اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2018 توقعات الابراج ليلى عبداللطيف 2018 happy new year 2018 صور بنات 2018 توقعات الابراج سنة 2018 حظك اليوم نكت مصرية 2018




اهم مواضيع منتديات غلاسة
منتديات غلاسة فيس بوك مميزات الابراج 2018 بنات للتعارف 2018 اللهم بلغنا رمضان صور حزينة فساتين زفاف قصص وحكايات
اهم مواضيع منتديات غلاسة

راس السنة 2018 صور اطفال 2018 توقعات الابراج شهر يناير 2018 توقعات الابراج 2018 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

الاسلامى الشامل اسلامي - اسلاميات - مواضيع اسلامية - الطريق الى الله - الاسلام دين التسامح - طريق الاسلام



بعض الامور والكلمات المناهيه

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته 1-الله ما يضرب بعصا هذه من الألفاظ الدارجه على ألسنة بعض العامه عند المغالبه و المشاده و يظهر أن المراد أن الله سبحانه حكم

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
قمر
بعض الامور والكلمات المناهيه




السلام عليكم ورحمة الله و بركاته



1-الله ما يضرب بعصا
هذه من الألفاظ الدارجه على ألسنة بعض العامه عند المغالبه و المشاده
و يظهر أن المراد أن الله سبحانه حكم قسط ((ولا يظلم ربك أحدا))
لكن في التعبير بها سوء أدب وجفاء وينهى عنها من يتلفظ بها

2_ الله ينشد عن حالك
اذا قال واحد للآخر كيف حالك؟؟؟ قال الآخر الله ينشد عن حالك
وهذه الكلمه إغراق في الجهل وغاية في القبح
لأن الله سبحانه محيط بكل شي و لا تخفى عليه خافيه
3_الله و فلان
قال البخاري في الأدب المفرد ..باب لا يقول الرجال ,,الله وفلان ثم ساق بسنده عن ابن جرير قال :سمعت مغيثا يزعم أن ابن عمر سأله عن مولاه.فقال :الله وفلان
قال ابن عمر لا تقل كذلك لا تجعل مع الله أحد و لكن قل فلان بعد الله
4_الله يظلمك
في قول بعضهم تظلمني الله يظلمك وهذا باطل محال على الله تعالى و لا تجوز نسبة الظلم إليه و هو تكذيب للقرآن ((و لا يظلم ربك أحدا))
5_قول أنت فضولي للذي يأمر بالمعروف و ينهى عن المنكر
في الدر المختار قال في فصل في الفضولي :وهو من يشتغل بما لا يعنيه
فالقائل لمن يأمر بالمعروف أنت فضولي يخشى عليه الكفر
6_بحياتي بصلاتك بشرفي بالعون
هذه الألفاظ و نحوها من الحلف بغير الله و الحلف بغير الله شرك أصغر
7_بذمتي
الباء من حروف القسم الثلاثه وهي الباء و الواو و التاء
فيكون بذمتي حلفا بالذمه والذمه مخلوقه و الحلف بالمخلوق لا يجوز وهو شرك أصغر
لكن إن كان القائل يريد بقوله بذمتي أي في ذمتي أي في عهدي و أمانتي إنني صادق
فلا يكون حلفا فيجوز
8_بالرفاء و البنين
كانت الجاهليه يقولون بالرفاء و البنين و لا ينبغي للرجل أن يهنئ بالابن دون البنت
بل يهنئ بهما أو يترك ليتخلص من سنة الجاهليه
والأولى التهنئه بما شرعه الرسول صلى الله عليه وسلم
بارك الله لكما و بارك عليكما و جمع بينكما في خير
9_حرام عليك تفعل كذا
أن كان يقصد أن الله حرم هذا الشي وهو محرم شرعا فلا محذور فيه
وأن يقصد ما ذكر وهو غير محرم شرعا فهو قول على الله بلا علم فيجب اجتنابه
10_خان الله من يخون
قول منكر يجب إنكاره و يخشى على قائله
11_الدين لله والوطن للجميع
كلمه توجب الرده نسال الله السلامه
12_ربنا افتكره
لا يجوز إطلاقه على الله لأنه وصف نقص وعيب إذ الافتكار لا يكون الا بعد نسيان
13_قبح الله وجهه
عن أبي هريره أن النبي صلى الله عليه وسلم قال
((لا تقولوا قبح الله وجهه ))
14_ ستبقى القدس عربيه
الواجب أن نقول ستبقى القدس إسلاميه و بهذا نثير مشاعر المسلمين في مشارق الارض و مغاربها
15_ الله موجود في كل مكان
هذا القول يوجب تعدد ذات الله أو حلوله ووجوده في أماكن نجسه و قذره كالحمامات و غيره والصواب أن يقال الله في السماء و فوق العرش والله معنا في كل مكان بعلمه يسمع ويرى
16_ فلان ما يستاهل هذا
يقولها كثير من الناس إذا أصيب شخص بمرض أو مصبيه و نحوها من الأضرار
وهذ اللفظ اعتراض على الله في حكمه و قضائه
17_قول يا حمار يا تيس يا كلب
قال النووي رحمه الله هذا قبيح لوجهين أحداهما أنه كذب والاخر أنه إيذاء
18_أسالك بوجه الله وجه الله عليك
وجه الله أعظم من أن يسأل به الإنسان من الدينا فلا يقدمن أحد على مثل هذا السؤال اي لا يقل وجه الله عليك أو أسألك بوجه الله
19_ دفن في مثواه الأخير حينما يموت شخص
معلوم أن القبر مرحله بين الدينا و الآخره فبعده البعث ثم الحشر ثم العرض في يوم القيامه ثم إلى جنة أو نار
20_ المثل الأعلى
وصف الكتاب المعاصرين بعض الناس بأن لهم المثل الأعلى بل لله المثل الأعلى
قال تعالى
((وله المثل الأعلى في السموات والارض و هو العزيز الحكيم ))






fuq hghl,v ,hg;glhj hglkhidi


تعليقات الفيسبوك في منتديات غلاسة

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 شوز بنات كلها دلع حصري احذيه جديده للبنات با الوان روعه 2017
0 احسن رجيم اثناء الرضاعه للتخلص من البطن 2017
0 صور طريقة عمل حلويات العيد 2017
0 ساعة الاحتضار
0 شعر حب وصور جديده 2018
0 احدث ملابس محجبات لصيف 2017
0 استقالة وزير التربيه و التعليم احتجاجا علي ,مجزرة الحرس الجمهوري امس 9|7\2018
0 احدث واجدد, جزم شتوي, للبنات والسيدات لعام 2018 شوز ,شتوي للبنات 2018
0 صور بطلة مسلسل حريم السلطان صور ناهد صور 2017
0 مسدجات بمناسبة المولد النبوي مسدجات جديده لعام 2017
0 صور طريقة عمل الحلويات اللبناني رالكريم كراميل 2017
0 صور شوز سهره جديده للمناسبات والخطوبه والزواج 2018
0 تفسير ايه
0 السارق قبل السارقه والزانيه قبل الزاني لماذا
0 للحصول علي بشره برونزيه 2017
0 صور شموع رومانسيه صور شموع للعشاق صور شموع جديده لعام 2017
0 صور طريقة عمل محشي ورق عنب وفراخ محشيه 2017
0 صور عشق بين كل اتنين صور رومانسيه جدا 2017
0 بالصور طريقة عمل العجه المصري 2018
0 صور اسلاميه جديده لعام 2017 وعام 2018
0 نظام غذائي يومي ينقصك في اليوم كيلو جرام
0 صور احدث عبايات للمحجبات 2017
0 اجدد صور لفات طرح متنوعه, للمناسبات والخروج والافراح 2018 الجديد هنا 2018
0 تركيبه لعلاج الاظافر وتشققها
0 احدث الوان كرفتات صور كرفتات للشباب جديده جدا لعام 2017
0 الحاله العاطفيه للاطفال اهم من الحاله البدنيه
0 مشكلة سؤء الهضم اسبابها وعلاجها 2017
0 نظام رجيم في شهر رمضان 2018
0 صور جديده كروت, فرح 2018 افكار جديده لتصميم, كروت افراح 2018
0 اسكندريه كلها بشوارعها ومحطتها وميادنها ومساجدها وكل شيئ عن اسكندريه 2017
0 الوان الورد موضة ربطات الحجاب السنه دي لعام 2017
0 هذه الدعاء يشفعلك يوم القيامه
0 تشخيص وعلاج العقم حلال ام حرام
0 صور فراشات جميله 2017
0 معلومات عن الفنانه رجاء الجداوي وزواجها
0 اسباب وعلاج الدوخه 2018
0 نخرج من الظلمات الي النور بصلاه علي الرسول صلي الله عليه وسلم
0 الحق والرجوع اليه
0 اجدد صنادل بكعب وفلات للبنات 2018
0 احدث صور النجم مصطفي شعبان صور حصري لعام 2017

  2  
بٍحتِـرفِ لعبِـہ الـتطنيش
رد: بعض الامور والكلمات المناهيه

جزاك الله كل خير
وجعله الله في ميزان حسناتك


من مواضيعى
0 فساتين زفاف تهبل 2018 ، فساتين زفاف تجنن 2018 ، فساتين زفاف رقيقه2018
0 فساتين زفاف فرنسية روعه 2018 ، فساتين زفاف عالمية 2018 ، فساتين زفاف تحفه 2018
0 فساتين افراح قناة مسايا 2018, فساتين افراح مسايا 2018


الكلمات الدلالية (Tags)
والكلمات , المناهيه , الامور , بعض

شاهد اخر مواضيع قسم الاسلامى الشامل

بعض الامور والكلمات المناهيه


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
ghlasa آنضم الى معجبين