Thread Back Search

القرأن الكريم

اضافه رد
  • 03-17-2020 | 03:03 PM
  • حمدي سعيد

  • كان هناك العديد من الأعمال الأدبية المذهلة ، مثل مسرحيات شكسبير والملاحم الخيالية مثل Lord of the Rings. ما يربط هذه الأعمال معًا هو أنها نتاج العقول البشرية العظيمة. على الرغم من هذه الأعمال المدهشة ، هل يمكنك أن تتخيل مدى روعة الكتاب إذا كتبه الله بنفسه ، بالتأكيد سيكون أعظم كتاب تم إنتاجه على الإطلاق. علاوة على ذلك ، تخيل أن الله يجيب على جميع الأسئلة المهمة التي لدى البشر حول الحياة ، مثل سبب وجودنا هنا وما يحدث لنا بعد أن نموت. أخيرًا ، تخيل لو أن الله قد كتب هذا الكتاب معك في الاعتبار ، كتاب يخاطبك كفرد. ألا تريد أن تقرأ مثل هذا الكتاب؟ القرآن هو بالضبط هذا الكتاب.

    كلمة "القرآن" هي اللغة العربية لكلمة "تلاوة". والواقع أن من الأشياء العديدة التي تجعل القرآن فريدًا هو أنه يدعي أنه خطاب الله الحرفي. يعتقد المسلمون أن القرآن قد أملى على النبي محمد صلى الله عليه وسلم (أو باختصار) من قبل الله تعالى من خلال الملاك جبرائيل قبل أكثر من 1400 سنة. لم يتم الكشف عن القرآن كله مرة واحدة بل بالتدريج على مدى 23 سنة خلال حياة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم). قد يفاجئ القراء أن يعلموا أن القرآن يحتوي على نفس الرسالة الأساسية التي تحتوي عليها الكتب المقدسة الأخرى ، مثل توراة موسى وإنجيل المسيح (عليهم السلام) ويعتقد المسلمون أنه في شكلها الأصلي ، هذه الكتب السابقة تم إرسالها أيضا من الله. يخبرنا القرآن أن محمد (صلى الله عليه وسلم) هو الرسول الأخير في سلسلة طويلة من الرسل التي أرسلها الله من قبله ، مثل إبراهيم وموسى وعيسى. هذا هو جانب آخر من جوانب القرآن الفريدة. ويعترف بجميع الديانات الإبراهيمية وجميع الأنبياء الذين أرسلهم الله.

    كما أن القرآن فريد من نوعه في التاريخ من حيث التأثير الثوري على المجتمع. لم تكن الجزيرة العربية قبل الإسلام مكانًا لطيفًا للغاية للعيش فيه. نظرًا للهيكل القبلي للمجتمع العربي ، غالبًا ما تؤدي أي نزاعات إلى نزاعات دموية بين القبائل تستهلك أجيالًا كاملة. كانت العبودية مؤسسة اقتصادية للعرب. تم بيع العبيد الذكور والإناث وشرائهم مثل الحيوانات ، وشكلوا الطبقة الأكثر اكتئابًا في المجتمع العربي. كانت شبه الجزيرة العربية يهيمن عليها الذكور على أقل تقدير. يمكن للرجل أن يتزوج بأي عدد من النساء وعندما مات الرجل "ورث" ابنه جميع زوجاته باستثناء والدته. كقاعدة عامة ، لم يكن للنساء أي وضع قانوني تقريبًا: باع الآباء بناتهم للزواج مقابل سعر ، ولم يكن لدى النساء سوى القليل من حقوق الملكية أو الخلافة. كان أقوى طبقة من العرب يتألف من الرأسماليين والمقرضين الذين أخذوا فوائد بنسبة 100 في المائة على القروض. كان قتل الأطفال ، وخاصة دفن الرضيع على قيد الحياة ، هو القاعدة. وأخيراً ، كانت الأمية شائعة بين العرب ، وكذلك إدمان الكحول والزنا. أعتقد أنك تقدر أن تعرف لماذا تعرف هذه الفترة من التاريخ العربي قبل فجر الإسلام بأنها فترة الجهل!
    قم الأن بالقراءة بصورة أكثر عن ديني
    إطلع أكثر عن



    المواضيع المتشابهه:
    المصدر: منتديات غلاسة - من قسم: Recycle Bin ghlasa


    hgrvHk hg;vdl

    لو عجبك الموضوع اضغط شير لنشر الموضوع مع اصدقائك

      أضـغط هنـآ


    من مواضيعى
    0 تصميم المواقع
    0 القرأن الكريم
    0 Huawei Y9s
https://www.ghlasa.com
Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 1
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa