Thread Back Search





سن ووقت معين لاعطاء ابنك الهاتف

اضافه رد
  • 03-29-2017 | 02:52 PM
  • قمر




  • سن ووقت معين لاعطاء ابنك  الهاتف do.php?img=6992




    يشكل الأطفال مستقبل البلاد والمجتمعات وبالتالى فإنهم يجب أن يتمتعوا بشخصيات قوية ومتكاملة مع الوضع فى الاعتبار أن الأطفال حاليا ينشغلون بالتليفزيون وألعاب الفيديو مما يؤدى لعدم قضائهم وقتا كافيا في اللعب مع الأصدقاء بالخارج. ويمكن للأطفال حاليا أيضا الحصول على أحدث وسائل الاتصالات والتكنولوجيا منذ سن مبكرة جدا، مما يجعل الأهل يترددون ويحتارون ما إذا كان عليهم أن يمنحوا أبناءهم هواتف نقالة أو محمولة وهل سن الطفل مناسبة أم لا ليحمل هاتفا نقالا. وحاليا وفى تلك الأيام يطلب الطفل من والده أو والدته الحصول على هاتف محمول منذ المرحلة الابتدائية. إليك بعض النصائح والأفكار التى يمكنك من خلالها التعرف على السن المناسبة التى يمكنك أن تمنحى طفلك فيها هاتفا نقالا.






    إن الطفل يعيش حاليا فى عصر التكنولوجيا المتقدمة حيث الإنترنت والكمبيوتر والهواتف النقالة، وبالتالى فإنه لا يملك وقتا كافيا للعب فى الطبيعة الخلابة، ولذلك يجب أن تحرصى أن يمضى طفلك الوقت مع أطفال فى مثل سنه لأن هذا سيساعده على النمو النفسى والعاطفى.




    سن ووقت معين لاعطاء ابنك  الهاتف do.php?img=6994



    دائما ما تدور النقاشات بين الأهالى حول السن المناسبة لمنح الطفل هاتفا نقالا أو محمولا للمرة الأولى. لا يجب أن تمنحى طفلك هاتفا نقالا فى سن مبكرة جدا، فمثلا إذا كان طفلك فى الثامنة من عمره فإنه على الأرجح لن يحتاج لحمل هاتف محمول لأن كل الأماكن التى سيذهب إليها ستكون إما المدرسة أو منزل صديقه وكلها أماكن يوجد بها هواتف وبذلك لن يكون هناك داعٍ للقلق. واعلمى أنك إذا منحت طفلك هاتفا نقالا أو محمولا وهو مازال صغير السن فإنه لن يحافظ عليه جيدا وقد يفقده أو يكسره.






    يجب عليك ان تقيمى جيدا إذا ما كان طفلك يحتاج فعلا لهاتف نقال أو محمول أو أنه فقط يريد تقليد صديقه. ويجب عليك أيضا أن تفكرى فى مجموعة من العوامل قبل أن تشترى هاتفا نقالا لطفلك، فهل طفلك مثلا يخرج بمفرده كثيرا أم أنه يخرج دائما مع أشخاص بالغين مثل الأهل والأقارب. وعليك أن تفكرى ايضا إذا ما كنت تحتاجين دائما للوصول لطفلك والاتصال به. على طفلك أن يفهم أيضا أن الهاتف المحمول هو وسيلة اتصال للتواصل وليس غرضا يتفاخر به بين زملائه.






    إذا قررت أنك ستشترين لطفلك هاتفا نقالا فينبغى أن تفكرى فى درجة إحساس طفلك بالمسئولية ودرجة تحمله لها. ويجب عليك أن تفكرى ايضا فيما إذا كان طفلك سيتمكن من الالتزام بالحدود التى ستقومين بوضعها والتى تحدد إمكانية وكيفية استخدامه للهاتف.
    ومن ناحية السلامة والأمان، فيجب عليك أن تنبهى طفلك لكيفية استخدامه لخاصية إرسال الصور والفيديوهات الموجودة فى أغلب الهواتف النقالة. فعلى الطفل أن يدرك خطورة إرسال صور غير مناسبة عبر الهاتف وأيضا خطورة إعطاء رقمه لشخص غريب لا يعرفه.






    من وقت لآخر عليك أن تراقبى استخدام طفلك للهاتف النقال أو المحمول عن طريق الفاتورة أو عن طريق الهاتف نفسه. وفى البداية عليك أن تمنحى طفلك هاتفا نقالا بسيطا وليس معقدا مع الوضع فى الاعتبار أن الهواتف الحالية مثل الآى فون والبلاك بيرى ستحتاج منك للإشراف لضمان استخدام طفلك الآمن لها.



    سن ووقت معين لاعطاء ابنك  الهاتف do.php?img=6993



    كثيرا ما يدور الجدل حول فكرة عدم وجود سن معينة لمنح الطفل هاتفا نقالا أو محمولا والسماح له باستخدامه، فدرجات النضج تختلف كثيرا ما بين طفل وآخر إلى جانب أيضا اختلاف قدرة الأهل على تحمل مصاريف الهاتف. وقد أظهرت العديد من الدراسات والإحصائيات أن أغلبية الأطفال فوق 12 سنة لديهم هاتف محمول أو هاتف نقال مما يجعلهم أكثر استقلالية.










    سن ووقت معين لاعطاء ابنك  الهاتف do.php?img=6994


    يتوقع الطفل حاليا ما بين 11 و14 سنة الحصول على هاتف نقال الذى سيجعلك على اتصال دائم بطفلك. ولذلك إذا كنت ستمنحين طفلك هاتفا نقالا أو محمولا، فالسن المناسبة لمثل تلك الخطوة هي 15 أو 16 سنة.

     

    الموضوع الأصلي : سن ووقت معين لاعطاء ابنك الهاتف     -||-     المصدر : منتديات غلاسة ، شات غلاسة     -||-     الكاتب : قمر


    المواضيع المتشابهه:


    sk ,,rj ludk ghu'hx hfk; hgihjt

لو عجبك الموضوع اضغط شير لنشر الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 صور ومعلومات عن اكسسوار العروسه حصري 2017
0 صور وخبر وفاة الشيخ عبد الرحيم الشعراوي2017
0 صور ومواصفات وسعر السياره الجديده ترافرس من شيفورليه 2017
0 بالصور وظائف للملحقين والسلك الدبلوماسي والقنصلي
0 احدث صور كارول سماحه في عرض السيده
0 اجمل اطقم ملابس محجبات شتوي لعام 2017
0 صور جديده لكوشة الفرح رومانسيه وبسيطه
0 ملابس بيتي صيفي للفتايات روعه 2017 ملابس للنادي والبيت لكل فتاه 2017
0 شنط صغيره بالخرز مميزه للبنات
0 ملابس بيتي صيفي للاطفال 2018
0 فوائد الزعفران
0 شنط يد جديده للبنات الوان جديده 2017
0 الاسمال تمنع سرطان القولون
0 بالصور احسن دكتور في العالم مصري 2017
0 اجدد صور دعاء للحج 2018 صور جديده وادعيه اسلاميه 1438
0 مجموعه من الطعام يبني الجسم2017
0 الافراج عن مبارك تقدمت هيئة الدفاع الكويتي طلب بالافراج عن مبارك والاذن بالزياره 14\4\2017
0 صور 2017 Britney Spears In Her Short Shorts صور بريتني سبيرز بالشورت القصير صور 2017
0 هل تعلم ماهي اعظم سوره في القرأن وهي الشافيه من كل مرض 2018
0 صور جديده نصائح ,اسلاميه صور حصري 2017
0 العشره الاخيره من رمضان هي الفرصه الذهبيه لكل مسلم 1434 هجري
0 قصة غدر البني ادم مثل مكر الثعبان
0 زنزانة خيرت الشاطر تتسبب في ازمه قلبيه للشاطر
0 صور ومعلومات عن احدث نظارات لعام 2017 للبنات حصري
0 ديكورات غرف, صغيره 2017 احدث ديكورات غرف, نوم صغيره 2017
0 لحن حبي
0 صور انواع الماسكره الجيده انوعها وسعرها حصري 2017
0 رسائل حزينه رسائل فراق 2017
0 نصائح كي لاتفسدي ديكور منزلك
0 ملابس خروج لطالبات الجامعه ملابس للصيف للطالبات روعه 2017
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa