اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2017 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2017 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لعام 2017 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2017 صور فساتين زفاف 2017 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

ابحاث علمية دراسية بحث علمى ، موضوع تعبير جميع المراحل



بحث عن الامومة والاطفال 2017 ، بحث عن علاقة الام بالطفل ، عيد الام

بحث عن الامومة والاطفال 2017 ، بحث عن علاقة الام بالطفل ، عيد الام من المعروف أن ارتباط الطفل بأمه يبدأ في الساعات القليلة الأولى بعد الولادة. هذا الارتباط

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
ghlasa
بحث عن الامومة والاطفال 2017 ، بحث عن علاقة الام بالطفل ، عيد الام




بحث عن الامومة والاطفال 2017 ، بحث عن علاقة الام بالطفل ، عيد الام


من المعروف أن ارتباط الطفل بأمه يبدأ في الساعات القليلة الأولى بعد الولادة. هذا الارتباط أو تطوير الثقة بين الأم وطفلها، يبدأ من اللحظة التي يجتمع فيها الاثنان معا. و خلال هذا الوقت فإن الأم تقوم عادة بإرضاع طفلها و ضمه إلى صدرها، وهذا الأمر من شأنه أن يربط الاثنين باتصال جسدي خلال الساعات و الأيام الأولى الثمينة من حياة الرضيع.
هناك الكثير من الأسباب التي تمنع الأم و طفلها من الاتصال المباشر بعد الولادة، مثل: مضاعفات الولادة أو الولادة المبكرة، والتي تستدعي الرعاية الطبية للطفل. وجود مسافة فاصلة بين الأم و طفلها لا يعني أن ارتباط الأم بطفلها لن يحدث. بل على العكس من ذلك، قد يؤدي وجود اتصال جسدي بين الأم و طفلها دون تعلق إلى وقوع عواقب طويلة الأمد.
هناك الكثير من الوقت المتوفر لارتباط الأم بطفلها خلال الأشهر الستة الأولى أو نحو ذلك، ولذا ينبغي على الأم أن لا تشعر بأي ضغط حول وجوب تعلقها بطفلها مباشرة بعد الولادة. بدلا من ذلك، تستطيع الأم أن تبني علاقة قوية مع طفلها من خلال تلبية احتياجاته و اكتساب ثقته على مدى عدة أشهر.يبكي الطفل الصغير فتسرع إليه الأم وتحمله وما أن تضمه إلى صدرها حتى يسكت عن البكاء ! وإذا كان الطفل يسكت دائماً عندما تحمله أمه .. فإن الملاحظة الدائمة أن الأم تحمل طفلها على يدها اليسرى .. ترى ما السر في ذلك ؟ أن الأم عندما تحمل الطفل بهذه الطريقة تضع جسمه بالقرب من قلبها .. ترى هل هو في حاجة إلى ذلك ؟إن كل الدلائل تشير إلى وجود هذا الاحتمال .. وذلك لأن صوت قلب الأم هو أول صوت سمعه الطفل قبل أنيولد .. فطوال فترة الحمل والطفل داخل الرحم يكون دائماً بالقرب من نبضات قلب الأم. هنا يجب أن نقف قليلاً أمام هذه الظروف التي يعيش فيها الجنين وهو يسمع بانتظام دقات قلب الأم : انه يحصل على الغذاء المهضوم .. لا يشعر بالجوع ولا بالعطش .. ولا يعاني من اختلاف درجات الحرارة . فالطقس حوله ثابت ، لا برد ولاحر. وبعد ما حدثت الولادة وخرج المولود إلى الحياة الخارجية هنا قد يشعر بالبرد أو الحر .. وهنا قد يعطش وقد يجوع .. ومع الولادة ينقطع عن سمعه هذا الصوت المنتظم الذي كان يصاحب فترة الراحة .. وعلى هذا فإن ارتباط سماع الصوت القادم من قلب الأم مع الإحساس بالراحة يجعل الطفل في اشتياق دائم لسماع هذا الصوت الذي يذكره بفترة راحة ممتعة قضاها في بطن أمه . لذا ، عندما تحمل الأم طفلها وتقربه من قلبها فإنها تعطيه الإحساس بالراحة والدفء والإطمئنان . ولكن لماذا تفعل الأم ذلك دون أن تفهم حقيقة ما يحدث فعلا ؟ انها الفطرة التي فطر الله الإنسان عليها .. فسبحان الله.


علاقة الطفل بأمه



قد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن الطفل الملتصق بأمه يكون نموه الجسمي و العقلي و النفسي أسرع من غيره الذي لا يجد هذه الظروف … و بالتالي فإنه يكون بعيداً عن الأمراض بأنواعها .
و في أمريكا توجد مدارس للمضطربين نفسياً ، ليس فيها إلا أبناء الأغنياء ، نظراً لارتفاع المصروفات المدفوعة للابن تعويضاً للرعاية الخاصة التي يتلقاها فيها .. و هؤلاء الأبناء دائمو الشكوى من قلة الحب و الحنان الذي يحصلون عليه في البيت الذي تتوافر فيه كل إمكانيات الحياة المادية المعاصرة و ذلك لافتقادهم لأمهاتهم .
كما قد أجريت دراسة نفسية في دور الحضانة بألمانيا الغربية و تبين أن ثلثي أطفال الحضانة مصابون بأمراض و اضطرابات نفسية سببها عدم وجودهم مع أمهاتهم اللاتي قد انشغلن في وظائفهن خارج البيت . [ يرجع الخبراء أن سبب كثير من حالات التأخر الدراسي الذي يلحق بالطفل هو ابتعاد أمه عنه بوجه عام )
و تذكر الدراسة أن أكثر إصابة هؤلاء الأطفال بالأمراض النفسية تبدو في صورة عدم تركيز ، و شرود دائم ، و عصبية زائدة ، و فشل في تكوين صداقات ، فضلاً عن ظهور كثير من الحالات بينهم تعاني من صعوبات و متاعب في النطق ، و مصّ الأصابع ، و قضم الأظافر ، و ربما التبول اللاإرادي .
و قد لاحظت الدكتورة " إيدالين " إحدى عالمات الاجتماع أن سبب الأزمات العائلية في أمريكا ، و سر كثرة الجرائم في المجتمع : هو غياب الطفل عن أمه ، و وجوده مع زوجة أب أو ما شابه ذلك … كما لاحظت أيضاً أن الزوجة التي تترك بيتها لتضاعف دخل الأسرة تجني على طفلها بصورة أو بأخرى .
و غير ذلك من دراسات أثبتت بالدليل القاطع و بالمشاهدات الواقعية الحكمة العلمية للحديث الشريف .
العلاقة بين الأم والطفل
تبدأ أهمية العلاقة بين الأم وطلفها بالظهور منذ اللحظات الأولى من حياة الطفل، وتتمثل هذه الأهمية في عوامل تبدو غير مترابطة في الظاهر، لكن ينبغي في الواقع مراعاتها وفهمها فهماً صحيحاً، وربما سأل سائل عن سبب توقف الطفل عن البكاء فوراً عندما تحضنه أمه بين ذراعيها، أو عن سبب قدرة الطفل على تمييز الوجه البشري من بين الوجوه جميعاً من لحظة الولادة.
إن هذه العوامل تفسر لنا العناية الكبيرة بالمولود الجديد في المستشفى منذ اللحظات الأولى من حياته ولعل أسرع وأبسط طريقة لتعزيز العلاقة بين الأم ووليدها تقديم الوليد إليها في غرفة الولادة بالمستشفى، أو عندما تتم الولادة في المنزل، والسماح لها بحضنه حتى قبل تغسيله. هذا إن لم تكن هناك معالجات فورية ينبغي إخضاع الوليد لها.



ويتعرف الوليد الجديد بسرعة على خواص أمه، فهو يشم رائحة جسمها، ويحسُّ بحرارته، كما يتعرف على الخواصِّ الأخرى لسلوكها، تلك هي بداية علاقة بين الطفل وأمه تظهر منذ الشهور الأولى من حياته، ولقد ثبت فعلاً أن الأطفال الحديثي الولادة الذين تحضنهم أمهاتهم إلى صدورهن يقل بكاؤهم ، ويتكيفون بصوة أسرع، ويتميزون بمزاج هادىء، ويصبحون أقل عرضة للإصابة بالأمراض من الأطفال الذين يبقون بعيدين عن أمهاتهم.







ومن العوامل المهمة الأخرى صوت الأم، فهو يمنح الطفل الدفء والأمن، ويشرع الطفل بتمييزه فور سماعه عن الأصوات الأخرى جميعاً، ومن الحقائق المعلومة كذلك أن الفترة الرئيسية في الاتصال الأولي بين الأم وطفلها هي الفترة الاثنتي عشرة ساعة الأولى، والحقُّ أن خمس عشر دقيقة حتى عشرين دقيقة من الاتصال بين الأم وطفلها تعد كافية لتوطيد علاقة صحية وسليمة بينهما .
أما إرضاع الأم لطفلها من ثديها فقد اختلفت فيه وجهات النظر، ولكن ما ينبغي معرفته هنا أن الرضاعة من ثدي الأم- من الناحية النفسية – أفضل بكثير من الرضاعة بالزجاجة، ذلك أنها توجد رابطة لا تنفصم بين الطفل وأمه، فالطفل يشعر بلذة لا توصف من التغذية بالثدي.
والحق أن إرضاع الطفل من الثدي بعد الولادة مباشرة- أي: بعد تنظيفه وإلباسه، ربما كانت أفضل طريقة إيجاد ثقة متبادلة من الناحيتين النفسية والجسمية بين الطفل وأمه، فهذه الرابطة القائمة على القرب والحنان هي من أقوى الغرائز الإجتماعية، وهي تبدأ منذ الولادة، والأم تحقق بذلك غرضاً واضحاً يمليه عليها وضع طفله العاجز الضعيف.
فالطفل يحتاج إلى رعاية وحماية وإلى تغذية كافية ومؤانسة، وهو يبدي أنواعاً من السلوك تعبر عن رغبته في الاتصال والاقتراب من الكبار، كالبكاء والتعلق بهم، وتتبعهم بعينيه أو بكامل جسمه، أو مجرد الإمساك، بذراعهم، وبهذه الصلة الوثيقة يتحقق هدف الطفل ويستطيع أن يسد حاجاته.









والحقُّ أن قيام شخص كبير بتوفير الطعام للطفل، ورعاية حاجاته الخاصة الأخرى، وقضاء قدر كبير من الوقت معه، كل ذلك لا يؤدي بالضرورة إلى إيجاد مشاعر المودَّة، بل يُشيع حتماً جواً ملائماً، وذلك لأن مثل هذه الرابطة العاطفية يمكن أن تنمو نحو أشخاص لا يقومون بإلباس الطفل أو بتغذيته بل يتجاوبون وإياه تجاوباً قوياً، أي أن يرغبون في تكييف سلوكهم مع حاجات الطفل الخاصة عن طريق اهتمامهم وتعلمهم إشاراته الخاصَّة وتمييزها. وهو الأمر الذي يفسر سبب تعلق الطفل بأمه دون المربية، كما يفسر كذلك سبب العاطفة التي يبديها الطفل نحو أمه التي تقوم بمداعبته، وتوليه اهتماماً بالغاً، وفي الحقيقية أن التعلق بشخص واحد أو أكثر ومضموناً بما يتفق وسن الطفل، ومواقفه وعلاقاته مع أبويه. فمع نمو الطفل تزداد قدراته الحسية الحركية ويزداد تبعاً لذلك احتمال مواجهته لأشياء ومواقف جديدة توسع دائرة علاقاته الاجتماعية، فيصبح وجود الأم غير ضروري، لتوفير الحوافز للطفل، بل لأداء وظائف مختلفة، ومهما يكن من أمر هنا دور الأم يبقى مهماً في توفير الأنشطة الثقافية والاجتماعية كافة


يبكي الطفل الصغير فتسرع إليه الأم وتحمله وما أن تضمه إلى صدرها حتى يسكت عن البكاء ! وإذا كان الطفل يسكت دائماً عندما تحمله أمه .. فإن الملاحظة الدائمة أن الأم تحمل طفلها على يدها اليسرى .. ترى ما السر في ذلك ؟ أن الأم عندما تحمل الطفل بهذه الطريقة تضع جسمه بالقرب من قلبها .. ترى هل هو في حاجة إلى ذلك ؟إن كل الدلائل تشير إلى وجود هذا الاحتمال .. وذلك لأن صوت قلب الأم هو أول صوت سمعه الطفل قبل أنيولد .. فطوال فترة الحمل والطفل داخل الرحم يكون دائماً بالقرب من نبضات قلب الأم. هنا يجب أن نقف قليلاً أمام هذه الظروف التي يعيش فيها الجنين وهو يسمع بانتظام دقات قلب الأم : انه يحصل على الغذاء المهضوم .. لا يشعر بالجوع ولا بالعطش .. ولا يعاني من اختلاف درجات الحرارة . فالطقس حوله ثابت ، لا برد ولاحر. وبعد ما حدثت الولادة وخرج المولود إلى الحياة الخارجية هنا قد يشعر بالبرد أو الحر .. وهنا قد يعطش وقد يجوع .. ومع الولادة ينقطع عن سمعه هذا الصوت المنتظم الذي كان يصاحب فترة الراحة .. وعلى هذا فإن ارتباط سماع الصوت القادم من قلب الأم مع الإحساس بالراحة يجعل الطفل في اشتياق دائم لسماع هذا الصوت الذي يذكره بفترة راحة ممتعة قضاها في بطن أمه . لذا ، عندما تحمل الأم طفلها وتقربه من قلبها فإنها تعطيه الإحساس بالراحة والدفء والإطمئنان . ولكن لماذا تفعل الأم ذلك دون أن تفهم حقيقة ما يحدث فعلا ؟ انها الفطرة التي فطر الله الإنسان عليها .. فسبحان الله.


علاقة الطفل بأمه



قد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن الطفل الملتصق بأمه يكون نموه الجسمي و العقلي و النفسي أسرع من غيره الذي لا يجد هذه الظروف … و بالتالي فإنه يكون بعيداً عن الأمراض بأنواعها .
و في أمريكا توجد مدارس للمضطربين نفسياً ، ليس فيها إلا أبناء الأغنياء ، نظراً لارتفاع المصروفات المدفوعة للابن تعويضاً للرعاية الخاصة التي يتلقاها فيها .. و هؤلاء الأبناء دائمو الشكوى من قلة الحب و الحنان الذي يحصلون عليه في البيت الذي تتوافر فيه كل إمكانيات الحياة المادية المعاصرة و ذلك لافتقادهم لأمهاتهم .
كما قد أجريت دراسة نفسية في دور الحضانة بألمانيا الغربية و تبين أن ثلثي أطفال الحضانة مصابون بأمراض و اضطرابات نفسية سببها عدم وجودهم مع أمهاتهم اللاتي قد انشغلن في وظائفهن خارج البيت . [ يرجع الخبراء أن سبب كثير من حالات التأخر الدراسي الذي يلحق بالطفل هو ابتعاد أمه عنه بوجه عام )
و تذكر الدراسة أن أكثر إصابة هؤلاء الأطفال بالأمراض النفسية تبدو في صورة عدم تركيز ، و شرود دائم ، و عصبية زائدة ، و فشل في تكوين صداقات ، فضلاً عن ظهور كثير من الحالات بينهم تعاني من صعوبات و متاعب في النطق ، و مصّ الأصابع ، و قضم الأظافر ، و ربما التبول اللاإرادي .
و قد لاحظت الدكتورة " إيدالين " إحدى عالمات الاجتماع أن سبب الأزمات العائلية في أمريكا ، و سر كثرة الجرائم في المجتمع : هو غياب الطفل عن أمه ، و وجوده مع زوجة أب أو ما شابه ذلك … كما لاحظت أيضاً أن الزوجة التي تترك بيتها لتضاعف دخل الأسرة تجني على طفلها بصورة أو بأخرى .
و غير ذلك من دراسات أثبتت بالدليل القاطع و بالمشاهدات الواقعية الحكمة العلمية للحديث الشريف .
العلاقة بين الأم والطفل
تبدأ أهمية العلاقة بين الأم وطلفها بالظهور منذ اللحظات الأولى من حياة الطفل، وتتمثل هذه الأهمية في عوامل تبدو غير مترابطة في الظاهر، لكن ينبغي في الواقع مراعاتها وفهمها فهماً صحيحاً، وربما سأل سائل عن سبب توقف الطفل عن البكاء فوراً عندما تحضنه أمه بين ذراعيها، أو عن سبب قدرة الطفل على تمييز الوجه البشري من بين الوجوه جميعاً من لحظة الولادة.
إن هذه العوامل تفسر لنا العناية الكبيرة بالمولود الجديد في المستشفى منذ اللحظات الأولى من حياته ولعل أسرع وأبسط طريقة لتعزيز العلاقة بين الأم ووليدها تقديم الوليد إليها في غرفة الولادة بالمستشفى، أو عندما تتم الولادة في المنزل، والسماح لها بحضنه حتى قبل تغسيله. هذا إن لم تكن هناك معالجات فورية ينبغي إخضاع الوليد لها.
ويتعرف الوليد الجديد بسرعة على خواص أمه، فهو يشم رائحة جسمها، ويحسُّ بحرارته، كما يتعرف على الخواصِّ الأخرى لسلوكها، تلك هي بداية علاقة بين الطفل وأمه تظهر منذ الشهور الأولى من حياته، ولقد ثبت فعلاً أن الأطفال الحديثي الولادة الذين تحضنهم أمهاتهم إلى صدورهن يقل بكاؤهم ، ويتكيفون بصوة أسرع، ويتميزون بمزاج هادىء، ويصبحون أقل عرضة للإصابة بالأمراض من الأطفال الذين يبقون بعيدين عن أمهاتهم.







ومن العوامل المهمة الأخرى صوت الأم، فهو يمنح الطفل الدفء والأمن، ويشرع الطفل بتمييزه فور سماعه عن الأصوات الأخرى جميعاً، ومن الحقائق المعلومة كذلك أن الفترة الرئيسية في الاتصال الأولي بين الأم وطفلها هي الفترة الاثنتي عشرة ساعة الأولى، والحقُّ أن خمس عشر دقيقة حتى عشرين دقيقة من الاتصال بين الأم وطفلها تعد كافية لتوطيد علاقة صحية وسليمة بينهما .
أما إرضاع الأم لطفلها من ثديها فقد اختلفت فيه وجهات النظر، ولكن ما ينبغي معرفته هنا أن الرضاعة من ثدي الأم- من الناحية النفسية – أفضل بكثير من الرضاعة بالزجاجة، ذلك أنها توجد رابطة لا تنفصم بين الطفل وأمه، فالطفل يشعر بلذة لا توصف من التغذية بالثدي.
والحق أن إرضاع الطفل من الثدي بعد الولادة مباشرة- أي: بعد تنظيفه وإلباسه، ربما كانت أفضل طريقة إيجاد ثقة متبادلة من الناحيتين النفسية والجسمية بين الطفل وأمه، فهذه الرابطة القائمة على القرب والحنان هي من أقوى الغرائز الإجتماعية، وهي تبدأ منذ الولادة، والأم تحقق بذلك غرضاً واضحاً يمليه عليها وضع طفله العاجز الضعيف.
فالطفل يحتاج إلى رعاية وحماية وإلى تغذية كافية ومؤانسة، وهو يبدي أنواعاً من السلوك تعبر عن رغبته في الاتصال والاقتراب من الكبار، كالبكاء والتعلق بهم، وتتبعهم بعينيه أو بكامل جسمه، أو مجرد الإمساك، بذراعهم، وبهذه الصلة الوثيقة يتحقق هدف الطفل ويستطيع أن يسد حاجاته.









والحقُّ أن قيام شخص كبير بتوفير الطعام للطفل، ورعاية حاجاته الخاصة الأخرى، وقضاء قدر كبير من الوقت معه، كل ذلك لا يؤدي بالضرورة إلى إيجاد مشاعر المودَّة، بل يُشيع حتماً جواً ملائماً، وذلك لأن مثل هذه الرابطة العاطفية يمكن أن تنمو نحو أشخاص لا يقومون بإلباس الطفل أو بتغذيته بل يتجاوبون وإياه تجاوباً قوياً، أي أن يرغبون في تكييف سلوكهم مع حاجات الطفل الخاصة عن طريق اهتمامهم وتعلمهم إشاراته الخاصَّة وتمييزها. وهو الأمر الذي يفسر سبب تعلق الطفل بأمه دون المربية، كما يفسر كذلك سبب العاطفة التي يبديها الطفل نحو أمه التي تقوم بمداعبته، وتوليه اهتماماً بالغاً، وفي الحقيقية أن التعلق بشخص واحد أو أكثر ومضموناً بما يتفق وسن الطفل، ومواقفه وعلاقاته مع أبويه. فمع نمو الطفل تزداد قدراته الحسية الحركية ويزداد تبعاً لذلك احتمال مواجهته لأشياء ومواقف جديدة توسع دائرة علاقاته الاجتماعية، فيصبح وجود الأم غير ضروري، لتوفير الحوافز للطفل، بل لأداء وظائف مختلفة، ومهما يكن من أمر هنا دور الأم يبقى مهماً في توفير الأنشطة الثقافية والاجتماعية كافة
بحث عن الامومة والاطفال 2017 ، بحث عن علاقة الام بالطفل ، عيد الام redface.gif



لماذا تحمل إلام طفلها على يدها اليسري ؟!

 



المواضيع المتشابهه:

موقع غلاسة تجد لدينا

توقعات الابراج ، حظك اليوم ، صور ، صور2017 ، صور فيس بوك ، صور بنات ، 2017 ، شات ، منتديات غلاسة ، سيارات ، اسلاميات ، صور رومانسية ، صور حزن ، بنات للتعارف ازياء , ارقام , تسريحات , نكت , رسائل , حب , ملابس , حظك اليوم , بنات , صور بنات , صور رومانسية , صور , كلمات , غلاسة , فيسبوك , بحث , ابحاث , توقعات , ديكور , الابراج , صور , love , البشرة , ستائر , غرف , نوم , فساتين , زفاف , 2017 , 2018 , تفسير حلم , w,v , تفسير , التخسيس , حلويات , اعمال , تريكو , الاحلام , تفسير , حواء , اكلات , قصات , قمصان , رمضان , عبايات , عيد , البشرة , ملابس , مطبخ , حب , مصرية , شعر , نكت مصرية , رومانسية , ghlasa.com , منتدى , منتديات , ghlasa.com/vb





fpe uk hghl,lm ,hgh'thg 2017 K ughrm hghl fhg'tg ud]

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 نتيجة الصف الثالث الاعدادى الترم الثانى محافظة الشرقية من وزارة التربية والتعليم 2017
0 قصة الزوجة الاصيلة والزوجة النكدية اياكى ان تعايرى زوجك بمعروف قدمتيه يوما
0 حظك اليوم الاحد 1-9-2017, ابراج اليوم الاحد 1/9/2017, برجك اليوم 1 سبتمبر 2017
0 اخبار ادكو شهر يونيو 2017
0 صور غلاف فيس بوك رومنسي 2017 ، كفرات رومنسية 2017 ، صورصفحات فيس بوك2017
0 كلمات اغنية سمسم شهاب طيبة قلبي 2017 من البوم مشوار
0 اغلفة فيس بوك 2017 , صور غلاف فيس بوك عريض 2017
0 صور حفل زفاف اطول رجل فى العالم على سيدة قصيرة جدا
0 صور فستان زفاف ابيض موديلات جديدة 2017 ، صور فستان عروسة ليلة الزفاف 2017
0 زلزال عنيف فى ايران اليوم ، اخبار زلزال باكستان 2017
0 حظك اليوم الاربعاء 28-5-2017، ابراج اليوم الاربعاء28/5/2017,حظك اليوم الاربعاء 28مايو 2017
0 زكريات مدينة إدكو في شهر رمضان 1985 , مدينه ادكو في شهررمضان 2017
0 موعد عرض مسلسل مأمون وشركاه ، مواعيد عرض مسلسل عادل امام مامون وشركاة في شهر رمضان 2016
0 حظك اليوم الثلاثاء 9-12-2017 ، ابراج اليوم الثلاثاء 9/12/2017 ، توقعات الابراج 9 ديسمبر 2017
0 موعد مباراة الكونغو و مصر في تصفيات كأس العالم روسيا 2018
0 توقعات الأبراج برج الاسد شهر اغسطس 2016 , تنبؤات الأبراج برج-الاسد لشهر اغسطس2016
0 saç modelleri 2017 ، صور تسريحات جميلة للعروسة 2017
0 صور رومانسية + شعر رومانسى ، كلمات رومانسية و اشعار للحب روعة
0 بالصور شرح عمل كريب شاورما ، طريقة عمل كريب بالدجاج وانواع كثيرة 2017
0 توقعات برج العذراء 2017 ، توقعات ماغى فرح2017 ، حسن شارني2017 ، جاكلين عقيقى 2017،محمد فرعون2017
0 توقعات الابراج برج الميزان لشهر نوفمبر 2017 ، توقعات برج الميزان شهر نوفمبر 2017
0 المشير عبد الفتاح السيسي يستقبل وفداً من أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية
0 حظك اليوم الخميس 16-1-2017، ابراج اليوم الخميس 16/1/2017 ،حظك اليوم الخميس 16 يناير 2017
0 حظك اليوم الاربعاء 7-1-2017 ، ابراج اليوم الاربعاء 7/1/2017 ، توقعات الابراج 7 يناير 2017
0 خلطة اعشاب علاج التهاب المفاصل والروماتيزم بالاعشاب
0 نكت اساحبى منتخب مصر و منتخب تونس ، نكت على صعود منتخب تونس وهزيمة مصر للمرة الثالثة 2017
0 صور شهد بعد زواج ناصر من حنان , اجمل صور للفنانة مى عمر بدون مكياج من مسلسل الاسطورة 2016
0 صور للاعداد الجيد للحرب والانتصار في حرب اكتوبر بحث كامل عن حرب أكتوبر 1973
0 توقعات الابراج برج الجدي لشهر يناير عام 2017 ، ماغى فرح _ محمد فرعون _ ليلى عبد اللطيف 2017
0 حظك اليوم الجمعة 22-8-2017، ابراج اليوم الجمعة22/8/2017,حظك اليوم الجمعة 22اغسطس 2017

  2  
قمر
رد: بحث عن الامومة والاطفال 2017 ، بحث عن علاقة الام بالطفل ، عيد الام

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن الطفل الملتصق بأمه يكون نموه الجسمي و العقلي و النفسي أسرع من غيره الذي لا يجد هذه الظروف … و بالتالي فإنه يكون بعيداً عن الأمراض بأنواعها .

سبحان الله




من مواضيعى
0 السارق قبل السارقه والزانيه قبل الزاني لماذا
0 دعاء للخنقه والضيق والكرب
0 صور احدث ,حزام للبنات ,لعام 2017
0 صور كل الحروف جديده 2016
0 دليل نبوة الرسول عليه افضل الصلاة والسلام
0 احذيه للشباب مودرن لعام 2017
0 ديكور رائع للحوائط والارضيات وغرف معيشه تصميمات روعه لعام 2017
0 اجمل مجموعة صور بنات جديده جدا صور بنات روعه صور بنات جديده 2017
0 شنط للبنات حلوه والوان مميزه للصيف 2017
0 ملابس المسلمه كيف يكون
0 صلاة الاستخاره وكيف نعرف نتيجة الصلاه 2017
0 الست الحامل وسبب وفاتها 2017
0 صور رمضان 2017 صور جديده ,لشهر رمضان الكريم 2017
0 تبلوهات حب عشق رومانسيه 2016 صور للعشاق 2016
0 احبك ياحياتي
0 صور سيارات جديده من Acura ILX 2017
0 للاستمتاع بشرب العصير صور حصري
0 حصري صور اجمل بنات محجبات في العالم لعام 2017 اجمل بنات محجبات صور بنات فيس بوك 2017
0 صور حنفيات مطبخ وحمام جديده جدا مجموعه كبيره جدا من الصور 2017
0 دعاء ابكي الشيطان ويغفر الذنوب
0 الوضوء لبشره ناصعة البياض
0 صور ودعاء الشفاء من الحسد2017
0 احدث صور مرسومه ,لخلفيات الكمبيوتر 2017
0 احدث ملابس كاجول للشباب لعام 2017 تيشرتات جديده للعيد 2017
0 خيركم احسنكم اخلاقا
0 دعاء زياة المريض دعاء بالشفاء
0 صور وطريقه ,لفات طرح المحجبات الجديده لعام 2017
0 مكياج للعيون روعه ميكب با الوان روعه 2017
0 معلومات ونصائح لتتجنبي شيخوخة البشره
0 لتنسيق مساحة وجهك اليكي النصائح التاليه 2017

  3  
innostuse5
Very good Shoes For Sprinting

gooooooooooooooooooooooooood


  4  
ghlasa
رد: بحث عن الامومة والاطفال 2017 ، بحث عن علاقة الام بالطفل ، عيد الام


اشكرك قمر لمرورك

اشكركم لمروركم

لكم جزيل الشكر والاحترام





من مواضيعى
0 حظك اليوم الاثنين 20-10-2017 مع ماغي فرح , ابراج اليوم 20 اكتوبر 2017
0 حظك اليوم الاثنين 23-9-2017, ابراج اليوم الاثنين 23/9/2017, برجك اليوم 23 سبتمبر 2017
0 المتحدث العسكري يعلن استشهاد 10 ابطال من القوات المسلحة الان في شمال سيناء
0 موعد امتحانات الترم الاول عام 2017 ، مواعيد امتحانات النصف الاول للعام 2017 / 2017
0 توقعات الابراج اليوم الثلاثاء 23-2-2016 ، حظك اليوم الثلاثاء 23/2/2016
0 توقعات برج الحمل لشهر اكتوبر 2016 , توقعات الابراج شهر اكتوبر برج_الحمل2016
0 صور تورتة لعيد الميلاد 2016 - 2017 ، صورعيدميلاد رومانسية 2017
0 صور اجمل صالون تصنيع دمياط ، صور واسعار صالونات شقة عصرية من دمياط 2017
0 صور خاصة ايمى سمير غانم 2017 ، ايمى سمير غانم صور جديدة 2017
0 نكت و صور مضحكة 2017 ، نكت مصرية اساحبى 2017 ، نكت فيس بوك 2017
0 كلمات اغنية ماما ياحلوة يا أجمل غنوة بمناسبة عيدالام
0 نتيجة الصف الثالث الاعدادى الترم الثانى محافظة القليوبية من وزارة التربية والتعليم 2017
0 حظك اليوم الجمعة 26-6-2017, ابراج اليوم الجمعة 26/6/2017, توقعات الابراج اليوم 26يونيو 2017
0 قصة حسين الغلبان و مرض السرطان 2017 ، قصة حزينة جدا 2017
0 صور حكم اسلامية فيس بوك 1438 ، صور اسلامية مكتوب عليها حكم 2017
0 اعرف شخصيتك من خلال برجك برج الجوزاء عام 2017 ، توقعات الابراج برج الجوزاء 2017
0 موعد مباراة مصر و غانا في تصفيات كأس العالم روسيا 2018 الاثنين 7-11-2016
0 كلمات اغنية احنا ولاد النهاردا غناء امل ماهر , أغنية أمل ماهر أحناولادالنهاردة 2017
0 نكت مصرية الاخوان و حكومة السيسي ومحلب 2017 ، نكت مصرية على حكومة مصر وقطع الكهرباء 2017
0 حظك اليوم الاثنين 28-11-2016 , ابراج يوم الاثنين 28/11/2016 , توقعات الابراج اليوم 28 نوفمبر 2016
0 طريقة عمل الحجازية المصرية بالطعم السوري ، حلويات غلاسة 2017
0 رسائل عيد ميلاد للاصدقاء والاحباب 2017 ، مسدجات عيد ميلاد رومانسية 2017
0 صور ملابس محجبات صيف 2017 ، تشكيلة فساتين للبنات المحجبات جديدة 2017
0 حظك اليوم الاحد 23-11-2017 ، ابراج اليوم الاحد 23/11/2017 ، توقعات الابراج 23 نوفمبر 2017
0 علاج جديد لكل مصابين بمرض فيروس سي داكلانورك داكلافيروكيرل
0 العريس مات .. فرجعت العروسة علي نفس الطائرة قصة حقيقة حدثت اليوم فى السعودية 2017
0 نكت خلاط 2017 ، نكت غلاسه ، اغلس نكت مصرية ، صور نكت مضحكة 2017
0 حظك اليوم الاثنين 6-5-2017، ابراج اليوم الاثنين6/5/2017,حظك اليوم الاثنين 6مايو 2017
0 تفسير حلم زيارة مكة او مكه فى الاحلام ، تفسير رؤية مكة فى الاحلام 2017
0 حظك اليوم الجمعة 10-10-2017، ابراج اليوم الجمعة10/10/2017,حظك اليوم الجمعة 10اكتوبر 2017


الكلمات الدلالية (Tags)
2017 , والاطفال , الام , الامومة , بالطفل , بحث , علاقة , عن , عيد

شاهد اخر مواضيع قسم ابحاث علمية دراسية

بحث عن الامومة والاطفال 2017 ، بحث عن علاقة الام بالطفل ، عيد الام


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
This Forum used ghlasa Mod by موقع غلاسة
أقسام المنتدى

الاقسام الاسلامية | الاسلامى الشامل | شهر رمضان الكريم | احكام وفتاوي شرعية | السنة النبوية الشريفة | احاديث شريفة وتفسيرها | منتديات غلاسه العامة | اجمل التهانى والترحيب بالاعضاء | المنتديات العامة | مناقشات غلاسه هامة | سفر واماكن سياحية | الاخبار - الامتحانات ، ابحاث علمية ، | اخبار العالم | نتائج امتحانات جميع المراحل | ابحاث علمية دراسية | اخبار المشاهير والفنانين | عالم السيدات والرجال | غلاسه رجالى ، شباب غلاسة | بنات وسيدات | ازياء وملابس محجبات | مكياج العيون والبشرة | العناية بالشعر والعنايه بالبشرة | ملابس نوم وبيجامات | فساتين زفاف ، فساتين خطوبة | الاحذية والشنط والساعات | صحتك تهمنا واكلك عندنا | صحتك بالدنيا | اكلات سريعة ، اجمل الماكولات والوجبات السريعة | الاطفال احباب الله | صور | صور حب ورومانسية ، Photos Love and Romance | صور حزن ، صور فراق Pictures of grief, sad parting images | صور غلاف فيس بوك ، Photo cover Facebook | صور اطفال ، اطفال جميلة | صور سيارات ، احدث سيارة | صور الشخصيات المشهورة | رومانسيات وحكايات | الشعر وعذب الكلام | قصص وحكايات | كلمات اغانى | غلاسه الترفية والنكت والالعاب | العاب فيس بوك | نكت مصرية ، نكت غلاسه ، نكت فيس بوك | مدونات الاعضاء | الابراج وتوقعات الابراج وتفسير الاحلام | توقعات الابراج | تفسير الاحلام | الجوال+رسائل+احدث الموبيلات | مسجات ورسائل رومانسية | رسائل تهنئة ومناسبات | موبيلات وشركات المحمول | حظك اليوم ، ابراج اليوم | ابراج اليوم ، الابراج اليومية | قسم الادارة والمشرفين وطلبات الاعضاء | قسم ادارة منتديات غلاسه | Recycle Bin ghlasa | طلبات واقترحات | عالم الديكور والاثاث الحديث | افلام عربى ، افلام اجنبى ، اغانى ، يوتيوب | افلام عربي جديدة | افلام اجنبية جديدة | مسلسلات تلفزيونية ، برامج اذاعية | تحميل اغانى جديدة | تحميل اغانى شعبي ، اغانى زفاف جديدة | يوتيوب | صور متنوعة | صور حبشتكنات | المزرعة السعيدة ، هابى لاند | برامج للكمبيوتر ، برامج للجوال |


ghlasa آنضم الى معجبين