اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2017 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2017 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لعام 2017 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2017 صور فساتين زفاف 2017 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

صحتك بالدنيا صحتك بالدنيا وطرق العلاج والوقاية من الامراض



للتخسيس وترهلات البطن

يحصر خبراء الصحة في "مجلة بريفنشن" الأميركية أسباب ترهّل البطن بتكرار الحمل والولادة عند النساء، أو التوق والإفراط الشديد في تناول الطعام، أو التقدّم في العمر. وقد اكتشفوا طريقة خاصة

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
قمر
للتخسيس وترهلات البطن







يحصر خبراء الصحة في "مجلة بريفنشن" الأميركية أسباب ترهّل البطن بتكرار الحمل والولادة عند النساء، أو التوق والإفراط الشديد في تناول الطعام، أو التقدّم في العمر. وقد اكتشفوا طريقة خاصة للقضاء على ترهلات البطن بأسلوب صحي وواقعي ويدوم طويلاً، من خلال برنامج حمية البطن الرشيقة، لافتين إلى أن نجاح هذا البرنامج يحتاج إلى دعم نفسي في تقبّل شكل البطن، سواء كانت مستقيمة أو مستديرة.



"سيدتي" تستوضح من أستاذة التغذية العلاجية سمية سليمان مبادئ هذه الحمية ومدى فعاليتها في التخلص من ترهل ودهون البطن.


يقسم الخبراء دهون البطن إلى نوعين، هما:



الدهون تحت الجلدية: تنتشر في جميع أجزاء الجسم خصوصاً في الأفخاذ وأعلى الذراعين والوركين والبطن، علماً أنها أكثر كثافة من غيرها. ويرى الخبراء أن الكمية المعتدلة والطبيعية من هذه الدهون ضرورية لحماية أجهزة الجسم من الحوادث والصدمات، كما أنها هامة في تدفئة الجسم في الأجواء الباردة، إلا أن الكميات الزائدة من هذه الدهون تتسبّب في عدم الرضا عن الشكل الخارجي للجسم، وتشير الكميات المفرطة منها إلى زيادة الوزن والسمنة المفرطة، ما يزيد من فرص الإصابة بعدد من الأمراض المزمنة. وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الدهون سريع الاستجابة للحميات الغذائية الصحية والبرامج الرياضية.


الدهون العميقة: تقع في منطقة الجذع، وتكون أكثر خطورة ولا يمكن التخلص منها بسهولة، وقد يشار إليها في بعض الأحيان بالدهون الخفيّة أو المميتة لقربها من أجهزة القلب والكبد، كما يمكن للكميات المفرطة منها أن تزيد من فرص الإصابة بكل أنواع الأمراض المزمنة (السكري والقلب والشرايين والأوعية الدموية وضغط الدم والسرطان). ويوضح الأطباء في "الجمعية الأميركية لأمراض القلب" أن الدهون العميقة لا يمكن القضاء عليها بالتخفيف من استهلاك السعرات الحرارية وممارسة الرياضة، وإنما بتناول الدهون الصحية (أحماض أوميغا – 3) المتوافرة في زيت الزيتون والأسماك. وتوضح دراسة إسبانية أن اتّباع نظام غذائي غني بالأحماض الدهنية أحادية التشبّع يمكن بالفعل أن يساعد في منع زيادة الوزن حول البطن.


حمية البطن الرشيقة
تتألّف حمية البطن الرشيقة من جزئين، هما: برنامج "قفزة البداية" المضاد للانتفاخ والذي يستمر أياماً أربعة، وبرنامج "خطة الأسابيع الأربعة"، علماً أن فترة البرنامجين تمتدّ على 32 يوماً. وتبيّن الدراسات أن وقت هذه الحمية (32 يوماً) كافٍ لاعتماد التغيير في النظام الغذائي كأسلوب حياة مستمر.


1 برنامج قفزة البداية: يشكّل الخطوة الأولى في إطلاق الالتزام العاطفي نحو البرنامج بالكامل بمدّة لا تستغرق أكثر من 96 ساعة حصراً، ويهدف إلى القضاء على أي انتفاخ أو غازات في البطن، وذلك من خلال تناول أطعمة ومشروبات محدّدة تساعد على طرد السوائل والمواد الصلبة من الجسم، مع تقليل الاحتفاظ بالماء وعلاج مشكلات الهضم (الغازات والإمساك وعسر الهضم).
تمارين عضلات البطن
تمارين يوجا فعالة للتخلص من دهون البطن
ويعزو الخبراء مشكلة الانتفاخ إلى:
_ التوتر: توصّل خبراء التغذية في عيادات "مايو كلينيك" إلى أن التوتر الزائد يؤدي إلى إبطاء وظائف الهضم بشكل كبير، ما يعني أن عملية امتصاص الطعام تتم ببطء وبنحو غير تام ما يؤدي إلى احتفاظ الجسم بفضلات الطعام غير الممتصّة، وبالتالي الشعور بالانتفاخ وعدم الراحة.




_ قلّة السوائل: يحافظ تناول الماء والألياف كالفاكهة والخضر على توازن السوائل في الجسم، ويحمي من احتباس الماء والإمساك. وقد تختلف احتياجات الفرد للسوائل وفقاً لمستوى النشاط البدني وطبيعة الجسم.


_ قلة النوم: تؤدي قلة النوم إلى اختلال الوظائف الدقيقة للجهاز العصبي والتي تتحكّم بدورها في انقباضات جهاز الهضم. لذا، يجب الحصول على 7 ساعات من النوم في الليلة الواحدة على الأقل للتمتّع بهضم مثالي.


ويمنع في خلال الأيام الأربعة من اتّباع هذا البرنامج:
تناول البهارات والتوابل المحتوية على الملح والأطعمة المعالجة لارتفاع كميات الصوديوم فيها والذي يقوم بجذب الماء والسوائل إلى خلايا الجسم ما يخل بتوازن السوائل فيه.



تناول "الكربوهيدرات"، حيث تقوم خلايا الجسم بتخزين كل غرام من الغليكوجين (وهو شكل التخزين للسكر في الجسم) عبر استخدام 3 غرامات من الماء. وينصح الباحثون، من هذا المنطلق، بالتخفيف من استهلاك المعكرونة والخبز والأرز والموز والحلويات بأنواعها، وذلك لتحفيز الجسم على استخدام الطاقة المخزّنة داخله، ما يساعده في التخلّص من السوائل المحتبسة فيه.


شرب المشروبات الغازية وتناول البقول والزهرة والبروكولي والبصل والفلفل والملفوف والفاكهة الحمضية لما تتسبّه من غازات وانتفاخ في البطن.


مضغ العلكة التي تتسبّب في ابتلاع الهواء وحبسه في جهاز الهضم، محدثة الضغط والانتفاخ والتضخم في البطن.


تناول الأطعمة المقلية، وهي دهنية يتم هضمها ببطء، ما يسبّب الشعور بالثقل والانتفاخ.


تناول الأطعمة الحارّة كتلك المتبّلة بالفلفل الأسود أو القرنفل أو جوزة الطيب أو شطة الفلفل الأحمر أو البصل أو الخردل أو الخل حيث تعمل جميعها على تنشيط إفراز أحماض المعدة التي تتسبب في عسر هضم والغازات.


وبالمقابل، يسمح في خلال الأيام الأربعة من اتباع هذا البرنامج:


تناول وجبات أربع يومياً، حيث يتضمن برنامج "قفزة البداية" ما يتراوح بين 1200 و1600 سعرة حرارية يومياً، موزّعة على 3 وجبات رئيسة ووجبة خفيفة، ما يقلّل من إفراز أحماض المعدة.


اختيار الأطعمة التي لا تحتاج إلى ملح أو بهارات كالخضر الطازجة في صورتها النيّئة والإكثار منها للحصول على أكبر قدر من الفيتامينات والمعادن المساعدة على تسريع الأيض.


المشي لمدّة 5 دقائق بعد كل وجبة. ويؤكد الباحثون في "المركز الأميركي للطب الرياضي" أن تحريك الجسم يساعد في إطلاق الهواء المحبوس داخل جهاز الهضم، مخفّفاً الضغط والانتفاخ.


الإكثار من تناول الماء، ما يساعد في تهدئة جهاز الهضم.


تناول الطعام ببطء، فالأكل بسرعة يعمل على ابتلاع كميات كبيرة من الهواء واحتباسها في جهاز الهضم، مسبّباً زيادة الشعور بالانتفاخ والغازات.


طلب مشاركة العقل من خلال الاقتناع بضرورة تغيير عادات تناول الطعام القديمة والتخلّي عن بعض الأطعمة المسببة للغازات ولاحتباس الماء في الجسم.


2 خطة الأسابيع الأربعة: بعكس الحميات الأخرى، لا تتطلّب حمية البطن الرشيقة اتباع لائحة يومية من الطعام، بل ترتكز على جدول يومي معدّ مسبقاً يتم تحديد سعراته الحرارية بما لا يتجاوز 400 سعرة حرارية في الوجبة الواحدة بإجمالي يتراوح بين 1600و1800 سعرة حرارية في اليوم.


وفي المقابل، يجب أن تتضمّن وجبات الفطور والغذاء والعشاء الأحماض الدهنية أحادية التشبّع المتوافرة في شرائح الأفوكادو وعين الجمل وزبدة الكاجو ورقائق الشوكولاتة غير المحلاة وزيت الزيتون الطازج وزبدة الفول السوداني وزبدة اللوز وبذور اليقطين وبذور زهرة الشمس والطحينة.


6 قواعد في برنامج البطن الرشيقة


1 التزمي بـتناول 400 سعرة حرارية في الوجبة الواحدة، ما يساهم في التحكم في كمية السعرات الحرارية المتناولة يومياً. ويؤكد خبراء التغذية، في هذا الإطار، أن الالتزام بكسب 1600 سعرة حرارية من الطعام يومياً كافٍ للحفاظ على الطاقة وتعزيز نظام المناعة والحفاظ على كفاءة العضلات الحارقة في الجسم. وتؤدي هذه الطريقة إلى التغلّب على الوهن والانتفاخ والجوع، كما تكون سعراتها غير كافية لاستعادة دهون البطن مرّة أخرى.


2 لا تصومي عن تناول الطعام لأكثر من 4 ساعات، إذ ينصح برنامج البطن الرشيقة باتباع نمط غذائي يعتمد على تناول وجبات ثلاث غنية بالأحماض الدهنية أحادية التشبع، تفصل بينها 4 ساعات فقط حتى لا يدخل الجسم في دائرة انخفاض السكر في الدم والجوع الشديد، بالإضافة إلى وجبة خفيفة صحية في الوقت الذي يناسبكِ في اليوم.





3 استمري في كتابة يومياتك، فهذه الطريقة تساعدك في الحفاظ على أهداف البرنامج الصحية على المدى البعيد.


4 تحكّمي في مستوى انفعالاتك، فقد أثبتت الدراسات الحديثة العلاقة الواضحة بين دهون البطن وارتفاع درجة التوتر. وينصح بالمواظبة على تمرينات اليوغا والتنفس بعمق للتخلّص من التوتر.


5 استعيني بفريق دعم من العائلة أو الأصدقاء، إذ تذكر البحوث أن النجاح المستمر وطويل المدى يكون أسهل مع مساعدة الآخرين.


6 واظبي على أداء تمرينات البطن والخصر و"الأيروبيك" بصورة يومية، فضلاً عن ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يومياً.


وصفة مضادة للانتفاخ
ينصح خبراء برنامج حمية البطن الرشيقة بتناول وصفة طبيعية لعلاج الانتفاخ مكوّنة، من المقادير التالية: لتران من الماء وملعقة صغيرة من الزنجيبل المجروش وحبة متوسطة الحجم من الخيار مقشّرة ومقطعة إلى شرائح رفيعة وحبة متوسطة الحجم من الليمون الحامض مقطعة إلى شرائح رفيعة و10 ورقات من النعناع.



تمزج جميع المقادير في الخلاط الكهربائي، تحفظ في الثلاجة، ويتم تناولها مع الوجبات الأربع في خلال اليوم.


 

الموضوع الأصلي : للتخسيس وترهلات البطن     -||-     المصدر : منتديات غلاسة ، شات غلاسة     -||-     الكاتب : قمر


المواضيع المتشابهه:
الموضوع الأصلي: للتخسيس وترهلات البطن || الكاتب: قمر || المصدر: منتديات غلاسة

موقع غلاسة تجد لدينا

توقعات الابراج ، حظك اليوم ، صور ، صور2017 ، صور فيس بوك ، صور بنات ، 2017 ، شات ، منتديات غلاسة ، سيارات ، اسلاميات ، صور رومانسية ، صور حزن ، بنات للتعارف ازياء , ارقام , تسريحات , نكت , رسائل , حب , ملابس , حظك اليوم , بنات , صور بنات , صور رومانسية , صور , كلمات , غلاسة , فيسبوك , بحث , ابحاث , توقعات , ديكور , الابراج , صور , love , البشرة , ستائر , غرف , نوم , فساتين , زفاف , 2017 , 2018 , تفسير حلم , w,v , تفسير , التخسيس , حلويات , اعمال , تريكو , الاحلام , تفسير , حواء , اكلات , قصات , قمصان , رمضان , عبايات , عيد , البشرة , ملابس , مطبخ , حب , مصرية , شعر , نكت مصرية , رومانسية , ghlasa.com , منتدى , منتديات , ghlasa.com/vb





ggjosds ,jvighj hgf'k

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 اجدد صور حماده هلال حصري احدث صور حماده هلال لعام 2017
0 ماهي الاحاديث القدسيه
0 اجمل عبايات للخروج, احدث عبايات سوده, اجدد عبايات, اجمد عبايات ,للبنات 2017
0 فوائد الصبار للبشره والشعر 2017
0 فساتين سهره بالون البنك روعه لعام 2017
0 صور نكت لفوز الاهلي علي الزمالك اليوم بالسوبر 2017
0 صور بيجامات شتوي جديده للبنات 2016 اجدد ترينجات شتوي للسيدات 2016
0 عادات سيئه تزيد وزنك 2017
0 صور هند صبري الجديده صور حصري هند صبري صور 2017
0 كيف تصوم الاطفال
0 موضوع عن حور العين 2017
0 بالمكياج يصح الوضوء
0 بعد تناول الاكل لا تفعل هذه الاشياء 2017
0 ديكورات غرف نوم شيك جدا لعام 2017
0 احدث خواتم بنات لعام 2017
0 الوان الدنيا وسفر الدنيا لابد منه
0 في يوم واحد قضية مبارك والاخوان مع بعض يوم 24\8\2017
0 المسلم الصادق قدوه للمسلمين
0 افضل الطرق لتشخيص الطفل
0 شنط ميني كروس الجديده حصري لعام 2017
0 صور ومقادير كعك العيد 2017
0 احدث صور لشاكيرا ورجيم قاسي معلومات وصور شاكيرا ورجيم لعام 2017
0 بتحبي اوي دا دعاء للحب 2017 دعاء لجلب الحبيب 2017
0 لو ابنك سيئ السلوك كيف تتعاملي معه 2017
0 صور جديده للحج صور الكعبه صور الحجاج صور المدينه 2017
0 مشاكل المراهقه من الولاد والبنات 2017
0 احدث صور اليسا 2017 صور 2017
0 صور وارقام وعنوان بنات للزواج 2017
0 اجمل ملابس محجبات لعام 2017 و 2017
0 ربنا اقسم قسم هل تعرفه


الكلمات الدلالية (Tags)
للتخسيس , وترهلات , البطن

شاهد اخر مواضيع قسم صحتك بالدنيا

للتخسيس وترهلات البطن


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
This Forum used ghlasa Mod by موقع غلاسة
أقسام المنتدى

الاقسام الاسلامية | الاسلامى الشامل | شهر رمضان الكريم | احكام وفتاوي شرعية | السنة النبوية الشريفة | احاديث شريفة وتفسيرها | منتديات غلاسه العامة | اجمل التهانى والترحيب بالاعضاء | المنتديات العامة | مناقشات غلاسه هامة | سفر واماكن سياحية | الاخبار - الامتحانات ، ابحاث علمية ، | اخبار العالم | نتائج امتحانات جميع المراحل | ابحاث علمية دراسية | اخبار المشاهير والفنانين | عالم السيدات والرجال | غلاسه رجالى ، شباب غلاسة | بنات وسيدات | ازياء وملابس محجبات | مكياج العيون والبشرة | العناية بالشعر والعنايه بالبشرة | ملابس نوم وبيجامات | فساتين زفاف ، فساتين خطوبة | الاحذية والشنط والساعات | صحتك تهمنا واكلك عندنا | صحتك بالدنيا | اكلات سريعة ، اجمل الماكولات والوجبات السريعة | الاطفال احباب الله | صور | صور حب ورومانسية ، Photos Love and Romance | صور حزن ، صور فراق Pictures of grief, sad parting images | صور غلاف فيس بوك ، Photo cover Facebook | صور اطفال ، اطفال جميلة | صور سيارات ، احدث سيارة | صور الشخصيات المشهورة | رومانسيات وحكايات | الشعر وعذب الكلام | قصص وحكايات | كلمات اغانى | غلاسه الترفية والنكت والالعاب | العاب فيس بوك | نكت مصرية ، نكت غلاسه ، نكت فيس بوك | مدونات الاعضاء | الابراج وتوقعات الابراج وتفسير الاحلام | توقعات الابراج | تفسير الاحلام | الجوال+رسائل+احدث الموبيلات | مسجات ورسائل رومانسية | رسائل تهنئة ومناسبات | موبيلات وشركات المحمول | حظك اليوم ، ابراج اليوم | ابراج اليوم ، الابراج اليومية | قسم الادارة والمشرفين وطلبات الاعضاء | قسم ادارة منتديات غلاسه | Recycle Bin ghlasa | طلبات واقترحات | عالم الديكور والاثاث الحديث | افلام عربى ، افلام اجنبى ، اغانى ، يوتيوب | افلام عربي جديدة | افلام اجنبية جديدة | مسلسلات تلفزيونية ، برامج اذاعية | تحميل اغانى جديدة | تحميل اغانى شعبي ، اغانى زفاف جديدة | يوتيوب | صور متنوعة | صور حبشتكنات | المزرعة السعيدة ، هابى لاند | برامج للكمبيوتر ، برامج للجوال |


ghlasa آنضم الى معجبين