التخطي إلى المحتوى

معلومات عن بحيرة ادكو فى محافظة البحيرة

معلومات-عن-بحيرة-ادكو
معلومات عن بحيرة ادكو فى محافظة البحيرة

معلومات عن بحيرة ادكو فى محافظة البحيرة

بحيرة إدكو ، هي إحدى بحيرات مصر وتقع في محافظة البحيرة. المساحة المتبقية من بحيرة إدكو لاتزيد علي ‏400‏ فدان. المساحات المتبقية من بحيرة ادكو مطروحة الآن للبيع أو التأجير‏ .

كانت مساحة بحيرة ادكو 35 الف فدان في بداية القرن العشرين حتى بداية عام 1947 ثم تقلصت المساحة حتى وصلت الى 22 الف فدان عام 1953 ووصلت المساحة الى 17 الف فدان عام 1983 وفى التسعينات وصلت المساحة المخصصة للصيد الحر الى 8 الاف فدان وفى نهاية هذا القرن ومع بداية القرن الجديد وصلت مساحة البحيرة الى 5 الاف فدان وهنلك بعض المواقع تقول ان المساحة الفعلية للصيد الحر لا تتجاوز ال 500 فدان يعنى علية العوض في بحيرة ادكو والبقية تأتى على البحيرات المصرية واحدة تلو الاخرى .

أغلب مساحات بحيرة إدكو تحولت إلي مزارع سمكية‏,‏ وفي الوقت نفسه فإن المساحات المتاحة للصيادين لممارسة نشاطهم في الصيد‏,‏ والمزارع مهمة في هذه الأيام لأنها تطرح كميات كبيرة من الأسماك تسد احتياجات المواطنين بسعر متوسط‏10‏ جنيهات‏,‏ فلو لم تكن موجودة لتضاعف أسعار الأسماك الي‏20‏ جنيها للكيلو ولذلك فقد اتفقنا مع أجهزة الدولة علي منع التعدي علي مناطق الصيد‏,‏ وعدم التوسع في ‏8‏ مناطق للاستزراع السمكي وأصبحت المساحة الموجودة للصيد ‏50%‏ من بحيرة إدكو والباقي للمزارع السمكية والتي خصصت منذ سنين سابقة‏,‏ كما اتفق المجلس المحلي للمدينة مع مدير البحيرات بعدم الترخيص لأي مزارع جديدة‏,‏ وأن المساحات المشار إليها بالساحل مخصصة للنشاط السياحي وإقامة قرية سياحية تستوعب الأيدي العاطلة بالمنطقة وتكون علي مساحة 140‏ ألف متر‏,‏ ويقوم مستثمر حاليا باقامة القرية بالتعاون مع وزارة السياحة حيث ستقام كل أنواع الخدمات السياحية بها ومنها ملاعب الجولف والملاعب الرياضية والفنادق وغيرها

نائب مدينة ادكو يشيد بمبادرة الاوقاف “نقطة مياه تساوى حياة”

نداء الى رئيس الجمهورية من اهالى مدينة ادكو

 

التعليقات

اترك تعليقاً