اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2016 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2016 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج شهر اغسطس 2016 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2016 Wedding Dresses 2016 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة


صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

ابحاث علمية دراسية بحث علمى ، موضوع تعبير جميع المراحل



بحث علمى اسلامى عن رأى الدين فى الوطن والانتماء اليه ، بحث عن الوطن اسلامى من منظور دينى جاهز للطبع

بحث علمى اسلامى عن رأى الدين فى الوطن والانتماء اليه ، بحث عن الوطن اسلامى من منظور دينى جاهز للطبع المحبة للأوطان والانتماء للأمة والبلدان أمر غريزي

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
ghlasa
بحث علمى اسلامى عن رأى الدين فى الوطن والانتماء اليه ، بحث عن الوطن اسلامى من منظور دينى جاهز للطبع


بحث علمى اسلامى عن رأى الدين فى الوطن والانتماء اليه ، بحث عن الوطن اسلامى من منظور دينى جاهز للطبع


المحبة للأوطان والانتماء للأمة والبلدان أمر غريزي وطبيعة طبع الله النفوس عليها، وحين يولد الإنسان في أرض وينشأ فيها فيشرب ماءها ويتنفس هواءها ويحيا بين أهلها فإن فطرته تربطه بها فيحبها ويواليها، ويكفي لجرح مشاعر إنسان أن تشير بأنه لا وطن له، وقد اقترن حب الأرض بحب النفس في القرآن الكريم. قال الله - عز وجل -: {وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنْ اُقْتُلُوا أَنْفُسكُمْ أَوْ اُخْرُجُوا مِنْ دِيَاركُمْ مَا فَعَلُوهُ إِلَّا قَلِيل مِنْهُمْ} [النساء: 66].
بل ارتبط في موضع آخر بالدين، قال - تعالى -: {لَا يَنْهَاكُمْ اللَّه عَنْ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّين وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَاركُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّه يُحِبّ الْمُقْسِطِينَ} [الممتحنة: 8].
لما كان الخروج من الوطن قاسيًا على النفس فقد كان من فضائل المهاجرين أنهم فارقوا أوطانهم هجرةً في سبيل الله.
وفي سنن الترمذي بإسناد صحيح: عن عبد الله بن عدي بن حراء قال: رأيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - واقفا جبال مكة فقال: ((إنكِ لخيرُ أرض الله وأحب أرض الله إلى الله، ولولا أني أُخرِجت منك ما خرجت)).
قال العيني رحمه الله: "ابتلى الله نبيه بفراق الوطن".
ولما علم النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه سيبقى مهاجرًا دعا بتحبيب المدينة إليه كما في الصحيحين وفي "صحيح البخاري": أن النبي - صلى الله عليه وسلم - كان إذا قدم من سفر فأبصر درجات المدينة أوضع ناقته (أي أسرع بها).



قال ابن حجر - رحمه الله -: ((فيها دلالة على فضل المدينة، وعلى مشروعية حب الوطن والحنين إليه)).
البشر يألفون أرضهم على ما بها حتى ولو كان قبرا مستوحشا، وحب الأوطان غريزةٌ متأصلة في النفوس تجعل الإنسان يستريح للبقاء فيه ويحن إليه إذا غاب عنه ويدفع عنه إذا هوجم ويغضب له إذا انتقص، والوطنية بهذا المفهوم الطبيعي أمرٌ غير مستغرب، وذلك الولاء له مشاعر إنسانية لا غبار عليها ولا اعتراض، ولا يجوز أن تكون مفهومًا مشوهًّا يعارض به الولاء للدين؛ فالإسلام لا يغير انتماء الناس إلى أرضهم ولا شعوبهم ولا قبائلهم.
فقد بقي بلال حبشيًّا وصهيب روميًّا وسلمان فارسيًّا ولم يتضارب ذلك مع انتمائهم العظيم للإسلام.. وعندما يفكر الإنسان في طبيعته فسيجد أن له محبةً وولاءً وانتماءً لأسرته وعشيرته وأهل قريته، كما يحس بانتمائه الكبير للأمة المسلمة باتساعها وتلون أعراقها ولسانها. إنه لا تعارض بين هذه الانتماءات ولا مساومة عليها، بل هي دوائر يحوي بعضها بعضا.
إن من المغالطة الإيهام بالتعارض بين الوطينة بمفهومها الطبيعي وبين الإسلام.إن تصوير هذا التعارض ليس إلا حيلةً المستعمر الخبيث للنيل من الإسلام واستغلالًا للمحبة الغريزية للوطن لإيهام الناس بأن التمسك بتفاصيل الشريعة يعطل بعض مصالح الوطن، وذلك عبر مصادمة أحكام الشريعة بمطالب الوطنية.
يجب ألا نسير بغفلة خلف الشعارات المستوردة والمصطلحات الدخيلة، التي تقسم الناس إلى فرق وطوائف تتباغض وتتناحر ويكيد بعضها لبعض، ويفتح الباب واسعًا أمام العدو لتحقيق أهدافه ومراميه {وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ} [المؤمنون: 52].
من مقتضيات الانتماء للوطن: محبته والافتخار به وصيانته والدفاع عنه والنصيحة له والحرص على سلامته واحترام أفراده وتقدير علمائه وطاعة ولاة أمره.
ومن مقتضيات الوطنية: القيام بالواجبات والمسئوليات كلٌّ في موقعه مع الأمانة والصدق.
ومن مقتضيات حب الوطن: احترام نظمه وثقافته والمحافظة على مرافقه وموارد الاقتصاد فيه، والحرص على مكتسباته وعوامل بنائه ورخائه، والحذر من كل ما يؤدي إلى نقصه. إن الدفاع عن الوطن واجبٌ شرعي، وإن الموت في سبيل ذلك شهامةٌ وشهادة، وفي قصة الملأ من بني إسرائيل: غافر {قَاَلوُا وَمَاَ لَنَا أَلا نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِنْ دِيَارِنَا وَأَبْنَائِنَا} [البقرة: 246].
وحتى تتبين مظاهر الوطنية الصادقة ويسقط زيف الشعارات فإن المتأمل في الواقع يميز بين المواطن الصالح الناصح لوطنه وبين الكاذب بالشعارات؛ فإن لخيانة الوطن مظاهر وظواهر بعضها مرّ على بلادنا فحسم أمره وكبت شره، وبعضها لم يزل قائما يتشكل ويتلون ويخف ويشتد ويظهر ويتوارى، وبعضها يظهر باسم الغيرة على الوطن وفي حقيقته غيرة منه، ومن ذلك ما تورط به شبابٌ أغرارٌ رفعوا شعار نصرة الإسلام وراية الإصلاح فأخطأوا سبيله ولم يجدوا صدورًا يُفرغون فيها رصاصهم إلا صدور أهليهم ولا أمنًا يُزعزع إلا أمن بلادهم ولا بناياتٍ تهدم على مَنْ فيها إلا بنايات وطنهم.
يقطعون شجرا أظلهم ويعكرون ماءً سقاهم.. يزعمون أن عملهم لله وباسم الله.. وهم في حقيقة حالهم قد ارتهنوا لأعدائهم وحسادهم وصاروا أدواتٍ لهم يصرفونهم في الإساءة لأوطانهم كيف شاءوا ومن ورائهم من يبرر ويحرض.. لقد تجللوا بعار الخيانة وتلبّسوا بجرم الجناية.. ناهيك عن تعرضهم للإثم والمقت واستحقاق الوعيد الشديد.
وثمت مظهرٌ آخر من مظاهر خيانة الوطن لا يقل سوءًا عن الأول إن لم يزد عليه، فلئن كان الأول شاهرًا ظاهرًا؛ فإن الثاني متلونٌ خفي.
إنهم أناسٌ من بني جلدتنا ويتكلمون بألستنا سُبيت قلوبهم و غسلت عقولهم وانبهروا بعدوهم ففقدوا ذواتهم. أُشرِب في قلوبهم حب الغرب و مجدوا سلوكه فآمنوا بحسنه و سيئه واستحسنوا حلوه ومره، ثم أورثهم ذلك كله انتقاصًا لأهلهم واحتقارا لأوطانهم وسخريةً بأعرافهم المعتبرة واستهزاء لتقاليده المرعية، وصارت فضائله المتوارثة محل انتقاداتهم وأخلاقياته المتسلسلة غرض رميهم فصارت فنونهم وأدابهم ومقالاتهم لا غرض لها إلا نشر أسباب الشر والرذيلة ، وعوامل الخلاعة والميوعة التي تغرق المجتمع في أوحال الفساد ، فتنشأ الأجيال العابدة لملذاتها ومتعها الرخيصة بحيث يتعذر عليها القيام بأدنى دور ذي بال يحفظ لها كرامتها وشرفها عند تعرضها للامتهان على يد عدو متربص وصائل حاقد .
لا بد من قيام الكوادر الخيّرة من علماء ودعاة وفضلاء بدورهم المأمول في بث القيم الفاضلة ، والمثل العالية في أوساط المجتمع المسلم ودعوة الناس إلى الدين الحق ، و الإسلام الصحيح وفق فهم السلف الصالح ومن ذلك أن الإسلام .
إن الشريعة الإسلامية - وهي التي لم تغفل أقل الأمور - لم تترك سبيل النصيحة ملتبسًا ولم تدع أسلوب الإصلاح غائبًا، وإن أهم المعالم في طريق الإصلاح والنصيحة التثبت من الحال والعدل والإنصاف في إطلاق الأحكام و اطراح الهوى، وقبل ذلك وبعده عدم التشهير وإذاعة السوء: {وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْر مِنْ الْأَمْن أَوْ الْخَوْف أَذَاعُوا بِه وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُول وَإِلَى أُولِي الْأَمْر مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ} [النساء: 83].
وفي سورة النور: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيع الْفَاحِشَة فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَاب أَلِيم فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَة وَاَللَّه يَعْلَم لَا تَعْلَمُونَ} [النور: 19].
لبلدنا الغالي حُقوقٌ وواجباتٌ، الوفاء بها مؤشر على صِدق الانتماء، وبرهانٌ على محبَّة الخير لها.


• من أهم الواجبات المَنُوطة بنا تجاه بلدنا : المحافظة على تديُّن المجتمع وصَلاحه، ونشْر الخير بين أبنائه، ومحاربة الفساد، وتجفيف منابعه قدْر الإمكان، فبلدنا قام على الإسلام، فالحرص على صَفاء الإسلام ونقائه مسؤوليَّة مشتركة بين الجميع؛ حكَّامًا ومحكومين، عُلَماء ومعلِّمين، دُعاة ومربِّين.
خيانةٌ للوطنيَّة حينما تتحوَّل بعض وسائل الإعلام إلى وسيلة هدْم للقِيَمِ والأخلاق، والتشتُّت والافتراق، بعيدة عن هُموم مُواطِنيها، ومشاريع الإصلاح في بلدها.
ومن حُقوق الوطن على أهله: الإخلاص في العمل، والصدق في أداء أمانة الوظيفة، والانضباط بالأنظمة التي فيها المصلحة والمنفعة العامَّة،
• ومن واجبنا تجاه وطننا ترسيخُ القِيَم الاجتماعيَّة؛ حتى يعيشَ ذلكم الوطن لحمةً واحدةً، مُتعاوِنين مُتَآلِفين، يُعطَف فيه على الصغير، ويُوقَّر فيه ذو الشَّيبة، وتُسَدُّ فيه الفاقة، يُواسَى فيه المحروم، ويُناصَح المُخطِئ، ويسعى لقَضاء حاجات المحتاجين؛ حتى يكونَ المجتمع بعد بذلك كالبُنيان يَشُدُّ بعضه بعضًا.
وأشدُّ الناس نفعًا لبلدهم والوطن ممتنٌّ لجميلهم هم أولئك الرجال الذين بذَلُوا أموالهم وأوقاتهم في دعْم أعمال البر ومشاريع الخير التي ينتفع بها أبناء البلد، فهؤلاء من حقِّهم علينا أنْ يُدعَى لهم، ويُذكَر أثرُهم ومَآثِرُهم على البلاد والعباد.
ومَن لا يشكر الناس لا يشكر الله - تعالى.



 



المواضيع المتشابهه:


تعليقات الفيسبوك في منتديات غلاسة

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 حظك اليوم الاحد 26-6-2016 , ابراج اليوم الاحد 26/6/2016 , توقعات الابراج اليوم 26 يونيو2016
0 صور حب عيد الحب 2016 ، صور رومانسية وكلام رومانسي لعيد الحب 2016
0 توقعات أحمد شاهين برج الحمل لعام 2015 ، توقعات-الابراج برج-الحمل عام 2015
0 الاورق المطلوبة لعلاج فيروس سى بـ علاج سوفالدي 2015
0 توقعات برج الحمل لشهر مايو 2015 ، توقعات الابراج شهرمايو 2015
0 حظك اليوم الجمعة 28-6-2017, ابراج اليوم الجمعة 28/6/2017, برجك اليوم 28 يونيه 2017
0 صور اسماء بنات العيد احلى مع نغم , ندى , ندا ,ميادة ,مي , منه , ملك , مريم , مرام , ماسة , سوسو
0 شرح طريقة عمل دجاج مشوي لمرضاء السكر والريجيم 2017
0 طريقة عمل المحمرة ، شرح تصنيع المحمرة 2017
0 توقعات برج القوس لعام 2015 كارمن شماس ، توقعات الابراج كارمن شماس برج القوس لعام2015
0 توقعات الابراج برج الاسد شهر اغسطس 2017 ، ماغى فرح ابراج شهر اغسطس 2017
0 وداعا عام 2015 اهلا ومرحبا بك العام الجديد 2016 عام2016 سعيد عليكم
0 توقعات برج الدلو لشهر ديسمبر 2016 , توقعات الابراج ماغي فرح برج_الدلو شهرديسمبر2016
0 صور ملابس محجبات 2017 ، صور حجاب مودرن موديلات عام 2017
0 حظك اليوم السبت 17-8-2017, ابراج اليوم السبت 17/8/2017, برجك اليوم 17 اغسطس 2017
0 وفاة الفنان سعيد صالح ، خبر وفاة الفنان سعيد صالح نجم الكوميديا
0 عايز تعرف حكم عسكر يعني إيه؟ يسقط يسقط حكم العسكر
0 انتقام الابراج برج الاسد برج الثور برج الجدي برج السرطان الحوت برج الميزان الحمل الجوزاء برج الدلو
0 صور رمزية اسلامية فيس بوك 2015 ، صور بروفايل للفيس بوك اسلامية 2015
0 سيرة ذاتية ومعلومات عن الشهيد أحمد حمدى ، معلومات عن احمد حمدى شهيد حرب1956

  2  
foster
رد: بحث علمى اسلامى عن رأى الدين فى الوطن والانتماء اليه ، بحث عن الوطن اسلامى من منظور دينى جاهز لل

الاقتباس غير متاح حتى تصل إلى 1 مشاركات


  3  
ghlasa
رد: بحث علمى اسلامى عن رأى الدين فى الوطن والانتماء اليه ، بحث عن الوطن اسلامى من منظور دينى جاهز لل

آآمممممممممممم

وبعد ما بقا متااح

روحت فين


من مواضيعى
0 بحث عن عيد الام و بر الوالدين 2017 - موضوع تعبير عن بر الوالدين وعيد الام فى الاسلام 2017
0 من هم اعضاء حملة تمرد وما هى طلبات حملة تمرد ( تمرد على حكم محمد مرسى العياط )
0 كلمات اغنية انا جيت كارول سماحة من البوم احساس الجديد2017
0 اونلاين On lin ، اوفلاين Off line
0 صور خلفيات رومانسية جدا 2017 ، صور رومانسية 2017 ، صور حب رومنسي 2015
0 توقعات الابراج وتنبؤات برج الحمل شهر اغسطس 2015
0 قوات حرس الحدود تكتشف وتدمر 6 بيارات على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى فى نطاق الجيش الثانى
0 بحث عن هجرة الرسول جاهز للطبع ، موضوع تعبير عن هجرة الرسول جميع المراحل 2017
0 حظك-اليوم الخميس 20-5-2015,ابراج اليوم الخميس 20/5/2015, توقعات-الابراج اليوم 20-مايو 2015
0 توقعات برج العقرب لعام 2016 , توقعات الابراج السنوية برج-العقرب عام 2016
0 تسريحات شعر بنات طويل 2015 ، صور تسريحات جميلة جديدة للشعر الناعم 2015
0 صور رمزيات شباب كول للمنتديات 2017 ، صور رمزية للفيس بوك جديدة 2017
0 صور حب للعشاق 2016 ، صور رومانسية للاحباب 2018 ، Photo romantic 2017
0 صور وسعر سيارة اودى a3 2017 ، أودي اى ثرى 2017 ، سيارات 2017
0 صور عيد الفطر 2017 ، صور عيد سعيد 2017/1434 ، صور تهنئة بعيد الفطر 2017
0 بحث عن مكاسب ثورة 25 يناير وانتصار الشباب على الديكتاتور حسني مبارك
0 صور حكم اسلامية 2017 ، حكم وكلام على صور للنشر فى الفيس بوك 2017
0 حظك اليوم الاحد 1-2-2015 ، ابراج اليوم الاحد 1/2/2015 ، توقعات الابراج 1 فبراير 2015
0 حظك اليوم الاحد 15-12-2017، ابراج اليوم الاحد 15/12/2017 ، توقعات الابراج اليوم الاحد 15 ديسمبر 2017
0 توقعات الابراج وتنبؤات برج الدلو شهر اغسطس 2015

  4  
yahoo net
رد: بحث علمى اسلامى عن رأى الدين فى الوطن والانتماء اليه ، بحث عن الوطن اسلامى من منظور دينى جاهز لل

الاقتباس غير متاح حتى تصل إلى 1 مشاركات


  5  
ghlasa
رد: بحث علمى اسلامى عن رأى الدين فى الوطن والانتماء اليه ، بحث عن الوطن اسلامى من منظور دينى جاهز لل



اشكركم لمروركم

واتمنى يكون بحث علمى اسلامى عن رأى الدين فى الوطن والانتماء اليه ، بحث عن الوطن اسلامى

مفيد لكم جميعا ولكم خالص تقديرى واحترامى





من مواضيعى
0 صور حفل زفاف اطول رجل فى العالم على سيدة قصيرة جدا
0 نتيجة الصف الثالث الاعدادى الترم الثانى محافظة كفر الشيخ من وزارة التربية والتعليم برقم الجلوس 2017
0 حظك اليوم السبت 9-1-2016, ابراج مكتوب اليوم السبت 9/1/2016, توقعات الابراج اليوم 9يناير 2016
0 صور منى زكى من مسلسل اسيا 2017 ، صور من مسلسل اسيا 2017
0 بالصور زفاف الراقصة صافيناز 2017 ، صور زفاف صافيناز 2017
0 توقعات الابراج شهر يونيه برج الجوزاء ، توقعات برج الجوزاء شهر6عام2017
0 مقدمة تاريخية عن بحث حرب اكتوبر وانتصارات السادس من أكتوبر 1973
0 حظك اليوم الجمعة 29-5-2015 , ابراج اليوم الجمعة 29 مايو 2015
0 مشكلتى ممكن تكون مشكلة خادشه للحياء شويه بس للاسف هى دى مشكلتى
0 صور احمد حلمى و منى زكى بعد العملية ، صور الفنان احمدحلمى و منى زكي 2015
0 بحث عن حب الوطن ليس شعارات تردد ولكن عمل واخلاص
0 توقعات برج العقرب شهر يونيو 2017 ماغى فرح
0 صور نيولوك نانسى عجرم فى عام 2017 ، صور نانسي عجرم جديده 2017
0 حظك اليوم الجمعة 2-5-2017، ابراج اليوم الجمعة2/5/2017,حظك اليوم الجمعة 2مايو 2017
0 كارثة مصرية سوف تحدث فى خلال شهور بسبب اثيوبيا وسد النهضة " نهرالنيل "
0 كول تون اغنية خلصت خلاص غناء احمد بتشان اغاني مسلسل الاسطورة محمد رمضان
0 ارجو حل مشكلتى
0 صور افشات مضحكة مصرية 2015 ، صور نكت مضحكة بطريقة منتديات غلاسة 2015
0 حظك اليوم الاثنين 9-3-2015,أبراج يوم الاثنين 9/3/2015, برجك اليوم 9 مارس 2015
0 حظك اليوم الاحد 31-3-2017,أبراج يوم الاحد 31/3/2017, برجك اليوم 31 مارس 2017

  6  
مسعد نور
الدين النصيحة

الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد: ـ
أخانا العزيز / .................................................. ....... وفقه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انطلاقا من قول الله تعالى:" وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين " .وقوله صلى الله عليه وسلم : " الدين النصيحة" قالوا: لمن؟ قال: " لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم " ونظراً لما لاحظناه عليك ـ أخي العزيزـ من تقصير في أداء الصلاة وعدم حضورها مع الجماعة ، فإننا أحببنا تذكيرك ، ولقد سئل سماحة الشيخ ابن بازـ حفظه الله ـ عن الجار الذي لايصلي مع الجماعة ؛ فأجاب بأن على جماعة المسجد نصحه فإن لم يؤدها مع الجماعة يرفع أمره إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أو إلى المحكمة للنظر في أمره .
لذلك فإننا نريد إبراء ذمتنا وتذكيرك بعدة أمور نأمل منك قراءتها بتفكر وتفهم وقبولها منا بصدر رحب ثم العمل بمقتضاها منفذاً أوامر الله مجتنباً نواهيه.
أولاً: تعلم ـ ياأخي ـ أن الصلاة هي عمـود الإسلام وأن تركها كـفر فالذي لايصلي كافر خارج عن ملة الإسلام لقول الرسول: "العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر " .
ثانياً: التكاسل عن صلاة الجماعة من صفات المنافقين،قال تعالى: " وإذا قاموا إلى الصلاة قاموا كسالى يراؤون الناس ولا يذكرون الله إلا قليلاً "،وقال ابن مسعود رضي الله عنه: " ولقد رأيتنا وما يتخلف عنها ـ أي صلاة الجماعة ـ إلا منافق معلوم النفاق ".فهل ترضى لنفسك أن تكون مع المنافقين الذين قال الله فيهم: " إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار … " ؟
ثالثاً: لقد جاءت الأدلة الشرعية بالوعيد الشديد لمن تخلف عن صلاة الجماعة ومنها قوله تعالى: " يوم يكشف عن ساق ويدعون إلى السجود فلا يستطيعون.خاشعة أبصارهم ترهقهم ذلة وقد كانوا يدعون إلى السجود وهم سالمون "،قال سعيد بن المسيب في معنى هذه الآية: " كانوا يسمعون (حيّ على الصلاة،حيّ على الفلاح ) فلا يجيبون وهم أصحاء سالمون " ،وقال كعب الأحبار: "والله مانزلت هذه الآية إلا في الذين يتخلفون عن الجماعة " .وعن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه أنه قال : " لقد هممت أن آمر بالصلاة فتقام ،ثم آمر رجلاً فيصلي بالناس ثم أنطلق برجال معهم حزم من حطب إلى قوم لا يشهدون الصلاة فأحرق عليهم بيوتهم بالنار ".
رابعاً: تعلم أن الله تعالى أوجب صلاة الجماعة في حال الحرب ،فهي تجب على المسلمين وهم مهددون بهجوم أعدائهم عليهم،فما بالك في حال السلم؟!كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يأذن للأعمى الذي لا يجد له قائداً يوصله إلى المسجد بأن يصلي في بيته؛بل قال له:هل تسمع النداء ؟قال الأعمى :نعم ،فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم : " فأجــــب ".فما بالك بالمبصر السليم؟!
خامساً: إن الذي يترك الجماعة بغير عذر لاتقبل منه صلاته في بيته لقوله صلى الله عليه وسلم: " من سمع المنادي بالصلاة فلم يمنعه من اتباعه عذر لم تقبل منه الصلاة التي صلى " ،قيل :وما العذر يا رسول الله؟قال: " خوف أو مرض " .



سادساً:اعلم أن كل خطوة تخطوها إلى المسجد يكتب لك بها حسنة ويكفر عنك بها خطيئة، كما أنه يكتب لك براءتان،فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم :" من صلى لله أربعين يوماً في جماعة يدرك التكبيرة الأولى كتب له براءتان:براءة من النار وبراءة من النفاق " ثم إن لك بشرى من الرسول صلى الله عليه وسلم وأنت تسير في ظلام الليل إلى المسجد حيث قال: " بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة ".
وأخيراً نسأل الله تعالى ألا تكون ممن اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة،ونسأله تعالى أن تكون ممن كان له قلب وألقى السمع وهو شهيد.
جعلنا الله وإياك من المخلصين في أقوالهم وأعمالهم،وأدخلنا برحمته في القوم الصالحين .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


  7  
ghlasa
رد: بحث علمى اسلامى عن رأى الدين فى الوطن والانتماء اليه ، بحث عن الوطن اسلامى من منظور دينى جاهز لل

بحث علمى اسلامى عن رأى الدين فى الوطن والانتماء اليه ، بحث عن الوطن اسلامى من منظور دينى جاهز للطبع


اشكركم للمرور القيم

واتمنا لكم النجاح والتوفيق





من مواضيعى
0 صور ملابس محجبات 2017 ، صور حجاب مودرن موديلات عام 2017
0 صور رومانسية ، صور حب ، صور غرام ، صور عشاق ، صور مكتوب عليها كلام فى الحب 2016
0 توقعات برج الثور عام 2015 ، توقعات الابراج 2015 ، توقعات وتنبؤات جاكلين عقيقي لعام2015
0 بحث ومعلومات عن الهجرة النبوية الشريفة 1436
0 معلومات عن حسن شحاتة الشيعى ، من هو حسن شحاتة الشيعى المقتول من المسلمين
0 موصفات ومعايير ومميزات الزوج الصالح فى الاسلام
0 توقعات نيفين ابو شالة برج القوس لعام 2015 ، توقعات الابراج برج القوس عام 2015
0 الاثار الجانبية للعلاج بالانترفيرون و سوفالدي معا sofosbuvir 400 mg
0 حظك اليوم الجمعة 30-1-2015 ، ابراج اليوم الجمعة 30/1/2015 ، توقعات الابراج 30 يناير 2015
0 صور ضد الانقلاب العسكرى ، صور شعارات فيس بوك الانقلاب هو الارهاب 2015
0 الفنانة فاتن حمامة و عادل امام قالو للمشير السيسي نشعر بالتفائل فى المستقبل
0 اشتباكات فى مدينة السلام ب سوهاج اليوم
0 يسرا اللوزى فى مسلسل ادم وجميلة بعد نجاح مسلسل احمد السقا
0 الفريق سامى عنان من المحتمل ان يكون رئيس مصر القادم بدون انتخابات
0 حظك اليوم الثلاثاء 25-8-2015, ابراج مكتوب اليوم الثلاثاء 25/8/2015, توقعات الابراج اليوم 25اغسطس 201
0 صورحب2015 ، صور رومانسية 2015 ، كلمات و صور رومانسية للعشاق 2015
0 حظك اليوم الاربعاء 22-5-2017,أبراج يوم الاربعاء 22/5/2017, برجك اليوم 22 مايو 2017
0 صور نكت اساحبى عام 2017 ، صور نكت مضحكة 2017 ، صور نكت لعام 2017
0 صور ديكور غرف نوم رومانسية 2017 ، غرف نوم حديثة ورومانسيه 2017
0 حظك اليوم الاثنين 16-6-2017، ابراج اليوم الاثنين16/6/2017,توقعات الابراج اليوم الاثنين 16يونيه 2017


الكلمات الدلالية (Tags)
للطبع , منظور , والانتماء , الوطن , اليه , الدين , اسلامى , جاهز , دينى , علمى

شاهد اخر مواضيع قسم ابحاث علمية دراسية

بحث علمى اسلامى عن رأى الدين فى الوطن والانتماء اليه ، بحث عن الوطن اسلامى من منظور دينى جاهز للطبع


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
ghlasa آنضم الى معجبين