اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2016 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2016 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لشهر ديسمبر 2016 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2016 Wedding Dresses 2016 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

بنات وسيدات منتدي المرأة العام الفتاه المحجبة - المرأة الحجاب الجمال - جمال المرأة - المكياج والعطور - العناية بالبشرة - العناية بالشعر - الاكسسوارات - منتدي الشنط - الأحذيه - الجزم - البوت - Shoes - العقود والأساور - الأحزمة - حزام - الساعات - ازياء - موضه - اناقة - أزياء وموضه تخص بنات - فساتين - تشيرتات - جينزات - جينز - بديهات - ازياء وملابس المنزل للبنات - البيجامات - ركن تجهيز العروسة - قمصان النوم و البيبي دول



الاهتمام با اسنانك اثناء الحمل

خلصت الجمعية الألمانية لحماية الأسنان (proDente) إلى أن المرأة تتعرض خلال فترة الحمل للعديد من المشاكل التى تهدد صحة أسنانها، حيث تؤثر التغيرات الهرمونية التى تطرأ على جسم المرأة خلال

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
قمر
الاهتمام با اسنانك اثناء الحمل





[blur]
الاهتمام با اسنانك اثناء الحمل do.php?img=9643


خلصت الجمعية الألمانية لحماية الأسنان (proDente) إلى أن المرأة تتعرض خلال فترة الحمل للعديد من المشاكل التى تهدد صحة أسنانها، حيث تؤثر التغيرات الهرمونية التى تطرأ على جسم المرأة خلال هذه الفترة بالسلب على لثتها، ويزداد معدل تدفق الدم بداخلها بشكل كبير مما يؤدى إلى ليونتها وتورمها أحياناً، لتجد البكتيريا بيئة مناسبة لها وتحدث الإصابة بالالتهابات.
وذكرت الجمعية، التى تتخذ من مدينة كولونيا مقراً لها، حسب "الجزيرة نت" أن القىء المصاحب لفترة الحمل يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة للأسنان، فإن تكرر قىء المرأة الحامل يمكن أن يؤدى إلى تعرض أسنانها للخطر، لأن العصارة الهضمية المرتجعة مع القيء تتسبب فى مهاجمة مينا الأسنان.



وإذا قامت المرأة بتنظيف أسنانها بالفرشاة بعد القىء مباشرةً، فإنها تزيد بذلك من الأضرار التى تلحق بأسنانها، لأنها ستزيل فى هذا الوقت المعادن الموجودة فى مينا الأسنان التى تعرضت لليونة بفعل الأحماض.
لذا أوصت الجمعية الألمانية بأنه من الأفضل أن تقوم المرأة بتنظيف فمها بعد القيء باستخدام المياه فقط أو غسول الفم، وألا تقوم باستخدام فرشاة الأسنان إلا بعد مرور نصف ساعة على الأقل من ذلك.
وأكدت الجمعية الألمانية لحماية الأسنان على أهمية استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة مع توخى الحذر عند تنظيف الفراغات الموجودة بين الأسنان، لافتةً إلى أن استخدام خيط تنظيف الأسنان أو نوعيات الفرشاة المخصصة لذلك يتناسب جيداً مع هذا الغرض.
ونظراً لأنه عادة ما يتغير السلوك الغذائى للمرأة خلال الحمل، حيث يزداد نهمها نحو تناول الحلويات والأحماض بشكل خاص، يزداد لديها خطر الإصابة بتسوس الأسنان، ولمواجهة هذه المشكلة شددت الجمعية على ضرورة أن تلتزم المرأة الحامل بتناول الحلويات باعتدال، حتى إن شعرت برغبة شديدة فى تناولها، وأن تنتبه أيضاً إلى إتباع نظام غذائى متوازن يحتوى على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن.

نقص الكالسيوم
ومن ناحية أخرى أكدت الجمعية الألمانية على أهمية أن تمدّ المرأة الحامل جسمها بكمية وفيرة من المعادن، حيث يزداد احتياجها مثلاً لعنصر الكالسيوم اللازم لبناء العظام والأسنان لدى الجنين بشكل كبير خلال هذه الفترة؛ نظراً لاحتياج الجنين إلى ثلاثين غراماً من الكالسيوم على مدار الأشهر التسعة من أجل بناء جسده، وهى الكمية التى يأخذها كاملةً من أمه فقط.

وكى تقى المرأة نفسها من الإصابة بنقص الكالسيوم نتيجة ذلك، أوصتها الجمعية الألمانية بالمواظبة على تناول منتجات الألبان، مؤكدةً على ضرورة إدراج الفواكه الطازجة والخضروات الغنية بالفيتامينات فى قائمة نظامها الغذائى أثناء الحمل.

وحذرت الجمعية الألمانية من أن قدرة اللعاب على تنظيف الفم ووقايته تتضاءل بشكل كبير خلال فترة الحمل؛ نظراً لقلة معدل إفراز اللعاب، ولأن قوامه يكون لزجاً وسميكاً بشكل كبير.
وللتغلب على هذه المشكلة، أوصت بمحاولة تحفيز سريان اللعاب بالفم من خلال مضغ علكة خالية من السكر مثلاً أو أحد ثمار الفاكهة أو الخضروات النيئة.
كما أوصت الجمعية الألمانية لحماية الأسنان النساء الحوامل بالخضوع لفحص لدى طبيب أسنان متخصص، وإجراء تنظيف أسنان لديه فى بداية الحمل؛ حيث يقوم الطبيب بفحص الأسنان واللثة بشكل دقيق.
وأكدت على أهمية ذلك، لأن الدراسات الحديثة أثبتت أن إصابة المرأة بأمراض دواعم السن خلال فترة الحمل يمكن أن تؤدى إلى حدوث ولادة مبتسرة. وللوقاية من ذلك، أوصت الجمعية بالاعتناء جيداً بنظافة الفم والخضوع لتنظيف أسنان لدى متخصص ثلاث مرات خلال فترة الحمل، ومرة بعد الولادة.





 

الموضوع الأصلي : الاهتمام با اسنانك اثناء الحمل     -||-     المصدر : منتديات غلاسة ، شات غلاسة     -||-     الكاتب : قمر


المواضيع المتشابهه:


hghijlhl fh hskhk; hekhx hgplg

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 ضع لك صدقه جاريه بأي شيء طيب
0 بالصور طريقة عمل سلطة الكابري الايطاليا طريقه جديده 2017
0 احدث صور لاكسسوارات الايدين ,والرجلين ,2017 اكردور ورسم, حنه وغيره للايدين, والرجلين 2017
0 صور القرين كيف تتغلب علي القرين 2017 ماهو القرين 2017
0 القرأن هو حياتي 2016
0 من هي السيده فاطمه بنت عبدالملك
0 اكسسوارات للبنات الرقيقه وبس ,اجدد اكسسوارات لبنات كول لعام 2017
0 السلوك المضطرب عند الاطفال نتعامل معه كيف
0 بالصور طريقة صبغ الشعر كل الالوان في البيت كالخبيرات 2017 صبغ الشعر بمواد طبيعيه في المنزل 2017
0 تيشرتات شبابي لعام 2017 تيشرتات صيفي ماركة بولو2017
0 احلي مكياج خليجي ناعم 2017
0 شنط يد جديده للبنات الوان جديده 2017
0 طفلك بيسرق طيب ليه وازاي تمنعي العاده دي
0 صورسجود السهو وحكمها
0 صور حريق في محافظه البحيره اليوم السبت 8---6--2017
0 صور ملابس اطفال تجنن جديده وحصري 2017
0 احدث ملابس صيفي للاطفال البنات صغار 2016
0 لرشاقه كلها دلع وانوثه عليكي بالرقص
0 صور جنازة الفنانه معالي زايد صور كل الفنانين في جنازة معالي زايد
0 تسريحات وقصات شعر ,متنوعه للشعر الطويل ,والقصير للبنات 2017
0 السيدات الاكثر طولا ينجب اطفال اكتر طولا 2017
0 كيف تعملي وشم الاي لاينر الدائم بالصور
0 صور 2017 Britney Spears In Her Short Shorts صور بريتني سبيرز بالشورت القصير صور 2017
0 هل تعرف اسم ماشطة بنت فرعون
0 البقدونس وفوائده
0 صور فساتين سهره بيضاء كلها دلع للبنات الدلوعه حصري اجمل فساتين سهره با الون الابيض للبنات كلها انوثه
0 اسماء ومعاني وعدد ابواب الجنه
0 للمدمنين العلاج النفسي ضروري
0 نظام غذائي يومي ينقصك في اليوم كيلو جرام
0 بالقرأن سحر للزوج يبقي خاتم في صوباعك 2017


الكلمات الدلالية (Tags)
الاهتمام , الحمل , اثناء , اسنانك , با

شاهد اخر مواضيع قسم بنات وسيدات

الاهتمام با اسنانك اثناء الحمل


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
ghlasa آنضم الى معجبين