التخطي إلى المحتوى
النائب محمد عبد الله زين الدين يطلب فصل املاك الدولة عن املاك الاهالي في ادكو
نائب مدينة ادكو محمد عبدالله زين الدين يتقدم بالشكر لصقور القوات المسلحة في مواجهة مافيا تهريب المخدرات والسلآح

محمد عبد الله زين الدين يطلب فصل املاك الدولة عن املاك الاهالي في ادكو

وجه النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، بيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، بشأن أزمات المواطنين في الفصل بين أملاكهم وأملاك الدولة بسبب التضارب بين الإدارات الهندسية وأملاك الدولة، وخصوصا في مدينة إدكو بمحافظة البحيرة.

وقال النائب في البيان العاجل: يعاني الأهالي أشد المعاناة بسبب عدم وجود خرائط للفصل بين أملاك الدولة وبين أملاك المواطنيين، بسبب الاعتماد على خرائط يدوية، فضلا عن وجود اختلاف بين الجهات المعنية متمثلة في الإدارات الهندسية بالمدينة وأملاك الدولة.

محمد عبد الله زين الدين يطلب فصل املاك الدولة عن املاك الاهالي في ادكو

اقرآ آيضا نائب مدينة ادكو محمد عبدالله زين الدين ينظم مؤتمر حاشد لدعم السيسي

وأكد زين الدين، أن الذين قاموا برسم تلك الخرائط لا علاقة لهم على الإطلاق بهذا العمل، لافتا إلى أن اللجنة انحرفت عن مسارها حيث لم يكتمل تشكليها وأهمها غياب عضو هيئة المساحة، وعضو الهيئة العامة للمشروعات والتنمية الزراعية.

وأشار زين الدين، إلى أنه بسبب هذا الخلاف، أصبحت هناك أزمة ثقة من جانب الموطنين في الإدارات المحلية، مؤكدا أنه يتم استغلال الأمر في التلاعب وابتزاز الأهالي وتصفية الحسابات بين الموظفين.

وتسائل النائب في بيانه العاجل: لماذا لا يتم الاعتماد على خرائط معتمدة وواضحة من هيئة المساحة المصرية للفصل بين الأملاك في محافظة البحيرة وتحديدا في إدكو أسوة بما حدث في بعض المحافظات الأخرى؟.

وطالب النائب محمد عبد الله زين الدين، باستبدال الخرائط اليدوية بخرائط واضحة المعالم من أجل العمل على استقرار أوضاع الأهالي وإنفاذ القانون، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة محاكمة المتسبيين في أزمات الأهالي.

التعليقات

اترك تعليقاً