Thread Back Search





نصائح للعنايه وغسيل بشرتك بشكل دائم

اضافه رد
  • 04-16-2017 | 08:26 PM
  • قمر




  • نصائح للعنايه وغسيل بشرتك بشكل دائم do.php?img=10111




    اهمال العناية بالبشرة قد يتسبب في اصابتها بالتشققات، الجفاف أو الترهل. تعرفي على اساسيات العناية اليومية بالبشرة لتجنب هذه المشكلات.

    مستحضرات تنظيف البشرة






    المنظفات الخاصة بالبشرة تلعب دور أساسي في العناية بصحة ومظهر الجلد. اختاري النوع الذي يناسب بشرتك، ويفضل أن يكون اختيارك ما بين الأنواع التي لا تحتوي على العطور أو الملونات الصناعية فهي تسبب هياج البشرة. حاولي ايضا الابتعاد عن مقشرات البشرة القوية فنظافة البشرة لا تعني ان يكون الجلد جافا ومشدودًا، بل بالعكس المستحضرات التي تجعل الجلد يبدو جافا او مشدودا تجرد الجلد من الطبقة الخارجية الغنية بالزيوت الطبيعية مما سيؤثر على بشرتك على المدى الطويل.

    الابتعاد عن الضغوط النفسية



    الضغوط النفسية تؤثر سلبًا على البشرة مهما كانت طبيعتها. استمرار الضغوط يؤدي على المدى الطويل الى ترقق الجلد وفقدانه لقدرته على التجدد واعادة تكوين الخلايا الميته، مما يؤدي الى ظهور الاكزيما وأنواع خري من الامراض الجلدية. لذلك حاولي الاسترخاء ولو لفترة بسيطة يوميا للحفاظ على نضارة وجمال البشرة.

    التمارين الرياضية



    ممارسة الرياضة تفيد الصحة بصفة عامة، كما أن لها تأثير مباشر على صحة الجلد حيث تساعد مسام الجلد على التخلص من السميات وبذلك تقلل من ظهور البثور. ممارسة الرياضة تقلل علامات تقدم العمر عن طريق تعزيز انتاج الكولاجين وتقليص التجاعيد.

    النظام الغذائي المتوازن



    الكثير من الأبحاث تفيد بأن العديد من الأطعمة لها تأثير مباشر على صحة البشرة وإظهارها بمظهر صحي وأصغر سناً. اختاري دائماً الأطعمة الطازجة مثل الخضروات والفواكه فهي توفر لك تنوع كبير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. البروتينات أيضا هامة جداً لصحة بشرتك فهي تلعب دور هام في اعادة بناء خلايا البشرة التالفة.




    النوم لفترات كافية



    النوم الجيد لفترات كافية هام جدا لصحة البشرة، ففترة النوم هي الفترة التي يقوم فيها الجلد بتجديد الخلايا الميتة والتخلص من المواد العالقة بالمسام والسميات المتراكمة. كما ان فترة النوم تعتبر فترة راحة للبشرة من التعرض للأتربة والملوثات الأخرى التي تؤثر على صحة وجمال البشرة. لذلك، احرصي دوما على النوم لفترات كافية يوميا.

    شرب كميات كبيرة من الماء



    جلد الانسان مثل باقي أعضاء الجسم يتكون بصفة أساسية من الماء، ولكن الجلد يتعرض بصورة أكبر لفقدان الماء. وبالتالي، يتعرض للجفاف بسهولة.المياه مثل ينبوع الشباب للبشرة. تحصل البشرة على بعض الماء أثناء الاستحمام، ولكن الكثير من المياه التي يحتاجها الجلد يجب أن تصل اليه من داخل الجسم. والماء مفيد جدا للبشرة. على سبيل المثال، فإنه يحافظ على حجم الخلايا وترطيبها، مما يجعل التجاعيد أقل وضوحا. كما أن الماء يعمل على زيادة تدفق الدم وازالة السموم المتراكمة في خلايا البشرة.

    الكريمات الواقية من الشمس



    يوصي أطباء الجلدية باستخدام الكريمات الواقية من الشمس طوال الوقت ومع أقل تعرض للشمس. حيث أنها تحمي البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية التي تضر بالبشرة بصورة كبيرة. لذلك يجب التعامل مع هذه الكريمات كجزء أساسي من روتينك اليومي. مع الأخذ في الاعتبار انه لا يوجد كريم واقي من الشمس يحمي بشرتك طوال اليوم، بل يجب اعادة وضعة مرة أخرى كل ساعتين لأن تأثيره لا يستمر أكثر من ذلك.

    تجنبي التدخين، الكحول والكافيين



    تدخين السجائر يقلل تدفق الدم للبشرة مما يحرم الجلد من الأكسجين والمغذيات وبالتالي يتسبب في كثرة ظهور التجاعيد وإعطاء البشرة مظهر أكبر سناً. الكافيين والكحول يتسببان في جفاف البشرة بشدة. لذلك ان كنت من معتادي شرب القهوة ولا تستطيعين التخلي عنها ، يجب عليك شرب كميات كبيرة من الماء. الكحول يسبب تليف الأوعية الدموية مع مرور الوقت، مما يسبب بقع حمراء دائمة في الجلد.

    مقشرات البشرة



    خلايا البشرة الميتة قد تتراكم وتسد المسام، لذلك فمن المفضل استخدام مقشر لطيف من فترة لأخرى لإزالة هذه الخلايا وإعادة فتح المسام. ولكن احذري المقشرات التي تحتوي على حبيبات خشنة فهي قد تسبب الضرر الشديد لبشرتك وتساعد على ظهور البثور.

    مرطبات البشرة



    من الضروري جدا استخدام مرطب للبشرة حتى اذا كانت بشرتك تعتبر دهنية. أفضل وقت لاستخدام مرطبات البشرة يكون بعد الاستحمام حيث تقوم المرطبات بحفظ الماء الذي امتصته البشرة خلال الاستحمام داخل الخلايا وتحافظ عليها رطبة. اختاري دائما الكريمات الخفيفة فهي أفضل للبشرة من اللوشن.





    احرصي على تنظيف بشرتك دوما بمستحضرات لطيفة لا تسبب الجفاف أو التهيج لبشرتك، التزمي بنظام غذائي متنوع وغني بالمنتجات الطازجة واحرصي على شرب الماء للحصول عل بشرة صحية.



     

    الموضوع الأصلي : نصائح للعنايه وغسيل بشرتك بشكل دائم     -||-     المصدر : منتديات غلاسة ، شات غلاسة     -||-     الكاتب : قمر


    المواضيع المتشابهه:


    kwhzp ggukhdi ,ysdg favj; fa;g ]hzl

لو عجبك الموضوع اضغط شير لنشر الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 قص الشعر وتفسير حلم وارتداء فستان ابيض
0 رجيم العشاء رجيم لانقاص وزنك بسرعه وبا اقل مجهود
0 صور بنات قمه في الجمال صور بنات كول صور بنات جامده اخر حاجه صور 2017
0 القران بعد موتك ماذه يفعل
0 صور جنازة الفنانه معالي زايد صور كل الفنانين في جنازة معالي زايد
0 ايس كريم لشهر ,رمضان طريقة عمل الايس ,كريم بالصور 2017
0 احدث بيجامات للعروسه الشيك بيجامات حرير با الوان روعه لعام 2017
0 man vans
0 احدث صور فساتين زفاف, لارق عروسه لعام 2017
0 فأما من طغى وآثر الحياة الدنيا فإن الجحيم هي المأوى معني الايه
0 صور كرتون للبنات صور تواقيع للبنات 2017
0 البصل لتقوية فروة الراس 2017
0 ملابس موديلات جديده للاطفال 2017 وعام 2017
0 صور ومعلومات عن كهف في الاردن اكتشاف جديد 2017 من العصر الروماني
0 الرقيه من المس والسحر الرقيه الشرعيه من السحر والمس
0 مجموعة جديده سالوبيت للاطفال شتوي با الون الاخضر 2017
0 اشرب 8 اكواب من الماء 2017
0 فك السحر 2017 ايات ودعاء فك السحر 2017
0 صور وخواطر شعر عن الحب الحزين 2017صور عن الحب الضائع 2017
0 خبر القبض علي صفوت حجازي اليوم السبت 17\8\2017
0 الشده من تمام نعمة الله عليك بالصور والبرهان
0 صور طريقة تصميم بوكي الورد بتاع فرحك بنفسك
0 لكثافة الرموش واطالتها 2017
0 طريقة ومقادير صنية البطاطس بالسبانخ 2017 والصوص
0 وانت صائم يعطيك الاحساس بالرضا
0 تنمية الفكر عند طفلك
0 هل تعرف عدد الانبياء والرسل بالتفصيل
0 هل العرق الزائد مرض
0 صور حماده هلال الجديده صور حصري صور حماده هلال 2017
0 صور فساتين زفاف جديده لعام 2017
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa