Thread Back Search





الاهتمام با اسنانك اثناء الحمل

اضافه رد
  • 04-09-2017 | 04:36 AM
  • قمر




  • [blur]
    الاهتمام با اسنانك اثناء الحمل do.php?img=9643


    خلصت الجمعية الألمانية لحماية الأسنان (proDente) إلى أن المرأة تتعرض خلال فترة الحمل للعديد من المشاكل التى تهدد صحة أسنانها، حيث تؤثر التغيرات الهرمونية التى تطرأ على جسم المرأة خلال هذه الفترة بالسلب على لثتها، ويزداد معدل تدفق الدم بداخلها بشكل كبير مما يؤدى إلى ليونتها وتورمها أحياناً، لتجد البكتيريا بيئة مناسبة لها وتحدث الإصابة بالالتهابات.
    وذكرت الجمعية، التى تتخذ من مدينة كولونيا مقراً لها، حسب "الجزيرة نت" أن القىء المصاحب لفترة الحمل يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة للأسنان، فإن تكرر قىء المرأة الحامل يمكن أن يؤدى إلى تعرض أسنانها للخطر، لأن العصارة الهضمية المرتجعة مع القيء تتسبب فى مهاجمة مينا الأسنان.



    وإذا قامت المرأة بتنظيف أسنانها بالفرشاة بعد القىء مباشرةً، فإنها تزيد بذلك من الأضرار التى تلحق بأسنانها، لأنها ستزيل فى هذا الوقت المعادن الموجودة فى مينا الأسنان التى تعرضت لليونة بفعل الأحماض.
    لذا أوصت الجمعية الألمانية بأنه من الأفضل أن تقوم المرأة بتنظيف فمها بعد القيء باستخدام المياه فقط أو غسول الفم، وألا تقوم باستخدام فرشاة الأسنان إلا بعد مرور نصف ساعة على الأقل من ذلك.
    وأكدت الجمعية الألمانية لحماية الأسنان على أهمية استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة مع توخى الحذر عند تنظيف الفراغات الموجودة بين الأسنان، لافتةً إلى أن استخدام خيط تنظيف الأسنان أو نوعيات الفرشاة المخصصة لذلك يتناسب جيداً مع هذا الغرض.
    ونظراً لأنه عادة ما يتغير السلوك الغذائى للمرأة خلال الحمل، حيث يزداد نهمها نحو تناول الحلويات والأحماض بشكل خاص، يزداد لديها خطر الإصابة بتسوس الأسنان، ولمواجهة هذه المشكلة شددت الجمعية على ضرورة أن تلتزم المرأة الحامل بتناول الحلويات باعتدال، حتى إن شعرت برغبة شديدة فى تناولها، وأن تنتبه أيضاً إلى إتباع نظام غذائى متوازن يحتوى على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن.

    نقص الكالسيوم
    ومن ناحية أخرى أكدت الجمعية الألمانية على أهمية أن تمدّ المرأة الحامل جسمها بكمية وفيرة من المعادن، حيث يزداد احتياجها مثلاً لعنصر الكالسيوم اللازم لبناء العظام والأسنان لدى الجنين بشكل كبير خلال هذه الفترة؛ نظراً لاحتياج الجنين إلى ثلاثين غراماً من الكالسيوم على مدار الأشهر التسعة من أجل بناء جسده، وهى الكمية التى يأخذها كاملةً من أمه فقط.

    وكى تقى المرأة نفسها من الإصابة بنقص الكالسيوم نتيجة ذلك، أوصتها الجمعية الألمانية بالمواظبة على تناول منتجات الألبان، مؤكدةً على ضرورة إدراج الفواكه الطازجة والخضروات الغنية بالفيتامينات فى قائمة نظامها الغذائى أثناء الحمل.

    وحذرت الجمعية الألمانية من أن قدرة اللعاب على تنظيف الفم ووقايته تتضاءل بشكل كبير خلال فترة الحمل؛ نظراً لقلة معدل إفراز اللعاب، ولأن قوامه يكون لزجاً وسميكاً بشكل كبير.
    وللتغلب على هذه المشكلة، أوصت بمحاولة تحفيز سريان اللعاب بالفم من خلال مضغ علكة خالية من السكر مثلاً أو أحد ثمار الفاكهة أو الخضروات النيئة.
    كما أوصت الجمعية الألمانية لحماية الأسنان النساء الحوامل بالخضوع لفحص لدى طبيب أسنان متخصص، وإجراء تنظيف أسنان لديه فى بداية الحمل؛ حيث يقوم الطبيب بفحص الأسنان واللثة بشكل دقيق.
    وأكدت على أهمية ذلك، لأن الدراسات الحديثة أثبتت أن إصابة المرأة بأمراض دواعم السن خلال فترة الحمل يمكن أن تؤدى إلى حدوث ولادة مبتسرة. وللوقاية من ذلك، أوصت الجمعية بالاعتناء جيداً بنظافة الفم والخضوع لتنظيف أسنان لدى متخصص ثلاث مرات خلال فترة الحمل، ومرة بعد الولادة.





     

    الموضوع الأصلي : الاهتمام با اسنانك اثناء الحمل     -||-     المصدر : منتديات غلاسة ، شات غلاسة     -||-     الكاتب : قمر


    المواضيع المتشابهه:


    hghijlhl fh hskhk; hekhx hgplg

لو عجبك الموضوع اضغط شير لنشر الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 في الصيف كيف تعتني بقدمك 2017
0 احدث صور ومقال عن الحج 2017
0 للزواج السعيد اليك 5 نصائح 2017
0 ادعيه توصلك الي الجنه
0 بحوث ومعلومات الخوخ يحمي من التجاعيد
0 دراسات اثبتت ان الرجل مهدد بالانقراض زي الديناصورات هههه
0 اجدد استرتشات خروج للبنات 2017 احدث ليجن بنات 2017
0 احذيه ماركه عالميه روعه لعام 2017
0 هل تعرف اللغه التي تكلم بها ادم عليه السلام 2018
0 شعر حب وصور جديده 2017
0 التخدير الموضعي يمنع ظهور دروس العقل عند الاطفال
0 لمرضي التصلب الضموري الميلاتونين ده احدث علاج
0 man vans
0 كيف تختاري مكياجك ياعروسه لتقتني لنفسك حتي بعد الفرح 2017
0 صور الفنانه ماجده الرومي الجديده من روما 2017
0 مظهرك اثناء العمل لابد ان يكون جميلا 2017
0 خلق سيدنا ادم من عناصر مختلفه وكان اسود الوجه 2017
0 صور لاجدد مكياج لعيون براقه واطلاله رائعه 2017
0 اجدد حذاء رياضي لاحلي البنات 2017 احذيه رياضيه للبنات 2017
0 صور طريقة عمل كحك العيد بالعجوه والمكسرات 2017
0 اعراض واسباب وعلاج عرق النسا 2017
0 صور ديكورات غرف معيشه مودرن غرف صالونات حصري مع عصري 2017
0 لحم الابل ينقض الوضوء 2017
0 صور ومعلومات لتحصلي علي شفايف وردي حصري 2017
0 حصري صور جديده للفنانه راندا البحيري صور لعام 2017
0 مجموعة صور لاحلي تسريحات للشعر الطويل لعام 2017
0 غرف سفره جديده 2017 استايلات, غرف سفره رائعه 2017
0 اربع علاقات سلبيه يجب تجنبها 2017
0 في سورة الشوري من بعد ما قنطوه
0 الغده اللعابيه وفوائدها
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa