اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2017 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2017 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لعام 2017 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2017 صور فساتين زفاف 2017 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

شهر رمضان الكريم رمضان شهر القرآن يا ايها الذين امنوا كتب عليكم الصيام كما كتب علي الذين من قبلكم لعلكم تتقون. رمضانيات رمضانية المبارك



ممنوع فى شهر رمضان للنساء والرجال ، مخالفات فى شهر رمضان 2017-1434

ممنوع فى شهر رمضان للنساء والرجال ، مخالفات فى شهر رمضان 2017-1434 ممنوع فى شهر رمضان للنساء والرجال ، مخالفات فى شهر رمضان 2017-1434 1- السرعة في

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
ghlasa
ممنوع فى شهر رمضان للنساء والرجال ، مخالفات فى شهر رمضان 2017-1434




ممنوع فى شهر رمضان للنساء والرجال ، مخالفات فى شهر رمضان 2017-1434

ممنوع فى شهر رمضان للنساء والرجال ، مخالفات فى شهر رمضان 2017-1434

ممنوع فى شهر رمضان للنساء والرجال ، مخالفات فى شهر رمضان 2017-1434 do.php?img=11928


1- السرعة في القراءة والصلاة، والإخلال بشيء من الركوع والسجود والطمأنينة والخشوع.

2- الاعتداء في الدعاء والإطالة فيه.. فاحرص أخي أن تدعو بالصحيح المأثور والجوامع من الدعاء لتنال أجر الدعاء والمتابعة، وتسلم من الزلل والمخالفة، علماً بأنه لم يكن من هديه عليه الصلاة والسلام المدوامة على القنوت.

3- اعتقاد وجوب ختم القرآن، ولهذا تحصل السرعة في القراءة لدرجة الإخلال بها.

4- أحث الأئمة على السنة في القيام، وذلك بصلاتها إحدى عشر ركعة أو ثلاثة عشر ركعة مع إحسانها وإطالتها دون مشقة.

5- وكذلك لا ينسوا تذكير الناس ونصحهم وإرشادهم بعد الصلاة ما بين الوقت والآخر.. أو بين الآذان والإقامة، فرمضان ولياليه فرصة للدعوة والنصح.




الوقفة الثانية
مع الناس.. حفظهم الله

فمن ذلك:
1- الإكثار والمبالغة في تتبع المساجد، والتنقل طلباً للصوت فقط، وقد صحّ عن النبي صلى الله عليه وسلم: « ليصل أحدكم في المسجد الذي يليه ولا يتبع المساجد » [رواه الطبراني - صحيح الجامع]. وقد نهى السلف عن ذلك لما فيه من هجر بعض المساجد، والتأخير عن تكبيرة الإحرام، وما قد يحصل من عشق الأصوات وغيره، ولكن لا حرج في أن يلتزم المصلي بمسجد ولو كان غير مسجده ويستمر معه إلى نهاية رمضان، إن وجد ذلك أدعى لحصول الخشوع وتدبر القراءة.

2- الصراخ والعويل عند البكاء، أو رفع الصوت والتكلّف في البكاء.. وليس هذا من هدي السلف رضي الله عنهم؛ بل كان قدوتنا صلى الله عليه وسلم إذا بكى سمع له أزيز كأزيز المرجل فحسب.. فالتكلف منهي عنه، وهو مدعاة للرياء وفيه إزعاج للمصلين، إلا من غلبه ذلك فهو معذور.. ولكن عليه مجاهدة نفسه، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم.

3- التأثر من كلام البشر، وعدم التأثر من كلام رب البشر، وذلك بالبكاء من الدعاء فقط، وأما القرآن فلا، والله تعالى يقول: { لَوْ أَنزَلْنَا هَـذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ }.

4- البعض ينتظر الإمام حتى يركع وينشغل بالكلام، فإذا ركع دخل معه في الصلاة، ويكثر هذا في الحرم، وهذا العمل فيه ترك لمتابعة الإمام وتفويت تكبيرة الإحرام وقراءة الفاتحة، فلا يليق بك - أخي الحبيب - فعله.

5- النظر في المصحف داخل الصلاة حال قراءة الإمام، وهذا يكثر في الحرم، وفي هذا العمل عدة مساوئ، فمنها: كثرة الحركة باليدين وبالبصر، ومنها ترك سنة القبض، ووضع اليدين على الصدر، ومنها ترك النظر إلى موضع السجود.. إلخ.

6- اكتفاء البعض بأربع أو ست ركعات مع الإمام، ثم ينصرف إلى دنياه، وفي هذا فوات لأجر عظيم، وقال صلى الله عليه وسلم: « مَنْ قَامَ مَعَ الإمَامِ حَتَّى يَنْصَرِفَ كُتِبَ لَهُ قِيَامُ لَيْلَةٍ » [رواه أهل السنن وهو صحيح].

7- الإكثار من الأكل عند الإفطار، فيأتي المصلي وهو متخم بالطعام، فلا يستطيع إكمالها، أو تجده يضايق المصلين بالجشاء.

الوقفة الثالثة
مع النساء.. حرسهن الله

فمن ذلك:

1- الحضور إلى المسجد وهي متبخّرة متعطّرة، وفي هذا مخالفة عظيمة لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: « أيّما امرأة استعطرت، فمرت بقوم ليجدوا ريحها، فهي زانية » [رواه أحمد والترمذي وقال :حسن صحيح] ، فكيف بمن تذهب للسوق وهي كذلك.

2- عدم التستر الكامل وإظهار شيء من الجسم، والواجب عليها ستر جميع جسدها وأن لا يكون حجابها شفافاً ولا ضيّقاً بل واسعاً ساتراً فضفاضاً، وأن لا تظهر شيئاً من زينتها وليس هذا كبتاً وحبساً لها، وإنما احتراماً وصيانة وحماية لها.

3- الحضور إلى المسجد مع السائق الأجنبي بمفردها.. فترتكب بذلك مخالفة شرعية من أجل الحصول على أمر مباح أو مستحب لها، وهذا خطأ.

4- تركها لأولادها عند المعاصي من مشاهدة الأفلام وسماع أغاني ونحوها.. أو مصاحبة الفساق، والله يقول: { يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا }، فبقاؤها في هذه الحالة في بيتها أوجب للمحافظة عليهم.

5- إحضار الأطفال المزعجين وإشغال المصلين بذلك والتشويش عليهم.

6- الاشتغال بعد الصلاة بالقيل والقال والكلام في الناس وارتفاع الأصوات بذلك حتى يسمعهن الرجال، بدلاً من قول سبحان الملك القدوس (ثلاثاُ) والذكر والاستغفار!! والسنة أن ينصرفن مباشرة بعد فراغ الإمام ولا يتأخرن إلا لعذر، والرجال يبقون قليلاً حتى ينصرفن أو ينتظرن قليلاً حتى يخرج الرجال، فلا يكون الخروج في وقت واحد، خاصة إذا كانت الأبواب متقاربة فيحصل الزحام والاختلاط على الأبواب.

7- الانتقال من خير البقاع وأحبها إلى الله - وهي المساجد - إلى شرها وأبغضها إلى الله، وهي الأسواق، لغير حاجة ماسة.

8- عدم التراص في الصفوف، ووجود الفرجات، والخلل فيها.

9- تركها الاجتهاد في الطاعة والذكر إذا جاءتها الدورة أو العادة الشهرية، فهناك أنواع كثيرة من العمل الصالح كالدعاء والاستغفار والتسبيح والصدقة والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ... إلخ.

الوقفة الرابعة
وهي لكل مسلم ومسلمة

اتقوا الله في صيامكم وقيامكم ودعائكم، ولا تكونوا كالتي نقضت غزلها؛ تصومون النهار وتقومون الليل وتبكون مع الإمام، ثم تذهبون بعد ذلك وتضيعون أجوركم، فالعين التي كانت تدمع تنظرون بها إلى الحرام من أفلام متبرجة ومختلطة، والأذن التي تأثرت بما سمعت تسمعون فيها الغناء واللغو، واللسان الذي كان يُوَّمِّن على الدعاء تطلقونه في الغيبة والنميمة والكذب والسخرية والقيل والقال والسباب والشتائم، وغير ذلك من آفات اللسان، والقلب الذي خشع وسكن في القراءة هو نفسه يحمل الحقد والغل والكراهية للمسلمين، فلا يصح هذا منا أبداً، وتذكروا أنه: «رب صائم حظه من صيامه الجوع والعطش » [رواه أحمد وهو صحيح]، وقوله عليه الصلاة والسلام: « مَن لم يَدَعْ قولَ الزُّورِ والعملَ بهِ فليسَ للهِ حاجةٌ في أن يَدَعَ طعامَهُ وشَرابَه » [رواه البخاري ].

ولا تكن من إذا خلى بمحارم الله انتهكها، فهذا أمر عقوبته وخيمة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « (لأَعْلَمَنَّ أَقْوَاماً مِنْ أُمَّتِي يَأْتُونَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِحَسَنَاتٍ أَمْثَالِ جِبَالِ تِهَامَةَ، بِيضاً. فَيَجْعَلُهَا اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ هَبَاءً مَنْثُوراً). قَالَ ثَوْبَانُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ صِفْهُمْ لَنَا، جَلِّهِمْ لَنَا، أَنْ لاَ نَكُونَ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لاَ نَعْلَمُ. قَالَ: (أَمَا إِنَّهُمْ إِخْوَانُكُمْ وَمِنْ جِلْدَتِكُمْ، وَيَأْخُذُونَ مِنَ اللَّيْلِ كَمَا تَأْخُذُونَ، وَلٰكِنَّهُمْ أَقْوَامٌ إِذَا خَلَوْا بِمَحَارِمِ اللَّهِ، انْتَهَكُوهَا) » [صحيح الجامع 5028]


إذا خـلــوت بـريـبـة فـي ظلـمــة *** والنفس داعية إلى العصيان
فاستحي من نظر الإله وقل لهـا *** إن الـذي خلـق الظلام يراني


وأُذكّر نفسي وإياك - أخي المسلم - أولاً وأخيراً بإخلاص النية لله، وإتباع السنة في القيام وغيره، وقال صلى الله عليه وسلم: « مَنْ قامَ رَمَضانَ، إِيماناً واحْتِساباً، غُفِرَ له ما تَقدَّم مِنْ ذَنْبِه » [رواه البخاري ومسلم].

أسأل الله جل وعلا أن ينفعنا بهذه الوقفات، وأن يرزقنا الإخلاص والسداد واالقبول.


ممنوع فى شهر رمضان للنساء والرجال ، مخالفات فى شهر رمضان 2017-1434 confused.gif

 



المواضيع المتشابهه:

موقع غلاسة تجد لدينا

توقعات الابراج ، حظك اليوم ، صور ، صور2017 ، صور فيس بوك ، صور بنات ، 2017 ، شات ، منتديات غلاسة ، سيارات ، اسلاميات ، صور رومانسية ، صور حزن ، بنات للتعارف ازياء , ارقام , تسريحات , نكت , رسائل , حب , ملابس , حظك اليوم , بنات , صور بنات , صور رومانسية , صور , كلمات , غلاسة , فيسبوك , بحث , ابحاث , توقعات , ديكور , الابراج , صور , love , البشرة , ستائر , غرف , نوم , فساتين , زفاف , 2017 , 2018 , تفسير حلم , w,v , تفسير , التخسيس , حلويات , اعمال , تريكو , الاحلام , تفسير , حواء , اكلات , قصات , قمصان , رمضان , عبايات , عيد , البشرة , ملابس , مطبخ , حب , مصرية , شعر , نكت مصرية , رومانسية , ghlasa.com , منتدى , منتديات , ghlasa.com/vb





llk,u tn aiv vlqhk ggkshx ,hgv[hg K lohgthj 2017-1434

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 توقعات الابراج بنات برج الجدي لعام 2017 ، توقعات برج الجدى للبنات 2017
0 تفسير حلم الثعبان فى الاحلام 2017 ، تفسير منام ثعبان فى الايد 2017
0 صور بنات المغرب فيسبوك للتعارف 2017 , Girls Pictures Morocco 2018
0 صور رمضان احلى مع اسمك نفسي , حسام , حلمي , حيدر , خميس , رائد , راكان , ربيع , رجب , زين , حسني
0 رسائل تهنئة بالنجاح 2017 مسدجات مبروك النجاح 2017 ، مسجات النجاح 2017
0 صور دعاء اسلامى 2017 ، صور دعاء للفيس بوك 2017 ، صور اسلامية جديدة 1438
0 تفسير حلم فار فى المنام ، تفسير رؤية وحلم فيران فى الاحلام
0 موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات الشهادة الاعدادية 2017-2017
0 صور ورد روعة 2017 ، صور اجمل ورد 2017 ، ورد طبيعى رائع 2017
0 بحث عن ابطال مدينة القدس 2017 ، معلومات عن القدس 2017
0 حادث سيارة على طريق ادكو الاسكندرية اليوم واسماء المصابين والمتوفيين
0 اسماء شهداء الاخوان فى مسيرة احرار الهرم اليوم 25 يناير 2017
0 أجمل صور عيد ميلاد فيس بوك 2017 ، صور تورته عيدالميلاد مكتوب عليها اسمك 2017
0 بحث عن فاروق جويدة شاعر مصري من الشخصيات المصرية المشهورة
0 نتيجة الشهادة الابتدائية جميع المحافظات 2016 الترم الاول الترم الثاني 2016
0 بالصور شرح انجاز مستوى 50 فى لعبة كاندى كراش فيس بوك candycrush
0 حظك اليوم الخميس 19-11-2017 , ابراج اليوم الخميس 19/11/2017 , توقعات الابراج اليوم 19نوفمبر 2017
0 حظك اليوم الاحد 26-5-2017,أبراج يوم الاحد 26/5/2017, برجك اليوم 26 مايو 2017
0 صور غلاف فيس بوك شهر رمضان 2017 ، صور اغلافة فيس بوك تايم لاين اسلامية دينية لشهر رمضان 2017
0 وفاة الفنانة سهير البابلي " سكينة " " بكيزة الدراملي " استاذة مدرسة المشاغبين
0 بحث علمى عن التنمية المستدامة ودورها في الحفاظ على موارد البيئة المصرية
0 اسماء حركة المحافظين الجديدة 2017 ، أسماء المحافظين الجدد 2017
0 صور فرحة العيد تكمل مع شيماء , شيري , شهرزاد , شهد , شادية , سوري , سها , سجى , ساندى , سارة , ريهان
0 حكم اسلامية 2017 ، صور حكم اسلاميه فيس بوك 2017 - 1438
0 صور الفنانة الجميلة ايمان العاصى 2017 ، صور ايمان العاصي 2016
0 صور غلاف فيس بوك مكتوب عليها اسماء ، احمد , ايهاب , امنية , الماس , اميرة ,امانى , اسماعيل , ahmed
0 نكت سعودية
0 اروع صور غلاف فيس بوك عريضة ، احدث مجموعة صور كفرات فيس بوك ، Photo cover Facebook
0 علاج الامراض بالاعشاب 2017
0 صور كابتن عبد الفتاح الصعيدى مدرب نادى كاراتية المحلة المشهور بالفيديوهات 2017

  2  
قمر
رد: ممنوع فى شهر رمضان للنساء والرجال ، مخالفات فى شهر رمضان 2017-1434

في ناس بتبقي معاها الموبايل ويرن وتطلعه وتشوف مين بيتصل والامام بيصلي
جزاك الله كل خير غلاسه للمعلومات الجميله المهمه




من مواضيعى
0 صور ومعلومات عن الفنانه يارا بتنهي اخر تصوير لكليبها الجديد
0 حطني جوه عيونك
0 نعيم الجنه الدائم
0 صور ورق حائط لغرف الاطفال 2017
0 احمدك ربك تعيش اسعد الناس
0 صور نادره للفنانات المصريين وهما صغار 2017
0 ماسك لشد البشره الدهنيه ماسك الخميره حصري 2017
0 معلومات مهمه جدا لابد كل مسلم يعرفها معلومات اسلاميه مهمه
0 ماهما الميتتان والدمان التي احلهم الله لنا 2017
0 ليه الست بتخاف من الولاده
0 صور جيبه, ميدي للبنات 2017 جيبات تحت الركبه, للبنات جديده لعام 2017
0 صور ودعاء النجاح والتفوق ليلة الامتحان 2017
0 السبب الرئيسي لامراض القلب تناول الملح كتير
0 صور بطلة المسلسل, التركي لارا صور لارا بطلة المسلسل, التركي 2017
0 صور مجموعة كنب وكراسي في منتهي الجمال لعام 2017
0 صور ودعاء الشفاء من الحسد2017
0 صور طريقة عمل الحلويات العراقيه 2017
0 الام امانه حافظ عليها قال عنها المشاهير والفلاسفه
0 احدث صور سلالم, فلل 2017صور سلالم فلل روعه, سلالم فلل متنوعه 2017
0 صور اكسسوارت للبنات جامده جدا 2017
0 صور وتركيبه لتطويل الاظافر
0 الشيطان وخطواته حصري منتدي غلاسه 2017
0 طريقه جديده, للعلاج بالماء 2017 ابحاث علاج الامراض, بالماء 2017
0 احدث احذيه كعب عالي للبنات 2017
0 صور حصري للفنانه ميرنا المهندس بفستان سهره كله انوثه وشياكه لعام 2017
0 احدث صور ستاير جديده وانيقه 2017
0 احذيه بناتي ملهاش حل في منتهي الزوق والاناقه 2017
0 تصائح لصيام من غير عطش
0 هل تعرف مصير الحيوانات يوم القيامه 2017
0 صور الفنانين يزوره المصابين من الجيش في حادث سيناء


الكلمات الدلالية (Tags)
2017-1434 , للنساء , ممنوع , مخالفات , والرجال , رمضان , شهر , فى

شاهد اخر مواضيع قسم شهر رمضان الكريم

ممنوع فى شهر رمضان للنساء والرجال ، مخالفات فى شهر رمضان 2017-1434


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
This Forum used ghlasa Mod by موقع غلاسة
أقسام المنتدى

الاقسام الاسلامية | الاسلامى الشامل | شهر رمضان الكريم | احكام وفتاوي شرعية | السنة النبوية الشريفة | احاديث شريفة وتفسيرها | منتديات غلاسه العامة | اجمل التهانى والترحيب بالاعضاء | المنتديات العامة | مناقشات غلاسه هامة | سفر واماكن سياحية | الاخبار - الامتحانات ، ابحاث علمية ، | اخبار العالم | نتائج امتحانات جميع المراحل | ابحاث علمية دراسية | اخبار المشاهير والفنانين | عالم السيدات والرجال | غلاسه رجالى ، شباب غلاسة | بنات وسيدات | ازياء وملابس محجبات | مكياج العيون والبشرة | العناية بالشعر والعنايه بالبشرة | ملابس نوم وبيجامات | فساتين زفاف ، فساتين خطوبة | الاحذية والشنط والساعات | صحتك تهمنا واكلك عندنا | صحتك بالدنيا | اكلات سريعة ، اجمل الماكولات والوجبات السريعة | الاطفال احباب الله | صور | صور حب ورومانسية ، Photos Love and Romance | صور حزن ، صور فراق Pictures of grief, sad parting images | صور غلاف فيس بوك ، Photo cover Facebook | صور اطفال ، اطفال جميلة | صور سيارات ، احدث سيارة | صور الشخصيات المشهورة | رومانسيات وحكايات | الشعر وعذب الكلام | قصص وحكايات | كلمات اغانى | غلاسه الترفية والنكت والالعاب | العاب فيس بوك | نكت مصرية ، نكت غلاسه ، نكت فيس بوك | مدونات الاعضاء | الابراج وتوقعات الابراج وتفسير الاحلام | توقعات الابراج | تفسير الاحلام | الجوال+رسائل+احدث الموبيلات | مسجات ورسائل رومانسية | رسائل تهنئة ومناسبات | موبيلات وشركات المحمول | حظك اليوم ، ابراج اليوم | ابراج اليوم ، الابراج اليومية | قسم الادارة والمشرفين وطلبات الاعضاء | قسم ادارة منتديات غلاسه | Recycle Bin ghlasa | طلبات واقترحات | عالم الديكور والاثاث الحديث | افلام عربى ، افلام اجنبى ، اغانى ، يوتيوب | افلام عربي جديدة | افلام اجنبية جديدة | مسلسلات تلفزيونية ، برامج اذاعية | تحميل اغانى جديدة | تحميل اغانى شعبي ، اغانى زفاف جديدة | يوتيوب | صور متنوعة | صور حبشتكنات | المزرعة السعيدة ، هابى لاند | برامج للكمبيوتر ، برامج للجوال |


ghlasa آنضم الى معجبين