اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2017 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2017 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لعام 2017 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2017 صور فساتين زفاف 2017 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

ابحاث علمية دراسية بحث علمى ، موضوع تعبير جميع المراحل



بحث عن قصة قصيرة ، قصة قصيرة 2017 ، بحث علمى عن القصة القصيرة 2017

لم يكن احمد يدري وهو ذاهب إلي المدرسة إن ذلك اليوم ليس يومَا عاديًا كبقية الأيام في حياته , بالفعل ليس يومًا عاديًا في حياته , فهو لن يقف في

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
ghlasa
بحث عن قصة قصيرة ، قصة قصيرة 2017 ، بحث علمى عن القصة القصيرة 2017





لم يكن احمد يدري وهو ذاهب إلي المدرسة إن ذلك اليوم ليس يومَا عاديًا كبقية الأيام في حياته , بالفعل ليس يومًا عاديًا في حياته , فهو لن يقف في الطابور الصباحي الذي طالما سخر منه , لن يدخل اليوم إلي الفصل الذي طالما مارس فيه عدوانيته ضد زملائه , لن يرمق اليوم مدرسيه بتلك النظرات الحقيرة.
ذلك لان طالب الصف الثالث الإعدادي قرر إن يغير من طباعه في ذلك اليوم , حيث طلب الانضمام إلى وفد الطلاب الذي يقوم بزيارة لأحد المستشفيات في ذلك اليوم .
على الرغم من ذهول المشرف على الزيارة من أن شخص كهذا الذي لم يكن معروفًا عنه المشاركة في أي نشاط , هذا الذي لم يسبق له أن اجتمع مع زملاء له إلا للإضرار بزميل آخر أو للإخلال بنظام المدرسة , و على الرغم من ذلك إلا أن المشرف وافق علي أن ينضم احمد للوفد رغبةً منه في تجديد الوجوه المشاركة في الزيارات الخارجية .
بالفعل لم يقف أحمد في الطابور الصباحي مثل أي يوم لأنه وصل إلي المدرسة متأخرًا عن موعد بدء اليوم الدراسي , إلا إن احمد لم يتأخر عن الزيارة إذ وصل المدرسة في الساعة العاشرة من صباح ذلك اليوم , حيث كانت تلك الساعة هي مجتمع الطلاب و المشرف تمهيدًا للانطلاق إلى ( مستشفي مدينة الرحمة العام ) .
ولكن قبل الانطلاق أراد المشرف إن يضع الضوابط الصارمة التي تسير الزيارة كيفما يشاء ,و لم يترك الطلاب يتصرفون علي طبيعتهم بل وضع الضوابط التي تنظم تحركاتهم قبل و أثناء و بعد الزيارة .
انطلقت الحافلة مقلة الطلاب و المشرف متوجهين إلي مستشفى مدينة الرحمة العام الذي يزين مدينة الرحمة التي ينتمي إليها الطلاب و المدرسة .
وما هي إلا دقائق حتى وصلوا إلي مكان الزيارة , و عندها ترجلوا ليجدوا مبني ابيض اللون جميل الهيئة محاط بالخضرة و تزينه لافتة مكتوب عليها " مستشفي مدينة الرحمة العام " .
مكان نظيف , حديقة خضراء , استقبال رائع , مرافق أثناء الزيارة , كل هذه العناصر كفيلة بأن تجعل المرء متأكد من أن هذا المكان مثالي حقًا .
هذا بالفعل ما وجده أحمد وزملائه أثناء مرورهم عبر الحجرات و الطوابق . إلا أن هذا المتمرد الذي لم يرضخ أبدا لأي نظام أبى ألا يفعل ذلك في تلك الزيارة .
و بالفعل خطط أحمد أن يتخلف عن زملائه و المشرف و المرافق لهم , و هذا ما تم أثناء التجول .
بعدما تخلف احمد عن الفوج بدأ يسير في المستشفي ليركب المصعد ليصعد لأحد الطوابق . خرج احمد من المصعد ليجد نفسه أمام مكان لم يدخله من قبل يبدو و كأنه خرج من المستشفي و دخل مكان آخر .
إلا أن مرور بعض الأطباء في الرواق , جعله يتراجع و يسلم أنه لا يزال في نفس المستشفي .حجرات منزوعة الدهان , حديد ملئ بالصدأ , أسّرة متهرأة , افرشة متسخة , كل هذه العناصر كفيلة بأن تجعل المرأ متأكد من أن هذا المكان هو مستشفي عسكري في زمن الحرب العالمية الثانية .
بعدما دخل أحمد أحد الحجرات ووجد العديد من المرضى في نفس الحجرة يبدو عليهم سوء الرعاية و الإهمال التام . دنا احمد من احد المرضى الذي يبدو عليهم البؤس و اليأس و قد بدا عليه المرض الشديد الذي يكاد يفتك به وهو ملقي علي سرير متهرئ . بدأ احمد يسأله عن حاله و عن الرعاية داخل المستشفى و لم يكن يعلم لماذا يسأل هذه الأسئلة . علي أية حال لم يدرك أحمد أن وراء هذا الشخص قصة مؤثرة .
" أنا شخص عادي يا بني , أعيش بالإمكانات القليلة المتاحة لي و التي تتوفر و أسرتي عن طريق عملي ك " ميكانيكي " , أي أن رزقي بيد الله إذا شاء أعطاني و إذا شاء أمسكه .
ومثل أي شخص له ابن وحيد أرغب دائمًَا في أن أوفر له الإمكانيات التي تسمح له بأن يشق طريقه في التعليم . سارت الأمور علي ما يرام إلي أن تسارعت الطلبات و تعاظمت في مقابل الأجر المتذبذب الذي يمن الله علي به . لم اكن اتخيل أن ابني سيتخلى عن أحلامه بهذه السهولة , ليقرر ابني أن يترك التعليم و يعمل معي في الورشة .
تمر السنوات و الحال علي ما يرام و الحمد لله و أنا و ابني نعمل بكل كد وتعب حتى نجني قوت يومنا . و في احد الأيام و التي اشتد فيها العمل لنبذل طاقة مهولة أنا و ابني لكي نجني اجر لم نجني مثله من قبل , و بعد أنا عندنا للمنزل وجدت نفسي افقد الوعي تدريجيًا إلى أن استيقظت لأجد نفسي علي سريري و حولي ابني و زوجتي , أصر ابني علي أنقل لمستشفي خاص حتى يطمئن علي صحتي . لم افلح في إقناعه بالعدول عن رغبته علي الرغم من انه يعلم تمام العلم أن مثل هذه الأماكن تتطلب أموال كثيرة لا نملكها .
فشل كلوي , خلل في فقرات العمود الفقري , تدخل جراحي , يوم , شهر , شهور ، فشلت العملية , شلل , غسيل كلي كل أسبوع , و المحصلة = أقساط كثيرة ,
و لله الحمد كانت معظمها تسدد في مواعيدها أو بعدها بأيام , ابني كان يعمل في الورشة ليوفر الأقساط في مواعيدها . والمرض مستمر و الحياة مستمرة , ألم المرض مستمر و ألم الحياة مستمر و غسيل الكلي مستمر و نزيف الأموال مستمر .
" كنت اعمل أنا و ووحيد في الورشة و فجأة سمعنا صوت المظاهرات في الشارع فدخلنا الورشة حتى لا يحسبنا الأمن مع المتظاهرين , و فجأة رأيت شخص يسرق من الأدوات و يهرب فنبهت وحيد الذي اخذ " حديدة " و جرري وراءه ليلحق به و لكنه لم يعد حتى الآن ".
كان هذا ما قاله ايمن( العامل الذي حل مكاني في الورشة لمساعدة و حيد ) لزوجتي أم وحيد التي اخفت عني ما حدث . و بعد أيام اخبرنا الأمن بأنه تم اعتقال ابني أثناء المظاهرات و بحوزته آلات حادة و انه سيقدم للمحاكمة . و أيام أخري و قد حكم عليه بالسجن خمس سنوات . لتتوقف الورشة و يتوقف سداد الأقساط .
و في احد الأيام لم تستطع زوجتي إخفاء الأمر أكثر من ذلك إذ أن إدارة المستشفي أبلغتني بأن هناك أقساط كثيرة لم تسدد و أنا ستوقف علاجي و ستقوم بمنع الزيارات إلى أن يتم دفع الأقساط المستحقة و المتراكمة .
أيام تمر , أقساط تتراكم , الرعاية تنخفض , الزيارات مقطوعة , إذا فالألم يشتد .
ما هذا الصوت ؟ ما هذا الوجه ؟ لم اعتد رؤية هذا الوجه في مثل هذه الظروف ولكنه ظهر . عضو مجلس الشعب عن مدينة الرحمة , هذا الشخص الذي لم أره منذ زمن , ظهر و بالتأكيد بعد أن توسلت إليه زوجتي و تذللت تحت قدماه. ظهر ليؤكد لي أن المحافظة ستتولى دفع الأقساط ,ولكنه القدر,إذ اقترب مني ثم همس في أذني : " يللا يا حاج عشان السرير الجديد " . نعم هذه هي الحقيقة , إن المحافظة ستدفع الأقساط المتراكمة و لكنها لن تدفع الأقساط الجديدة بمعني إنها لن تتولي علاجي لذلك ستنقلني إلي مستشفي حكومي .
كان يومًَا عبوسًا عندما وطأت قدمي هنا حيث إن الرعاية في المستشفي الخاص أفضل كثيرًا من هنا مهما كانت التكاليف باهظة , بالإضافة إلى ما نسمع عنه من إهمال جسيم يذهب الأرواح في المستشفيات الحكومية . ولكنه القدر , أرسل إليّ ملاك من ملائكة الرحمة التي رأفت بي و اعتنت بي و اعتبرتني أكثر من من والدها , بثت في نفسي الأمل في الشفاء .
ولكنه القدر , إذ طار الملاك إلى مستشفي خاص بسبب تدني الأجر في مستشفي الرحمة , ليلحق بي غضب الله عن طريق ممرضات و أطباء قربوني من الموت أكثر فأكثر و زادوا من آلام تأخر العلاج إذ كانت احدهن تفضل إعداد الطعام في المستشفي بدلا من رعاية المرضي . و ذلك الطبيب الذي يرفض التحرك ممن مكانه في أي حالة طارئة ,فضلا عن وصوله متأخرًا .
الألم يشتد و الأيام تمر و الموت يقترب و الإهمال يزداد و ها أنا ذا ".
بحث عن قصة قصيرة ، قصة قصيرة 2017 ، بحث علمى عن القصة القصيرة 2017





لا يعرف احمد ماذا يقول .......... فينصرف في صمت .
مستشفي متعدد الطوابق , طابقين للزوار و المسئولين , طوابق رديئة للحالات الحرجة , لا رعاية , أسرة يأكلها الصدأ , أغطية مرقعة , أفرشة متسخة , أطباء سفاحين , ممرضات يطبخن في المستشفي .



 



المواضيع المتشابهه:

موقع غلاسة تجد لدينا

توقعات الابراج ، حظك اليوم ، صور ، صور2017 ، صور فيس بوك ، صور بنات ، 2017 ، شات ، منتديات غلاسة ، سيارات ، اسلاميات ، صور رومانسية ، صور حزن ، بنات للتعارف ازياء , ارقام , تسريحات , نكت , رسائل , حب , ملابس , حظك اليوم , بنات , صور بنات , صور رومانسية , صور , كلمات , غلاسة , فيسبوك , بحث , ابحاث , توقعات , ديكور , الابراج , صور , love , البشرة , ستائر , غرف , نوم , فساتين , زفاف , 2017 , 2018 , تفسير حلم , w,v , تفسير , التخسيس , حلويات , اعمال , تريكو , الاحلام , تفسير , حواء , اكلات , قصات , قمصان , رمضان , عبايات , عيد , البشرة , ملابس , مطبخ , حب , مصرية , شعر , نكت مصرية , رومانسية , ghlasa.com , منتدى , منتديات , ghlasa.com/vb





fpe uk rwm rwdvm K 2017 ugln hgrwm hgrwdvm

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 توقعات برج العذراء 2016 - توقعات الابراج لعام 2016 برج_العذراء ياسر الداغستاني
0 صـور حب رومانسية 2017 ، صور غرام عشق حب عشاق ، صوور احباب 2017
0 عزت أبو عوف يصارع المرض ويتمنا من كل المسلمين الدعاء له بالشفاء
0 نكت مصرية تموت من الضحك 2016 ، اجمل صور نكت جديدة مصرية 2017
0 كلمات اغنية يالى الحريم لعبتك دى لعبة بتخسر سيد الشاعر
0 حظك اليوم الاربعاء 29-6-2016 , ابراج اليوم الاربعاء 29/6/2016 , توقعات الابراج اليوم 29 يونيو2016
0 كلمات اغانى تامر حسنى 2017 بحبك انت ، كلمات جميع اغانى البوم تامر حسنى لعام 2017
0 توقعات برج الحمل لشهر يناير 2017 - توقعات الابراج السنة الجديدة 2017 برج-الحمل شهر يناير 2017
0 بالصور اسمر طفل فى العالم , صور اغرب طفل اسمر 2016
0 توقعات الابراج برج الحوت شهر ابريل 2017 , تنبئوات برج الحوت شهر4 عام 2017، حظك اليوم برج الحوت2017
0 صور حورية فرغلى من فيلم القشاش 2017 ، صور ابطال فيلم القشاش 2017
0 صور جدول محاضرات كلية الاداب انجليزى 2017 ، جدول كلية آداب انجليزى
0 صور بنات جميلات 2017 ، صور بنات فيس بوك 2017 ، صور اجمل بنات 2017
0 صور غلاف فيس بوك اسم بهاء 2017 ، صور كفرات اسم بهاء 2017
0 Photo romantic love, pictures of love and love and love 2016
0 الافراج عن باسم يوسف بكفالة 15 الف جنية من مكتب النائب العام
0 حظك اليوم الاثنين 11-8-2017، ابراج اليوم الاثنين11/8/2017,حظك اليوم الاثنين 11اغسطس 2017
0 صور فوانيس شهر رمضان 1438 ، صور فانوس رمضان جديدة 2017
0 عفاف الدكر سيدة مصرية بمليون راجل تستحق التقدير والاحترام
0 رمضان احلى مع محمود محمد مالك لؤي فيصل فهمي فهد فريد فاروق فؤاد صور فيسبوك
0 توقعات الابراج برج الجوزاء شهر ديسمبر 2017 ، برج-الجوزاء-شهر-12-2017
0 حكم جميلة 2017 ، صور كوميكسات مكتوب عليها حكمة جميله للنشر في فيس بوك 2017
0 توقعات برج القوس 2017 بالتفصيل ، توقعات-الابراج برج-القوس عام 2017
0 بحث عن حرب 6 أكتوبر 1973 جاهز للطبع لجميع المراحل #حرب_اكتوبر
0 صور الجميلة شيرى عادل 2017 ، صور شيرين عادل جديدة 2017
0 توقعات الابراج برج الثور لشهر فبراير 2017 ، توقعات برج-الثور-شهرفبراير2017
0 جيش مصر جيش المكرونة ..؟ تعرف على جيش المكرونة المصري
0 توقعات الابراج برج الجدي شهر اغسطس 2017 ، توقعات ماغى فرح ابراج شهر اغسطس 2017
0 صور خلفيات رومانسية 2017 ، خلفيات ايفون 2017 ، خلفيات اى باد 2017
0 اجمل صور بنات للفيس بوك 2017 ، احلى صور بنات جميلة جدا 2017

  2  
قمر
رد: بحث عن قصة قصيرة ، قصة قصيرة 2017 ، بحث علمى عن القصة القصيرة 2017

ميرسيي جدا غلاسه لبحث القصه القصيره
لك خالص ودي




من مواضيعى
0 صور طائرة الامير وليد بن طلال الجديده نصفها من الذهب الخالص2017
0 مجموعه من الطعام يبني الجسم2017
0 احدث فساتين سهره طويله للاطفال 2017
0 اجدد صور مرسومه بالقلم الرصاص 2016
0 صور دينيه جديده لعام 2017 صور اسلاميه 2018
0 صور مجموعة موديلات من الشوز للعيد وراس السنه للبنات 2017 احذيه جميله وجديده للبنات لعام 2017
0 كلمات جميله عن العشره ذو الحجه 2017 رسائل عن العشره ذو الحجه 2017
0 اجمل اساور, للبنات 2017 اكسسوارات روعه, من الاساور للبنات 2017
0 صورجديده لشهر رمضان 2017 تصميمات صور هلال شهر رمضان 2017
0 الدعاء وفضل الدعاء
0 صور جديده دعاء وحكم للنشرفي الفيس بوك 2017
0 هروب الإخوان 30 يونيو 2017
0 رسائل حزينه رسائل فراق 2017
0 طريقة عمل البطاطس الشيبسي للدايت ولمرضي السكر
0 بتوقيت السعوديه امساكية شهر رمضان الكريم 2017
0 صور ورد للعشاق صور رومانسي صور روعه 2017
0 البلهارسيا واسبابهاوطرق الوقايه منها
0 طريقة تحضير شوربة اللحم اللذيذه 2017
0 احدث مجموعة شوز سهره وخروج لعام 2017
0 ياخذني حنيني اليك
0 صور فساتين سهره بيضاء كلها دلع للبنات الدلوعه حصري اجمل فساتين سهره با الون الابيض للبنات كلها انوثه
0 اكسسوارات سلاسل للبنات موديلات عصريه لعام 2017
0 ملابس موديلات جديده للاطفال 2017 وعام 2017
0 الاسلام والنباتات 2017 النبات في القرأن2017
0 لاتيأس واستعن بالله
0 التوحيد الخالص دون ان تقع في الشرك
0 فساتين سهره للربيع للبنات الشيك فساتين روعه 2017
0 اشاعة الشمس وخطورتها علي الشعر 2017
0 احدث نظارات شبابي لعام 2017 و 2017
0 اجدد تيشرتات, شبابي لعام 2017 تيشرتات, جديده للشباب الكول 2017


الكلمات الدلالية (Tags)
2017 , القصة , القصيرة , بحث , علمى , عن , قصة , قصيرة

شاهد اخر مواضيع قسم ابحاث علمية دراسية

بحث عن قصة قصيرة ، قصة قصيرة 2017 ، بحث علمى عن القصة القصيرة 2017


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
This Forum used ghlasa Mod by موقع غلاسة
أقسام المنتدى

الاقسام الاسلامية | الاسلامى الشامل | شهر رمضان الكريم | احكام وفتاوي شرعية | السنة النبوية الشريفة | احاديث شريفة وتفسيرها | منتديات غلاسه العامة | اجمل التهانى والترحيب بالاعضاء | المنتديات العامة | مناقشات غلاسه هامة | سفر واماكن سياحية | الاخبار - الامتحانات ، ابحاث علمية ، | اخبار العالم | نتائج امتحانات جميع المراحل | ابحاث علمية دراسية | اخبار المشاهير والفنانين | عالم السيدات والرجال | غلاسه رجالى ، شباب غلاسة | بنات وسيدات | ازياء وملابس محجبات | مكياج العيون والبشرة | العناية بالشعر والعنايه بالبشرة | ملابس نوم وبيجامات | فساتين زفاف ، فساتين خطوبة | الاحذية والشنط والساعات | صحتك تهمنا واكلك عندنا | صحتك بالدنيا | اكلات سريعة ، اجمل الماكولات والوجبات السريعة | الاطفال احباب الله | صور | صور حب ورومانسية ، Photos Love and Romance | صور حزن ، صور فراق Pictures of grief, sad parting images | صور غلاف فيس بوك ، Photo cover Facebook | صور اطفال ، اطفال جميلة | صور سيارات ، احدث سيارة | صور الشخصيات المشهورة | رومانسيات وحكايات | الشعر وعذب الكلام | قصص وحكايات | كلمات اغانى | غلاسه الترفية والنكت والالعاب | العاب فيس بوك | نكت مصرية ، نكت غلاسه ، نكت فيس بوك | مدونات الاعضاء | الابراج وتوقعات الابراج وتفسير الاحلام | توقعات الابراج | تفسير الاحلام | الجوال+رسائل+احدث الموبيلات | مسجات ورسائل رومانسية | رسائل تهنئة ومناسبات | موبيلات وشركات المحمول | حظك اليوم ، ابراج اليوم | ابراج اليوم ، الابراج اليومية | قسم الادارة والمشرفين وطلبات الاعضاء | قسم ادارة منتديات غلاسه | Recycle Bin ghlasa | طلبات واقترحات | عالم الديكور والاثاث الحديث | افلام عربى ، افلام اجنبى ، اغانى ، يوتيوب | افلام عربي جديدة | افلام اجنبية جديدة | مسلسلات تلفزيونية ، برامج اذاعية | تحميل اغانى جديدة | تحميل اغانى شعبي ، اغانى زفاف جديدة | يوتيوب | صور متنوعة | صور حبشتكنات | المزرعة السعيدة ، هابى لاند | برامج للكمبيوتر ، برامج للجوال |


ghlasa آنضم الى معجبين