اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2016 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2016 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لشهر ديسمبر 2016 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2016 Wedding Dresses 2016 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

ابحاث علمية دراسية بحث علمى ، موضوع تعبير جميع المراحل



بحث عن السلام ، موضوع عن السلام ، بحث علمى وموضوع دراسى عن السلام

بحث عن السلام ، موضوع عن السلام ، بحث علمى وموضوع دراسى عن السلام السلام والأمن السلام على المرء يعني تأمينه من الاعتداء عليه أو الغدر به.

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
ghlasa
بحث عن السلام ، موضوع عن السلام ، بحث علمى وموضوع دراسى عن السلام




السلام والأمن
السلام على المرء يعني تأمينه من الاعتداء عليه أو الغدر به. ونشر السلام تعني نشر الأمن والطمأنينة في المجتمع.

آداب السلام
السلام من الأعمال المشروعة ، التي جاءت الأدلة والنصوص من الكتاب والسنة ببيان مشروعيتها واستحبابها ، وبالحث عليها . ومما يتعلق بها من الآداب :
1 : إفشاء السلام : فإن هذا مما أمر به الرسول صلى الله عليه وسلم ، فقد قال صلى الله عليه وسلم : " أفش السلام ، وأطعم الطعام ، وصل الأرحام ، وقم بالليل والناس نيام ، وادخل الجنة بسلام "
2 : أن يبدأ المرء من لقيه بالسلام : فإن هذا من حق المسلم على اخيه المسلم ، كما قال صلى الله عليه وسلم : " حق المسلم على المسلم ست : إذا لقيته فسلم عليه ....".
3 : الحرص على استعمال تحية الإسلام : وهي التحية التي شرعها الله تعالى لعباده ، والتي تعد شعارا للمسلمين ، وهي تحية الملائكة ، وتحية أهل الجنة ، وهي قول : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لما خلق الله آدم ، ونفخ فيه الروح عطس ، فقال : الحمد لله . فحمد الله بإذنه ، فقال له ربه : يرحمك الله ياآدم ! اذهب إلى أولئك الملائكة – إلى ملأ منهم جلوس – فقل : السلام عليكم . قالوا : وعليكم السلام ورحمة الله . ثم رجع إلى ربه . فقال : إن هذه تحيتك وتحية بنيك بينهم . . . ." .
4 : الحرص على إلقاء السلام كاملا : فإن ذلك أعظم للأجر ، وأكمل وأحسن ، وقد جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : السلام عليكم . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " عشر " . وجاء آخر فقال السلام عليكم ورحمة الله . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " عشرون " . وجاء ثالث فقال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " ثلاثون " يقصد بذلك الحسنات ، فكلما كان السلام أكمل كلما كان الأجر أعظم .
5 : وجوب رد السلام لمن ألقي عليه السلام : فيجب على الإنسان إذا ألقي عليه السلام أن يرد السلام ، قال صلى الله عليه وسلم : " حق المسلم على المسلم خمس : رد السلام ، وعيادة المريض ، وإتباع الجنائز ، وإجابة الدعوة ، وتشميت العاطس " ويجزئ عن الجماعة الجالسين أن يرد أحدهم لقوله صلى الله عليه وسلم : " يجزئ عن الجماعة إذا مروا أن يسلم أحدهم، ويجزئ عن الجلوس أن يرد أحدهم " .
6 : رد التحية بأحسن منها أو ردها : وذلك لقوله تعالى { وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها }النساء : 86.
7 : اجتناب تحية الموتى : وهي أن يقال : عليك السلام يا فلان . بل يقول : السلام عليك . . . فإن النبي صلى الله عليه وسلم أتاه رجل فقال له : عليك السلام يا رسول الله ! فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : " لا تقل : عليك السلام . فإن عليك السلام تحية الموتى "
8 : عدم التشبه بغير المسلمين في تحيتهم : سواء كان التشبه بهم في حركاتهم ، أوفي ألفاظهم ، فإن مشابهتهم محرمة . وقد نهى عنها النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال : " ليس منا من تشبه بغيرنا ، لا تشبهوا باليهود ولا بالنصارى.
9 : رد تحية غير المسلم بقول : وعليكم : فإن نفرا من اليهود مروا بالنبي صلى الله عليه وسلم فقالوا له : السام عليك . فقال لهم : " وعليكم . . ." وقال صلى الله عليه وسلم : " إن اليهود إذا سلم عليكم أحدهم فإنما يقول : السام عليكم . فقولوا : وعليكم " .
10 : يبدأ الصغير والقليل والراكب بالسلام : وهذا كله مما أرشدت إليه الأحاديث النبوية الصحيحة في هذا الباب ، فإذا تقابل رجل مع أكثر من رجل سلم عليهم . أو مجموعة مع مجموعة أكبر منهم فعلى المجموعة الأقل أن يبدؤا بالسلام . وإذا تقابل صغير مع كبير يبدأ الصغير بالسلام . وإذا تقابل راكب مع ماش يبدأ الراكب بالسلام ، ويبدأ الماشي بالسلام على القائم ، والقائم يسلم على القاعد ، وراكب السيارة أو الدراجة يبدأ بالسلام على الماشي أو القاعد ، وكل ذلك قد أمر به النبي صلى الله عليه وسلم ، حيث قال : " ليسلم الراكب على الراجل ، وليسلم الراجل على القاعد ، وليسلم الأقل على الأكثر ، فمن أجاب السلام فهو له ،ومن لم يجب فلا شئ عليه " وقال صلى الله عليه وسلم : " يسلم الصغير على الكبير ، والمار على القاعد ن والقليل على الكثير " وإذا مر رجل كبير بعدد من الصبيان سلم علبهم كما سيأتي في الأدب إن شاء الله ، وكذلك إذا كان الراكب كبيرا والماشي صغيرا سلم الراكب على الماشي . وإذا كان الماشي كبيرا والقاعد صغيرا سلم الماشي على القاعد .



11 : السلام عند مفارقة المجلس والخروج منه : وبض الناس يغفل عن هذا الأدب ، فإذا دخل المجلس سلم ، ثم إذا خرج لحاجة فإنه لا يسلم ، وهذا خلاف السنة ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا انتهى أحدكم إلى المجلس فليسلم ، فإذا أراد أن يقوم فليسلم ، فليست الأولى بأحق من الآخرة " وهكذا من باب أولى أن يعيد السلام إذا عاد إلى المجلس ثانية وإفشاء السلام يزيد المحبة كما سبق . خلافا لما يزعمه الجهال من أنه ينقصها ، فينبغي عدم إهمال هذا الأمر .
12 : التصافح مع السلام عند التقابل : وهذا من آداب السلام التي ندب إليها الإسلام ، فإذا لقي المؤمن أخاه المؤمن فينبغي له إضافة على السلام أن يأخذ بيده ، ويصافحه ، فإن فعل هذا فله اجر كبير ، وهو مما يقوي المودة بين المسلمين ، وقد قال صلى الله عليه وسلم : " ما من مسلمين يلتقيان فيتصافحان ، إلا غفر لهما قبل أن يفترقا " وقال صلى الله عليه وسلم : " إن المؤمن إذا لقي المؤمن فسلم عليه ، وأخذ بيده فصافحه ، تناثرت خطاياهما كما يتناثر ورق الشجر "
13 : إعادة السلام إذا حال حائل بين الشخصين : وهذه سنة عظيمة ، لا يفعلها كثير من الناس ، وهي إنه لو كان شخصان يمشيان ، ثم افترقا حول جدار ، أو شجرة ، أو عمود ، أو غيره ، ثم التقيا بعد أن يجتازا الحائل ، فينبغي لهما أن يتبادلا السلام ثانية ، وقد قال صلى الله عليه وسلم : " إذا اصطحب رجلان مسلمان ، فحال بينهما شجر أو حجر ، أو مدر ، فليسلم أحدهما على الآخر ، ويتبادلوا السلام " .
14 : إذا دخل المسجد لا يسلم حتى يصلي تحية المسجد : فإذا دخل المسجد ، وفيه ناس ، فإنه لا يسلم عليهم حتى يصلي تحية المسجد أولاََ كما يستفاد من حديث الرجل الذي صلى ركعتين ، ثم أتى النبي صلى الله عليه وسلم فسلم عليه.
15 : السلام قبل السؤال والكلام : فلا يبدأ الشخص بسؤال إنسان عن شئ ، أو بتكليمه إلا بعد أن يسلم أولاَ ، لقوله صلى الله عليه وسلم : " السلام قبل الكلام " .
16 : عدم السلام عند قضاء الحاجة : فلا ينبغي إلقاء السلام على إنسان جالس على بول أو غائط ، ولا يجوز لهذا أن يرد السلام ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم سلم عليه رجل وهو يقضي حاجته ، فلم يرد عليه النبي صلى الله عليه وسلم ، وقال له : " إني كرهت أن أذكر الله عز وجل إلا على طهر ".
17 : إعادة السلام ثلاثا ، خصوصا إذا لم يسمع : فإن النبي صلى الله عليه وسلم : " كان إذا سلم سلم ثلاثا ، وإذا تكلم بكلمة أعادها ثلاثا " ولا سيما إذا سلم الشخص على آخر بعيد عنه لا يسمعه .
18 : خفض الصوت بالسلام إذا دخل على نائمين : فإن النبي صلى الله عليه وسلم كان يفعل ذلك ، حتى يسمع المستيقظين ، ولا يزعج النائمين ، فجاء أنه صلى الله عليه وسلم : " كان يدخل من الليل ، فيسلم تسليما لا يوقظ النائم ، ويسمع اليقظان ".
19 : إذا مر على مجلس فيه مسلمون ومشركون سلَم : وذلك تعظيما لحق الإسلام ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم : " مر بمجلس فيه أخلاط من المسلمين واليهود فسلم عليهم ".
20 : التسليم إذا مر على الصبيان : فإن هذا مما يؤلف قلوبهم ، ويطيب نفوسهم ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم : " مر على صبيان فسلم عليهم " .
21 : التسليم إذا مر على جمع نسوة : فإن النبي صلى الله عليه وسلم قد فعل ذلك ، كما في حديث أسماء بنت يزيد : - مر علينا النبي صلى الله عليه وسلم في جمع نسوة ، فسلم علينا.
22 : استحباب تبليغ السلام من شخص لآخر : فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعائشة : " إن جبريل يقرأ عليك السلام " فقالت عائشة رضي الله عنها : وعليه السلام ورحمة الله .





بحث عن السلام ، موضوع عن السلام ، بحث علمى وموضوع دراسى عن السلام ghlasa2.gifبحث عن السلام ، موضوع عن السلام ، بحث علمى وموضوع دراسى عن السلام ghlasa2.gif

 



المواضيع المتشابهه:


fpe uk hgsghl K l,q,u ugln ,l,q,u ]vhsn

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 حظك اليوم الخميس 3-10-2017, ابراج اليوم الخميس 3/10/2017, برجك اليوم 3 اكتوبر 2017
0 رغم انفه ثم رغم انفه ثم رغم انفه من ادرك والديه عند الكبر احدهما او كلاهيما ثم لم يدخل الجنة
0 رسالة بنت الى كل شاب ، رسائل بنات للشباب 2017
0 صور نساء للتعارف 2017 ، Photo Girls Egypt 2017 ، صور بنات اسكندرية 2017
0 صور شهر رمضان 1438 ، صور اللهم بلغنا رمضان 2017 ، غلاف فيس بوك شهررمضان2017
0 توقعات برج السرطان شهر ديسمبر 2016 ماغي فرح
0 الدكتور ايمن نور يرفض ذهاب باسم يوسف الى النائب العام
0 صور بنات سعودية للتعارف 2017 ، صور بنات الرياض 2017 ، بنات السعودية 2017 واتس اب
0 كلمات اغنية دنيا سمير غانم اغنية لو كنت مكانك من البوم واحده تانية خالص 2017
0 تسريحات شعر مميزة 2017
0 صور اجمل بنات فيس بوك و ارقام تليفوناتهم 2017 ، ارقام تليفونات بنات 2017 وصور بنات جميلة 2017
0 صور فيس بوك سؤال وجواب للصفحات ، صور مسابقات عامة 2017
0 صور صبايا للتعارف 2017 ، صور بنات فيسبوك للزواج 2017 ، ارقام تليفون بنات واتساب 2016
0 محافظ البحيرة غدا السبت 7 نوفمبر 2017 اجازة رسمية في جميع مدارس البحيرة
0 حظك اليوم الخميس 11-2-2016, ابراج مكتوب اليوم الخميس 11/2/2016, توقعات الابراج اليوم 11فبراير 2016
0 صور شرح عمل اكونت فيس بوك 2017 ، طريقة عمل ايميل فيس بوك بالصور 2017
0 صور حزن رومانسية 2017 ، صور و كلمات خواطر حزينة رومانسية 2017
0 قصة بائع السمك والرزق وقدرة ربنا
0 مميزات وعيوب برج الجدى 2017 ، مميزات برج الجدي 2017 ، عيوب برج الجدي 2017
0 صور عبد الفتاح السيسي و مرتضى منصور و احمد شوبير فى لقاء الرياضيين اليوم
0 دعاء الاب المتوفى - دعاء الاب الميت ، دعاء لكل اب مات
0 توقعات الابراج 2016 محمد فرعون ، توقعات الابراج لعام 2016 كاملة
0 صور خلفيات طبيعية خيول ذهبية 2017 ، صور خيول 2017 ، صور حصان فرس 2017
0 توقعات برج العقرب شهر يونيه 2017 ، توقعات الابراج برج العقرب شهر6 عام 2017
0 علاج رائحة الفم الكريهة , اسباب وعلاج رائحة الفم و الاسنان الكريهة 2016
0 سلبيات آصحاب برج العذراء , عيوب برج_العذراء يجب ان تعرفها 2017
0 صور بنات مصرية 2017 , صور بنات للتعارف من مصر 2017
0 كلمات اغنية بسالك غناء ايساف جبل ، Basaalak Esaf Gabal 2017
0 ارجو حل مشكلتى
0 صور رومانسية عن الخطوبة ، صور خطوبة وزفاف رومانسيه 2016

  2  
قمر
رد: بحث عن السلام ، موضوع عن السلام ، بحث علمى وموضوع دراسى عن السلام

ينهار ابيض علي اليهود دول
بيقوله السلام عليكم
السام عليكم
سم لمي يموتهم
جزاك الله كل خير غلاسه
ميرسيي للبحث الجميل
لك تحياتي وودي




من مواضيعى
0 جلاليب بيتي قصيره موديلات للبنات جديده 2017
0 اجمل اطقم ملابس محجبات شتوي لعام 2017
0 بالصور خبر عاجل نقلت الفنانه زبيده ثروت الي مستشفي المعادي تعاني من مرض السرطان
0 كيف تختاري برفان يوم فرحك 2017
0 كلمات اغنية اليسا اسعد واحده انا فعلا كنت اسعد واحده وانا جنبك
0 صور ومقادير طريقه عمل سلطة الرافيولي
0 سؤال عن دعاء صلاة الحاجه
0 اعراض مريض الصدر
0 الورم الليفي وعلاقة بالاجهاض
0 صور شموع رومانسيه صور شموع للعشاق صور شموع جديده لعام 2017
0 اصابة الستات بالكبد اثناء فترة الحمل 2017
0 نوم الاطفال في السياره خطر جدا 2017
0 وصفه جديده للشعر اللي مابيطولش والتالف
0 فساتين افراح رقيقه جدا 2017
0 صور بيجامات شتوي للبنات 2017 بيجامات جديده شتوي للبنات 2017
0 حاكمو السلطه الطائفيه ومشايخ الغتنه الثلاثاء 25 يونيو 2017
0 معامله خاصه اثناء تسنين الطفل
0 فساتين مناسبات جديده والوان جديده فساتين العيد للسهره والمناسبات لعام 2017
0 دين واخلاق اقوال و منشورات دينيه دنياويه 2016
0 احدث صور رمضان واحكام شهر رمضان صور با احكام للصيام 1438
0 الحليب لفرد الشعر, المجعد 2017 طريقه بسيطه وصحيه لفرد, الشعر المموج 2017
0 كفته عائليه باللبن واللحم صور ومقادير كفته عائليه 2017
0 قصةاولاد اسماعيل عليه السلام ابن الخليل ابراهيم
0 صور قبعات صيفي للفتايات جديده 2016 اجددبونيهات وكاب للبنات صيفي 2017
0 نصائح كي لاتفسدي ديكور منزلك
0 هل دماغ الست اقوي من دماغ الرجل
0 احدث ملابس خريف 2017 و 2016 للبنات والسيدات
0 التوحيد الخالص دون ان تقع في الشرك
0 لاحول ولاقوة الا بالله
0 صور احدث تيشرتات كاجول ساده للشباب 2017


الكلمات الدلالية (Tags)
موضوع , وموضوع , السلام , بحث , دراسى , علمى , عن

شاهد اخر مواضيع قسم ابحاث علمية دراسية

بحث عن السلام ، موضوع عن السلام ، بحث علمى وموضوع دراسى عن السلام


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
ghlasa آنضم الى معجبين