Thread Back Search





انظر فكر اشكر

اضافه رد
  • 04-09-2017 | 02:00 AM
  • قمر




  • قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7


    و عن أن بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :


    "إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها" رواه مسلم



    نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..
    ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..


    ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها ..
    استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء" ..


    وعلى بركة الله نبدأ ..







    ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





    لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






    عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





    ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه


    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


    لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه .


    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






    تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






    نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..


    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"









    تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..


    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..


    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



    ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..






    إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..


    إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..


    تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم

    لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى



     

    الموضوع الأصلي : انظر فكر اشكر     -||-     المصدر : منتديات غلاسة ، شات غلاسة     -||-     الكاتب : قمر


    المواضيع المتشابهه:


    hk/v t;v ha;v

لو عجبك الموضوع اضغط شير لنشر الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 ايام التشويق وفضلها
0 احدث طريقه لحرق الدهون بسهوله
0 البس نظارة امام الكمبيوتر للحفاظ علي عيونك سليمه
0 السر في عدم اكتفاء الرجل باست واحده 2017
0 صور شاب سوري يحفر قبره بايده ليدفن في علي يد د اعش
0 صور اجدد برنص شتوي للبنات 2017
0 تعالي اعملك حمام بخار في البيت وسهل جدا 2017
0 ماهو سبب بكاء الاطفال ولماذا 2017
0 علامات واثار الرجيم الخاطئ 2017
0 صور امساكية شهر رمضان لدولة المغرب 1434 هجري
0 مفاجئه اخري مصطفي قمر يثبت نسبه لولدتة باشهادة الميلاد الخاصه به والشكل بينه وبين ولدتة جامد جدا
0 صور وطريقة عمل الحلويات بالطريقه الاسترالي 2017
0 نصيحه مهمه وقيمه نصائح دينيه
0 هل تعرف المعلومات دي عن الرسول الكريم
0 فساتين سهره جديده 2017 اجمد الوان, الصيف فساتين سهره, جامده 2017
0 الشيكولاته الغامقه لها فوائد كتير
0 صور وطريقه ومقادير السمبوسه ,باللحمه والفلفل الشهيه, لشهر رمضان 2017
0 صور ورود جديده للعشاق مكتوب عليها love
0 زد رصيد حسناتك
0 صور اغرب رياضه حديثه في اليمن صور ومعلومات عن اغرب رياضه 2017
0 هل تعرف قصة والدة ووالد صلاح الدين الايوبي
0 صور ملابس صيف جديده للبلاج والنادي 2017ملابس جديده للبنات صيفي بلاج وخروج 2017
0 علامات, السحر والعلاج منه, كيف تعرف انك مسحور ,وطريقة ,العلاج من, السحر
0 انظر فكر اشكر
0 قنديل يهدد وزير الداخليه بالاقاله اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2017
0 ديكورات غرف تي في عصريه لعام 2017
0 صور احذيه وشنط سهره وللعرايس حصري 2017
0 صور ومقادير وطريقة تحضير الارز النيجيري 2017
0 صور وادعيه اسلاميه و مشاعر ايمانيه بوح صور
0 بالصور والفيديو حرق قبر صدام حسين الله يرحمه 2017
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa