اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2017 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2017 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لعام 2017 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2017 صور فساتين زفاف 2017 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

الاسلامى الشامل اسلامي - اسلاميات - مواضيع اسلامية - الطريق الى الله - الاسلام دين التسامح - طريق الاسلام



تفسير القران الكريم , تفسير ايات كتاب الله , تفسير المصحف كاملا 2017

تفسير القران الكريم , تفسير ايات كتاب الله , تفسير المصحف كاملا 2017 بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم اليوم تفسير القران الكريم , تفسير ايات كتاب الله , تفسير

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
ghlasa
تفسير القران الكريم , تفسير ايات كتاب الله , تفسير المصحف كاملا 2017




تفسير القران الكريم , تفسير ايات كتاب الله , تفسير المصحف كاملا 2017
بسم الله الرحمن الرحيم
نقدم لكم اليوم تفسير القران الكريم , تفسير ايات كتاب الله , تفسير المصحف كاملا 2017

بسم الله نبداء

سورة الفاتحة سميت هذه السورة بالفاتحة; لأنه يفتتح بها القرآن العظيم, وتسمى المثاني; لأنها تقرأ في كل ركعة, ولها أسماء أخر. أبتدئ قراءة القرآن باسم الله مستعينا به, (اللهِ) علم على الرب -تبارك وتعالى- المعبود بحق دون سواه, وهو أخص أسماء الله تعالى, ولا يسمى به غيره سبحانه. (الرَّحْمَنِ) ذي الرحمة العامة الذي وسعت رحمته جميع الخلق, (الرَّحِيمِ) بالمؤمنين, وهما اسمان من أسمائه تعالى، يتضمنان إثبات صفة الرحمة لله تعالى كما يليق بجلاله.
الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2)
(الحَمْدُ للهِ رَبِّ العَالَمِينَ) الثناء على الله بصفاته التي كلُّها أوصاف كمال, وبنعمه الظاهرة والباطنة، الدينية والدنيوية، وفي ضمنه أَمْرٌ لعباده أن يحمدوه, فهو المستحق له وحده, وهو سبحانه المنشئ للخلق, القائم بأمورهم, المربي لجميع خلقه بنعمه, ولأوليائه بالإيمان والعمل الصالح.
الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3)
(الرَّحْمَنِ) الذي وسعت رحمته جميع الخلق, (الرَّحِيمِ), بالمؤمنين, وهما اسمان من أسماء الله تعالى.
مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4)
وهو سبحانه وحده مالك يوم القيامة, وهو يوم الجزاء على الأعمال. وفي قراءة المسلم لهذه الآية في كل ركعة من صلواته تذكير له باليوم الآخر, وحثٌّ له على الاستعداد بالعمل الصالح, والكف عن المعاصي والسيئات.



إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5)
إنا نخصك وحدك بالعبادة, ونستعين بك وحدك في جميع أمورنا, فالأمر كله بيدك, لا يملك منه أحد مثقال ذرة. وفي هذه الآية دليل على أن العبد لا يجوز له أن يصرف شيئًا من أنواع العبادة كالدعاء والاستغاثة والذبح والطواف إلا لله وحده, وفيها شفاء القلوب من داء التعلق بغير اله, ومن أمراض الرياء والعجب, والكبرياء.
اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6)
دُلَّنا, وأرشدنا, ووفقنا إلى الطريق المستقيم, وثبتنا عليه حتى نلقاك, وهو الإسلام، الذي هو الطريق الواضح الموصل إلى رضوان الله وإلى جنته, الذي دلّ عليه خاتم رسله وأنبيائه محمد صلى الله عليه وسلم, فلا سبيل إلى سعادة العبد إلا بالاستقامة عليه.
صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ (7)
طريق الذين أنعمت عليهم من النبيين والصدِّيقين والشهداء والصالحين, فهم أهل الهداية والاستقامة, ولا تجعلنا ممن سلك طريق المغضوب عليهم, الذين عرفوا الحق ولم يعملوا به, وهم اليهود, ومن كان على شاكلتهم, والضالين, وهم الذين لم يهتدوا, فضلوا الطريق, وهم النصارى, ومن اتبع سنتهم. وفي هذا الدعاء شفاء لقلب المسلم من مرض الجحود والجهل والضلال, ودلالة على أن أعظم نعمة على الإطلاق هي نعمة الإسلام, فمن كان أعرف للحق وأتبع له, كان أولى بالصراط المستقيم, ولا ريب أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم هم أولى الناس بذلك بعد الأنبياء عليهم السلام, فدلت الآية على فضلهم, وعظيم منزلتهم, رضي الله عنهم. ويستحب للقارئ أن يقول في الصلاة بعد قراءة الفاتحة: (آمين), ومعناها: اللهم استجب, وليست آية من سورة الفاتحة باتفاق العلماء; ولهذا أجمعوا على عدم كتابتها في المصاحف

..................

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
الم (1)
هذه الحروف وغيرها من الحروف المقطَّعة في أوائل السور فيها إشارة إلى إعجاز القرآن; فقد وقع به تحدي المشركين, فعجزوا عن معارضته, وهو مركَّب من هذه الحروف التي تتكون منها لغة العرب. فدَلَّ عجز العرب عن الإتيان بمثله -مع أنهم أفصح الناس- على أن القرآن وحي من الله.
ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2)
ذلك القرآن هو الكتاب العظيم الذي لا شَكَّ أنه من عند الله, فلا يصح أن يرتاب فيه أحد لوضوحه, ينتفع به المتقون بالعلم النافع والعمل الصالح وهم الذين يخافون الله, ويتبعون أحكامه.
الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاة وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ (3)
وهم الذين يُصَدِّقون بالغيب الذي لا تدركه حواسُّهم ولا عقولهم وحدها; لأنه لا يُعْرف إلا بوحي الله إلى رسله, مثل الإيمان بالملائكة, والجنة, والنار, وغير ذلك مما أخبر الله به أو أخبر به رسوله، (والإيمان: كلمة جامعة للإقرار بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره، وتصديق الإقرار بالقول والعمل بالقلب واللسان والجوارح) وهم مع تصديقهم بالغيب يحافظون على أداء الصلاة في مواقيتها أداءً صحيحًا وَفْق ما شرع الله لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم, ومما أعطيناهم من المال يخرجون صدقة أموالهم الواجبة والمستحبة.
وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالآخرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4)
والذين يُصَدِّقون بما أُنزل إليك أيها الرسول من القرآن, وبما أنزل إليك من الحكمة, وهي السنة, وبكل ما أُنزل مِن قبلك على الرسل من كتب, كالتوراة والإنجيل وغيرهما, ويُصَدِّقون بدار الحياة بعد الموت وما فيها من الحساب والجزاء، تصديقا بقلوبهم يظهر على ألسنتهم وجوارحهم وخص يوم الآخرة; لأن الإيمان به من أعظم البواعث على فعل الطاعات, واجتناب المحرمات, ومحاسبة النفس.
أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ (5)
أصحاب هذه الصفات يسيرون على نور من ربهم وبتوفيق مِن خالقهم وهاديهم, وهم الفائزون الذين أدركوا ما طلبوا, ونَجَوا من شرِّ ما منه هربوا.


إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ ءأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لا يُؤْمِنُونَ (6)
إن الذين جحدوا ما أُنزل إليك من ربك استكبارًا وطغيانًا, لن يقع منهم الإيمان, سواء أخوَّفتهم وحذرتهم من عذاب الله, أم تركت ذلك؛ لإصرارهم على باطلهم.
خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (7)
طبع الله على قلوب هؤلاء وعلى سمعهم, وجعل على أبصارهم غطاء; بسبب كفرهم وعنادهم مِن بعد ما تبيَّن لهم الحق, فلم يوفقهم للهدى, ولهم عذاب شديد في نار جهنم.
وَمِنْ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ (8)
ومن الناس فريق يتردد متحيِّرًا بين المؤمنين والكافرين, وهم المنافقون الذين يقولون بألسنتهم: صدَّقْنَا بالله وباليوم الآخر, وهم في باطنهم كاذبون لم يؤمنوا.
يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (9)
يعتقدون بجهلهم أنهم يخادعون الله والذين آمنوا بإظهارهم الإيمان وإضمارهم الكفر, وما يخدعون إلا أنفسهم; لأن عاقبة خداعهم تعود عليهم. ومِن فرط جهلهم لا يُحِسُّون بذلك; لفساد قلوبهم.
فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمْ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10)
في قلوبهم شكٌّ وفساد فابْتُلوا بالمعاصي الموجبة لعقوبتهم, فزادهم الله شكًا, ولهم عقوبة موجعة بسبب كذبهم ونفاقهم.
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11)
وإذا نُصحوا ليكفُّوا عن الإفساد في الأرض بالكفر والمعاصي, وإفشاء أسرار المؤمنين, وموالاة الكافرين, قالوا كذبًا وجدالا إنما نحن أهل الإصلاح.
أَلا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لا يَشْعُرُونَ (12)
إنَّ هذا الذي يفعلونه ويزعمون أنه إصلاح هو عين الفساد, لكنهم بسبب جهلهم وعنادهم لا يُحِسُّون.
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلا إِنَّهُمْ هُمْ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لا يَعْلَمُونَ (13)
وإذا قيل للمنافقين: آمِنُوا -مثل إيمان الصحابة، وهو الإيمان بالقلب واللسان والجوارح-, جادَلوا وقالوا: أَنُصَدِّق مثل تصديق ضعاف العقل والرأي, فنكون نحن وهم في السَّفَهِ سواء؟ فردَّ الله عليهم بأن السَّفَهَ مقصور عليهم, وهم لا يعلمون أن ما هم فيه هو الضلال والخسران.
وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ (14)
هؤلاء المنافقون إذا قابلوا المؤمنين قالوا: صدَّقنا بالإسلام مثلكم, وإذا انصرفوا وذهبوا إلى زعمائهم الكفرة المتمردين على الله أكَّدوا لهم أنهم على ملة الكفر لم يتركوها, وإنما كانوا يَسْتَخِفُّون بالمؤمنين, ويسخرون منهم.
اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ (15)
الله يستهزئ بهم ويُمهلهم; ليزدادوا ضلالا وحَيْرة وترددًا, ويجازيهم على استهزائهم بالمؤمنين.
أُوْلَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوْا الضَّلالَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَتْ تِجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ (16)
أولئك المنافقون باعوا أنفسهم في صفقة خاسرة, فأخذوا الكفر, وتركوا الإيمان, فما كسبوا شيئًا, بل خَسِروا الهداية. وهذا هو الخسران المبين

تآإبع الموضوع

 



المواضيع المتشابهه:

موقع غلاسة تجد لدينا

توقعات الابراج ، حظك اليوم ، صور ، صور2017 ، صور فيس بوك ، صور بنات ، 2017 ، شات ، منتديات غلاسة ، سيارات ، اسلاميات ، صور رومانسية ، صور حزن ، بنات للتعارف ازياء , ارقام , تسريحات , نكت , رسائل , حب , ملابس , حظك اليوم , بنات , صور بنات , صور رومانسية , صور , كلمات , غلاسة , فيسبوك , بحث , ابحاث , توقعات , ديكور , الابراج , صور , love , البشرة , ستائر , غرف , نوم , فساتين , زفاف , 2017 , 2018 , تفسير حلم , w,v , تفسير , التخسيس , حلويات , اعمال , تريكو , الاحلام , تفسير , حواء , اكلات , قصات , قمصان , رمضان , عبايات , عيد , البشرة , ملابس , مطبخ , حب , مصرية , شعر , نكت مصرية , رومانسية , ghlasa.com , منتدى , منتديات , ghlasa.com/vb





jtsdv hgrvhk hg;vdl < hdhj ;jhf hggi hglwpt ;hlgh 2017

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 نتيجة امتحانات الصف الاول الاعدادي جميع المحافظات برقم الجلوس 2017
0 صور نكت مصرية 2017 ، صور مضحكة مصريه كوميكس فيس بوك 2017
0 صور كيك عيدميلاد 2016 ، صور تورتة لعيد الميلاد 2016
0 نكت افشات مضحكة 2017 ، صور نكت و افشات اساحبى 2017 ، صور مضحكه جديدة2017
0 كلمات اغنية جنات ولد و بنت من البوم حب جامد 2017
0 اجمل مجموعة اسماء بنات 2017 ، احدث اسم بنت مجموعة كبيرة ومعانى الاسماء 2017
0 حظك اليوم الجمعة 29-4-2016 ، ابراج اليوم الجمعة 29/4/2016 ، توقعات الابراج اليوم29ابريل2016
0 صور تصميمات العيد احلى مع , صهيب , طلعت , طه , عاصم , عبدالحميد , عبدة , عبودي , عثمان , سفيان ,شريف
0 موعد عرض مسلسل استاذ ورئيس قسم في شهر رمضان 2017
0 طريقة عمل وطبخ بطاطس بشكل تانى 2017 ، بطاطس مقلية جديدة 2017
0 صور موصفات سيارة اسبيرانزا m11 ، سعر سيارة اسبيرانزا ام11 2017
0 بحث عن حب الوطن ، حب الوطن من الايمان ، اشعار عن حب الوطن 2017
0 اجمل صور بنات على الفيس للتعارف الجاد والزواج 2017
0 مواعيد عرض مسلسل الطبال في شهر رمضان 2016 بطولة امير كرارة
0 تسريحات شعر مميزة 2017
0 بحث علمى عن العمل والانتاج سبيل نهضة المجتمع ، بحث عن نهضة الامم 2017
0 حرامي تليفونات ، احترس من التليفون ، موبايلي اتسرق ، جوال مسروق
0 مميزات البنات فى توقعات الابراج مواليد برج الجدي لسنة 2017
0 موعد عرض مسلسل ونوس في شهر رمضان 2016
0 عندما تتحدث عن رئيس مقارنة بين مرسى و مبارك
0 اجمل صور بنات فيس بوك 2017 ، صور بنات مصرية 2017 ،
0 كلمات اغنية اعلان فودافون العيلة الكبيرة 2016
0 كلمات حب رومانسية 2017 ، اجمل كلام فى الحب والغرام 2017
0 سرقة 120 الف جنية من شركة فودافون اليوم الجمعة 19ابريل 2017
0 حظك اليوم الاثنين 9-9-2017, ابراج اليوم الاثنين 9/9/2017, برجك اليوم 9 سبتمبر 2017
0 حظك اليوم الاحد 11-8-2017, ابراج اليوم الاحد 11/8/2017, برجك اليوم 11 اغسطس 2017
0 موعد عرض مسلسل واحة الغروب بطولة خالد النبوي ياسمين صبري في شهر رمضان 2017
0 الاستاذ الدكتور محمد محمد مرسي الشيخ من مدينة ادكو محافظة البحيرة
0 اول شهر رمضان ، بداية شهر رمضان 2017-1434
0 بحث عن السياحة في محافظة الشرقية جاهز للطبع 2016

  2  
ghlasa
رد: تفسير القران الكريم , تفسير ايات كتاب الله , تفسير المصحف كاملا 2017


مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَاراً فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لا يُبْصِرُونَ (17)



حال المنافقين الذين آمنوا -ظاهرًا لا باطنًا- برسالة محمد صلى الله عليه وسلم, ثم كفروا, فصاروا يتخبطون في ظلماتِ ضلالهم وهم لا يشعرون, ولا أمل لهم في الخروج منها, تُشْبه حالَ جماعة في ليلة مظلمة, وأوقد أحدهم نارًا عظيمة للدفء والإضاءة, فلما سطعت النار وأنارت ما حوله, انطفأت وأعتمت, فصار أصحابها في ظلمات لا يرون شيئًا, ولا يهتدون إلى طريق ولا مخرج.
صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لا يَرْجِعُونَ (18)
هم صُمٌّ عن سماع الحق سماع تدبر, بُكْم عن النطق به, عُمْي عن إبصار نور الهداية; لذلك لا يستطيعون الرجوع إلى الإيمان الذي تركوه, واستعاضوا عنه بالضلال.
أَوْ كَصَيِّبٍ مِنْ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ مِنْ الصَّوَاعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ وَاللَّهُ مُحِيطٌ بِالْكَافِرِينَ (19)
أو تُشْبه حالُ فريق آخر من المنافقين يظهر لهم الحق تارة, ويشكون فيه تارة أخرى, حالَ جماعة يمشون في العراء, فينصب عليهم مطر شديد, تصاحبه ظلمات بعضها فوق بعض, مع قصف الرعد, ولمعان البرق, والصواعق المحرقة, التي تجعلهم من شدة الهول يضعون أصابعهم في آذانهم; خوفًا من الهلاك. والله تعالى محيط بالكافرين لا يفوتونه ولا يعجزونه.
يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُمْ مَشَوْا فِيهِ وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُوا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (20)
يقارب البرق -من شدة لمعانه- أن يسلب أبصارهم, ومع ذلك فكلَّما أضاء لهم مشَوْا في ضوئه, وإذا ذهب أظلم الطريق عليهم فيقفون في أماكنهم. ولولا إمهال الله لهم لسلب سمعهم وأبصارهم, وهو قادر على ذلك في كل وقتٍ, إنه على كل شيء قدير.
يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمْ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (21)
نداء من الله للبشر جميعًا: أن اعبدوا الله الذي ربَّاكم بنعمه, وخافوه ولا تخالفوا دينه; فقد أوجدكم من العدم, وأوجد الذين من قبلكم; لتكونوا من المتقين الذين رضي الله عنهم ورضوا عنه.
الَّذِي جَعَلَ لَكُمْ الأَرْضَ فِرَاشاً وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَأَنْزَلَ مِنْ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنْ الثَّمَرَاتِ رِزْقاً لَكُمْ فَلا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَندَاداً وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (22)
ربكم الذي جعل لكم الأرض بساطًا; لتسهل حياتكم عليها, والسماء محكمة البناء, وأنزل المطر من السحاب فأخرج لكم به من ألوان الثمرات وأنواع النبات رزقًا لكم, فلا تجعلوا لله نظراء في العبادة, وأنتم تعلمون تفرُّده بالخلق والرزق, واستحقاقِه العبودية.
وَإِنْ كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ (23)
وإن كنتم -أيها الكافرون المعاندون- في شَكٍّ من القرآن الذي نَزَّلناه على عبدنا محمد صلى الله عليه وسلم, وتزعمون أنه ليس من عند الله, فهاتوا سورة تماثل سورة من القرآن, واستعينوا بمن تقدرون عليه مِن أعوانكم, إن كنتم صادقين في دعواكم.
فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا وَلَنْ تَفْعَلُوا فَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ (24)
فإن عجَزتم الآن -وستعجزون مستقبلا لا محالة- فاتقوا النار بالإيمان بالنبي صلى الله عليه وسلم وطاعة الله تعالى. هذه النار التي حَطَبُها الناس والحجارة, أُعِدَّتْ للكافرين بالله ورسله



من مواضيعى
0 انفراد مكالمة الرئيس حسنى مبارك من محرر جريدة الوطن مكالمة صوتية
0 حظك اليوم الثلاثاء 24-2-2017,أبراج يوم الثلاثاء 24/2/2017, برجك اليوم 24 فبراير 2017
0 اجمل رسائل حب رومانسية مميزة 2017 , رسايل حب جديدة فيس بوك 2017
0 توقعات الابراج برج الحوت شهر ابريل 2017 , تنبئوات برج الحوت شهر4 عام 2017، حظك اليوم برج الحوت2017
0 صور فستان زفاف 2017 ، صور فستان زفاف عروستى هى حبيبتى 2017
0 انا متزوجه بقالى 6سنوات زوجى بيسافر وسيبنى لوحدى انا وبناتى فى بيت ايجار
0 صور بطاقات عيد سعيد 2017 ، صور عيد-الاضحى2017 ،صور عيدكم سعيد فيس بوك 2017
0 الشفاء من الفيروس الكبدي سي c هام لجميع المصابين بالفيروس
0 وفاة الدكتور مجدي يعقوب دكتور القلوب رحمة الله
0 ارقام تليفون بنات للتعارف فيس بوك 2016 ، صور بنات وارقام تليفونات واتس اب 2017
0 تفسير حلم سقوط الاسنان فى المنام 2017 ، تفسير رؤية خلع الاسنان فى الاحلام 2017
0 تفاصيل لقاء المهندس جمال السادات بالمشير عبد الفتاح السيسي
0 علاج الم الظهر بطرق رياضيه بسيطة
0 انا المصري يا حسنى مبارك ، كلمات شعر انا المصري اتمني اكون شهيد رد على محاكمة مبارك
0 توقعات الابراج برج الاسد شهر فبراير 2017 ، توقعات برج الاسد شهر فبرايرعام2017
0 توقعات الابراج لعام 2017 اهم توقعات برج الاسد ماغي فرح لسنة 2017
0 توقعات وتنبؤات برج الجدي شهر اغسطس 2017
0 نتيجة الصف الثالث الاعدادى الترم الثانى محافظة الوادى الجديد من وزارة التربية والتعليم 2017
0 مظاهرات امام مستشفى المعادى للافراج عن حسنى مبارك اليوم 13 ابريل 2017
0 توقعات الابرج برج الجدي شهر اكتوبر 2017 , توقعات ماغي فرح شهر اكتوبر برج الجدى 2017
0 كلمات اغنية اليسا حالة حب من البوم حالة حب 2017 7alet-7oob
0 منتديات ترادينت This website is offline ، مشكلة موقع ترادينت
0 نتيجة الصف الثانى الاعدادى محافظة اسيوط الترم الثانى برقم الجلوس 2017
0 صور رمضان احلى مع ابتهال , اخلاص , اشواق , الهام , انتصار , انجي , انغام , ايثار , بدور , بسملة ....
0 توقعات الابراج لشهر اكتوبر 2016 , توقعات ابراج ماغي فرح شهراكتوبر2016
0 صور شهر رمضان 2017 1438 ، شهر رمضان تقبل الله منا ومنكم 2017
0 صور ميسى ، Messi ، Lionel Messi 2017
0 حظك اليوم الاربعاء 17-6-2017, ابراج اليوم الاربعاء 17/6/2017, توقعات الابراج اليوم 17يونيو 2017
0 نصائح مهمة لكل ركاب الميكروباص ، القواعد الثلاثون للميكروباص
0 صور ملابس شتاء 2017 للشباب , تيشرت حوض شباب موديل 2018 - 2017

  3  
ghlasa
رد: تفسير القران الكريم , تفسير ايات كتاب الله , تفسير المصحف كاملا 2017

وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لا تَعْلَمُونَ (30)
واذكر -أيها الرسول- للناس حين قال ربك للملائكة: إني جاعل في الأرض قومًا يخلف بعضهم بعضًا لعمارتها. قالت: يا ربَّنا علِّمْنا وأَرْشِدْنا ما الحكمة في خلق هؤلاء, مع أنَّ من شأنهم الإفساد في الأرض واراقة الدماء ظلما وعدوانًا ونحن طوع أمرك, ننزِّهك التنزيه اللائق بحمدك وجلالك، ونمجِّدك بكل صفات الكمال والجلال؟ قال الله لهم: إني أعلم ما لا تعلمون من الحكمة البالغة في خلقهم
وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلائِكَةِ فَقَالَ أَنْبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَؤُلاء إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ (31)
وبيانًا لفضل آدم عليه السلام علَّمه الله أسماء الأشياء كلها, ثم عرض مسمياتها على الملائكة قائلا لهم: أخبروني بأسماء هؤلاء الموجودات, إن كنتم صادقين في أنكم أَوْلى بالاستخلاف في الأرض منهم
قَالُوا سُبْحَانَكَ لا عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ (32)
قالت الملائكة: ننزِّهك يا ربَّنا, ليس لنا علم إلا ما علَّمتنا إياه. إنك أنت وحدك العليم بشئون خلقك, الحكيم في تدبيرك.
قَالَ يَا آدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ فَلَمَّا أَنْبَأَهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ (33)
قال الله: يا آدم أخبرهم بأسماء هذه الأشياء التي عجَزوا عن معرفتها. فلما أخبرهم آدم بها, قال الله للملائكة: لقد أخبرتكم أني أعلم ما خفي عنكم في السموات والأرض, وأعلم ما تظهرونه وما تخفونه.
وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ (34)
واذكر -أيها الرسول- للناس تكريم الله لآدم حين قال سبحانه للملائكة: اسجدوا لآدم إكرامًا له وإظهارًا لفضله, فأطاعوا جميعًا إلا إبليس امتنع عن السجود تكبرًا وحسدًا, فصار من الجاحدين بالله, العاصين لأمره.
وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلا مِنْهَا رَغَداً حَيْثُ شِئْتُمَا وَلا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ وَلا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنْ الظَّالِمِينَ (35)
وقال الله: يا آدم اسكن أنت وزوجك حواء الجنة, وتمتعا بثمارها تمتعًا هنيئًا واسعًا في أي مكان تشاءان فيها, ولا تقربا هذه الشجرة حتى لا تقعا في المعصية, فتصيرا من المتجاوزين أمر الله.
فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ (36)



فأوقعهما الشيطان في الخطيئة: بأنْ وسوس لهما حتى أكلا من الشجرة, فتسبب في إخراجهما من الجنة ونعيمها. وقال الله لهم: اهبطوا إلى الأرض, يعادي بعضكم بعضًا -أي آدم وحواء والشيطان- ولكم في الأرض استقرار وإقامة, وانتفاع بما فيها إلى وقت انتهاء آجالكم.
فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (37)
فتلقى آدمُ بالقبول كلماتٍ, ألهمه الله إياها توبة واستغفارًا, وهي قوله تعالى: (ربَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِن الخَاسِرِينَ) فتاب الله عليه, وغفر له ذنبه إنه تعالى هو التواب لمن تاب مِن عباده, الرحيم بهم







من مواضيعى
0 حظك اليوم الثلاثاء 19-11-2017 - ابراج اليوم الثلاثاء 19/11/2017 - توقعات الابراج اليوم 19 نوفمبر 201
0 كلمات خواطر من زوجة الى زوجها ، او حبيبة الا حبيبها 2017
0 صور باسم الكربلائي 2017 ، باسم الكربلائي عشك يظهر 2017
0 الاعداد الجيد في انتصار حرب اكتوبر 1973 , الاستعداد للحرب والإبداع الفكري
0 توقعات برج الميزان لعام 2016 , توقعات الابراج السنوية برج-الميزان عام 2016
0 القبض على المهندس رمضان عثمان بخيت رئيس شركة كهرباء البحيرة
0 معلومات عن جراحة القلب المفتوح 2017 ، ما هى عملية القلب المفتوح
0 توقعات الابراج برج الميزان شهر مايو 2017 ، توقعات الابراج لشهر خمسة 2017
0 كلمات حزينة 2017 ، كلام رومانسى حزين 2017
0 بيان رقم 1 من ظباط الجيش بتاريخ الاحد 10مارس2017
0 تصميم رمضان احلى مع عايدة , فاطمه , كندة , مديحة , مي , امل , ميادة , ميار , ياسمين, اسيا رمضان_كريم
0 صور زوجة عبدة موتة ، صور نيفين زوجة محمد رمضان بطل فيلم عبده موته 2017
0 مين خطف ياسين ابن خالد ، مين خطف ابن احمد السقا في مسلسل ذهاب وعودة
0 حظك اليوم الاثنين 29-8-2016 , ابراج اليوم الاثنين 29/8/2016 , توقعات الابراج اليوم 29 اغسطس 2016
0 توقعات الابراج برج الجدي لعام 2016 محمد فرعون عام حل الأزمات
0 اهمية الحوار مع الابناء ، الحوار مع الابناء ضروري
0 توقعات الابراج ماغي فرح شهر فبراير و مارس و اغسطس و ديسمبر لعام 2017
0 حلاق يطعن زبون بسبب ثمن الحلاقة ، خاف على دقنك من الحلاق
0 كلمة الرئيس السيسي بعد مقتل المصريين فى ليبيا
0 وائل المر ، معلومات عن الشهيد وائل المر ، فيديو اثناء سقوط الشهيد وائل المر
0 تخسيس 5 كيلو فى شهر واحد بدون ريجيم ، تخسيس الكرش بدون ريجيم 2017
0 صور و رسايل و غلاف فيس بوك شهر رمضان 2017 ، شهر-رمضان2017-1434
0 نتيجة الصف السادس الابتدائى محافظة الشرقية 2017 الترم الثانى
0 حظك اليوم الاحد 3-1-2016, ابراج مكتوب اليوم الاحد 3/1/2016, توقعات الابراج اليوم 3يناير 2016
0 بحث علمى عن المعتقدات و السلوكيات التى يرفضها الدين و المجتمع
0 صور صوفيا 2017 ، صور ابطال فيلم بوسي كات 2017 ، صور راندا البحيرى وانتصار 2017
0 صور دعاء يوم الجمعة 2016 ، الدعاء المستجاب يوم الجمعة 1438
0 تشكيلة غلاف فيس بوك جديدة 2017 ، صور اغلافة فيس بوك 2017 جديدة
0 صور حكم على الصورة ، كلام حكم على الصور جديد للفيس بوك
0 بحث عن السياحة الشاطئية فى مصر ، بحث جاهز للطبع عن السياحة فى الشواطى 2017

  4  
ghlasa
رد: تفسير القران الكريم , تفسير ايات كتاب الله , تفسير المصحف كاملا 2017

قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعاً فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ (38)
قال الله لهم: اهبطوا من الجنة جميعًا, وسيأتيكم أنتم وذرياتكم المتعاقبة ما فيه هدايتكم إلى الحق. فمن عمل بها فلا خوف عليهم فيما يستقبلونه من أمر الآخرة ولا هم يحزنون على ما فاتهم من أمور الدنيا
وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (39)
والذين جحدوا وكذبوا بآياتنا المتلوة ودلائل توحيدنا, أولئك الذين يلازمون النار, هم فيها خالدون, لا يخرجون منها.
يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِي الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَوْفُوا بِعَهْدِي أُوفِ بِعَهْدِكُمْ وَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ (40)
يا ذرية يعقوب اذكروا نعمي الكثيرة عليكم, واشكروا لي, وأتموا وصيتي لكم: بأن تؤمنوا بكتبي ورسلي جميعًا, وتعملوا بشرائعي. فإن فعلتم ذلك أُتمم لكم ما وعدتكم به من الرحمة في الدنيا, والنجاة في الآخرة. وإيَّايَ -وحدي- فخافوني, واحذروا نقمتي إن نقضتم العهد, وكفرتم بي
وَآمِنُوا بِمَا أَنزَلْتُ مُصَدِّقاً لِمَا مَعَكُمْ وَلا تَكُونُوا أَوَّلَ كَافِرٍ بِهِ وَلا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَإِيَّايَ فَاتَّقُونِ (41)
وآمنوا- يا بني إسرائيل- بالقرآن الذي أنزَلْتُه على محمد نبي الله ورسوله, موافقًا لما تعلمونه من صحيح التوراة, ولا تكونوا أول فريق من أهل الكتاب يكفر به, ولا تستبدلوا بآياتي ثمنًا قليلا من حطام الدنيا الزائل, وإياي وحدي فاعملوا بطاعتي واتركوا معصيتي.



وَلا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (42)
ولا تخلِطوا الحق الذي بيَّنته لكم بالباطل الذي افتريتموه, واحذروا كتمان الحق الصريح من صفة نبي الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم التي في كتبكم, وأنتم تجدونها مكتوبة عندكم، فيما تعلمون من الكتب التي بأيديكم.
وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ (43)
وادخلوا في دين الإسلام: بأن تقيموا الصلاة على الوجه الصحيح, كما جاء بها نبي الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم, وتؤدوا الزكاة المفروضة على الوجه المشروع, وتكونوا مع الراكعين من أمته صلى الله عليه وسلم.
أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلا تَعْقِلُونَ (44)
ما أقبح حالَكم وحالَ علمائكم حين تأمرون الناس بعمل الخيرات, وتتركون أنفسكم, فلا تأمرونها بالخير العظيم, وهو الإسلام, وأنتم تقرءون التوراة, التي فيها صفات محمد صلى الله عليه وسلم, ووجوب الإيمان به!! أفلا تستعملون عقولكم استعمالا صحيحًا
وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلاَّ عَلَى الْخَاشِعِينَ (45) الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُمْ مُلاقُو رَبِّهِمْ وَأَنَّهُمْ إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (46)
واستعينوا في كل أموركم بالصبر بجميع أنواعه, وكذلك الصلاة. وإنها لشاقة إلا على الخاشعين الذين يخشون الله ويرجون ما عنده, ويوقنون أنهم ملاقو ربِّهم جلَّ وعلا بعد الموت, وأنهم إليه راجعون يوم القيامة للحساب والجزاء.
يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِي الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ (47)
يا ذرية يعقوب تذكَّروا نعمي الكثيرة عليكم, واشكروا لي عليها, وتذكروا أني فَضَّلْتكم على عالَمي زمانكم بكثرة الأنبياء, والكتب المنزَّلة كالتوراة والإنجيل
وَاتَّقُوا يَوْماً لا تَجْزِي نَفْسٌ عَنْ نَفْسٍ شَيْئاً وَلا يُقْبَلُ مِنْهَا شَفَاعَةٌ وَلا يُؤْخَذُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلا هُمْ يُنصَرُونَ (48)
وخافوا يوم القيامة, يوم لا يغني أحد عن أحد شيئًا, ولا يقبل الله شفاعة في الكافرين, ولا يقبل منهم فدية, ولو كانت أموال الأرض جميعًا, ولا يملك أحد في هذا اليوم أن يتقدم لنصرتهم وإنقاذهم من العذاب.



من مواضيعى
0 صور نكت الدكتور محمد مرسى نائما فى قطر ، نكت رئيس الجمهورية مضحكة وهو نايم 2017
0 ارحل يا مرسى ، ارحل يا خائن الوطن ، كفاية عليك سنة يامرسى
0 les coupe de cheveux 2017 ، 9asat cha3ar 2017 ، تسريحات شعر وقصات مميزة 2017
0 صور بنات سعودية اخر دلع للتعارف واتساب 2016 ، صور بنات السعودية فيسبوك 2016
0 كدب الأمهات امك كدابة يا صحبي ، الام اكبر كدابة فى الدنيا
0 توقعات برج العقرب شهر ابريل للعالمة ماغى فرح 2017
0 صور حورية فرغلى من فيلم عش البلبل ، صور حورية فرغلى من فيلم القشاش
0 توقعات برج الدلو عام 2017 ، ماغى فرح وتوقعات برج الدلو لعام 2017
0 محمد عبدالله زين الدين يحذر الحكومة من انشاء مشروع مجرور ادكو
0 توقعات نيفين ابو شالة برج العقرب لعام 2017 ، توقعات الابراج برج العقرب عام 2017
0 توقعات-الابراج توقعات برج الحوت عام 2016 - توقعات ماغى فرح برج الحوت شهر يناير لعام 2016
0 اجمل بنات مصرية Egypt 2017 , بنات اسكندرية والقاهرة للتعارف 2017
0 حظك اليوم الجمعة 10-1-2017، ابراج اليوم الجمعة 10/1/2017 ،حظك اليوم الجمعة 10 يناير 2017
0 صور فرحة العيد تكمل مع غلاسة , رشدي , زايد , زكي , سامر , سراج , سمسم , سند , شعبان , صابر , صالح
0 نكت مصرية شهر رمضان عن الصيام والسحور والفطار ، نكت شهررمضان 2016
0 بحث علمى عن زاهي حواس ، بحث ومعلومات عن الدكتور زاهى حواس 2017
0 صور بنات كول - صور بنات روشة - اجمل بنات كول
0 صور حكم اسلامية للنشر يوم الجمعة ، صور اسلامية فيس بوك للنشر 2017
0 كلمات اغنية محمد محسن سباق الوقت من فيلم الهرم الرابع
0 حظك اليوم الاربعاء 30-4-2017، ابراج اليوم الاربعاء30/4/2017,حظك اليوم الاربعاء 30ابريل 2017
0 بحث علمى عن دور واهمية الممارسات الديمقراطية فى بناء التنمية 2017
0 اداب الصيام فى شهر رمضان 1438
0 القوات المسلحة تقدم التهنئة لبنت مصر ياسمين يحيى مصطفي
0 اسعار الحديد فى مصر الاثنين 6 مايو 2017 ، سعر الحديد اليوم 6-5-2017
0 توقعات برج الميزان لشهر يونيو 2017 ، توقعات الابراج برج-الميزان ماغي فرح شهر حزيران 2017
0 كلمات اغنية جنات شكرا على الرسالة 2017 من البوم حب جامد
0 طريقة عمل الخرشوف ، الخرشوف مفيد جدا للجسم طرق عملة 2017
0 صور صوفيا 2017 ، صور ابطال فيلم بوسي كات 2017 ، صور راندا البحيرى وانتصار 2017
0 اشيك مجموعة صور فساتين افراح ، صور فساتين زفاف عرائس جديدة 2017
0 حظك اليوم السبت 7-3-2017,أبراج يوم السبت 7/3/2017, برجك اليوم 7 مارس 2017

  5  
ghlasa
رد: تفسير القران الكريم , تفسير ايات كتاب الله , تفسير المصحف كاملا 2017

وَإِذْ نَجَّيْنَاكُمْ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَسُومُونَكُمْ سُوءَ الْعَذَابِ يُذَبِّحُونَ أَبْنَاءَكُمْ وَيَسْتَحْيُونَ نِسَاءَكُمْ وَفِي ذَلِكُمْ بَلاءٌ مِنْ رَبِّكُمْ عَظِيمٌ (49)
واذكروا نعمتنا عليكم حين أنقذناكم من بطش فرعون وأتباعه, وهم يُذيقونكم أشدَّ العذاب, فيُكثِرون مِن ذَبْح أبنائكم, وترك بناتكم للخدمة والامتهان. وفي ذلك اختبار لكم من ربكم, وفي إنجائكم منه نعمة عظيمة, تستوجب شكر الله تعالى في كل عصوركم وأجيالكم
وَإِذْ فَرَقْنَا بِكُمْ الْبَحْرَ فَأَنْجَيْنَاكُمْ وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَوْنَ وَأَنْتُمْ تَنظُرُونَ (50)
واذكروا نعمتنا عليكم, حين فَصَلْنا بسببكم البحر, وجعلنا فيه طرقًا يابسةً, فعبرتم, وأنقذناكم من فرعون وجنوده, ومن الهلاك في الماء. فلما دخل فرعون وجنوده طرقكم أهلكناهم في الماء أمام أعينكم
وَإِذْ وَاعَدْنَا مُوسَى أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ثُمَّ اتَّخَذْتُمْ الْعِجْلَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَنْتُمْ ظَالِمُونَ (51)
واذكروا نعمتنا عليكم: حين واعدنا موسى أربعين ليلة لإنزال التوراة هدايةً ونورًا لكم, فإذا بكم تنتهزون فرصة غيابه هذه المدة القليلة, وتجعلون العجل الذي صنعتموه بأيديكم معبودًا لكم من دون الله - وهذا أشنع الكفر بالله- وأنتم ظالمون باتخاذكم العجل إلهًا.
ثُمَّ عَفَوْنَا عَنْكُمْ مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (52)
ثمَّ تجاوزنا عن هذه الفعلة المنكرة, وقَبِلْنَا توبتكم بعد عودة موسى; رجاءَ أن تشكروا الله على نعمه وأفضاله, ولا تتمادوا في الكفر والطغيان.
وَإِذْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَالْفُرْقَانَ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (53)
واذكروا نعمتنا عليكم حين أعطينا موسى الكتاب الفارق بين الحق والباطل -وهو التوراة-; لكي تهتدوا من الضلالة
وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِنَّكُمْ ظَلَمْتُمْ أَنفُسَكُمْ بِاتِّخَاذِكُمْ الْعِجْلَ فَتُوبُوا إِلَى بَارِئِكُمْ فَاقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ عِنْدَ بَارِئِكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (54)
واذكروا نعمتنا عليكم حين قال موسى لقومه: إنكم ظلمتم أنفسكم باتخاذكم العجل إلهًا, فتوبوا إلى خالقكم: بأن يَقْتل بعضكم بعضًا, وهذا خير لكم عند خالقكم من الخلود الأبدي في النار, فامتثلتم ذلك, فمنَّ الله عليكم بقَبول توبتكم. إنه تعالى هو التواب لمن تاب مِن عباده, الرحيم بهم.



وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى نَرَى اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْكُمْ الصَّاعِقَةُ وَأَنْتُمْ تَنظُرُونَ (55)
واذكروا إذ قلتم: يا موسى لن نصدقك في أن الكلام الذي نسمعه منك هو كلام الله, حتى نرى الله عِيَانًا, فنزلت نار من السماء رأيتموها بأعينكم, فقَتَلَتْكم بسبب ذنوبكم, وجُرْأتكم على الله تعالى.
ثُمَّ بَعَثْنَاكُمْ مِنْ بَعْدِ مَوْتِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (56)
ثم أحييناكم مِن بعد موتكم بالصاعقة; لتشكروا نعمة الله عليكم, فهذا الموت عقوبة لهم, ثم بعثهم الله لاستيفاء آجالهم.
وَظَلَّلْنَا عَلَيْكُمْ الْغَمَامَ وَأَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَمَا ظَلَمُونَا وَلَكِنْ كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ (57)
واذكروا نعمتنا عليكم حين كنتم تتيهون في الأرض; إذ جعلنا السحاب مظللا عليكم من حَرِّ الشمس, وأنزلنا عليكم المنَّ, وهو شيء يشبه الصَّمغ طعمه كالعسل, وأنزلنا عليكم السَّلوى وهو طير يشبه السُّمانَى, وقلنا لكم: كلوا من طيِّبات ما رزقناكم, ولا تخالفوا دينكم, فلم تمتثلوا. وما ظلمونا بكفران النعم, ولكن كانوا أنفسهم يظلمون; لأن عاقبة الظلم عائدة عليهم



من مواضيعى
0 موعد عيد الفطر 2017 يوم الاثنين 26 يونيو 2017 , اجازة عيدالفطر 2017 في مصر السعودية والكويت الامارات
0 بحث علمى عن التنمية المستدامة ، بحث جاهز للطبع عن التنمية المستدامة فى الوطن العربي
0 كلمات اغنية مفيش منك عمرودياب 2017 ، كلمات البوم عمرو دياب مفيش منك من البوم الليله 2017
0 حظك اليوم الاحد 17-4-2016 ، ابراج اليوم الاحد 17/4/2016 ، توقعات الابراج اليوم17ابريل2016
0 صور رومانسية تحرك القلوب 2017 ، صور حب رومانسية تهز المشاعر 2016
0 تصميم صورة اسمك رمضان احلى مع اميرة , ايتن , بوسي , تسبيح تغريد , حبيبة , حنان , حنين , رودي , روند
0 شاهد ماذا قال الشيخ وجدي غنيم بعد انتشار خبر مقتلة
0 عندما تموت الام ينادى ملك على ابنها يقول لقد رحلت التى كنا نكرمك من اجلها
0 نكت مضحكة جدا للقراءة فقط ، نكت مصرية مكتوبة 2017
0 توقعات الابراج 2017 برج الميزان لشهر يناير 2017 ، ماغى فرح _ محمد فرعون _ ليلى عبد اللطيف 2017
0 طريقة عمل سمبوسة 2017 ، طريقة تحضير سمبوسة باللحم المفروم
0 سيرة ذاتية ومعلومات عن الدكتور محمد هشام عباس زعزوع فى عهد عدلى منصور 2017
0 صور بنات غلاسة 2017 ، صور بنات شات غلاسه ، صور بنات موزاز 2017
0 صور حب رومانسية 2017 ، صور رومنسية مكتوب عليها كلمات عشق وغرام وحزن وفراق جميلة جدا 2016
0 نتيجة الصف الثالث الاعدادى محافظة دمياط برقم الجلوس الترم الثانى من وزراة التربية والتعليم 2017
0 نتيجة الصف الثانى الاعدادى محافظة اسيوط الترم الثانى برقم الجلوس 2017
0 توقعات ماغى فرح برج الجوزاء شهر يونيو 2017
0 اسباب تاجيل عمرة شهر رمضان وموسم الحج 2017
0 صور شيرين 2017 ، صور شيرين عبد الوهاب 2017
0 بحث علمى عن حب مصر ، كلمات واشعار حب مصر ، احبك يا مصر جاهز للطبع
0 حظك اليوم الاثنين 6-2-2017 , ابراج اليوم الاثنين 6/2/2017 , توقعات الابراج اليوم 6 فبراير2017
0 حظك اليوم السبت 16-8-2017، ابراج اليوم السبت16/8/2017,حظك اليوم السبت 16اغسطس 2017
0 وفاة الفنان حسن حسنى عن عمر يناهز 82 عام بعد خروجة من مديرية الامن فى قضية محمد رمضان
0 صور بنات ليبيا فيس بوك 2016 ، صوربنات للتعارف والزواج من ليبيا 2017
0 توقعات الأبراج محمد فرعون برج القوس لعام 2017 كامل , توقعات الابراج عام 2017 برج-القوس 2017
0 شاهد ما حدث فى منطقة ميامى و خالد ابن الوليد اليوم الجمعة 24مايو2017
0 توقعات الابراج برج الثور 2017 أحمد شاهين , توقعات برج_الثور لعام 2017
0 علاج التكيس على المبيض بالاعشاب طريقة فعالة خلطة اعشاب ،
0 عمرو موسى مكالمة مع برنامج القاهرة اليوم مع عمرو اديب بخصوص اجتماع الشاطر عمرو موسى فى منزل ايمن نور
0 عيدسعيد فرحة العيد تكتمل مع شدى , شروق , شيرين , عائشة , عبير , فاتن , فاطمة , فريدة , فيروز , كارما

  6  
ghlasa
رد: تفسير القران الكريم , تفسير ايات كتاب الله , تفسير المصحف كاملا 2017

وَإِذْ قُلْنَا ادْخُلُوا هَذِهِ الْقَرْيَةَ فَكُلُوا مِنْهَا حَيْثُ شِئْتُمْ رَغَداً وَادْخُلُوا الْبَابَ سُجَّداً وَقُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ (58)
واذكروا نعمتنا عليكم حين قلنا: ادخلوا مدينة "بيت المقدس" فكلوا من طيباتها في أي مكان منها أكلا هنيئًا, وكونوا في دخولكم خاضعين لله, ذليلين له, وقولوا: ربَّنا ضَعْ عنَّا ذنوبنا, نستجب لكم ونعف ونسترها عليكم, وسنزيد المحسنين بأعمالهم خيرًا وثوابًا
فَبَدَّلَ الَّذِينَ ظَلَمُوا قَوْلاً غَيْرَ الَّذِي قِيلَ لَهُمْ فَأَنزَلْنَا عَلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا رِجْزاً مِنْ السَّمَاءِ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ (59)
فبدَّل الجائرون الضالون من بني إسرائيل قول الله, وحرَّفوا القول والفعل جميعًا, إذ دخلوا يزحفون على أستاههم وقالوا: حبة في شعرة, واستهزءوا بدين الله. فأنزل الله عليهم عذابًا من السماء; بسبب تمردهم وخروجهم عن طاعة الله.
وَإِذْ اسْتَسْقَى مُوسَى لِقَوْمِهِ فَقُلْنَا اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانفَجَرَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْناً قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَشْرَبَهُمْ كُلُوا وَاشْرَبُوا مِنْ رِزْقِ اللَّهِ وَلا تَعْثَوْا فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ (60)
واذكروا نعمتنا عليكم -وأنتم عطاش في التِّيْه- حين دعانا موسى -بضراعة- أن نسقي قومه, فقلنا: اضرب بعصاك الحجر, فضرب, فانفجرت منه اثنتا عشرة عينًا, بعدد القبائل, مع إعلام كل قبيلة بالعين الخاصة بها حتى لا يتنازعوا. وقلنا لهم: كلوا واشربوا من رزق الله, ولا تسعوا في الأرض مفسدين.



وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَنْ نَصْبِرَ عَلَى طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنْبِتُ الأَرْضُ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنْبِتُ الأَرْضُ مِنْ بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُوا مِصْراً فَإِنَّ لَكُمْ مَا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمْ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِنْ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ (61)
واذكروا حين أنزلنا عليكم الطعام الحلو, والطير الشهي, فبطِرتم النعمة كعادتكم, وأصابكم الضيق والملل, فقلتم: يا موسى لن نصبر على طعام ثابت لا يتغير مع الأيام, فادع لنا ربك يخرج لنا من نبات الأرض طعامًا من البقول والخُضَر, والقثاء والحبوب التي تؤكل, والعدس, والبصل. قال موسى -مستنكرًا عليهم-: أتطلبون هذه الأطعمة التي هي أقل قدرًا, وتتركون هذا الرزق النافع الذي اختاره الله لكم؟ اهبطوا من هذه البادية إلى أي مدينة, تجدوا ما اشتهيتم كثيرًا في الحقول والأسواق. ولما هبطوا تبيَّن لهم أنهم يُقَدِّمون اختيارهم -في كل موطن- على اختيار الله, ويُؤْثِرون شهواتهم على ما اختاره الله لهم; لذلك لزمتهم صِفَةُ الذل وفقر النفوس, وانصرفوا ورجعوا بغضب من الله; لإعراضهم عن دين الله, ولأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيين ظلمًا وعدوانًا; وذلك بسبب عصيانهم وتجاوزهم حدود ربهم



من مواضيعى
0 حظك اليوم الاثنين 15-6-2017, ابراج اليوم الاثنين 15/6/2017, توقعات الابراج اليوم 15يونيو 2017
0 صور رياضية فيس بوك 2017 ، صور كفرات رياضية شعار فيس بوك 2017
0 صور بنات كول 2017 ، صور بنات كيوت 2017 ، صور بنات روشة 2017
0 نتيجة الصف الثانى الاعدادي محافظة دمياط بالاسم ورقم الجلوس الترم الثانى 2017
0 صور خلفيات 2017 ، صور مناظر طبيعية رومانسية 2017 ، صور خلفيات اى باد 2017
0 بحث عن اداب الطريق والوعى المروري 2017
0 كلمات اغنية انا المخدوع فى حب الناس طعم الخوف سمسم شهاب 2017
0 توقعات الابراج برج الثور لشهر نوفمبر 2017 ، توقعات-برج-الثور2017
0 اجمل صور الصباح للفيس بوك 2017 ، تصميم صور صباح الخير فيسبوك 2016
0 ديكور شقة صغيرة كاملة ، صور ديكور شقة 80 متر مفروشة 2017
0 بحث علمى عن هدى شعراوي جاهز للطبع ، بحث عن شخصية هدى شعراوى ناشطة مصرية
0 موعد عرض مسلسل ذهاب وعودة بطولة احمد السقا في شهر رمضان 2017
0 توقعات ماغى فرح برج العذراء 2017 ، توقعات الابراج2017 ، برج العذراء2017
0 العام الجديد 2017 احلى مع غلاسة وردة وسام وعد وفاء ولاء وئام يارا ياسمين يسرا يسر يمني
0 توقعات الابراج برج العقرب شهر مارس 2017 ، توقعات برج العقرب ماغى فرح شهر مارس 2017
0 كول تون البوم تامر حسنى 2017 ، كول تون موبنيل البوم تامر حسنى بحبك انت 2017
0 كول تون اغنية أهو ليل وعدى من البوم شفت الايام عمرو دياب 2017
0 توقعات وتنبؤات برج الجدي شهر اغسطس 2017
0 توقعات الابراج برج الدلو لشهر يوليو 2017 ، توقعات برج الدلو شهر 7 يوليو2017
0 صور غرامية رومانسية 2017 ، صور حب عشق غرام + اشعار رومنسية مكتوبة 2016
0 جميع انواع السيارات 2017 ، سيارات 2017 ، اسماء السيارات الحديثة 2017
0 صور تعبر عن الحزن والدموع 2017 ، صور حزينة جدا 2017
0 صور ومشاعر رومانسية 2016 ، صور وكلمات حب رومانسية 2016
0 رسايل صباح الخير ، صباح الحب ، صور صباح الورد ، صباح الجمال ، صباح الرومانسية 2017
0 صورالاهلي 2017 ، صور الاهلاوية 2017 ، صور الاهلى 2017 ،
0 اسعار الياميش و فوانيس رمضان فى مصر 2017 ، اسعار ياميش رمضان والفوانيس 2017
0 صور نكت مصرية 2017 ، صور نكت غلاسة 2017 ، نكت غلاسه مضحكة 2017
0 صور مضحكة 2017/2017 ، نكت فيس بوك مضحكة 2017 ، نكت مصرية مضحكة 2017
0 صور فرحة العيد تكتمل مع هادي ماندو صبحي صبري لؤى كامل غيث عون عبدالملك عبدالمجيد عبدالشافي عيدسعيد
0 نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية 2017 موقع وزارة التربية والتعليم محافظة الاسكندرية 2017

  7  
ghlasa
رد: تفسير القران الكريم , تفسير ايات كتاب الله , تفسير المصحف كاملا 2017

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ (62)
إن المؤمنين من هذه الأمة, الذين صدَّقوا بالله ورسله, وعملوا بشرعه, والذين كانوا قبل بعثة محمد صلى الله عليه وسلم من الأمم السالفة من اليهود, والنصارى, والصابئين- وهم قوم باقون على فطرتهم, ولا دين مقرر لهم يتبعونه- هؤلاء جميعًا إذا صدَّقوا بالله تصديقًا صحيحًا خالصًا, وبيوم البعث والجزاء, وعملوا عملا مرضيًا عند الله, فثوابهم ثابت لهم عند ربهم, ولا خوف عليهم فيما يستقبلونه من أمر الآخرة، ولا هم يحزنون على ما فاتهم من أمور الدنيا. وأما بعد بعثة محمد صلى الله عليه وسلم خاتمًا للنبيين والمرسلين إلى الناس كافة, فلا يقبل الله من أحد دينًا غير ما جاء به, وهو الإسلام.
وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ وَرَفَعْنَا فَوْقَكُمْ الطُّورَ خُذُوا مَا آتَيْنَاكُمْ بِقُوَّةٍ وَاذْكُرُوا مَا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (63)
واذكروا -يا بني إسرائيل- حين أَخَذْنا العهد المؤكَّد منكم بالإيمان بالله وإفراده بالعبادة, ورفعنا جبل الطور فوقكم, وقلنا لكم: خذوا الكتاب الذي أعطيناكم بجدٍ واجتهاد واحفظوه, وإلا أطبقنا عليكم الجبل، ولا تنسوا التوراة قولا وعملا كي تتقوني وتخافوا عقابي.
ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ فَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَكُنتُمْ مِنْ الْخَاسِرِينَ (64)
ثم خالفتم وعصيتم مرة أخرى, بعد أَخْذِ الميثاق ورَفْع الجبل كشأنكم دائمًا. فلولا فَضْلُ الله عليكم ورحمته بالتوبة, والتجاوز عن خطاياكم, لصرتم من الخاسرين في الدنيا والآخرة.
وَلَقَدْ عَلِمْتُمْ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنْكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ (65)
ولقد علمتم -يا معشر اليهود- ما حلَّ من البأس بأسلافكم من أهل القرية التي عصت الله، فيما أخذه عليهم من تعظيم السبت، فاحتالوا لاصطياد السمك في يوم السبت ، بوضع الشِّباك وحفر البِرَك، ثم اصطادوا السمك يوم الأحد حيلة إلى المحرم، فلما فعلوا ذلك، مسخهم الله قردة منبوذين.
فَجَعَلْنَاهَا نَكَالاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهَا وَمَا خَلْفَهَا وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ (66)
فجعلنا هذه القرية عبرة لمن بحضرتها من القرى, يبلغهم خبرها وما حلَّ بها, وعبرة لمن يعمل بعدها مثل تلك الذُّنوب, وجعلناها تذكرة للصالحين; ليعلموا أنهم على الحق, فيثبتوا عليه.



وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تَذْبَحُوا بَقَرَةً قَالُوا أَتَتَّخِذُنَا هُزُواً قَالَ أَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ أَكُونَ مِنْ الْجَاهِلِينَ (67)
واذكروا يا بني إسرائيل جناية أسلافكم, وكثرة تعنتهم وجدالهم لموسى عليه الصلاة والسلام, حين قال لهم: إن الله يأمركم أن تذبحوا بقرة, فقالوا -مستكبرين-: أتجعلنا موضعًا للسخرية والاستخفاف؟ فردَّ عليهم موسى بقوله: أستجير بالله أن أكون من المستهزئين.
قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّنْ لَنَا مَا هِيَ قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لا فَارِضٌ وَلا بِكْرٌ عَوَانٌ بَيْنَ ذَلِكَ فَافْعَلُوا مَا تُؤْمَرُونَ (68)
قالوا: ادع لنا ربَّك يوضح لنا صفة هذه البقرة, فأجابهم: إن الله يقول لكم: صفتها ألا تكون مسنَّة هَرِمة, ولا صغيرة فَتِيَّة, وإنما هي متوسطة بينهما, فسارِعوا إلى امتثال أمر ربكم.
قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّنْ لَنَا مَا لَوْنُهَا قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَاءُ فَاقِعٌ لَوْنُهَا تَسُرُّ النَّاظِرِينَ (69)
فعادوا إلى جدالهم قائلين: ادع لنا ربك يوضح لنا لونها. قال: إنه يقول: إنها بقرة صفراء شديدة الصُّفْرة, تَسُرُّ مَن ينظر إليها





من مواضيعى
0 انتحار شاب 25 عاما امام محطة مترو الانفاق محطه جمال عبد الناصر
0 بوستر فيلم جحيم في الهند فيلم عيد الفطر 2016
0 صور فرحة العيد تكمل مع ايمي , أيلا , أيتن , أيات , أوشا , أميرة , الهام , ألاء , أفنان , أروى
0 لقاء المشير السيسي خلال لقائه بوفد الإعلاميين شاهد ماذا قال
0 اجمل واحدث صور بيجامات وملابس نوم للبنات 2017 ، صور بيجامات مودرن 2016-2017
0 اجمل صور رسائل صباح الخير 2016 ، صور صباح السعادة فيس بوك 2016
0 توقعات برج العقرب بنات 2017 ، معلومات عن صاحبة برج العقرب بنات 2017 ، توقعات الابراج للبنات 2017
0 صور تورتة عيد ميلاد شهر يناير 2017 ، رسائل وصور عيد الميلاد 2017
0 توقعات برج الجوزاء شهر الاسد 2017 ، توقعات الابراج برج الاسد لشهر سبتمبر 2017
0 صور عيد سعيد 2017 ، صور عيد الاضحى 1438 ، صور تهانى بعيد الاضحى 2017
0 حظك اليوم الجمعة 9-8-2017, ابراج اليوم الجمعة 9/8/2017, برجك اليوم 9 اغسطس 2017
0 صور تحشيش مضحكة 2017 ، صور فيس بوك مضحكة مكتوب عليها كلام جامد 2017
0 حظك اليوم الاربعاء 27-2-2017| أبراج يوم الاربعاء 27/2/2017 | برجك اليوم 27 فبراير 2017
0 بلاغ ضد رئيس الجمهورية بتهمة الخيانة العظمى
0 توقعات الابراج برج السرطان شهر ديسمبر 2017 ، برج-السرطان-شهر-12-2017
0 حظك اليوم السبت 11-7-2017, ابراج اليوم السبت 11/7/2017, توقعات الابراج اليوم 11يوليو 2017
0 توقعات الابراج برج الميزان شهر يناير 2017 عبير فؤاد ، توقعات الابراج لعام 2017
0 حظك اليوم الاحد 20-10-2017, ابراج اليوم الاحد 20/10/2017, برجك اليوم 20 اكتوبر 2017
0 توقعات-الابراج توقعات برج الحوت عام 2017 - توقعات ماغى فرح برج الحوت لعام 2017
0 حظك اليوم الخميس 16-10-2017 مع ماغي فرح , ابراج اليوم 16 اكتوبر 2017
0 صور مميزات و عيوب برج الحوت لعام 2017 ، عيوب برج الحوت 2017 ، مميزات برج الحوت 2017
0 بحث علمى عن دور الانشطة فى غرس ثقافة الديمقراطية لدى الطلاب 2017
0 بطاقات تهنئة رمضان احلى مع وئام , هاله , نشوى , نرمين , ناريمان ميرهان , ميرنا ميار مي , مايسه مايا
0 حظك اليوم الاحد 8-2-2017 ، ابراج اليوم الاحد 8/2/2017 ، توقعات الابراج 8 فبراير 2017
0 اين قلبى لا انام من الذكريات ، كلمات رومانسية عن ذكريات الحب 2017
0 اطلب اى بحث ، لو عايز بحث او موضوع تعبير اكتب اسم البحث
0 الاخوان خطر على مصر صدق حسن البنا قال عن الاخوان ليسوا اخوان وليسوا مسلمين
0 الفرق بين الصمت و السكوت , الصمت يتولد من الحكمة السكوت يتولد من الخوف
0 صور ياسمين صبرى فيسبوك 2017 , صور نيولوك ياسمين صبري 2017
0 توقعات برج السرطان شهر ديسمبر 2017 ، توقعات الابراج ماغى فرح شهر 12 لعام 2017

  8  
ghlasa
رد: تفسير القران الكريم , تفسير ايات كتاب الله , تفسير المصحف كاملا 2017


قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّنْ لَنَا مَا هِيَ إِنَّ الْبَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّا إِنْ شَاءَ اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ (70)
قال بنو إسرائيل لموسى: ادع لنا ربك يوضح لنا صفات أخرى غير ما سبق; لأن البقر -بهذه الصفات- كثير فاشْتَبَهَ علينا ماذا نختار؟ وإننا -إن شاء الله- لمهتدون إلى البقرة المأمور بذبحها.
قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لا ذَلُولٌ تُثِيرُ الأَرْضَ وَلا تَسْقِي الْحَرْثَ مُسَلَّمَةٌ لا شِيَةَ فِيهَا قَالُوا الآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ فَذَبَحُوهَا وَمَا كَادُوا يَفْعَلُونَ (71)
قال لهم موسى: إن الله يقول: إنها بقرة غير مذللة للعمل في حراثة الأرض للزراعة, وغير معدة للسقي من الساقية, وخالية من العيوب جميعها, وليس فيها علامة من لون غير لون جلدها. قالوا: الآن جئت بحقيقة وصف البقرة, فاضطروا إلى ذبحها بعد طول المراوغة, وقد قاربوا ألا يفعلوا ذلك لعنادهم. وهكذا شددوا فشدَّد الله عليهم
وَإِذْ قَتَلْتُمْ نَفْساً فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا وَاللَّهُ مُخْرِجٌ مَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ (72)
واذكروا إذ قتلتم نفسًا فتنازعتم بشأنها, كلٌّ يدفع عن نفسه تهمة القتل, والله مخرج ما كنتم تخفون مِن قَتْل القتيل.
فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا كَذَلِكَ يُحْيِ اللَّهُ الْمَوْتَى وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (73)



فقلنا: اضربوا القتيل بجزء من هذه البقرة المذبوحة, فإن الله سيبعثه حيًا, ويخبركم عن قاتله. فضربوه ببعضها فأحياه الله وأخبر بقاتله. كذلك يُحيي الله الموتى يوم القيامة, ويريكم- يا بني إسرائيل- معجزاته الدالة على كمال قدرته تعالى; لكي تتفكروا بعقولكم, فتمتنعوا عن معاصيه.
ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُمْ مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنْ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاءُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (74)
ولكنكم لم تنتفعوا بذلك; إذ بعد كل هذه المعجزات الخارقة اشتدت قلوبكم وغلظت, فلم يَنْفُذ إليها خير, ولم تَلِنْ أمام الآيات الباهرة التي أريتكموها, حتى صارت قلوبكم مثل الحجارة الصمَّاء, بل هي أشد منها غلظة; لأن من الحجارة ما يتسع وينفرج حتى تنصبَّ منه المياه صبًا, فتصير أنهارًا جاريةً, ومن الحجارة ما يتصدع فينشق, فتخرج منه العيون والينابيع, ومن الحجارة ما يسقط من أعالي الجبال مِن خشية الله تعالى وتعظيمه. وما الله بغافل عما تعملون.
أَفَتَطْمَعُونَ أَنْ يُؤْمِنُوا لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِنْ بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (75)
أيها المسلمون أنسيتم أفعال بني إسرائيل, فطمعت نفوسكم أن يصدِّق اليهودُ بدينكم؟ وقد كان علماؤهم يسمعون كلام الله من التوراة, ثم يحرفونه بِصَرْفِه إلى غير معناه الصحيح بعد ما عقلوا حقيقته, أو بتحريف ألفاظه, وهم يعلمون أنهم يحرفون كلام رب العالمين عمدًا وكذبًا
وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلا بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ قَالُوا أَتُحَدِّثُونَهُمْ بِمَا فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ لِيُحَاجُّوكُمْ بِهِ عِنْدَ رَبِّكُمْ أَفَلا تَعْقِلُونَ (76)
هؤلاء اليهود إذا لقوا الذين آمنوا قالوا بلسانهم: آمنَّا بدينكم ورسولكم المبشَّر به في التوراة, وإذا خلا بعض هؤلاء المنافقين من اليهود إلى بعض قالوا في إنكار: أتحدِّثون المؤمنين بما بيَّن الله لكم في التوراة من أمر محمد; لتكون لهم الحجة عليكم عند ربكم يوم القيامة؟ أفلا تفقهون فتحذروا؟



من مواضيعى
0 سبب وقف برنامج البرنامج للاعلامى باسم يوسف 15 يوم
0 نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثانى 2017 ، نتائج الصف السادس الابتدائى جميع المحافظات 2017
0 تهنئة عيد الفطر عام 2017 ، كل عام وانتم بخير أسآل الله أن يمنحكم من النعمة تمامها، والرحمة شمولها
0 ورشة المصرى شغل كريتال 01007740302 ابواب كريتال موديلات حديثة 2016
0 كلمات اغنية مش فارقة كتير نانسى عجرم 2017 ، كلمات اغانى البوم نانسى عجرم مش فارقه كتير 2017
0 اللهم بلغنا رمضان ، رمضان كريم 2017
0 توقعات برج الاسد عام 2017 ، توقعات الابراج 2017 ، توقعات ماغى فرح لعام2017
0 توقعات برج القوس لشهر ديسمبر 2016 , توقعات الابراج ماغي فرح برج_القوس شهرديسمبر2016
0 الواد يبقي محترم البت تبقي شمال..البت تبقي محترمة الواد يبقي شمال
0 فردة كاوتش , محمد مرسى , فرده كوتش
0 بحث علمى عن الممتلكات العامة والخاصة وطرق المحافظة عليها
0 حظك اليوم الاثنين 29-4-2017,أبراج يوم الاثنين 29/4/2017, برجك اليوم 29 ابريل 2017
0 صور فرحة العيد تكمل مع كارمن , لوزة , لوليا , ليالي , لينا , ماهي , مروة , منى , مودة , عيدسعيد
0 حظك اليوم الاثنين 9-11-2017 , ابراج اليوم الاثنين 9/11/2017 , توقعات الابراج اليوم 9نوفمبر 2017
0 توقعات برج الجمل لشهر مارس 2017 , توقعات الابراج برج الحمل شهر أذار لعام 2017
0 بحث علمى عن مخترع الصاروخ ، بحث عن العالم فون براون 2017
0 مجموعة ترنجات و بيجامات للبنات شتاء 2017 ، ملابس شتوي 2017
0 منتديات غلاسة صور رمضان احلى مع خلود , حور , حفصة , جنات , تقى , تسنيم , بيلسان , بنتي , بناتي ,
0 حظك اليوم السبت 15-6-2017, ابراج اليوم السبت 15/6/2017, برجك اليوم 15 يونيه 2017
0 مشكلة فترة الخطوبة انا خطيبي بخيل وابويا بخيل وخايفة جدا ساعدونى
0 توقعات برج العذراء لهالة عمر لعام 2017 , توقعات الابراج لسنة 2017 برج-العذراء هالة عمر
0 طريقة عمل عصير الكيوي ، عصير الكيوي 2017
0 نكت مصرية جديدة 2017 ، صور نكت مصريه 2016 فيسبوك
0 توقعات برج السرطان لعام 2016 محمد فرعون عام الأمل والطموح
0 حظك اليوم السبت 27-12-2017 ، ابراج اليوم السبت 27/12/2017 ، توقعات الابراج 27 ديسمبر 2017
0 تفسير حلم سقوط الاسنان وخلع الضرس و اهتزاز السنان فى الاحلام
0 كلمات اغنية بحبك يا صاحبي غناء احمد سعد من مسلسل يونس ولد فضة 2016
0 توقعات برج الدلو شهر مايو 2016 , توقعات الابراج برج_الدلو لشهر مايو2016
0 كلمات اغنية دنيا سمير غانم قصة شتا من البوم واحدة تانيه خالص 2017
0 رسائل النجاح 2017 ،مسدجات وصور تهنئة بالنجاح مبروك النجاح 2017

  9  
ghlasa
رد: تفسير القران الكريم , تفسير ايات كتاب الله , تفسير المصحف كاملا 2017

أَوَلا يَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ (77)
أيفعلون كلَّ هذه الجرائم, ولا يعلمون أن الله يعلم جميع ما يخفونه وما يظهرونه؟
وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لا يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلاَّ أَمَانِيَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَظُنُّونَ (78)
ومن اليهود جماعة يجهلون القراءة والكتابة, ولا يعلمون التوراة وما فيها من صفات نبي الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم, وما عندهم من ذلك إلا أكاذيبُ وظنون فاسدة.
فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ (79)
فهلاك ووعيد شديد لأحبار السوء من اليهود الذين يكتبون الكتاب بأيديهم, ثم يقولون: هذا من عند الله وهو مخالف لما أنزل الله على نبيِّه موسى عليه الصلاة والسلام; ليأخذوا في مقابل هذا عرض الدنيا. فلهم عقوبة مهلكة بسبب كتابتهم هذا الباطل بأيديهم, ولهم عقوبة مهلكة بسبب ما يأخذونه في المقابل من المال الحرام, كالرشوة وغيرها.
وَقَالُوا لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلاَّ أَيَّاماً مَعْدُودَةً قُلْ أَاتَّخَذْتُمْ عِنْدَ اللَّهِ عَهْداً فَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ (80)
وقال بنو إسرائيل: لن تصيبنا النار في الآخرة إلا أيامًا قليلة العدد. قل لهم -أيها الرسول مبطلا دعواهم-: أعندكم عهد من الله بهذا, فإن الله لا يخلف عهده؟ بل إنكم تقولون على الله ما لا تعلمون بافترائكم الكذب.



بَلَى مَنْ كَسَبَ سَيِّئَةً وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيئَتُهُ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (81)
فحُكْمُ الله ثابت: أن من ارتكب الآثام حتى جَرَّته إلى الكفر, واستولت عليه ذنوبه مِن جميع جوانبه وهذا لا يكون إلا فيمن أشرك بالله, فالمشركون والكفار هم الذين يلازمون نار جهنم ملازمة دائمةً لا تنقطع.
وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (82)
وحكم الله الثابتُ في مقابل هذا: أنَّ الذين صدَّقوا بالله ورسله تصديقًا خالصًا, وعملوا الأعمال المتفقة مع شريعة الله التي أوحاها إلى رسله, هؤلاء يلازمون الجنة في الآخرة ملازمةً دائمةً لا تنقطع.
وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لا تَعْبُدُونَ إِلاَّ اللَّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْناً وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِنْكُمْ وَأَنْتُمْ مُعْرِضُونَ (83)
واذكروا يا بني إسرائيل حين أخَذْنا عليكم عهدًا مؤكدًا: بأن تعبدوا الله وحده لا شريك له, وأن تحسنوا للوالدين, وللأقربين, وللأولاد الذين مات آباؤهم وهم دون بلوغ الحلم, وللمساكين, وأن تقولوا للناس أطيب الكلام, مع أداء الصلاة وإيتاء الزكاة, ثم أَعْرَضْتم ونقضتم العهد -إلا قليلا منكم ثبت عليه- وأنتم مستمرون في إعراضكم.



من مواضيعى
0 اجمل رسائل حب رومانسية جديدة ومميزة 2017
0 قصة ظابط أمن الدولة الظالم قصة مؤثرة جدا
0 معلومات عن اللواء محمد سعيد الماحي من ابطال حرب اكتوبر 1973
0 صور بنات جميلة وارقام تليفوناتهم 2017 ، صور بنات فيس بوك محترمين 2017 ، اجمل بنات فيسبوك2017
0 رسائل تهنئة بشهر رمضان 2017 ، مسجات رمضان كريم كل عام وانتم بخير 2017
0 توقعات الابراج برج القوس شهر مارس 2017 ، توقعات برج القوس ماغى فرح شهر مارس 2017
0 توقعات برج الميزان شهر الميزان 2017 ، توقعات الابراج برج العذراء لشهر الميزان 2017
0 معلومات عن مرض السيلياك واعراض المرض وطرق العلاج الصحيحة
0 نكت مصريه جامدة 2017 ، نكت مضحكة فيس بوك ، نكت اسحابى 2017
0 نتيجة الشهادة الابتدائية والاعدادية والثانوية محافظة البحيرة 2017
0 نتيجة الشهادة الابتدائية جميع المحافظات 2017 الترم الثانى ، نتائج الشهادة الابتدائية جميع المحافظات
0 حظك اليوم الخميس 17-11-2016 , ابراج يوم الخميس 17/11/2016 , توقعات الابراج اليوم 17 نوفمبر 2016
0 توقعات وتنبؤات برج القوس لعام 2017 ، توقعات الابراج برج القوس عام 2017
0 حظك اليوم الاثنين 22-12-2017 ، ابراج اليوم الاثنين 22/12/2017 ، توقعات الابراج 22 ديسمبر 2017
0 بحث علمى عن نظام الارض والشمس جاهز للطبع ، بحث عن الاض والشمس 2017
0 Photos Baby 2016 ، صوراطفال جميلة , إجمل صور أطفال 2016
0 صور وموصفات وسعر سيارة نيسان جي تي ار 2017 ، Nissan GTR 2017
0 نكت على ماتش مصر-غانا ، صور نكت جديدة على مباراة مصر و غانا العاودة
0 اغلفة فيس بوك , كفرات فيس بوك نكت 2017
0 مجموعة صور بنات جميلات 2017 ، بنات مصرية 2017 ، بنات فيس بوك 2017
0 اسماء ضحايا ومصابين حادث قطار الدقهلية اليوم 13-10-2017
0 اسماء الموقعين على استمارة حملة تمرد محافظة الاسكندرية لسحب الثقة من رئيس الجمهورية
0 رسايل العام الجديد 2017 ، اجمل كلمات السنة الجديدة 2017
0 توقعات برج الحوت لعام 2016 ليلى عبداللطيف ، توقعات-الابراج-2016
0 توقعات ابراج شهر ابريل 2016 برج الاسد ، توقعات الابراج برج_الاسد شهرابريل April 2016
0 قصة فتاة والعريس صاحب سيارة لكن لماذا لا يتقدم للزواج
0 صور ملابس للشباب موديلات 2016 كاجول كلاسيك مودرن شتاء 2016
0 بحث عن السلام فى الاسلام ، بحث عن السلام والامن فى الاسلام جاهز للطبع
0 توقعات برج الحوت عام 2017 ، برج الحوت توقعات ماغى فرح
0 بحث عن غزوة احد جاهز للطبع ، بحث علمى عن غزوة أحد جاهز للنسخ 2017

  10  
ghlasa
رد: تفسير القران الكريم , تفسير ايات كتاب الله , تفسير المصحف كاملا 2017


وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ لا تَسْفِكُونَ دِمَاءَكُمْ وَلا تُخْرِجُونَ أَنفُسَكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ ثُمَّ أَقْرَرْتُمْ وَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ (84)
واذكروا -يا بني إسرائيل- حين أَخَذْنا عليكم عهدًا مؤكدًا في التوراة: يحرم سفك بعضكم دم بعض, وإخراج بعضكم بعضًا من دياركم, ثم اعترفتم بذلك, وأنتم تشهدون على صحته.
ثُمَّ أَنْتُمْ هَؤُلاء تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقاً مِنْكُمْ مِنْ دِيَارِهِمْ تَتَظَاهَرُونَ عَلَيْهِمْ بِالإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِنْ يَأْتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (85)
ثم أنتم يا هؤلاء يقتل بعضكم بعضًا, ويُخرج بعضكم بعضًا من ديارهم, ويَتَقَوَّى كل فريق منكم على إخوانه بالأعداء بغيًا وعدوانًا. وأن يأتوكم أسارى في يد الأعداء سعيتم في تحريرهم من الأسر, بدفع الفدية, مع أنه محرم عليكم إخراجهم من ديارهم. ما أقبح ما تفعلون حين تؤمنون ببعض أحكام التوراة وتكفرون ببعضها! فليس جزاء مَن يفعل ذلك منكم إلا ذُلا وفضيحة في الدنيا. ويوم القيامة يردُّهم الله إلى أفظع العذاب في النار. وما الله بغافل عما تعملون.
أُوْلَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوْا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآخِرَةِ فَلا يُخَفَّفُ عَنْهُمْ الْعَذَابُ وَلا هُمْ يُنصَرُونَ (86)
أولئك هم الذين آثروا الحياة الدنيا على الآخرة, فلا يخفف عنهم العذاب, وليس لهم ناصر ينصرهم مِن عذاب الله.
وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِنْ بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لا تَهْوَى أَنفُسُكُمْ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقاً كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقاً تَقْتُلُونَ (87)



ولقد أعطينا موسى التوراة, وأتبعناه برسل من بني إسرائيل, وأعطينا عيسى ابن مريم المعجزات الواضحات, وقوَّيناه بجبريل عليه السلام. أفكلما جاءكم رسول بوحي من عند الله لا يوافق أهواءكم, استعليتم عليه, فكذَّبتم فريقًا وتقتلون فريقًا؟
وَقَالُوا قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ لَعَنَهُمْ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ فَقَلِيلاً مَا يُؤْمِنُونَ (88)
وقال بنو إسرائيل لنبي الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم: قلوبنا مغطاة, لا يَنْفُذ إليها قولك. وليس الأمر كما ادَّعَوْا, بل قلوبهم ملعونة, مطبوع عليها, وهم مطرودون من رحمة الله بسبب جحودهم, فلا يؤمنون إلا إيمانًا قليلا لا ينفعهم.






من مواضيعى
0 صور فراق 2017 ، صور مؤلمة 2017 ، صور جرح وخيانة القلوب 2017
0 صور اجمل بنات دلع غلاسة 2017 , صور بنات رمزيات خقق كشخة 2018
0 ابراج يوم الثلاثاء 18/10/2016 , حظك اليوم الثلاثاء 18-10-2016 , توقعات الابراج اليوم 18 اكتوبر 2016
0 نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة البحيرة 2017 ، نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الاول والثاني 2017
0 صور مرسومة رائعة 2017 ، صور مرسومة بالرصاص 2017 ، صور رسم روعة 2017
0 بحث علمى عن سيدنا محمد رسول الله صلي الله عليه وسلم جاهز للطبع 1438
0 تاجيل بدء العام الدراسى 2017 ، تاجيل المدارس 2017 ، اسباب تاجيل الدراسة 2017
0 حظك اليوم السبت 20-12-2017 ، ابراج اليوم السبت 20/12/2017 ، توقعات الابراج 20 ديسمبر 2017
0 طريقة عمل الخرشوف ، الخرشوف مفيد جدا للجسم طرق عملة 2017
0 توقعات برج الثور لشهر ديسمبر 2016 , توقعات الابراج ماغي فرح برج_الثور شهرديسمبر2016
0 توقعات الابراج برج الحمل لعام 2017 , توقعات برج-الحمل عام 2017
0 مواعيد وقنوات عرض مسلسل الصعلوك على قناة النهار و دريم فى شهر رمضان 2017
0 صور ابواب الشقق 2017 , باب شقة 2017 , تصميم ابواب شقق جميلة 2017
0 توقعات برج الميزان عام 2017 ، برج الميزان 2017 ، ماغى فرح 2017
0 القضاء على الامراض والطرق الصحيحة العلاج الطبيعى والرياضة
0 اضربات شركة كوكاكولا بكفر الشيخ بسبب الرواتب
0 نتيجة كليات جامعة الازهر بنين و بنات 2017 ، نتائج كلية جامعة الازهر 2017
0 حظك اليوم الجمعة 13-6-2017، ابراج اليوم الجمعة13/6/2017,توقعات الابراج اليوم الجمعة 13يونيه 2017
0 صور غلاف فيس بوك 2016 ، Photo cover Facebook 2017
0 صور كفر فيسبوك مضحك 2017 , صور غلاف فيس بوك عريض كاريكاتير 2017
0 حظك اليوم الاحد 13-10-2017, ابراج اليوم الاحد 13/10/2017, برجك اليوم 13 اكتوبر 2017
0 اكتشاف علاج من اوراق الشجر للقضاء على مرض السكر
0 نكت مصرية على قناة الجزيرة فى يوم استفتاء دستور مصر 2017 ، نكت على الاخوان والدستور المصرى الجديد 20
0 اللهم اجعلنا من جندك فإن جندك هم الغالبون
0 موعد عرض مسلسل هي ودافنشي في شهر رمضان ليلى علوي خالد الصاوي 2016
0 الحكمة من الصيام 2017 ، معلومات عن احكام صيام شهر رمضان 2017/1434
0 حظك اليوم الاربعاء 8-10-2017، ابراج اليوم الاربعاء8/10/2017,حظك اليوم الاربعاء 8اكتوبر 2017
0 Photos bedrooms 2017 ، اجمل صور غرف النوم 2017 ، ديكور غرف نوم مميزة 2017
0 عروسة كفر الشيخ ماتت قبل الزواج بلحظات ، حوادث كفر الشيخ اليوم 24 مايو 2017
0 سيرة ذاتية عن المتحدث العسكري العقيد أركان حرب أحمد علي


الكلمات الدلالية (Tags)
2017 , الله , المصحف , الكريم , القران , ايات , تفسير , كاملا , كتاب

شاهد اخر مواضيع قسم الاسلامى الشامل

تفسير القران الكريم , تفسير ايات كتاب الله , تفسير المصحف كاملا 2017


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
This Forum used ghlasa Mod by موقع غلاسة
أقسام المنتدى

الاقسام الاسلامية | الاسلامى الشامل | شهر رمضان الكريم | احكام وفتاوي شرعية | السنة النبوية الشريفة | احاديث شريفة وتفسيرها | منتديات غلاسه العامة | اجمل التهانى والترحيب بالاعضاء | المنتديات العامة | مناقشات غلاسه هامة | سفر واماكن سياحية | الاخبار - الامتحانات ، ابحاث علمية ، | اخبار العالم | نتائج امتحانات جميع المراحل | ابحاث علمية دراسية | اخبار المشاهير والفنانين | عالم السيدات والرجال | غلاسه رجالى ، شباب غلاسة | بنات وسيدات | ازياء وملابس محجبات | مكياج العيون والبشرة | العناية بالشعر والعنايه بالبشرة | ملابس نوم وبيجامات | فساتين زفاف ، فساتين خطوبة | الاحذية والشنط والساعات | صحتك تهمنا واكلك عندنا | صحتك بالدنيا | اكلات سريعة ، اجمل الماكولات والوجبات السريعة | الاطفال احباب الله | صور | صور حب ورومانسية ، Photos Love and Romance | صور حزن ، صور فراق Pictures of grief, sad parting images | صور غلاف فيس بوك ، Photo cover Facebook | صور اطفال ، اطفال جميلة | صور سيارات ، احدث سيارة | صور الشخصيات المشهورة | رومانسيات وحكايات | الشعر وعذب الكلام | قصص وحكايات | كلمات اغانى | غلاسه الترفية والنكت والالعاب | العاب فيس بوك | نكت مصرية ، نكت غلاسه ، نكت فيس بوك | مدونات الاعضاء | الابراج وتوقعات الابراج وتفسير الاحلام | توقعات الابراج | تفسير الاحلام | الجوال+رسائل+احدث الموبيلات | مسجات ورسائل رومانسية | رسائل تهنئة ومناسبات | موبيلات وشركات المحمول | حظك اليوم ، ابراج اليوم | ابراج اليوم ، الابراج اليومية | قسم الادارة والمشرفين وطلبات الاعضاء | قسم ادارة منتديات غلاسه | Recycle Bin ghlasa | طلبات واقترحات | عالم الديكور والاثاث الحديث | افلام عربى ، افلام اجنبى ، اغانى ، يوتيوب | افلام عربي جديدة | افلام اجنبية جديدة | مسلسلات تلفزيونية ، برامج اذاعية | تحميل اغانى جديدة | تحميل اغانى شعبي ، اغانى زفاف جديدة | يوتيوب | صور متنوعة | صور حبشتكنات | المزرعة السعيدة ، هابى لاند | برامج للكمبيوتر ، برامج للجوال |


ghlasa آنضم الى معجبين