Thread Back Search





ضعي كريم الشمس بنفسك علي جسمك

اضافه رد
  • 04-16-2017 | 08:38 PM
  • قمر






  • التعرض المستمر لأشعة الشمس المباشرة يشكل خطورة كبيرة على البشرة بجميع أنواعها لما لأشعة الشمس من تأثيرات سلبية، فتظهر البقع الداكنة والنمش على البشرة، كما تصبح البشرة أكثر عرضة لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه بالإضافة للمخاطر الأخرى التي تتعرض لها البشرة من أثر الأشعة فوق البنفسجية الضارة.




    لذلك فينصح جميع خبراء التجميل وجميع أطباء الأمراض الجلدية باستعمال الكريم الواقي من الشمس للوقاية من أضرارها. لكن معظم الناس لا يستخدمون الكريم الواقي من الشمس على البشرة بالطريقة الصحيحة ويفتقرون إلى الوعي الكافي حول طريقة الاستعمال الصحيحة، فإن لم يستخدم الكريم الواقي من الشمس بالطريقة الصحيحة، لن تستطيع البشرة الإستفادة من فوائده كما أنه لن يستطيع حماية البشرة بشكل كامل.




    لضمان صحة البشرة ونضارتها وللحصول على الوقاية القصوى من أشعة الشمس، يراعى استعمال الكريم الواقي من الشمس باتباع هذه الخطوات.

    1- استعمال الكريم الواقي من الشمس بعد استعمال الكريم المرطب ومنتجات العناية الأخرى وليس قبلها، حيث يتم كل هذا قبل وضع الماكياج على البشرة.في حالة عدم وضع ماكياج على البشرة يكون الكريم الواقي من الشمس هو أخر شيء يستعمل على البشرة. للحصول على نتيجة مثالية، يفضل الانتظار لمدة 20-30 دقيقة قبل استعمال الكريم الواقي من الشمس على البشرة بعد استعمال أي كريمات أخرى حتى تمتصها البشرة كليا. لضمان عدم خلط مكونات الكريمات المختلفة المستخدمة على البشرة مما يضعف تأثير كل منها على البشرة.




    2- الانتظار لفترة حتي يظهر تأثير الكريم الواقي من الشمس، عند استخدام الكريم الواقي من الشمس فإنه من المفضل الانتظار لمدة 20-30 دقيقة قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس المباشرة. فيعمل ذلك على امتصاص البشرة للكريم بشكل تام وتكوين طبقة حماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

    ولكن هناك بعض الأنواع سريعة المفعول مثل الواقي من الشمس المصنوع من ثنائي اكسيد التيتانيوم واكسيد الزنك، ولا تتطلب الانتظار لفترة من الوقت قبل التعرض للشمس. كما أن هناك بعض الانواع من الواقي من الشمس التي تحتوي على المركبات الكيميائية مع بعض العوامل الفيزيائية للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية، فإنه يفضل الانتظار لفترة 15-30 دقيقة قبل التعرض للشمس مباشرة لضمان الحصول على الوقاية الكاملة.




    3- استخدام الكمية المناسبة من الكريم الواقي من الشمس، استعملي كمية بسيطة تقدر بـ ¼ ملعقة صغيرة على منطقة الوجه والرقبة كافية لتكوين طبقة الحماية من الشمس إذا كان النوع المستخدم من الكريم يفرد على البشرة بسهولة. أما إذا كان النوع المستخدم سميكًا، فلابد من استعمال كمية أكبر تقدر بـ ½ ملعقة صغيرة.

    لابد من استعمال الكمية المناسبة من الكريم الواقي من الشمس، وإلا فلن تستطيع البشرة تكوين طبقة حماية كافية للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة مما قد يعرض البشرة للتلف.






    4- وضع الكريم الواقي من الشمس برفق على البشرة، فقد يتسبب الدهان القوي للكريم على البشرة في تهيجها.لذلك لضمان توزيع الكريم على جميع انحاء البشرة بشكل متساوي لابد من وضعه على البشرة بطريقة الطبطبة باستخدام اطراف الاصابع.




    5- اعادة استعمال الكريم الواقي من الشمس على البشرة خلال اليوم، لابد من اعادة استعمال الكريم على البشرة مرة كل ساعتين. فهذا ضروري جدا عند التعرض المستمر للشمس لفترات طويلة، فمع استمرار تعرق البشرة وممارسة بعض التمارين الرياضية أو السباحة تفقد البشرة تأثير طبقة الحماية التي يكونها الكريم الواقي من الشمس.




    قد لا يكون اعادة استعمال الكريم الواقي من الشمس على البشرة ضروريًا خلال اليوم في حالة عدم التعرض للشمس المباشرة والبقاء داخل الأماكن المغلقة مثل المكتب أو المنزل أو غيرها. ولكن استعمال الكريم على البشرة في الصباح قد لا يستمر بكامل فعاليته في حماية البشرة حتى نهاية اليوم. كما أن نوع البشرة ونوع النشاط الذي يمارس طوال اليوم ومدة التعرض للشمس، كل تلك العوامل تساعد على فقد تأثير كريم الوقاية من الشمس وترتبط أيضا بعدد المرات التي تحتاجها البشرة لاعادة استعمال الكريم الواقي من الشمس خلال اليوم.

    لذلك فلضمان الحصول على الوقاية الكاملة للبشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة يراعى استعمال الكريم الواقي من الشمس مرة كل ساعتين خلال اليوم.

    بعض النصائح الهامة عند استعمال كريم الوقاية من الشمس على البشرة للحصول على نتائج مثالية

    1. لابد من استعمال الكريم الواقي من الشمس على البشرة يوميا حتى في الأيام الممطرة أو خلال البقاء في المنزل، فالأشعة فوق البنفسجية تخترق النوافذ وتتواجد أيضا داخل الأماكن المغلقة. لذلك فإن الاعتقاد بأن استعمال الكريم الواقي من الشمس عند الخروج من المنزل فقط هو اعتقاد خاطئ.

    2. لابد من استعمال الكريم الواقي من الشمس بعد استعمال الكريمات المقشرة للبشرة وأيضا في حالة تناول المضادات الحيوية. فكل تلك المنتجات تعمل على زيادة حساسية البشرة تجاه الضوء.

    3. الكريمات الواقية من الشمس قابلة للذوبان في الزيوت، لذلك فلا يمكن ازالتها بالماء. فيراعى عند ازالة الكريم الواقي من الشمس استعمال غسول زيتي او كريمي أو باستعمال مزيلات الماكياج.

    4. ينبغي الحرص على ازالة الكريم الواقي من الشمس من البشرة قبل الذهاب للنوم كما الحال مع الماكياج، لمنع تهيج البشرة او سد المسام.

    5. لا يستعمل الكريم الواقي من الشمس على الوجه فقط، ولكن يستعمل على الرقبة أيضا وعلى اليدين. فهي اكثر الأماكن المعرضة لأشعة الشمس كما أنها الاكثر عرضة لظهور التجاعيد. كما يراعى استعماله ايضا على جميع مناطق الجسم المعرضة لأشعة الشمس المباشرة.

    6. لابد من استعمال الأنواع المقاومة للماء من الكريم الواقي للشمس أثناء السباحة. ولكن ذلك لا يعني أنه لاحاجة لعدم تكرار استعماله خلال اليوم.
    الكريم الواقي من الشمس هو أحد أهم منتجات العناية بالبشرة التي لابد أن يستعمله جميع الأشخاص. ولكن لابد من التأكد أنه يعمل بطريقة صحيحة على البشرة عند استعماله بالطريقة الصحيحة.


     

    الموضوع الأصلي : ضعي كريم الشمس بنفسك علي جسمك     -||-     المصدر : منتديات غلاسة ، شات غلاسة     -||-     الكاتب : قمر


    المواضيع المتشابهه:


    qud ;vdl hgals fkts; ugd [sl;

لو عجبك الموضوع اضغط شير لنشر الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 كيف تنجي طفلك من خطر الاصابه بالسرطان
0 الماء والنار وحوار بينهم
0 الاهتمام با الاطفال ذو الاحتياجات الخاصه
0 عبايات مفتوحه جديده لعام 2017
0 بحث للسيده مريم ام المسيح
0 الاب بيشعر بالثقه اثناء ولادة الطفل عكس الام 2017
0 اكل الفراوله تعطي للوجه نضاره وجاذبيه وانوثه
0 صور خلفيات لاب توب غروب الشمس صور خلفيات كمبيوتر 2017
0 لاحول ولاقوة الا بالله
0 صور طريقة عمل كحك العيد بالعجوه والمكسرات 2017
0 ازياء محجبات بالوان الصيف الجميله ملابس محجبات صيف 2017
0 اعشاب تخسيس الكرش
0 يا اهل مصر لاتخافه فامصر يحرسها الله
0 صور حصري لعام 2017 و 2017 Hayden Panettiere and her dog
0 مقادير وطريقة تحضير الخضروات المشويه 2017
0 اول صور مبارك خارج السجن 2017
0 خاص لمرضي الشلل النصفي 2017
0 ملابس شباب روش طحن لعام 2017
0 صور مراحل نمو الجنين خطوه خطوه 2017
0 نجمتك المفضله سرين عبدالنور ام غاده عادل وصور النجمتين واختار انت 2017
0 الاسلام
0 اجدد صور لبطلة المسلسل التركي عودة مهند حصري 2017
0 الاكتئاب بعد الولاده وعلاجه 2017
0 احدث رسائل للصباح حلوه اوى 2017
0 احتاج اليك كاطفله تحتاج حنان امها
0 احدث ملابس للبنات الانيقه فقط 2017 ملابس خروج للبنات 2017
0 الشبكيه 2017
0 حصري صور جديده للفنانه راندا البحيري صور لعام 2017
0 بالصور طريقة وضع المكياج خطوه خطوه ليصبح مظهرك اجمل واحسن 2017
0 صحتك في شهر رمضان وتجنب زياده الوزن
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa