اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2016 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2016 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لشهر ديسمبر 2016 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2016 Wedding Dresses 2016 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

بنات وسيدات منتدي المرأة العام الفتاه المحجبة - المرأة الحجاب الجمال - جمال المرأة - المكياج والعطور - العناية بالبشرة - العناية بالشعر - الاكسسوارات - منتدي الشنط - الأحذيه - الجزم - البوت - Shoes - العقود والأساور - الأحزمة - حزام - الساعات - ازياء - موضه - اناقة - أزياء وموضه تخص بنات - فساتين - تشيرتات - جينزات - جينز - بديهات - ازياء وملابس المنزل للبنات - البيجامات - ركن تجهيز العروسة - قمصان النوم و البيبي دول



لتتخلصي من خجلك اليكي اربع طرق 2017

الخجل ظاهرة اجتماعية مرتبطة بحالة نفسية يمكن أن تكون مكتسبة أو موروثة. إنها حالة تعاني منها المرأة بشكل خاص في مختلف المجتمعات، بحيث تمنعها من إظهار كفاءاتها بالشكل الصحيح؛ ما

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
قمر
لتتخلصي من خجلك اليكي اربع طرق 2017




الخجل ظاهرة اجتماعية مرتبطة بحالة نفسية يمكن أن تكون مكتسبة أو موروثة. إنها حالة تعاني منها المرأة بشكل خاص في مختلف المجتمعات، بحيث تمنعها من إظهار كفاءاتها بالشكل الصحيح؛ ما يؤدي إلى الظهور بشكل مخيب للآمال بحسب مايراه الآخرون. وإن دخلت مرحلة الخجل المرضي ولم تعالجي نفسك فلن تتطور شخصيتك. فكيف تتلافين هذا الطبع؟
الصراع والأعراض
القلب ينبض بسرعة غير عادية واليدان ترتجفان والصوت يخشن أو يختفي أحياناً، والكلمات تضيع، والذهن ينغلق، والوجه يحمر، هذه هي الأعراض الرئيسة للشعور بالخجل بحسب تعريف خبراء اجتماعيين ونفسيين برازيليين شاركوا في دراسة تحت هذا العنوان. وقد وصفوا «الصراع الخجلي» بأنه يتمثل في مزيج من الخوف من ارتكاب الأخطاء أمام الآخرين، والشعور بأن الآخرين سيهزأون بمن لا يستطيع التعبير عن نفسه بشكل واضح وجريء.
صعوبات وجدانية
حسب رأي الخبراء المرأة الخجولة تواجه صعوبات متعلقة بالعاطفة والوجدان، وبخاصة أمام الذين يتمتعون بمكانة هامة، فالخجولة تميل إلى البكاء بشكل سريع؛ بسبب ضياع المعيار الشخصي في التوفيق بين العوامل الخارجية، والعامل النفسي الداخلي لها.
تابعت الدراسة: «هذا يتطلب منها طاقة إضافية للتعبير عن النفس. ويضعها في مواقف صعبة لا تستطيع الخروج منها بسهولة؛ لأن هناك حدوداً للطاقة النفسية للإنسان من غير الممكن تجاوزها».
إن اللواتي يشعرن بالخجل ينعكفن على أنفسهن، لعدم قدرتهن على مواجهة الرهبة التي يشعرن بها عندما يصبحن عرضة لمواقف تتطلب وقوفهن وحديثهن؛ للتعبير عن أنفسهن في مناسبات يجبرن أحياناً على الوجود فيها بالصدفة.
تضخم الأعضاء
وأضافت، روميتا، «هناك من يراجعن عيادتي للمعالجة النفسية من الخجل يقلن: إنهن يشعرن بأن أنوفهم تتضخم عند الحديث مع الآخرين؛ لذلك يجدن أنفسهن قبيحات أمامهم، ومنهن من تتحدث مع شخصية هامة تشعر بأنها تظهر كالطفلة مثلاً. ومن الحواجز الأخرى الاضطراب النفسي الذي يبقى عاملاً سلبياً يعوق تطور الشخصية.
تابعت روميتا: «الخجولة يصعب عليها إيجاد وظيفة، الأمر الذي يجعل أفق تفكيرها محدوداً، فتتوهم أنها عرضة للسخرية ولذلك تفضل الاختفاء والانغلاق على النفس على الرغم من إمكانية وجود طاقات كبيرة مخفية لديها، لو تمكنت من إظهارها بالشكل الصحيح لأصبحت ناجحة جداً في الحياة».



عالجي نفسك بـ 4 تمارين
أولاً- دربي الأحبال الصوتية لانتقاء طبقة صوت مناسبة
بهذه الطريقة يمكنك انتقاء طبقة الصوت المناسبة والتدرب على ذلك لمدة نصف ساعة على الأقل من البدء في الحديث أو إلقاء كلمة. واعلمي أن لطبقة الصوت التي ستتحدثين بها مفعولاً كبيراً؛ لإعطاء الانطباع عنك. فإن كنت تشعرين بالخجل فستكون طبقة صوتك متقطعة ومرتجفة.
ثانياً- تدربي على الحديث بشكل بطيء
عادة ما تلجأ الخجولات للحديث بشكل متسرع؛ من أجل إنهاء الحديث بسرعة وعدم إطالة مدته، لكن هذا يزيد من ارتباكهن؛ لأن الخجل الذي تشعر به إحداهن سيجعلها تتلكأ أكثر وترتكب أخطاء أكثر. لذلك حاولي ولمدة ساعة على الأقل الحديث بشكل بطيء ومتقطع ومفهوم. فهذه التوقفات تساعدك على استعادة رباطة جأشك، كما أن البطء في الحديث يعطي الانطباع للآخرين بأنك واثقة من نفسك.
ثالثا- تدربي على انتقاء عبارات تتقنينها أكثر
إن التركيز على عبارات وكلمات تتقنينها يعطيك تغطية مناسبة للحديث؛ لأن هذه العبارات قد تشد انتباه المستمعين فلا ينتبهون إلى علامات الخجل الأخرى في كلامك؛ ما سيزيد ثقتك بنفسك أيضاً.
رابعا- أتقني مخارج الحروف
من المهم جداً أن تتدربي على لفظ الكلمات التي ستنطقين بها أثناء الحديث؛ لأن ذلك يعطي الانطباع بأنك تملكين الفصاحة في الحديث، وتعلمين بما تنطقين به. واعلمي أن أفضل المتحدثين يفضلون تحضير ما سيتحدثون عنه مسبقاً؛ لتفادي الوقوع في الأخطاء فما بالك بالذي يشعر بالخجل في الحديث أمام عدد كبير من الناس.

 

الموضوع الأصلي : لتتخلصي من خجلك اليكي اربع طرق 2017     -||-     المصدر : منتديات غلاسة ، شات غلاسة     -||-     الكاتب : قمر


المواضيع المتشابهه:


gjjogwd lk o[g; hgd;d hvfu 'vr 2017

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 انا مالي انا عايزه اتجوز وربنا بجد 2017
0 سندوتش للتخسيس والتنحيف بسرعه
0 احدث مسدجات للاصدقاء رسائل حب للاصدقاء 2017
0 فساتين سهره قصيره بالون ,الموف والتركواز 2017 فساتين, روعه للبنات 2017
0 كيف كان المسلمون يصلون قبل فرض الصلاه
0 اجدد صور بنت لاعب الكوره الانجليزي ديفيد بيكهام 2017 صور الطفله هاربر بيكهام صور حصري لعام 2017
0 بحث اسلامي عن عبدالملك بن عمر بن عبدالعزيز
0 فضل وحكم وحسنات صوم العشره ذو الحجه 2017
0 صور حنفيات حمام ,روعه 2017 احدث صور حنفيات ,حمام 2017 صور مغاسل, حمام 2017
0 شهوتك والحياه
0 ساعات بنات شيك جدا موديل 2017
0 موضوع لعمل جميع انواع القهوه 2017
0 عادات تدمر الدماغ عادات سيئه تدمر المخ
0 بحث عن مخاطر ازالة الشعر بالليزر
0 بالصور الذكر المفروض في يوم الجمعه
0 صور مكياج لبنات غايه في الرقه والانوثه وعيون جذابه حصري 2017
0 صور محمد حماقي الجديده صور حصري لعام 2017
0 اشرب 8 اكواب من الماء 2017
0 رسائل صباح الرومانسيه 2017
0 احدث الوان كرفتات صور كرفتات للشباب جديده جدا لعام 2017
0 صور طريقة عمل مكرونه اقلام بالصلصله و بطعم الفلفل الحار 2017
0 نوع شعرك تعرفي علي
0 وطني مصر 2016
0 مجموعة صنادل فلات جديده 2017
0 رحيق الكبرياء
0 صور رسم فنان, روعه 2017 صور طبيعيه, رسمها فنان 2017
0 تيشرتات مودرن للشباب تيشرتات حديثه جدا 2017
0 بالطريقه المكسكيه مقادير وتحضير اللحم مع الكاري 2017
0 احدث صور شاهيناز ضياء صور حصري لعام 2017
0 صور تسريحات شعر وقصات جديده للعيد والمناسبات 2017


الكلمات الدلالية (Tags)
2017 , لتتخلصي , من , اليكي , اربع , خجلك , طرق

شاهد اخر مواضيع قسم بنات وسيدات

لتتخلصي من خجلك اليكي اربع طرق 2017


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
ghlasa آنضم الى معجبين