التخطي إلى المحتوى

نائب ادكو وابو حمص يحذر وزير البترول من انشاء شركة سيسكو

حذر محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب ونائب دائرة إدكو وأبو حُمُّص بمحافظة البحيرة، من إقامة مشروع معالجة المياه الثقيلة الناتجة من عمليات استخراج الغاز الطبيعى بالشركات التي تعمل في إدكو.

محمد عبدالله زين الدين شركة سيسكو
نائب ادكو وابو حمص يحذر وزير البترول من انشاء شركة سيسكو

وأكد النائب في طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى المهندس طارق المُلا، وزير البترول، أن هذا الأمر أدى إلى ذعر واستياء شديدين لدى المواطنين، خاصة لدى الصيادين والمزارعين لأنهم أكثر الفئات المتضررة من هذا المشروع.

وطالب بإلغائه فورا خاصة أن موافقة المجتمع المدنى شرط أساسي لإقامة مثل هذه المشروعات التي لها اثار سلبية على المجتمع المحيط بها بسبب التلوث وأضراره الشديدة على صحة المواطنين بالمنطقة بالكامل.

وطالب النائب محمد عبد الله زين الدين من وزير البترول إصدار تعليماته لشركة سيسكو وهى إحدى شركات قطاع البترول بوقف إنشاء هذا المشروع، منتقدا عدم قيام شركات البترول بإدكو بالقيام بأعمال مجتمعية وخدمة لصالح أهالي إدكو باستثناء شركة بى بى إضافة إلى عدم توظيف أبناء إدكو في هذه الشركات بادعاء عدم وجود فرص عمالة في هذه الشركات في الوقت الذي نرى فيه تعيينات من خارج مدينة إدكو، مما أدى إلى استياء كبير لدى شباب إدكو

معلومات عن بحيرة ادكو فى محافظة البحيرة

النائب محمد عبدالله زين الدين يتقدم بطلب إحاطة بسبب تلوث مياة النيل

التعليقات

اترك تعليقاً