أصعب من امتحانات اللغة العربية في السنتين الماضيتين وأنهم فوجئوا بصعوبة سؤالي النحو والبلاغة من حيث صعوبة صياغة الأسئلة وطولها.
    وأعرب عدد من أولياء الأمور عن عدم رضاهم مؤكدين أن الوزارة مصرة علي جعل الثانوية العامة هي البعبع بالرغم من ان هذه هي الأنفاس الأخيرة لنظام الثانوية القديم.


    البحر الأحمر بلا شكاوى

    وفى البحر الاحمر أكد مصطفى حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر أن اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة مر دون مشاكل حيث لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية وكذلك الإدارات التعليمية بجميع المدن أية بلاغات أو شكاوى عن صعوبة الامتحان باستثناء بعض الآراء الفردية لبعض التلاميذ والتي لم تسجل بشكل رسمي.
    وفي سياق متصل أكد اللواء سعد الدين أمين سكرتير عام محافظة البحر الأحمر أن الامتحانات تمت اليوم بدون أي مشاكل حيث تم تكليف رؤساء المدن لمتابعة جميع اللجان للتأكد من توفير مياه الشرب والكهرباء وتركيب مولدات كهربائية احتياطية بالمدارس التي تقع بها اللجان لتوفير الإضاءة والإنارة اللازمة وكذلك المراوح في ظل الحرارة المرتفعة لتوفير أجواء مناسبة لأداء الامتحان.


    استياء وغضب بين الطلاب ببنى سويف

    وسادت حاله من الاستياء والغضب الشديد بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة بني سويف عقب انتهاء امتحان اللغة العربية بسبب صعوبة اسئلة الادب والنحو والتي أدت إلى ارتباك الطلاب.
    وأعرب الطلاب عن استيائهم البالغ من صعوبة اسئلة الادب والتي وصفوها بغير المباشرة إضافة الي صعوبة بعض اجزاء اسئلة النحو.
    وشهدت بعض لجان المحافظة حالات إغماء لبعض الطالبات بسبب صعوبة اسئلة الامتحان والتي جاءت على غير المتوقع والمعتاد إضافة إلى طول الاسئلة بالمقارنة بالوقت المحدد.


    طالب يتقدم بشكوي لتأخر ورقة الأسئلة بالسويس

    وقد أعلنت مديرية التربية والتعليم بالسويس تلقيها شكاوى من طلاب الثانوية العامة بالسويس من صعوبة بعض الأسئلة بامتحان اللغة العربية خلال اليوم الأول للامتحانات فيما تمت إحالة شكوى أحد أولياء الأمور من تأخر تسلم نجلها لورقة الإجابة للشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم وتم إبلاغ مكتب وزير التربية والتعليم بالواقعة.

    وقال أيمن فهمي مدير الإعلام بمديرية التربية والتعليم بالسويس إن شكوى طلاب الثانوية العامة من مادة اللغة العربية تركزت علي صعوبة سؤال القصة وطول الأسئلة مؤكدا أنه تم تسجيل جميع الشكاوى بمديرية التربية والتعليم.

    وأكد فهمي أننا تلقينا شكوي من السيدة جيهان اسحاق بتأخر مراقبي الامتحان تسليم نجلها مينا ورقة الأسئلة لمدة 15 دقيقة وتم إحالة الشكوى للشئون القانونية وتم إرسال الشكوى لمكتب وزير التربية والتعليم.

     



    المواضيع المتشابهه:


    jl.dr hvfu h,vhr g'ghf hgehk,di hguhli ,phgjdk hylhx td hsd,' 2017

لو عجبك الموضوع اضغط شير لنشر الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 صور 10 اشكال سندوتشات شكلها غريب جدا حصري 2017
0 معلومات ونصائح لعلاج تساقط الشعر
0 هل تعرف العزيز
0 لصحتك في العيد نظام غذائي مفيد
0 صور شرح طريقة اداء فريضة الحج والعمره عام 2017
0 صور انواع الكيل واطباق تتقدم في السهره صور جاتوه وتورته 2017
0 صور جديده رمزيه للبنات للفيس بوك 2017
0 احدث خواتم بنات لعام 2017
0 انكسار قلبي وصوتي
0 حبيبي سر ابتسامتي
0 صور صنادل وشنط للصيف روعه اخر شياكه لعام 2017 حصري علي منتدي غلاسه اجدد شنط وصنادل للبنات الكول لصي
0 بطاطس بالشبت والرمان جديده جدا 2017
0 هل تعرف قصة مناظرة النمرود مع الخليل ابراهيم عليه السلام
0 السيسي هيلقي البيان بنفسه الان 3يوليو 2017
0 صور دينيه وادعيه جديده 2017
0 دراسات اثبتت ان اللبن منزوع الدسم عامل اساسي للرجيم
0 هل تعلم كيف يموت يأجوج ومأجوج2017
0 صور اجدد جواكت شتوي للاطفال اولادي وبناتي 2017
0 الاحساس انواع
0 وفاة رئيسة الوزراء البريطاني مارجريت تاتشر عن عمر87 عام
0 صور الفنانه بلقيس احمد ,واطلاله متنوعه صور حصري, لبلقيس احمد 2017
0 صور طريقة عملتورته بالعجوه بالطريقه اللبناني 2017
0 اجمل خلفيات, لاب توب ورود رومانسيه, اخر حاجه 2017
0 للمحافظه علي قلبك
0 طريقة عمل السمك بدون زيت للدايت 2017
0 سبحان الله دعوة الصائم لاترد
0 صور ومعلومات عن كيف يوضع العطر واين يوضع
0 عايزه طفلك يحب الصلاه
0 تأثير ساعة الحائط علي الديكور
0 صور اكسسوارات شنط وشوز ونظارات باالون الاحمر للصيف 2017
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa