اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2017 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2017 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لعام 2017 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2017 صور فساتين زفاف 2017 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

صحتك بالدنيا صحتك بالدنيا وطرق العلاج والوقاية من الامراض



ما هو مرض الالتهاب الكبدي فيروس سي ، فيروس c ، اسباب فيروس سى 2017

ما هو مرض الالتهاب الكبدي فيروس سي ، فيروس c ، اسباب فيروس سى 2017 ما هو مرض الالتهاب الكبدي فيروس سي ، فيروس c ، اسباب فيروس سى 2017

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
ghlasa
ما هو مرض الالتهاب الكبدي فيروس سي ، فيروس c ، اسباب فيروس سى 2017




ما هو مرض الالتهاب الكبدي فيروس سي ، فيروس c ، اسباب فيروس سى 2017
ما هو مرض الالتهاب الكبدي فيروس سي ، فيروس c ، اسباب فيروس سى 2017

مرض الالتهاب الكبدى الفيروسى (سي) يمثل واحداً من أهم المشكلات الصحية فى المجتمع المصرى وفى العالم كله.

أنه فى عام 1989 تم التعرف على الفيروس الكبدى (سي) وقد وجد أن هناك 300 مليون مصاب بهذا الفيروس بما يقابل 3% من سكان العالم.

وعند الإصابة بالفيروس الكبدى (سي)، وجد أن 15% من المرضى فقط يمكنهم التخلص من هذا الفيروس ذاتياً، ويعتمد ذلك على: كمية الفيروس، نوعه، حالة المصاب الصحية، وكفاءته المناعية فى مقاومة الفيروس، لذلك فإن الشفاء الكامل تلقائيا وبدون أى علاج قد يحدث للمرضى المصابين بالفيروس (سي) بعكس ما كنا نتوقع قبل ذلك.

كما وجد أن 85% من المصابين بالفيروس الكبدى (سي) يصبحون مرضى بالالتهاب الكبدى المزمن بدرجاته المختلفة، حيث تعتبر إنزيمات الكبد مؤشراً على درجة الالتهاب الكبدى، وليس على كمية الفيروس، فإن كانت درجة الالتهاب أكثر تكون الإنزيمات مرتفعة، بينما تكون أقل عندما تكون الإنزيمات طبيعية.

وفى بعض الأحيان قد تكون الإنزيمات الكبدية كاذبة، فقد نجدها طبيعية رغم وجود الالتهاب الكبدى المزمن وتليف الكبد، وقد تتأرجح الإنزيمات ما بين الطبيعى والمرتفع، لذلك لابد من متابعة الإنزيمات كل شهر، فإن ظلت طبيعية لمدة ستة أشهر دل ذلك على بساطة حالة الالتهاب الكبدى، أما استمرار ارتفاع الإنزيمات فيعتبر دلالة على وجود الالتهاب الكبدى (سي).

ولقد وجد أن 20% من مرضى الالتهاب الكبدى المزمن قد يصابون بتليف الكبد الذى يحدث ما بين 30 إلى 40 سنة بعد الإصابة بالفيروس الكبدى (سي)، بل قد يحدث التليف فى المرضى ذوى الإنزيمات المرتفعة أسرع من المرضى ذوى الإنزيمات الطبيعية، ولقد ثبت أن التليف عندما يحدث أسرع، يكون ذلك فى حوالى من 10 إلى 20 سنة بعد الإصابة بالفيروس (سي) معتمداً على مدى نشاط الفيروس ونوعه وشدة الالتهاب الكبدى ودرجة مقاومة المرض.

ولقد وجد أن 18% من مرضى تليف الكبد يصابون بالفشل الكبدى والذى يمكن تشخيصه بالاعتماد على نسبة الصفراء والزلال بالدم.

كما وجد أن 7% من مرضى التليف الكبدى عرضة للإصابة بسرطان الكبد، لذلك وجب متابعة حالة المريض بالموجات فوق الصوتية وتحليل ألفا فيتوبروتين حتى يمكن تشخيصه مبكراً ومعالجته فى الوقت المناسب.



ما هو مرض الالتهاب الكبدي فيروس سي ، فيروس c ، اسباب فيروس سى  2017 viewpic.php?img=1118003374health271.jpg



طرق انتشار الفيروس الكبدى (سي) بين المصريين

أن مرض الالتهاب الكبدى الفيروسى (سي) يعتبر من أخطر المشكلات الصحية فى المجتمع المصرى فى الوقت الراهن..
1- وتشير الدلالات إلى ارتفاع معدل انتشاره، حيث وجد أن معدل انتشار المرض معتمداً على الأجسام المضادة للفيروس بين المتبرعين بالدم الأصحاء حوالى 19%، وثبت فى دراسة أخرى أن معدل الانتشار فى القطر المصرى يتراوح ما بين 6 إلى 38%، يختلف من محافظة لأخرى من محافظات جمهورية مصر العربية.

فالإصابة بالقاهرة والإسكندرية تصل إلى 7% بينما تصل إلى 38.2% بمحافظة بنى سويف، وفى جنوب الوادى تصل إلى 12% بينما تصل فى محافظة الدلتا إلى 20%، ويرجع اختلاف نسبة الإصابة فى المناطق المختلفة بالقطر المصرى إلى عوامل كثيرة، فقد قامت كلية الآداب جامعة القاهرة فرع بنى سويف بدراسة العوامل المختلفة لانتشار الفيروس الكبدى (سي)، وكان فى مقدمة هذه العوامل نقل الدم، وكانت الوسيلة الهامة لنقل العدوى هو التبرع بالدم.

وقد بدأت وزارة الصحة فى يونيو 1993 بالكشف على الفيروس (سي) فى المتبرعين بالدم، وعلى هذا فقد بدأت بنوك الدم من عام 1993 بعدم قبول دم المتبرعين من حاملى الفيروس الكبدى (سي).. وبناء على ذلك قلت نسبة الإصابة بالفيروس (سي) منذ ذلك الوقت، ولكن مازال نقل الدم عاملاً مهماً من عوامل نقل العدوى، خاصة فى أوقات الحوادث والإصابات الخطيرة.

2- أما العمليات الجراحية فهى مصدر آخر من المصادر المهمة لنقل العدوى نتيجة تلوث أدوات الجراحة وعدم تعقيمها بالوسيلة التى يمكن بها القضاء على الفيروس، فقد وجد أن 49% من الحاملين للفيروس أجريت لهم جراحات.

3- ويلى ذلك عيادات الأسنان التى كانت من أهم العوامل لنقل العدوى، حيث أظهر البحث أن 66% من المصابين بالفيروس الكبدى (سي) قد ترددوا على عيادات الأسنان إما للخلع أو الحشو، أو للتنظيف.

4- ولقد كان للحقن الزجاجية المستخدمة فى الماضى دور كبير فى نقل العدوى بالفيروس الكبدى (سي)، حيث إنها كانت تستخدم فى علاج البلهارسيا بمادة الطرطير، نتيجة انتقال العدوى باستعمال الحقن الزجاجية بين المرضى بالبلهارسيا.


5- وإذا كانت الإصابة فى الدول الغربية ما بين 74 إلى 80% بين المدمنين بالمخدرات التى تؤخذ عن طريق الإبر، فقد ثبت من عينات البحث أن هذه الوسيلة غير منتشرة فى المجتمع المصرى.
6- وأما عادة ختان البنات باستخدام أدوات غير معقمة وجد أنها تشكل 85% من مجموع الإناث المصابات بالفيروس الكبدى (سي) وأن 67% من مجموع الذكور المصابين بالفيروس (سي) أجريت لهم عملية طهارة بواسطة الحلاق أيضاً باستعمال أدوات ملوثة غير معقمة.




7- وإذا كان الوشم يلعب دوراً مهماً بالبلاد الغربية فى نقل العدوى، فقد تبين عدم انتشاره فى مصر فى الوقت الراهن، وقد تبين أن ثقب الأذن للفتاة أحد مصادر نقل العدوى لأنه يتم بطريقة بدائية.

8- كما ظهر أن 72% من مجموع الإناث المصابات بالفيروس الكبدى (سي) ممن تم ثقب آذانهن عن طريق الأم أو الجدة أو إحدى القريبات.

المرض لا ينتقل بالمخالطة أو المصافحة

أن مرض الالتهاب الكبدى يعتبر من الأمراض الموصومة اجتماعياً، حيث يتوهم البعض أن المرض يمكن أن ينتقل لأى شخص بمجرد المخالطة العادية أو حتى المصافحة، ولذلك يتجنب البعض لقاء المريض، خاصة أصدقاؤه.

وقد توجد العدوى بين أفراد الأسرة، عن طريق استعمال فرشاة الأسنان أو أمواس الحلاقة، أما الغذاء والملاعق والأكواب والنوم فى سرير واحد فلا ينقل العدوى بين أفراد الأسرة، وإذا كان المرض له تأثير نفسى على أفراد الأسرة، فأيضاً له تأثير قوى من الناحية الاقتصادية، حيث يحتاج المريض إلى تكاليف مالية عالية، كما يستنزف المرض كل موارد الأسرة بالإضافة إلى قلة الدخل نتيجة توقف المريض عن العمل.

أما العلاقة الجنسية بين الأزواج، فاحتمال نقل العدوى عن طريقها ضئيل ولا يزيد على 3% وتحت ظروف خاصة، خلاف ذلك، فاحتمال نقل العدوى بين الأزواج غير محتمل على الإطلاق.

أما نقل العدوى من الأم الحامل للفيروس للطفل، فان الاحتمال فى مصر 4% وذلك اعتماداً على وجود الأجسام المضادة للفيروس بالدم عند الأطفال مع ملاحظة أن الأطفال يوجد عندهم الأجسام المضادة للفيروس بعد الولادة ولمدة 6 إلى 12 شهراً، كما لوحظ وجود الفيروس فى عدد من الأطفال أمكنهم التخلص منه فى خلال 18 شهراً ، لذلك إذا أردنا أن نعرف انتقال العدوى من الأم الحامل للفيروس إلى الأطفال، فلابد وأن يكون ذلك بعد 18 شهراً من الولادة بوجود الأجسام المضادة ونشاط الفيروس وزيادة نسبة الإنزيمات الكبدية، أما من جهة علاج الأطفال فقد وجد أنهم أكثر استجابة للعلاج من الكبار.

وقد وجد أن لبن الأم يوجد به الفيروس (سي) بدرجة ضئيلة جداً، لا تسمح بنقل العدوى، لذلك لا تمنع الأمهات من رضاعة أطفالهن.

وقد تنتقل العدوى بين الأطفال عن طريق العض العميق ولكن ذلك ليس من العوامل التى تؤدى إلى عزلهم، بل لابد وأن تكون حياتهم حياة طبيعية جداً من الناحية الاجتماعية والرياضية والغذائية.

وقد لوحظ أن الولادة الطبيعية أكثر أماناً من الولادة القيصرية فى احتمال نقل العدوى من الأم للطفل، كما لوحظ أن الرضاعة الطبيعية ليست وسيلة لنقل العدوى، أما الرضاعة ما بعد سن العامين من المحتمل أن تصبح وسيلة لنقل العدوى من الأم الحاملة للفيروس إلى الطفل.

وتوجد فصائل متعددة للفيروس الكبدى (سي) أخطرها هى الفصيلة الأولى، وتكمن خطورتها فى شدة المرض وسرعة مضاعفاته وعدم استجابته للعلاج.

إلى أنه فى مصر تعتبر أكثر الفصائل انتشاراً هى الفصيلة الرابعة فى 80% من الحالات وأنه توجد فصائل أخرى مثل الفصيلة الأولى، ولعل أحسن الفصائل للفيروس (سي) هى الفصيلة الثانية والثالثة، وذلك لقلة خطورتها وبطء مضاعفاتها، ونجاح استجاباتها للعلاج

ما هو مرض الالتهاب الكبدي فيروس سي ، فيروس c ، اسباب فيروس سى  2017 confused.gif

 



المواضيع المتشابهه:

موقع غلاسة تجد لدينا

توقعات الابراج ، حظك اليوم ، صور ، صور2017 ، صور فيس بوك ، صور بنات ، 2017 ، شات ، منتديات غلاسة ، سيارات ، اسلاميات ، صور رومانسية ، صور حزن ، بنات للتعارف ازياء , ارقام , تسريحات , نكت , رسائل , حب , ملابس , حظك اليوم , بنات , صور بنات , صور رومانسية , صور , كلمات , غلاسة , فيسبوك , بحث , ابحاث , توقعات , ديكور , الابراج , صور , love , البشرة , ستائر , غرف , نوم , فساتين , زفاف , 2017 , 2018 , تفسير حلم , w,v , تفسير , التخسيس , حلويات , اعمال , تريكو , الاحلام , تفسير , حواء , اكلات , قصات , قمصان , رمضان , عبايات , عيد , البشرة , ملابس , مطبخ , حب , مصرية , شعر , نكت مصرية , رومانسية , ghlasa.com , منتدى , منتديات , ghlasa.com/vb





lh i, lvq hghgjihf hg;f]d tdv,s sd K c hsfhf sn 2017

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 تشكيلة اشكال مكياج عيون جميلة 2016 ، احدث طريقة لمكياج العيون 2016
0 القبض على ابن الدكتور عبد المنعم ابوالفتوح ومكالمة بينة وبين مجدى عاكف مرشد الاخوان الاسبق
0 حظك اليوم الخميس 18-7-2017, ابراج اليوم الخميس 18/7/2017, برجك اليوم 18 يوليه 2017
0 حظك اليوم السبت 25-1-2017، ابراج اليوم السبت 25/1/2017 ،حظك اليوم السبت 25 يناير 2017
0 اخبار احداث جامعة الحسين بالاردن اليوم ، احداث جامعة الحسين 2017
0 صور جديدة الطفلة الكبيرة منة عرفة 2017 ، اجمل صور Menna Arafa 2016
0 حظك اليوم الاثنين 11-11-2017 - ابراج اليوم الاثنين 11/11/2017 - برجك اليوم 11 نوفمبر 2017
0 كروت حب رومانسية ، صور بطاقات حب رومنسية ، صور حب وخلفيات غرام رومنسيه love 2017
0 اجمل صور الكعبه المشرفه 1438 ، صور الكعبة بالكسوة الجديدة 2017
0 مآ اصعب الفراق 2017 ، آلفراق والاحزان فى عصر الحب 2017
0 صور ورسائل تهنئة بعيد الام 2017 ، احدث مسجات رسائل عيد الام 2017
0 هل تعلم من هو مكتشف مكان القبض على محمد البلتاجى
0 حظك اليوم الاحد 8-2-2017 ، ابراج اليوم الاحد 8/2/2017 ، توقعات الابراج 8 فبراير 2017
0 اهم الاخبار عن اليسار اللبنانية اعلنت انتهاء زمن صافيناز فى 2017 بالصور Elissar
0 شقة للبيع 150 متر في ميامي الاسكندرية تشطيب سوبرلوكس 220الف جنية
0 دعاء الجمعة 2017 ، صور دعاءالجمعة 2017 ، ازكار يوم الجمعة 1438
0 بحث علمى عن دور الانشطة فى غرس ثقافة الديمقراطية لدى الطلاب 2017
0 العثور على جثة في مدينة ادكو أسفل كوبري المعدية
0 بنت فقدت غشاء البكارة قبل الزواج ، مشكلة فى غشاء البكارة 2017
0 موعد وقنوات عرض مسلسل الكبير اوى 3 الجزء الثالث رمضان 2017
0 بحث عن الحشرات النافعة والضارة ، بحث علمى جاهز للطبع عن الحشرات النافعة والضارة 2017
0 صور تصميمات فيس بوك شهر رمضان 2017 ، صور جديدة شهر_رمضان 1438
0 توقعات برج العقرب لعام 2017 , توقعات الابراج لسنة 2017 برج-العقرب
0 صور موديلات بيجامات جديدة للبنات - اروع ملابس بيجامات بنات حديثة 2017
0 الحكم على الرئيس السابق للجيش التركى بـ 117 سنة سجن
0 توقعات الابراج 2017 برج الميزان لشهر يناير 2017 ، ماغى فرح _ محمد فرعون _ ليلى عبد اللطيف 2017
0 اجمل رسايل ومسدجات عيد الام 2017 ، صور فيس بوك عيد الام 2017
0 حظك اليوم الجمعة 17-4-2017,أبراج يوم الجمعة 17/4/2017, توقعات الابراج اليوم 17 ابريل 2017
0 حظك اليوم الجمعة 1-7-2016 , ابراج اليوم الجمعة 1/7/2016 , توقعات الابراج اليوم 1 يوليو2016
0 حظك اليوم السبت 3-8-2017, ابراج اليوم السبت 3/8/2017, برجك اليوم 3 اغسطس 2017

  2  
قمر
رد: ما هو مرض الالتهاب الكبدي فيروس سي ، فيروس c ، اسباب فيروس سى 2017

يساتر يارب اللهم احفظنا واحفظ جميع الدنيا من المرض دا
يسلمو غلاسه لموضوعك




من مواضيعى
0 اوراق من ذهب
0 صور ومعلومات عن اكسسوار العروسه حصري 2017
0 اقنعي طفلك بتنظيم العابه وغرفة نومه
0 الله عز وجل حرم الظلم علي نفسه
0 2017Men's Ties اجمل مجموعة كرفتات رجالي وشبابي موديلات عام 2017
0 شهر رمضان وفضل العشره الاخيره منه
0 صور اجدد واشيك بوط شتوي للبنات 2017
0 السيسي هيلقي البيان بنفسه الان 3يوليو 2017
0 دعاء لوضاع منك شيئ ونفسك تلاقي
0 بعض الصور الرومانسيه الجديده 2017
0 صور سيارات بورش الجديده لعام 2017
0 صوربليرو جلد شتوي الوان متنوعه 2017
0 ملابس شبابي لصيف 2017 و 2017
0 فساتين سهره بالون البنك روعه لعام 2017
0 انواع الشامبو السام احزري منها
0 عصير البصل مضاد حيوي طبيعي ومقوي عام للجسم 2017
0 امساكية شهر رمضان لدولة الخرطوم السودان 1434 هجري
0 انواع الميكانيزمات الدفاعية
0 شقاوة الاطفال الذيده عن الحد اسبابها وعلاجها
0 صور حريق في محافظه البحيره اليوم السبت 8---6--2017
0 صورسجود السهو وحكمها
0 لازالة تجاعيد البشره 2017
0 لوعايزه طفلك يكون مطيع اليكي الخطوات دي
0 سكرة الموت وهم
0 اجمل مجموعة صنادل للصيف ارضي لعام 2017 صنادل وسبوهات كلها جديده وحصري 2017
0 صور ورد با الوان جميله لكل عاشقين صور ورد للاحباب 2017
0 كله يغمض, عينيه ويفتحها لمي ,يدخل الموضوع روعه في منتهي ,الروعه فساتين, بنات 2017
0 لصحتك في العيد نظام غذائي مفيد
0 لا تأكل وانت زعلان
0 ملابس اطفال حلوه بشكل 2017


الكلمات الدلالية (Tags)
2017 , ما , مرض , هو , الالتهاب , الكبدي , اسباب , سى , سي , فيروس

شاهد اخر مواضيع قسم صحتك بالدنيا

ما هو مرض الالتهاب الكبدي فيروس سي ، فيروس c ، اسباب فيروس سى 2017


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
This Forum used ghlasa Mod by موقع غلاسة
أقسام المنتدى

الاقسام الاسلامية | الاسلامى الشامل | شهر رمضان الكريم | احكام وفتاوي شرعية | السنة النبوية الشريفة | احاديث شريفة وتفسيرها | منتديات غلاسه العامة | اجمل التهانى والترحيب بالاعضاء | المنتديات العامة | مناقشات غلاسه هامة | سفر واماكن سياحية | الاخبار - الامتحانات ، ابحاث علمية ، | اخبار العالم | نتائج امتحانات جميع المراحل | ابحاث علمية دراسية | اخبار المشاهير والفنانين | عالم السيدات والرجال | غلاسه رجالى ، شباب غلاسة | بنات وسيدات | ازياء وملابس محجبات | مكياج العيون والبشرة | العناية بالشعر والعنايه بالبشرة | ملابس نوم وبيجامات | فساتين زفاف ، فساتين خطوبة | الاحذية والشنط والساعات | صحتك تهمنا واكلك عندنا | صحتك بالدنيا | اكلات سريعة ، اجمل الماكولات والوجبات السريعة | الاطفال احباب الله | صور | صور حب ورومانسية ، Photos Love and Romance | صور حزن ، صور فراق Pictures of grief, sad parting images | صور غلاف فيس بوك ، Photo cover Facebook | صور اطفال ، اطفال جميلة | صور سيارات ، احدث سيارة | صور الشخصيات المشهورة | رومانسيات وحكايات | الشعر وعذب الكلام | قصص وحكايات | كلمات اغانى | غلاسه الترفية والنكت والالعاب | العاب فيس بوك | نكت مصرية ، نكت غلاسه ، نكت فيس بوك | مدونات الاعضاء | الابراج وتوقعات الابراج وتفسير الاحلام | توقعات الابراج | تفسير الاحلام | الجوال+رسائل+احدث الموبيلات | مسجات ورسائل رومانسية | رسائل تهنئة ومناسبات | موبيلات وشركات المحمول | حظك اليوم ، ابراج اليوم | ابراج اليوم ، الابراج اليومية | قسم الادارة والمشرفين وطلبات الاعضاء | قسم ادارة منتديات غلاسه | Recycle Bin ghlasa | طلبات واقترحات | عالم الديكور والاثاث الحديث | افلام عربى ، افلام اجنبى ، اغانى ، يوتيوب | افلام عربي جديدة | افلام اجنبية جديدة | مسلسلات تلفزيونية ، برامج اذاعية | تحميل اغانى جديدة | تحميل اغانى شعبي ، اغانى زفاف جديدة | يوتيوب | صور متنوعة | صور حبشتكنات | المزرعة السعيدة ، هابى لاند | برامج للكمبيوتر ، برامج للجوال |


ghlasa آنضم الى معجبين