Thread Back Search





علاج واسباب تساقط الشعر خمس وصفات لشعر صحي وجميل بالاعشاب

اضافه رد
  • 03-22-2017 | 02:57 AM
  • قمر




  • الشعر من العوامل المؤثرة في صحة الإنسان ومظهره العام، فبجانب الفوائد العدة التي يعود بها الشعر على فروة الرأس مثل حمايتها من أشعة الشمس الحارقة وتدفئتها في الأجواء الباردة، فإن له عدة جوانب اجتماعية.
    فالشعر من العوامل الضرورية في مظهر المرأة وجمالها فهو من أول الأشياء التي تلفت أنظار الأخرين لذلك فإن مشاكل مثل تساقط الشعرقد يجعل شعرك يبدو غير جذاب وهو ما قد يفقدك ثقتك في نفسك فضلا عن أنه سيعطي انطباعا سيئا عنك.
    وكثيرا ما نجد سيدات وفتيات ينفقن أموالا طائلة على الأدوية ومنتجات العناية بالشعر كالشامبو وكريمات فروة الرأس أملا في الحصول على حل سريع وعملي لمشكلة تساقط الشعر، إلا أن القليل منهن للأسف يلجأن للأعشاب والوصفات الطبيعة لعلاج تساقط الشعر رغم فاعليتها.

    فقد أكدت الأبحاث العالمية أن العلاج العشبي له مميزات عدة قد تتفوق كثيرا على المستحضرات الكيميائية، فضلا عن أن الأعشاب تكون بسعر معقول وآمنة تماما وخالية من أى أثار جانبية. وإليك مجموعة من أفضل الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في حالات تساقط الشعر وتعد من أقوى المحفزات لنمو الشعر.

    1- الألوفيرا:
    نبات الألوفيرا (الصبار) من النبات الشهيرة في علاج تساقط الشعر وقد ثبت استخدامها لمدة قرون من قبل القبائل الهندية بجنوب أمريكا. فقد اكتشفت هذه القبائل فاعلية نبات الصبار في زيادة كثافة الشعر والحفاظ على صحته وجماله.
    لذلك جربي دهن شعرك وفروة رأسك يوميا بجل الصبار، فقد أثبتت الدراسات أن الصبار يحتوى على أنزيم قوى ضد الأكسدة (سوبر أكسيد ديسميوتيز) والذي يساعد على زيادة نمو الشعر خاصة في حالات الصلع.

    2- الشاى الأخضر:
    لطالما أثبتت الدراسات ان شرب عدة أكواب من الشاى الأخضر يوميا أو تناوله على هيئة أقراص يقلل من مخاطر الإصابة بالصلع. فالعناصر المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر تقدم حماية ضوئية وكيماوية تمنع تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الشعر، وهو ما ينعكس بالإيجاب عليه ، فضلا عن الفيتامينات الموجودة بالشاى الأخضر والتي تفيد الجسم عامة وليس الشعر فقط.

    3- الفلفل الأحمر:
    ضعي قليلا من شرائح الفلفل الأحمر مباشرة على فروة الرأس حيث إنها تساعد على إثارة الجلد ودفعه لإفراز مركب الهستمين وهو مركب ينعكس عنه بعض أعراض الحساسية، وبالتالي ستقوم خلايا فروة الرأس بزيادة نسبة تدفق الدم والعناصر المغذية وهو ما سيعزز بالضرورة من نمو الشعر.

    4- جذور نبات القراص Nettle:
    تساعد جذور نبات القراص على منع تساقط الشعر وإذا تعذر عليك العثور على هذا النبات في الأسواق فيمكنك شراؤه على هيئة أقراص أو كبسولات. وتحتوي جذور نبات القراص على عناصر غذائية ومعدنية تحفز بصيلات الشعر وبالتالي ستزيد من نسبة نموه.
    ويمكنك تناول هذه الأقراص بمفردها ولكنها تكون ذات فاعلية أكبر حينما تستخدمينها مع نبات البلميط المنشارى Saw Palmetto الذي يتوافر في الأسواق على هيئة كبسولات جل.



    قومي بمزج خمس كبسولات من نبات البلميط المنشاري مع خمسة أقراص من نبات القراص ثم ضعي المزيج على رأسك وافركي فروة رأسك به جيدا.
    اتركي المزيج لمدة ساعة حتى تمتصه فروة رأسك جيدا، ويجب الأخذ في الاعتبار أن هذا المزيج لا ينصح به للمرأة الحامل أو المرضعة.

    5- دونج كواي Dong Quai:
    عشب الدونج كواي هو أحد الأعشاب الصينية الشهيرة والذي يحتوي على استروجين نباتي وهي مادة تساعد على تقليل نسبة الهرمونات الذكرية في الجسم والتي زيادتها تسبب في تساقط الشعر.
    وعشب الدونج كواي ينصح دائما باستخدامه مع عشب القراص حيث إن خبراء الأعشاب في الصين يؤكدون أن مزيج هذين العشبين يعطى نتائج تفوق أى مستحضر كميائي بالأسواق.

     



    المواضيع المتشابهه:


    ugh[ ,hsfhf jshr' hgauv ols ,wthj gauv wpd ,[ldg fhghuahf

لو عجبك الموضوع اضغط شير لنشر الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 كشف كدب الاخوان ووعود زائفه للسلفين ومفوضات للانضمام لهم 2017
0 امساك بداية الحمل كيف تتخلصي منه 2017
0 احدث انتريهات , اجدد غرف معيشه روعه, لعام 2017
0 بيجامات تركي شتوي جديده للبنات 2018
0 وصفات طبيعيه للعنايه بالبشره 2017
0 مفاتيح الجنه وابوبها
0 صور حلوه لبنات حلوه 2017
0 اجمل تسريحات شعر مرفوع للبنات, لعام 2017 اجدد تسريحات شعر بنات, صيف 2017
0 بوط شتوي جديد للبنات 2017
0 مشاعر الاطفال ازاي تتعرف عليها
0 سبب وعلاج التهاب المثانه
0 لو طفلك كداب
0 اتهام المستشار طلعت عبدالله بالتزوير النائب العام والمحامي العام اليوم من المهندس حازم عبدالعظيم 20
0 لماذا نركع مرتين ولماذا لا نركع مره واحده
0 شجعي طفلك لو عمل غلط يعترف به
0 خبر وفاة عاطف عبيد اليوم الجمعه عن عمر 82 عاما
0 صور وشعر للعشاق
0 اجدد صنادل بكعب وفلات للبنات 2017
0 الصيام للمريض
0 ماهي سقر
0 السارق قبل السارقه والزانيه قبل الزاني لماذا
0 الشيطان وافعاله
0 حصري صور مدام باسم يوسف صور جديده لزوجة باسم يوسف صور عام 2017
0 صور جيبه قصيره ,للبنات 2018 جيبات جديده ,من بيوت الازياء العالميه 2017
0 معلومات عن الرسول والانبياء والصحابه 2018
0 تسريحات شعر للبنات ,لصيف 2017 تسريحات شعر, مميزه وحصري 2017
0 صور ومعلومات عن طلاق الفنانه شجون الكويتيه, صور شجون هي وزوجها
0 صور قرار اعتزال الفنانه اثار الحكيم للفن نهائيا
0 للوقايه من سرطان البروستات الطماطم والصويا علاج 2017
0 بالصور كيف تختاري الملابس المناسبه لوزنك وطولك 2017
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa