Thread Back Search





بحث عن قصة قصيرة ، قصة قصيرة 2017 ، بحث علمى عن القصة القصيرة 2017

اضافه رد
  • 04-19-2017 | 03:28 PM
  • ghlasa




  • لم يكن احمد يدري وهو ذاهب إلي المدرسة إن ذلك اليوم ليس يومَا عاديًا كبقية الأيام في حياته , بالفعل ليس يومًا عاديًا في حياته , فهو لن يقف في الطابور الصباحي الذي طالما سخر منه , لن يدخل اليوم إلي الفصل الذي طالما مارس فيه عدوانيته ضد زملائه , لن يرمق اليوم مدرسيه بتلك النظرات الحقيرة.
    ذلك لان طالب الصف الثالث الإعدادي قرر إن يغير من طباعه في ذلك اليوم , حيث طلب الانضمام إلى وفد الطلاب الذي يقوم بزيارة لأحد المستشفيات في ذلك اليوم .
    على الرغم من ذهول المشرف على الزيارة من أن شخص كهذا الذي لم يكن معروفًا عنه المشاركة في أي نشاط , هذا الذي لم يسبق له أن اجتمع مع زملاء له إلا للإضرار بزميل آخر أو للإخلال بنظام المدرسة , و على الرغم من ذلك إلا أن المشرف وافق علي أن ينضم احمد للوفد رغبةً منه في تجديد الوجوه المشاركة في الزيارات الخارجية .
    بالفعل لم يقف أحمد في الطابور الصباحي مثل أي يوم لأنه وصل إلي المدرسة متأخرًا عن موعد بدء اليوم الدراسي , إلا إن احمد لم يتأخر عن الزيارة إذ وصل المدرسة في الساعة العاشرة من صباح ذلك اليوم , حيث كانت تلك الساعة هي مجتمع الطلاب و المشرف تمهيدًا للانطلاق إلى ( مستشفي مدينة الرحمة العام ) .
    ولكن قبل الانطلاق أراد المشرف إن يضع الضوابط الصارمة التي تسير الزيارة كيفما يشاء ,و لم يترك الطلاب يتصرفون علي طبيعتهم بل وضع الضوابط التي تنظم تحركاتهم قبل و أثناء و بعد الزيارة .
    انطلقت الحافلة مقلة الطلاب و المشرف متوجهين إلي مستشفى مدينة الرحمة العام الذي يزين مدينة الرحمة التي ينتمي إليها الطلاب و المدرسة .
    وما هي إلا دقائق حتى وصلوا إلي مكان الزيارة , و عندها ترجلوا ليجدوا مبني ابيض اللون جميل الهيئة محاط بالخضرة و تزينه لافتة مكتوب عليها " مستشفي مدينة الرحمة العام " .
    مكان نظيف , حديقة خضراء , استقبال رائع , مرافق أثناء الزيارة , كل هذه العناصر كفيلة بأن تجعل المرء متأكد من أن هذا المكان مثالي حقًا .
    هذا بالفعل ما وجده أحمد وزملائه أثناء مرورهم عبر الحجرات و الطوابق . إلا أن هذا المتمرد الذي لم يرضخ أبدا لأي نظام أبى ألا يفعل ذلك في تلك الزيارة .
    و بالفعل خطط أحمد أن يتخلف عن زملائه و المشرف و المرافق لهم , و هذا ما تم أثناء التجول .
    بعدما تخلف احمد عن الفوج بدأ يسير في المستشفي ليركب المصعد ليصعد لأحد الطوابق . خرج احمد من المصعد ليجد نفسه أمام مكان لم يدخله من قبل يبدو و كأنه خرج من المستشفي و دخل مكان آخر .
    إلا أن مرور بعض الأطباء في الرواق , جعله يتراجع و يسلم أنه لا يزال في نفس المستشفي .حجرات منزوعة الدهان , حديد ملئ بالصدأ , أسّرة متهرأة , افرشة متسخة , كل هذه العناصر كفيلة بأن تجعل المرأ متأكد من أن هذا المكان هو مستشفي عسكري في زمن الحرب العالمية الثانية .
    بعدما دخل أحمد أحد الحجرات ووجد العديد من المرضى في نفس الحجرة يبدو عليهم سوء الرعاية و الإهمال التام . دنا احمد من احد المرضى الذي يبدو عليهم البؤس و اليأس و قد بدا عليه المرض الشديد الذي يكاد يفتك به وهو ملقي علي سرير متهرئ . بدأ احمد يسأله عن حاله و عن الرعاية داخل المستشفى و لم يكن يعلم لماذا يسأل هذه الأسئلة . علي أية حال لم يدرك أحمد أن وراء هذا الشخص قصة مؤثرة .
    " أنا شخص عادي يا بني , أعيش بالإمكانات القليلة المتاحة لي و التي تتوفر و أسرتي عن طريق عملي ك " ميكانيكي " , أي أن رزقي بيد الله إذا شاء أعطاني و إذا شاء أمسكه .
    ومثل أي شخص له ابن وحيد أرغب دائمًَا في أن أوفر له الإمكانيات التي تسمح له بأن يشق طريقه في التعليم . سارت الأمور علي ما يرام إلي أن تسارعت الطلبات و تعاظمت في مقابل الأجر المتذبذب الذي يمن الله علي به . لم اكن اتخيل أن ابني سيتخلى عن أحلامه بهذه السهولة , ليقرر ابني أن يترك التعليم و يعمل معي في الورشة .
    تمر السنوات و الحال علي ما يرام و الحمد لله و أنا و ابني نعمل بكل كد وتعب حتى نجني قوت يومنا . و في احد الأيام و التي اشتد فيها العمل لنبذل طاقة مهولة أنا و ابني لكي نجني اجر لم نجني مثله من قبل , و بعد أنا عندنا للمنزل وجدت نفسي افقد الوعي تدريجيًا إلى أن استيقظت لأجد نفسي علي سريري و حولي ابني و زوجتي , أصر ابني علي أنقل لمستشفي خاص حتى يطمئن علي صحتي . لم افلح في إقناعه بالعدول عن رغبته علي الرغم من انه يعلم تمام العلم أن مثل هذه الأماكن تتطلب أموال كثيرة لا نملكها .
    فشل كلوي , خلل في فقرات العمود الفقري , تدخل جراحي , يوم , شهر , شهور ، فشلت العملية , شلل , غسيل كلي كل أسبوع , و المحصلة = أقساط كثيرة ,
    و لله الحمد كانت معظمها تسدد في مواعيدها أو بعدها بأيام , ابني كان يعمل في الورشة ليوفر الأقساط في مواعيدها . والمرض مستمر و الحياة مستمرة , ألم المرض مستمر و ألم الحياة مستمر و غسيل الكلي مستمر و نزيف الأموال مستمر .
    " كنت اعمل أنا و ووحيد في الورشة و فجأة سمعنا صوت المظاهرات في الشارع فدخلنا الورشة حتى لا يحسبنا الأمن مع المتظاهرين , و فجأة رأيت شخص يسرق من الأدوات و يهرب فنبهت وحيد الذي اخذ " حديدة " و جرري وراءه ليلحق به و لكنه لم يعد حتى الآن ".
    كان هذا ما قاله ايمن( العامل الذي حل مكاني في الورشة لمساعدة و حيد ) لزوجتي أم وحيد التي اخفت عني ما حدث . و بعد أيام اخبرنا الأمن بأنه تم اعتقال ابني أثناء المظاهرات و بحوزته آلات حادة و انه سيقدم للمحاكمة . و أيام أخري و قد حكم عليه بالسجن خمس سنوات . لتتوقف الورشة و يتوقف سداد الأقساط .
    و في احد الأيام لم تستطع زوجتي إخفاء الأمر أكثر من ذلك إذ أن إدارة المستشفي أبلغتني بأن هناك أقساط كثيرة لم تسدد و أنا ستوقف علاجي و ستقوم بمنع الزيارات إلى أن يتم دفع الأقساط المستحقة و المتراكمة .
    أيام تمر , أقساط تتراكم , الرعاية تنخفض , الزيارات مقطوعة , إذا فالألم يشتد .
    ما هذا الصوت ؟ ما هذا الوجه ؟ لم اعتد رؤية هذا الوجه في مثل هذه الظروف ولكنه ظهر . عضو مجلس الشعب عن مدينة الرحمة , هذا الشخص الذي لم أره منذ زمن , ظهر و بالتأكيد بعد أن توسلت إليه زوجتي و تذللت تحت قدماه. ظهر ليؤكد لي أن المحافظة ستتولى دفع الأقساط ,ولكنه القدر,إذ اقترب مني ثم همس في أذني : " يللا يا حاج عشان السرير الجديد " . نعم هذه هي الحقيقة , إن المحافظة ستدفع الأقساط المتراكمة و لكنها لن تدفع الأقساط الجديدة بمعني إنها لن تتولي علاجي لذلك ستنقلني إلي مستشفي حكومي .
    كان يومًَا عبوسًا عندما وطأت قدمي هنا حيث إن الرعاية في المستشفي الخاص أفضل كثيرًا من هنا مهما كانت التكاليف باهظة , بالإضافة إلى ما نسمع عنه من إهمال جسيم يذهب الأرواح في المستشفيات الحكومية . ولكنه القدر , أرسل إليّ ملاك من ملائكة الرحمة التي رأفت بي و اعتنت بي و اعتبرتني أكثر من من والدها , بثت في نفسي الأمل في الشفاء .
    ولكنه القدر , إذ طار الملاك إلى مستشفي خاص بسبب تدني الأجر في مستشفي الرحمة , ليلحق بي غضب الله عن طريق ممرضات و أطباء قربوني من الموت أكثر فأكثر و زادوا من آلام تأخر العلاج إذ كانت احدهن تفضل إعداد الطعام في المستشفي بدلا من رعاية المرضي . و ذلك الطبيب الذي يرفض التحرك ممن مكانه في أي حالة طارئة ,فضلا عن وصوله متأخرًا .
    الألم يشتد و الأيام تمر و الموت يقترب و الإهمال يزداد و ها أنا ذا ".
    بحث عن قصة قصيرة ، قصة قصيرة 2017 ، بحث علمى عن القصة القصيرة 2017





    لا يعرف احمد ماذا يقول .......... فينصرف في صمت .
    مستشفي متعدد الطوابق , طابقين للزوار و المسئولين , طوابق رديئة للحالات الحرجة , لا رعاية , أسرة يأكلها الصدأ , أغطية مرقعة , أفرشة متسخة , أطباء سفاحين , ممرضات يطبخن في المستشفي .



     



    المواضيع المتشابهه:


    fpe uk rwm rwdvm K 2017 ugln hgrwm hgrwdvm

لو عجبك الموضوع اضغط شير لنشر الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 حظك-اليوم الجمعة 22-5-2017,ابراج اليوم الجمعة 22/5/2017, توقعات-الابراج اليوم 22-مايو 2017
0 اعلان وفاة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك اليوم السبت15-6-2017
0 من هو الظابط زغلول فتحى مثال الفخر للجندي المصري في حرب اكتوبر
0 صور خلفيات عيد الاضحى 2017 ، صور تصميم تهنئة عيد الاضحى للكمبيوتر والفيس بوك 2017
0 مجموعة نكت مصرية قصيرة 2017 ، نكت اساحبى مضحكة بالصور 2017
0 صور بنات جميلات 2017 ، صور بنات فيس بوك 2017 ، صور اجمل بنات 2017
0 مقدمة بحث عن حرب اكتوبر عام 1973
0 شرح طريقة عمل جمبرى فى الفرن 2017 ، عمل جمبري فى الفرن 2017
0 حظك اليوم الاثنين 15-8-2018 , ابراج اليوم الاثنين 15/8/2018 , توقعات الابراج اليوم 15 اغسطس 2018
0 توقعات برج السرطان بنات 2017 ، معلومات عن صاحبة برج السرطان بنات 2017 ، توقعات الابراج للبنات 2017
0 اجمل ديكور صالون موديلات جديدة ، صور صالونات مودرن حديثة مميزة للعروسين
0 Zahi Hawass 2017 ، بحث انجليزى عن الدكتور زاهي حواس 2017
0 تفسير حلم الكحل ، تفسير رؤيا الكحل فى المنام
0 توقعات برج السرطان شهر سبتمبر 2018 , توقعات الابراج شهرسبتمبر برج_السرطان2018
0 توقعات الابراج برج الجوزاء شهر يونيه 2017 ، توقعات برج الجوزاء شهر 6 لعام 2017
0 توقعات الابراج برج الحمل و الفلوس " المال " لعام 2018 ، توقعات برج-الحمل-2018
0 حظك اليوم الثلاثاء 15-11-2018 , ابراج يوم الثلاثاء 15/11/2018 , توقعات الابراج اليوم 15 نوفمبر 2018
0 صور فيس بوك عيد الاضحى 2017 ، صور خروف العيد ، صور كل عام وانتم بخير عيد الاضحي 2017
0 حظك اليوم الاثنين 5-5-2017، ابراج اليوم الاثنين5/5/2017,حظك اليوم الاثنين 5مايو 2017
0 نتيجة الشهادة الاعدادية 2017 ، نتائج الشهادة الاعداديه من وزارة التربية والتعليم برقم الجلوس
0 سيرة ذاتية عن العقيد هشام سرور ، من هو هشام سرور
0 توقعات الابراج برج الاسد لشهر مايو 2017 ماغي فرح
0 توقعات برج الحمل لشهر ديسمبر 2018 , توقعات الابراج ماغي فرح برج_الحمل شهرديسمبر2018
0 علاج حب الشباب 2017 ، طريقة لعلاج حب الشباب للبنات والشباب 2017
0 easter eggs 2017 ، easter eggs ، happy easter 2017
0 مكياج عيون خليجي فخم 2017 ، اجمل صور مكياج عيون خليجى 2018
0 كلمات رومانسية + صور حب رومانسية ، صور و كلمات عن الحب والعشق والغرام رومانسية
0 صور بنات مصرية للتعارف 2017 , fb , Photo Egyptian girls for long in 2017
0 بحث عن العمل 2017 ، بحث علمى عن العمل ، موضوع تعبير عن العمل 2017
0 وزارة التموين والتجارة اضافة المواليد من 2005 الى 2011 فى شهر يونيو 2017
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa