اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2017 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2017 حظك اليوم نكت مضحكة 2018




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لعام 2017 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2017 صور فساتين زفاف 2017 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2018 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

ابحاث علمية دراسية بحث علمى ، موضوع تعبير جميع المراحل



بحث عن السلام ، موضوع عن السلام ، بحث علمى وموضوع دراسى عن السلام

بحث عن السلام ، موضوع عن السلام ، بحث علمى وموضوع دراسى عن السلام السلام والأمن السلام على المرء يعني تأمينه من الاعتداء عليه أو الغدر به.

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
ghlasa
بحث عن السلام ، موضوع عن السلام ، بحث علمى وموضوع دراسى عن السلام




السلام والأمن
السلام على المرء يعني تأمينه من الاعتداء عليه أو الغدر به. ونشر السلام تعني نشر الأمن والطمأنينة في المجتمع.

آداب السلام
السلام من الأعمال المشروعة ، التي جاءت الأدلة والنصوص من الكتاب والسنة ببيان مشروعيتها واستحبابها ، وبالحث عليها . ومما يتعلق بها من الآداب :
1 : إفشاء السلام : فإن هذا مما أمر به الرسول صلى الله عليه وسلم ، فقد قال صلى الله عليه وسلم : " أفش السلام ، وأطعم الطعام ، وصل الأرحام ، وقم بالليل والناس نيام ، وادخل الجنة بسلام "
2 : أن يبدأ المرء من لقيه بالسلام : فإن هذا من حق المسلم على اخيه المسلم ، كما قال صلى الله عليه وسلم : " حق المسلم على المسلم ست : إذا لقيته فسلم عليه ....".
3 : الحرص على استعمال تحية الإسلام : وهي التحية التي شرعها الله تعالى لعباده ، والتي تعد شعارا للمسلمين ، وهي تحية الملائكة ، وتحية أهل الجنة ، وهي قول : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لما خلق الله آدم ، ونفخ فيه الروح عطس ، فقال : الحمد لله . فحمد الله بإذنه ، فقال له ربه : يرحمك الله ياآدم ! اذهب إلى أولئك الملائكة – إلى ملأ منهم جلوس – فقل : السلام عليكم . قالوا : وعليكم السلام ورحمة الله . ثم رجع إلى ربه . فقال : إن هذه تحيتك وتحية بنيك بينهم . . . ." .
4 : الحرص على إلقاء السلام كاملا : فإن ذلك أعظم للأجر ، وأكمل وأحسن ، وقد جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : السلام عليكم . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " عشر " . وجاء آخر فقال السلام عليكم ورحمة الله . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " عشرون " . وجاء ثالث فقال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " ثلاثون " يقصد بذلك الحسنات ، فكلما كان السلام أكمل كلما كان الأجر أعظم .
5 : وجوب رد السلام لمن ألقي عليه السلام : فيجب على الإنسان إذا ألقي عليه السلام أن يرد السلام ، قال صلى الله عليه وسلم : " حق المسلم على المسلم خمس : رد السلام ، وعيادة المريض ، وإتباع الجنائز ، وإجابة الدعوة ، وتشميت العاطس " ويجزئ عن الجماعة الجالسين أن يرد أحدهم لقوله صلى الله عليه وسلم : " يجزئ عن الجماعة إذا مروا أن يسلم أحدهم، ويجزئ عن الجلوس أن يرد أحدهم " .
6 : رد التحية بأحسن منها أو ردها : وذلك لقوله تعالى { وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها }النساء : 86.
7 : اجتناب تحية الموتى : وهي أن يقال : عليك السلام يا فلان . بل يقول : السلام عليك . . . فإن النبي صلى الله عليه وسلم أتاه رجل فقال له : عليك السلام يا رسول الله ! فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : " لا تقل : عليك السلام . فإن عليك السلام تحية الموتى "
8 : عدم التشبه بغير المسلمين في تحيتهم : سواء كان التشبه بهم في حركاتهم ، أوفي ألفاظهم ، فإن مشابهتهم محرمة . وقد نهى عنها النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال : " ليس منا من تشبه بغيرنا ، لا تشبهوا باليهود ولا بالنصارى.
9 : رد تحية غير المسلم بقول : وعليكم : فإن نفرا من اليهود مروا بالنبي صلى الله عليه وسلم فقالوا له : السام عليك . فقال لهم : " وعليكم . . ." وقال صلى الله عليه وسلم : " إن اليهود إذا سلم عليكم أحدهم فإنما يقول : السام عليكم . فقولوا : وعليكم " .
10 : يبدأ الصغير والقليل والراكب بالسلام : وهذا كله مما أرشدت إليه الأحاديث النبوية الصحيحة في هذا الباب ، فإذا تقابل رجل مع أكثر من رجل سلم عليهم . أو مجموعة مع مجموعة أكبر منهم فعلى المجموعة الأقل أن يبدؤا بالسلام . وإذا تقابل صغير مع كبير يبدأ الصغير بالسلام . وإذا تقابل راكب مع ماش يبدأ الراكب بالسلام ، ويبدأ الماشي بالسلام على القائم ، والقائم يسلم على القاعد ، وراكب السيارة أو الدراجة يبدأ بالسلام على الماشي أو القاعد ، وكل ذلك قد أمر به النبي صلى الله عليه وسلم ، حيث قال : " ليسلم الراكب على الراجل ، وليسلم الراجل على القاعد ، وليسلم الأقل على الأكثر ، فمن أجاب السلام فهو له ،ومن لم يجب فلا شئ عليه " وقال صلى الله عليه وسلم : " يسلم الصغير على الكبير ، والمار على القاعد ن والقليل على الكثير " وإذا مر رجل كبير بعدد من الصبيان سلم علبهم كما سيأتي في الأدب إن شاء الله ، وكذلك إذا كان الراكب كبيرا والماشي صغيرا سلم الراكب على الماشي . وإذا كان الماشي كبيرا والقاعد صغيرا سلم الماشي على القاعد .



11 : السلام عند مفارقة المجلس والخروج منه : وبض الناس يغفل عن هذا الأدب ، فإذا دخل المجلس سلم ، ثم إذا خرج لحاجة فإنه لا يسلم ، وهذا خلاف السنة ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا انتهى أحدكم إلى المجلس فليسلم ، فإذا أراد أن يقوم فليسلم ، فليست الأولى بأحق من الآخرة " وهكذا من باب أولى أن يعيد السلام إذا عاد إلى المجلس ثانية وإفشاء السلام يزيد المحبة كما سبق . خلافا لما يزعمه الجهال من أنه ينقصها ، فينبغي عدم إهمال هذا الأمر .
12 : التصافح مع السلام عند التقابل : وهذا من آداب السلام التي ندب إليها الإسلام ، فإذا لقي المؤمن أخاه المؤمن فينبغي له إضافة على السلام أن يأخذ بيده ، ويصافحه ، فإن فعل هذا فله اجر كبير ، وهو مما يقوي المودة بين المسلمين ، وقد قال صلى الله عليه وسلم : " ما من مسلمين يلتقيان فيتصافحان ، إلا غفر لهما قبل أن يفترقا " وقال صلى الله عليه وسلم : " إن المؤمن إذا لقي المؤمن فسلم عليه ، وأخذ بيده فصافحه ، تناثرت خطاياهما كما يتناثر ورق الشجر "
13 : إعادة السلام إذا حال حائل بين الشخصين : وهذه سنة عظيمة ، لا يفعلها كثير من الناس ، وهي إنه لو كان شخصان يمشيان ، ثم افترقا حول جدار ، أو شجرة ، أو عمود ، أو غيره ، ثم التقيا بعد أن يجتازا الحائل ، فينبغي لهما أن يتبادلا السلام ثانية ، وقد قال صلى الله عليه وسلم : " إذا اصطحب رجلان مسلمان ، فحال بينهما شجر أو حجر ، أو مدر ، فليسلم أحدهما على الآخر ، ويتبادلوا السلام " .
14 : إذا دخل المسجد لا يسلم حتى يصلي تحية المسجد : فإذا دخل المسجد ، وفيه ناس ، فإنه لا يسلم عليهم حتى يصلي تحية المسجد أولاََ كما يستفاد من حديث الرجل الذي صلى ركعتين ، ثم أتى النبي صلى الله عليه وسلم فسلم عليه.
15 : السلام قبل السؤال والكلام : فلا يبدأ الشخص بسؤال إنسان عن شئ ، أو بتكليمه إلا بعد أن يسلم أولاَ ، لقوله صلى الله عليه وسلم : " السلام قبل الكلام " .
16 : عدم السلام عند قضاء الحاجة : فلا ينبغي إلقاء السلام على إنسان جالس على بول أو غائط ، ولا يجوز لهذا أن يرد السلام ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم سلم عليه رجل وهو يقضي حاجته ، فلم يرد عليه النبي صلى الله عليه وسلم ، وقال له : " إني كرهت أن أذكر الله عز وجل إلا على طهر ".
17 : إعادة السلام ثلاثا ، خصوصا إذا لم يسمع : فإن النبي صلى الله عليه وسلم : " كان إذا سلم سلم ثلاثا ، وإذا تكلم بكلمة أعادها ثلاثا " ولا سيما إذا سلم الشخص على آخر بعيد عنه لا يسمعه .
18 : خفض الصوت بالسلام إذا دخل على نائمين : فإن النبي صلى الله عليه وسلم كان يفعل ذلك ، حتى يسمع المستيقظين ، ولا يزعج النائمين ، فجاء أنه صلى الله عليه وسلم : " كان يدخل من الليل ، فيسلم تسليما لا يوقظ النائم ، ويسمع اليقظان ".
19 : إذا مر على مجلس فيه مسلمون ومشركون سلَم : وذلك تعظيما لحق الإسلام ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم : " مر بمجلس فيه أخلاط من المسلمين واليهود فسلم عليهم ".
20 : التسليم إذا مر على الصبيان : فإن هذا مما يؤلف قلوبهم ، ويطيب نفوسهم ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم : " مر على صبيان فسلم عليهم " .
21 : التسليم إذا مر على جمع نسوة : فإن النبي صلى الله عليه وسلم قد فعل ذلك ، كما في حديث أسماء بنت يزيد : - مر علينا النبي صلى الله عليه وسلم في جمع نسوة ، فسلم علينا.
22 : استحباب تبليغ السلام من شخص لآخر : فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعائشة : " إن جبريل يقرأ عليك السلام " فقالت عائشة رضي الله عنها : وعليه السلام ورحمة الله .





بحث عن السلام ، موضوع عن السلام ، بحث علمى وموضوع دراسى عن السلام ghlasa2.gifبحث عن السلام ، موضوع عن السلام ، بحث علمى وموضوع دراسى عن السلام ghlasa2.gif

 



المواضيع المتشابهه:


fpe uk hgsghl K l,q,u ugln ,l,q,u ]vhsn

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 صور بنات فلسطين فيسبوك 2017 , صور بنات فلسطينية للتعارف والزواج 2018
0 صور ساخرة من الرئيس محمد مرسى رئيس مصر 2017 ، صور مضحكة محمد مرسى
0 كل عيد وانتم بخير , عيد سعيد , صور العيد السعيد , عيد الاضحي ، عيدالفطر 2017
0 توقعات الابراج برج القوس لشهر اغسطس 2017 ، توقعات برج القوس ماغى فرح شهر اغسطس 2017
0 جدول امتحان الصف الثالث الاعدادى الترم الثانى محافظة اسوان الخميس 16-5-2017
0 معلومات عن عائلات مصرية عائلة العسقلاني ، عائلة الرفاعي ، عائلة الزعيم
0 مشكلة محتاجة حل انا بحب شاب عن طريق الفيس بوك ارجو الحل
0 صور مكتوب عليها كلام حب روعة 2018 + شعر رومانسي جميل
0 كلمات اغنية اللى راح تامر حسنى من البوم بحبك 2017 , كلمات اغانى تامر حسنى بحبك انت 2017
0 حظك اليوم الثلاثاء 3-9-2017, ابراج اليوم الثلاثاء 3/9/2017, برجك اليوم 3 سبتمبر 2017
0 توقعات برج الحوت شهر مايو 2018 , توقعات الابراج برج_الحوت لشهر مايو2018
0 بحث علمى جاهز للطبع عن الحشرات النافعة 2017
0 دعاء اليوم الرابع في شهر رمضان 1439هـ - 2018 ، صور دعاء 4رمضان 1439هـ هـ
0 صور سعد ابو الغيط 2017 ، صور الشيخ سعد ابو الغيط نبروة الدقهلية المنصورة
0 صور فيس بوك اطفال 2018 ، صور اطفال للفيس بوك 2018
0 توقعات ابراج شهر نوفمبر برج الجدي 2017 , توقعات برج الجدى شهر نوفمبر 2017
0 توقعات برج الدلو شهريونيو 2018 , ابراج شهر يونيو برج_الدلو2018 ماغي فرح
0 خبر عاجل تطبيق مشروع قانون مكافحة الجريمة الالكترونية الفيسبوك والمواقع الشخصية
0 توقعات و تنبؤات الابراج برج الميزان لعام 2018 ، توقعات الابراج محمد فرعون لسنة 2018
0 صور و موصفات و سعر سيارة اسبيرانزا a516 2017 ، مميزات سيارة اسبيرانزا 2017
0 صور كوميكس فيس بوك مضحك 2017 ، كوميكسات للفيس بوك 2017 صور نكت مصرية 2017
0 صور اليوم الوطني الامارات فيس بوك 44 ، صور غلاف رمزية عاش اتحاد امارتنا 2018
0 العام الجديد 2017 احلى مع سناء سندس سهام سهر سهير سهيلة سوزي سوسن سوسو سولاف سومة سيرين سيلا سيلين
0 قصيدة اشتاق اليك ولجمال عينيك يا حلم العمر 2017
0 سيرة ذاتية ومعلومات عن سامح سيف اليزل مرشح للرئاسة لعام 2017
0 صور فيسبوك رمضان احلي مع علياء , علا , صفية , شاهندة , سمر , سماح , سلمى , ريماس , ريما , رجاء 2017
0 بعد خلع الرئيس مرسى المخابرات تكشف عن منفذى مجزرة رفح
0 توقعات برج القوس شهريوليه2017 ، توقعات الابراج ماغى فرح شهر يوليه 2017
0 جهود الدولة في تعمير صحراء سيناء بحث علمى جاهز للطبع عن جهود الدولة فى تعمير صحراء سيناء
0 مدينة الاسكندرية شارع حى المنتزة ضرب نار من جماعة الاخوان

  2  
قمر
رد: بحث عن السلام ، موضوع عن السلام ، بحث علمى وموضوع دراسى عن السلام

ينهار ابيض علي اليهود دول
بيقوله السلام عليكم
السام عليكم
سم لمي يموتهم
جزاك الله كل خير غلاسه
ميرسيي للبحث الجميل
لك تحياتي وودي




من مواضيعى
0 الزنا
0 فوائد القلق يزيد حسة الشم بحوث عن حسة الشم والقلق
0 فضل شاكر يدعو الفنانه شيرين عبدالوهاب للحجاب وهي وعدة بذالك ,حصري صور الفنان فضل شاكر 2017
0 سكرة الموت وهم
0 تمارين النفس اثناء الولاده 2017
0 اجدد ترننجات شتوي للبنات لعام 2018 ترننجات رياضيه وللبيت شتوي 2018
0 صوره نادره جدا للفنانه الراقصه هدي شمس الدين والفنانه ليلي مراد وهما بيلعبه كرة قدم عام 1952
0 صور جيب بكرانيش للبنات قصيره ,جديده 2018 صور جيبات قصيره, جديده للبنات 2018
0 صور اجدد غرف نوم ايطالي لعام 2018 اوض نوم جديده جدا 2018
0 صور طريقة تحضير الازانيا 2017
0 اعوز بك من اربعه ايه هما
0 اضطراب الدوره الشهريه اثناء الرضاعه 2017
0 خبر هام للسمينات رائحة زيت الزيتون تحسسك بالشبع لانقاص وزنك شمي رائحة زيت الزيتون 2017
0 قفازات شتويه جديده للبنات 2018 صور جوانتي شتوي للبنات 2018
0 صورة ثعبان متعدد الالوان سبحان المبدع المصور 2017
0 احدث صور الفنانه الشابه يسرا اللوزي لعام 2017
0 صور نكت مواقف تموت من الضحك صور نكت جديده صور فيس بوك 2017
0 صور ومعلومات عن داعش 2018 حصاد داعش سنة 2018
0 صور نادره جدا لاماكن وشخصيات مصريه يرجع تاريخها 200 سنه
0 اشياء تقتنيهم الست في سن الثلاثين
0 هل تعرف مكان الدعوه السريه للرسول 2018
0 لو مهموم او حزين ثق بالله
0 ضعف زاكرة الطفل سبباها سوء تغذية الام اثناء الحمل
0 الوالدين في الكبر ورعايتهما
0 اجدد ملابس الصيف 2018 الوان الصيف الجديده 2018 ملابس خروج وبحر
0 الاحتفاظ بصور الاموات
0 طريقة عمل طاجن اللحم بالطريقه المغربي 2017
0 فضل صيام يوم من شهر شعبان
0 صور الفنانه ماجده الرومي الجديده من روما 2017
0 الفجر وضوء الفجر


الكلمات الدلالية (Tags)
موضوع , وموضوع , السلام , بحث , دراسى , علمى , عن

شاهد اخر مواضيع قسم ابحاث علمية دراسية

بحث عن السلام ، موضوع عن السلام ، بحث علمى وموضوع دراسى عن السلام


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
ghlasa آنضم الى معجبين