اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2016 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2016 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لشهر ديسمبر 2016 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2016 Wedding Dresses 2016 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

ابحاث علمية دراسية بحث علمى ، موضوع تعبير جميع المراحل



بحث عن قصة قصيرة ، قصة قصيرة 2017 ، بحث علمى عن القصة القصيرة 2017

لم يكن احمد يدري وهو ذاهب إلي المدرسة إن ذلك اليوم ليس يومَا عاديًا كبقية الأيام في حياته , بالفعل ليس يومًا عاديًا في حياته , فهو لن يقف في

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
ghlasa
بحث عن قصة قصيرة ، قصة قصيرة 2017 ، بحث علمى عن القصة القصيرة 2017





لم يكن احمد يدري وهو ذاهب إلي المدرسة إن ذلك اليوم ليس يومَا عاديًا كبقية الأيام في حياته , بالفعل ليس يومًا عاديًا في حياته , فهو لن يقف في الطابور الصباحي الذي طالما سخر منه , لن يدخل اليوم إلي الفصل الذي طالما مارس فيه عدوانيته ضد زملائه , لن يرمق اليوم مدرسيه بتلك النظرات الحقيرة.
ذلك لان طالب الصف الثالث الإعدادي قرر إن يغير من طباعه في ذلك اليوم , حيث طلب الانضمام إلى وفد الطلاب الذي يقوم بزيارة لأحد المستشفيات في ذلك اليوم .
على الرغم من ذهول المشرف على الزيارة من أن شخص كهذا الذي لم يكن معروفًا عنه المشاركة في أي نشاط , هذا الذي لم يسبق له أن اجتمع مع زملاء له إلا للإضرار بزميل آخر أو للإخلال بنظام المدرسة , و على الرغم من ذلك إلا أن المشرف وافق علي أن ينضم احمد للوفد رغبةً منه في تجديد الوجوه المشاركة في الزيارات الخارجية .
بالفعل لم يقف أحمد في الطابور الصباحي مثل أي يوم لأنه وصل إلي المدرسة متأخرًا عن موعد بدء اليوم الدراسي , إلا إن احمد لم يتأخر عن الزيارة إذ وصل المدرسة في الساعة العاشرة من صباح ذلك اليوم , حيث كانت تلك الساعة هي مجتمع الطلاب و المشرف تمهيدًا للانطلاق إلى ( مستشفي مدينة الرحمة العام ) .
ولكن قبل الانطلاق أراد المشرف إن يضع الضوابط الصارمة التي تسير الزيارة كيفما يشاء ,و لم يترك الطلاب يتصرفون علي طبيعتهم بل وضع الضوابط التي تنظم تحركاتهم قبل و أثناء و بعد الزيارة .
انطلقت الحافلة مقلة الطلاب و المشرف متوجهين إلي مستشفى مدينة الرحمة العام الذي يزين مدينة الرحمة التي ينتمي إليها الطلاب و المدرسة .
وما هي إلا دقائق حتى وصلوا إلي مكان الزيارة , و عندها ترجلوا ليجدوا مبني ابيض اللون جميل الهيئة محاط بالخضرة و تزينه لافتة مكتوب عليها " مستشفي مدينة الرحمة العام " .
مكان نظيف , حديقة خضراء , استقبال رائع , مرافق أثناء الزيارة , كل هذه العناصر كفيلة بأن تجعل المرء متأكد من أن هذا المكان مثالي حقًا .
هذا بالفعل ما وجده أحمد وزملائه أثناء مرورهم عبر الحجرات و الطوابق . إلا أن هذا المتمرد الذي لم يرضخ أبدا لأي نظام أبى ألا يفعل ذلك في تلك الزيارة .
و بالفعل خطط أحمد أن يتخلف عن زملائه و المشرف و المرافق لهم , و هذا ما تم أثناء التجول .
بعدما تخلف احمد عن الفوج بدأ يسير في المستشفي ليركب المصعد ليصعد لأحد الطوابق . خرج احمد من المصعد ليجد نفسه أمام مكان لم يدخله من قبل يبدو و كأنه خرج من المستشفي و دخل مكان آخر .
إلا أن مرور بعض الأطباء في الرواق , جعله يتراجع و يسلم أنه لا يزال في نفس المستشفي .حجرات منزوعة الدهان , حديد ملئ بالصدأ , أسّرة متهرأة , افرشة متسخة , كل هذه العناصر كفيلة بأن تجعل المرأ متأكد من أن هذا المكان هو مستشفي عسكري في زمن الحرب العالمية الثانية .
بعدما دخل أحمد أحد الحجرات ووجد العديد من المرضى في نفس الحجرة يبدو عليهم سوء الرعاية و الإهمال التام . دنا احمد من احد المرضى الذي يبدو عليهم البؤس و اليأس و قد بدا عليه المرض الشديد الذي يكاد يفتك به وهو ملقي علي سرير متهرئ . بدأ احمد يسأله عن حاله و عن الرعاية داخل المستشفى و لم يكن يعلم لماذا يسأل هذه الأسئلة . علي أية حال لم يدرك أحمد أن وراء هذا الشخص قصة مؤثرة .
" أنا شخص عادي يا بني , أعيش بالإمكانات القليلة المتاحة لي و التي تتوفر و أسرتي عن طريق عملي ك " ميكانيكي " , أي أن رزقي بيد الله إذا شاء أعطاني و إذا شاء أمسكه .
ومثل أي شخص له ابن وحيد أرغب دائمًَا في أن أوفر له الإمكانيات التي تسمح له بأن يشق طريقه في التعليم . سارت الأمور علي ما يرام إلي أن تسارعت الطلبات و تعاظمت في مقابل الأجر المتذبذب الذي يمن الله علي به . لم اكن اتخيل أن ابني سيتخلى عن أحلامه بهذه السهولة , ليقرر ابني أن يترك التعليم و يعمل معي في الورشة .
تمر السنوات و الحال علي ما يرام و الحمد لله و أنا و ابني نعمل بكل كد وتعب حتى نجني قوت يومنا . و في احد الأيام و التي اشتد فيها العمل لنبذل طاقة مهولة أنا و ابني لكي نجني اجر لم نجني مثله من قبل , و بعد أنا عندنا للمنزل وجدت نفسي افقد الوعي تدريجيًا إلى أن استيقظت لأجد نفسي علي سريري و حولي ابني و زوجتي , أصر ابني علي أنقل لمستشفي خاص حتى يطمئن علي صحتي . لم افلح في إقناعه بالعدول عن رغبته علي الرغم من انه يعلم تمام العلم أن مثل هذه الأماكن تتطلب أموال كثيرة لا نملكها .
فشل كلوي , خلل في فقرات العمود الفقري , تدخل جراحي , يوم , شهر , شهور ، فشلت العملية , شلل , غسيل كلي كل أسبوع , و المحصلة = أقساط كثيرة ,
و لله الحمد كانت معظمها تسدد في مواعيدها أو بعدها بأيام , ابني كان يعمل في الورشة ليوفر الأقساط في مواعيدها . والمرض مستمر و الحياة مستمرة , ألم المرض مستمر و ألم الحياة مستمر و غسيل الكلي مستمر و نزيف الأموال مستمر .
" كنت اعمل أنا و ووحيد في الورشة و فجأة سمعنا صوت المظاهرات في الشارع فدخلنا الورشة حتى لا يحسبنا الأمن مع المتظاهرين , و فجأة رأيت شخص يسرق من الأدوات و يهرب فنبهت وحيد الذي اخذ " حديدة " و جرري وراءه ليلحق به و لكنه لم يعد حتى الآن ".
كان هذا ما قاله ايمن( العامل الذي حل مكاني في الورشة لمساعدة و حيد ) لزوجتي أم وحيد التي اخفت عني ما حدث . و بعد أيام اخبرنا الأمن بأنه تم اعتقال ابني أثناء المظاهرات و بحوزته آلات حادة و انه سيقدم للمحاكمة . و أيام أخري و قد حكم عليه بالسجن خمس سنوات . لتتوقف الورشة و يتوقف سداد الأقساط .
و في احد الأيام لم تستطع زوجتي إخفاء الأمر أكثر من ذلك إذ أن إدارة المستشفي أبلغتني بأن هناك أقساط كثيرة لم تسدد و أنا ستوقف علاجي و ستقوم بمنع الزيارات إلى أن يتم دفع الأقساط المستحقة و المتراكمة .
أيام تمر , أقساط تتراكم , الرعاية تنخفض , الزيارات مقطوعة , إذا فالألم يشتد .
ما هذا الصوت ؟ ما هذا الوجه ؟ لم اعتد رؤية هذا الوجه في مثل هذه الظروف ولكنه ظهر . عضو مجلس الشعب عن مدينة الرحمة , هذا الشخص الذي لم أره منذ زمن , ظهر و بالتأكيد بعد أن توسلت إليه زوجتي و تذللت تحت قدماه. ظهر ليؤكد لي أن المحافظة ستتولى دفع الأقساط ,ولكنه القدر,إذ اقترب مني ثم همس في أذني : " يللا يا حاج عشان السرير الجديد " . نعم هذه هي الحقيقة , إن المحافظة ستدفع الأقساط المتراكمة و لكنها لن تدفع الأقساط الجديدة بمعني إنها لن تتولي علاجي لذلك ستنقلني إلي مستشفي حكومي .
كان يومًَا عبوسًا عندما وطأت قدمي هنا حيث إن الرعاية في المستشفي الخاص أفضل كثيرًا من هنا مهما كانت التكاليف باهظة , بالإضافة إلى ما نسمع عنه من إهمال جسيم يذهب الأرواح في المستشفيات الحكومية . ولكنه القدر , أرسل إليّ ملاك من ملائكة الرحمة التي رأفت بي و اعتنت بي و اعتبرتني أكثر من من والدها , بثت في نفسي الأمل في الشفاء .
ولكنه القدر , إذ طار الملاك إلى مستشفي خاص بسبب تدني الأجر في مستشفي الرحمة , ليلحق بي غضب الله عن طريق ممرضات و أطباء قربوني من الموت أكثر فأكثر و زادوا من آلام تأخر العلاج إذ كانت احدهن تفضل إعداد الطعام في المستشفي بدلا من رعاية المرضي . و ذلك الطبيب الذي يرفض التحرك ممن مكانه في أي حالة طارئة ,فضلا عن وصوله متأخرًا .
الألم يشتد و الأيام تمر و الموت يقترب و الإهمال يزداد و ها أنا ذا ".
بحث عن قصة قصيرة ، قصة قصيرة 2017 ، بحث علمى عن القصة القصيرة 2017





لا يعرف احمد ماذا يقول .......... فينصرف في صمت .
مستشفي متعدد الطوابق , طابقين للزوار و المسئولين , طوابق رديئة للحالات الحرجة , لا رعاية , أسرة يأكلها الصدأ , أغطية مرقعة , أفرشة متسخة , أطباء سفاحين , ممرضات يطبخن في المستشفي .



 



المواضيع المتشابهه:


fpe uk rwm rwdvm K 2017 ugln hgrwm hgrwdvm

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 فرحة العيد تكتمل مع مي , كنزي , جاسر , رامز , فهد , حمدي , أمجد , رامي , سلطان عيدسعيد
0 صور بنات عرب وارقام تليفوناتهم 2017 ، صور بنات عربية مصرية سوريا لبنانية فى مصر 2017
0 توقعات برج الحوت لشهر نوفمبر 2016
0 صور رومانسية 2017 ، صور حب رومنسية 2017
0 صور و ادعية يوم الجمعة 2017 ، صور افضل دعاء فى يوم الجمعة 1438
0 افضل زوج فى عيون الزوجة
0 اسماء اولاد حرف ط 2017
0 حظك اليوم الجمعة 12-8-2016 - ابراج اليوم الجمعة 12/8/2016 - توقعات الابراج اليوم 12 اغسطس 2016
0 توقعات الابراج برج الثور شهر فبراير 2017 ، توقعات برج الثور شهر فبرايرعام2017
0 حظك اليوم الجمعة 3-4-2017,أبراج يوم الجمعة 3/4/2017, توقعات الابراج اليوم 3 ابريل 2017
0 توقعات برج العقرب شهر يونيه 2017 ، توقعات الابراج لشهر يونية برج العقرب2017
0 توقعات الابراج برج العقرب لشهر يوليو 2017 ، توقعات برج العقرب شهر 7 يوليو2017
0 موصفات وسعر سيارة Audi A6 ، صور سيارة Audi أودي 2017 اى 6
0 مقال علمى عن اداب الطريق والوعى المروري
0 كلمات اغنية ايهاب توفيق اغنية ستة اكتوبر من اوبريت مصر ام الدنيا و قد الدنيا 2017
0 صور نكت اليوم السابع 2017 ، نكت مصرية اساحبي على اخبار اليوم السابع 2017
0 مطار القاهرة يسمح بحمل عشر الف دولار للسفر داخل مصر او خارج مصر
0 حظك اليوم السبت 30-4-2016 ، ابراج اليوم السبت 30/4/2016 ، توقعات الابراج اليوم30ابريل2016
0 بحث علمى عن السياحة والتسوق فى مصرنا الحبيبة ، السياحة فى مصر و التسوق فى مصر
0 صور هابى نيو يير 2017 ، صور عام-سعيد-2017 ، صور العام2017 ،happy new year2017
0 صور غلاف فيس بوك العام الجديد 2016 , صور جديدة فيس بوك لعام 2016
0 صور الا رسول الله 2017 ، صور اسلامية ، صور دينية ، صور اللهم صلى على محمد 2017
0 اجمل فساتين زفاف 2017 ،صور فساتين زفاف جديدة ومميزة 2017
0 بحث علمى عن الاحتباس الحرارى - بحث عن الاحتباس الحراري Global warming
0 طريقة عمل الخرشوف ، الخرشوف مفيد جدا للجسم طرق عملة 2017
0 توقعات برج القوس لشهر يونيو 2017 ، توقعات الابراج برج-القوس ماغي فرح شهر حزيران 2017
0 صور اسماء بنات فيس بوك ، اية ، يارا ، ايمان ، سلمى ، عبير ، خديجة 2016
0 وفاة جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة الكويتي عن عمر 75 عاما
0 توقعات برج الجوزاء لشهر اكتوبر 2016 , توقعات الابراج شهر اكتوبر برج_الجوزاء2016
0 توقعات برج الحوت لشهر يونيو 2017 ، توقعات الابراج برج-الحوت ماغي فرح شهر حزيران 2017

  2  
قمر
رد: بحث عن قصة قصيرة ، قصة قصيرة 2017 ، بحث علمى عن القصة القصيرة 2017

ميرسيي جدا غلاسه لبحث القصه القصيره
لك خالص ودي




من مواضيعى
0 Holly Madison in shorts صور هولي ماديسون بالشورت صور لعام 2017 و 2017
0 عايزه زوجك يبقي ذي الخاتم في صوباعك اليكي عشر نصائح
0 هل تعرف عمير بن سعد رضي الله عنه 2016
0 مفاهيم خاطئه
0 احدث ملابس شتوى للبنات لعيد رأس السنه با اطلالة النجوم لعام 2017 و 2017
0 دع احساسي يلامس احساسك بكل حنان
0 العلامات الصغري والكبره ليوم القيامه كلها ظهرت
0 تغيرات تحدث لجسم البنت قبل وبعد الدوره الشهريه
0 خلطة البطاطس لبشره صافيه وناعمه 2017
0 اجدد صور الفنانه بوسي بعد عمليات التجميل ,صور بوسي الفنانه الشعبيه 2017
0 كلمات اغنية خدني في حضنك من البوم مصطفي كامل الجديد وسط الدنيا الخاينه 2017
0 احدث صور الفنانه دره بملابس تجنن صور جديده للفنانه دره صور 2017
0 هل تعرف الصحابي الذي لقب بشيخ الاسلام
0 بالصور كيف تفوز باستر ربنا
0 مجموعه من الطعام يبني الجسم2017
0 لخبض وزنك اثناء الحمل اشربي ماء وكلي خضروات 2017
0 موضوع لجميع انواع عمل العصائر 2017
0 كونسلر برتقالي لاخفاء الهالات السوداءتحت العين 2017 طريقة وضع الكونسلر بالصور 2017
0 مشروع السيسي ,سكن للشباب مليون وحدة في 18 محافظة 15 أكتوبر المقبل
0 صور برفن للبنات لعام 2017
0 صور بنت باسم يوسف صور حصري 2017
0 صور بنات للزواج صور بنات فيس بوك احدث صور بنات لعام 2017
0 لبشرتك في الصيف قناع من الاعشاب
0 الي منتدي غلاسه
0 الصديقه الحقوده والسلبيه
0 معلومات ونصائح لعلاج تساقط الشعر
0 اجدد اكسسوارات للبنات 2017
0 هل تعرف القزويني ايام النبي سليمان
0 كله يغمض, عينيه ويفتحها لمي ,يدخل الموضوع روعه في منتهي ,الروعه فساتين, بنات 2017
0 تفريغ رسائل موبايل احمد عز وزينه للحكم في قضية زواجهم 2017


الكلمات الدلالية (Tags)
2017 , القصة , القصيرة , بحث , علمى , عن , قصة , قصيرة

شاهد اخر مواضيع قسم ابحاث علمية دراسية

بحث عن قصة قصيرة ، قصة قصيرة 2017 ، بحث علمى عن القصة القصيرة 2017


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
ghlasa آنضم الى معجبين