التخطي إلى المحتوى

بحث علمي عن السياحة في مصر واهميتها

بحث علمي عن السياحة في مصر واهميتها
بحث علمي عن السياحة في مصر واهميتها

تعتبر السياحة من أهم مصادر الدخل القومي في مصر، كما أن الشعب المصري معتاد على وجود السياح بين ظهرانيهم منذ القدم. وتتميز مصر بوفرة في المزارات السياحية على اختلاف أنواعها، بسبب وفرة المعابد و الأثار الفرعونية التي تمت العناية بها و استثمارها للجذب السياحي

السياحة في مصر واهميتها

كما تتوفر البنية التحتية السياحية والتي تشمل فنادق الخمس نجوم والقرى السياحية و شركات السياحة و مكاتب الطيران ، و يعتبر التكدس السياحي بشكل عام في القاهرة و الإسكندرية ومحافظة البحر الأحمر ، الغردقة و سيناء و خصوصاً جنوب سيناء في شرم الشيخ ودهب و نويبع حيث الرياضات كرياضة الغطس التي تجذب السياح من شتي أنحاء العالم وعلى الأخص من ألمانيا و إيطاليا من محبي هذا النوع من الرياضات ، حيث أن مصر تتميز باحتوائها علي الالشعاب المرجانية النادرة في البحر الأحمر و أنواع الأسماك التي من أجلها تقام مهرجانات و مسابقات الصيد باليخوت والتي يأتي إليها محبي الصيد من المصرين و الأجانب .

تظل مصر البلد الأمثل سياحيا بالنسبة للخليجيين لتقارب العادات، وتوفر الأمن، ووجود الكثير من عناصر الجذب السياحي، خاصة في ظل انتشار المدن الجديدة والمنتجعات الساحلية والمجمعات التجارية.. والزائر لمصر هذا الصيف ربما ظن أنه في جدة أو دبي وهو يشاهد الخليجيين ينتشرون في كل مكان: في المقاهي والمطاعم والشوارع والشواطئ والمسارح ودور السينما، وقد أثبتت مصر أنها الأجدر باستقطاب السياحة العائلية من أي مكان آخر، فالمجتمع المصري المحافظ يألف ويؤلف، فضلا عما يتسم به من حميمية فطرية تختصر المسافات بينه وبين الآخر.. ويمكن تحديد المشكلات التي يواجها السائح في مصر في بضعة عوامل أبرزها:

ـ الارتفاع الجنوني لأسعار الفنادق خمس نجوم، وتبايناتها في الفندق الواحد من زبون إلى آخر بحسب علاقات الزبون وشطارته، حتى أن أسعار الفنادق هذا الصيف ـ في القاهرة والإسكندرية ـ تفوق أسعار الفنادق في الكثير من المدن الأوربية، وضبط هذه المسألة بالحد من مغالاتها سينعكس نموا على السياحة، بحيث لا تصبح أسعار الفنادق مصدات سياحية تحول دون استفادة القطاعات الأخرى من السياحة.

ـ غياب الإشراف من قبل وزارة السياحة على الشقق المفروشة فيما يتصل بالأسعار، وتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر، والتأمين، وتصنيف المستوى، وهو ما يتسبب في الكثير من الصعوبات التي على السائح أن يتعايش معها بقدر كبير من الصبر.

ـ عدم العمل بنظام العدادات في سيارات الأجرة كثيرا ما يثير الجدل في نهاية المشوار بين السائق والراكب لاختلاف التقديرات بين الطرفين.. وليت مصر البلد السياحي العربي الأهم يطبق الأسلوب الذي اعتمدته مدينة دبي بوضع لوحة داخل كل سيارة أجرة تشير إلى أن المشوار سيكون مجانا إن لم يقم السائق بتشغيل العداد.

وتبقى مصر بمكتباتها ومسارحها وناسها وأنسها ونيلها وأهراماتها، قادرة على الارتفاع بحصتها من السياحة العربية أكثر وأكثر، لو استطاعت أن تضبط هذه المسائل الأساسية بالنسبة للسائح المتمثلة في السكن والمواصلات، فكل ما في مصر يغري السائح العربي أن تكون مصر خياره، وتظل الشخصية المصرية بمرحها وخفة ظلها وسرعة بديهتها، أكثر نقاط الجذب

:المزارات السياحية فى الاسكندرية
1-الشواطئ في الإسكندرية و العجمي و شاطئ النخيل (6 أكتوبر)
العجمي هي مدينة في الإسكندرية ، تقع علي بعد 20 كم غرباُ من الإسكندرية ، المدينة الشهيرة وجهة سياحية محلية ، لالسكندرين و للسياح في القاهرة والجيزة ، بدأت المدينة كمجمع لطبقة النخبة في مصر في 1950 ، ثم تطورت إلى المدينة المعروفة اليوم ، المدينة لا تزال وجهة سياحية شعبية محلية ، والطبقة الوسطى في مصر ، الشهيرة لمياهها الكاريبية. في المدينة أيضا عدد من الآثار ، من بينها قلعة القلعة الفرنسية, بنيت خلال الاحتلال الفرنسي ، في إطار نابليون ، وكذلك العديد من ابراج المراقبة التي بنيت في العهد الدولة العثمانية ، وذلك منعا لساحل مصر الشمالي.

بحث علمي عن مصر العلم والايمان نبنى مصرنا الحبيبة

صور بنات مصر للتعارف الجاد والزواج

بحث عن بالعلم والايمان نبنى مصر الحبيبة جاهز للطبع

التعليقات

اترك تعليقاً