اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2017 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2017 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لعام 2017 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2017 صور فساتين زفاف 2017 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

ابحاث علمية دراسية بحث علمى ، موضوع تعبير جميع المراحل



بحث عن الدكتور احمد زويل 2016 جاهز للطبع

مقدمة : إنّ مصر سباقة فى جميع المجالات العلمية والأدبية والفنية، وهذا الموضوع يتحدث عن أحد علماء مصر البارزين الذين تفوقوا على علماء أمريكا وأوربا، وكان فخراً تعتز به

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
ghlasa
بحث عن الدكتور احمد زويل 2016 جاهز للطبع




مقدمة :
إنّ مصر سباقة فى جميع المجالات العلمية والأدبية والفنية، وهذا الموضوع يتحدث عن أحد علماء مصر البارزين الذين تفوقوا على علماء أمريكا وأوربا، وكان فخراً تعتز به مصر وقد حصل على جائزة نوبل فى الكيمياء لسنة 1999 منفردا وكرمته مصر والعالم.
حياته :
ولد الدكتور أحمد زويل في مدينة دمنهور بجمهورية مصر العربية في السادس والعشرين من فبراير عام 1946, وقد ولد لأسرة مصرية بسيطة. الأب كان يعمل مراقباً فنياً بصحة دسوق، وهو الأخ الوحيد لثلاثة بنات (هانم) موظفة في مجلس مدينة دسوق ومتزوجة من ابن عمها صلاح زويل و(سهام) بالتربية والتعليم متزوجة وتقيم في مركز قلين و(نعمة) الموظفة بالوحدة المحلية في دسوق وكانت أسرته تدفعه إلى هذا النجاح من صغره فقد كتبت على باب غرفته د.احمد زيل ومنذ طفولته وهو يجرى التجارب البسيطة على الأجهزة المنزلية.
وقد بدأ تعليمه الابتدائى بمدينة دمنهور ثم انتقل مع الأسرة الي مدينة دسوق مقر عمل والده حيث أكمل تعليمه حتي المرحلة الثانوية ثم التحق بكلية العلوم جامعة الاسكندرية عام‏1963‏ وحصل علي بكالوريوس العلوم قسم الكيمياء عام‏1967‏ بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف. وكان يقيم أثناء سنوات الدراسة الجامعية بمنزل خاله المرحوم علي ربيع حماد بالعنوان ‏8 ‏ش‏10‏ بمنشية إفلاقة بدمنهور ثم حصل بعد ذلك علي شهادة الماجستير من جامعة الأسكندرية .
وبدأ الدكتور أحمد زويل مستقبله العملي كمتدرب في شركة “شل” في مدينة الأسكندرية عام 1966 واستكمل دراساته العليا بعد ذلك في الولايات المتحدة حيث حصل علي شهادة الدكتوراه عام 1974 من جامعة بنسلفانيا .
وبعد شهادة الدكتوراه, انتقل الدكتور زويل الي جامعة بيركلي بولاية كاليفورنيا وانضم لفريق الأبحاث هناك. وفي عام 1976 عُيّن زويل في كلية كالتك كمساعد أستاذ للفيزياء الكيميائية وكان في ذلك الوقت في سن الثلاثين .
وفي عام 1982 نجح في تولي منصب أستاذا للكيمياء وفي عام 1990 تم تكريمه بالحصول علي منصب الأستاذ الأول للكيمياء في معهد لينوس بولينج وفي سن الثانية والخمسين فاز الدكتور أحمد زويل بجائزة بنيامين فرانكلين بعد اكتشافه العلمي المذهل المعروف بإسم "ثانية الفيمتو" أو "Femto-Second" وهي أصغر وحدة زمنية في الثانية, ولقد تسلم جائزته في إحتفال كبير حضره 1500 مدعو من أشهر العلماء والشخصيات العامة مثل الرئيسان الاسبقان للولايات المتحدة الامريكية جيمي كارتر وجيرالد فورد وغيرهم .
وفي عام 1991 تم ترشيح الدكتور أحمد زويل لجائزة نوبل في الكيمياء وبذلك يكون أول عالم عربي مسلم يفوز بتلك الجائزة في الكيمياء منذ أن فاز بها الدكتور نجيب محفوظ عام 1988 في الأدب والرئيس الراحل محمد أنور السادات في السلام عام 1978. وللدكتور أحمد زويل أربعة أبناء وهو متزوج من “ديما زويل” وهي تعمل طبيبة في مجال الصحة العامة, وهو يعيش حاليا في سان مارينو بولاية كاليفورنيا.
الفيمتو :
إنّ الفرع الجديد في العلم وهو ثانية الفيمتو تم إكتشافه عام 1988 بعد العديد من الأبحاث والتجارب التي أجريت في معامل الأبحاث بجامعة كالتك بولاية كاليفورنيا الأمريكية, وهذا الاكتشاف المذهل سيتم إستخدامه بكثرة في العديد من المجالات مثل الطب, الاليكترونيات, علوم الفضاء, الكيمياء, الفيزياء وغيرها .
إن إسهام دكتور زويل بهذا الاكتشاف المذهل يستحق أن ينال عنه جائزة نوبل للكيمياء لأنه مكّننا لأول مرة أن نلاحظ بالتصوير البطئ ما يحدث خلال أي تفاعل الكيميائي وبذلك نستطيع أن نشرح العديد من المعادلات والصيغ الكيميائية الصعبة التي لم نفهمها من قبل مثل معادلة فانت هوف التي نال عنها جائزة نوبل .
إن ثانية الفيمتو تستخدم حالياً في مختلف أنحاء العالم لفهم ميكانيكية التفاعلات الكيميائية التي تحدث عند إذابة أي من المواد الكيميائية المختلفة في السوائل أو لتطوير أنواع جديدة من المواد الصناعية لإستخدامها في الاليكترونيات كما تستخدم في مجالات البحث الخاصة بدراسة الأنظمة البيولوجية المختلفة .
إن معرفة ميكانيكية التفاعلات الكيميائية تساعدنا أيضاً علي التحكم فيها حيث أن بعض التفاعلات الكيميائية التي نقوم بها لإنتاج مادة معينة قد ينتج عنها بعض التفاعلات الأخري الغير مرغوب فيها والتي يجب أن يتبعها عمليات التنظيف والفصل لإستخراج المادة المطلوبة فقط ولكن إذا أمكننا التحكم في التفاعلات الكيميائية سنستطيع أن نتجنب هذه التفاعلات الغير مطلوبة. إن كيمياء الفيمتو قد غيّرت نظرتنا للتفاعلات الكيميائية، فباستخدام ثانية الفيمتو نستطيع أن نرى تحركات الذرات كما تخيلناها قبل ذلك بإستخدام كاميرا خاصة فائقة السرعة .
ويستخدم العلماء حول العالم الآن ثانية الفيمتو في دراسة وتحليل العديد من المواد الكيميائية بمختلف أشكالها السائلة والصلبة والغازية وتفاعلاتها مع بعضها البعض وتطبيقاتها تغطي العديد من المجالات بدءاً من دراسة العوامل المساعدة في التفاعلات الكيميائية وكيف يتم تصميم المكونات الاليكترونية للجزيئات ووصولاً الي أدق العمليات المتعلقة بالحياة مثل الطب وكيفية تطويره في المستقبل .
إن المزيد من البحث والدراسة في هذا المجال سيساعد علي إكتشاف فوائد اخري له وعلي التفسير الدقيق لجميع المفاهيم الهامة في الكيمياء مثل الإتحاد والإنفصال بين المواد الكيميائية وغيرها من المفاهيم الهامة الأخرى .
إن استخدام الكاميرا الفائقة السرعة التي استخدمها الدكتور أحمد زويل يجعل مشاهدة التفاعلات الكيميائية أثناء حدوثها ممكنا كما يستطيع المتفرج أن يشاهد مشهد الإعادة للكرة في المباراة بالتصوير البطئ .
وهذه التقنية تساعدنا أيضا علي تفسير أسباب حدوث بعض التفاعلات الكيميائية وأسباب عدم حدوث بعضها كما يمكننا تفسير سبب تأثر تلك التفاعلات من حيث سرعتها ونتائجها بالحرارة .
الجوائز التى حصل عليها :
لمع نجم الدكتور زويل المصري-الامريكي مؤخرا وأصبح محط الأنظار لجميع الناس في مصر والولايات المتحدة الامريكية بسبب إنجازاته العلمية الكبيرة وحصوله علي العديد من الجوائز العلمية العالمية .
ففي سن الرابعة والأربعين إختارت مؤسسة كاليفونيا للعلوم والتكنولوجيا الدكتورأحمد زويل ليكون الأستاذ الأول للكيمياء في معهد لينوس بولينج, وقد قال الدكتور أحمد زويل انه شرف كبير أن أحصل علي هذا اللقب لأنني أشعر ان بولينج هو أعظم كيميائي في القرن العشرون وأن إنجازاته كان لها كبير الأثر في عملي وفي عمل كل كيميائي في العالم .
الجوائز :
· جائزة ألكسندر فون همبولدت من ألمانيا الغربية و هي أكبر جائزة علمية هناك .
· جائزة باك وتيني من نيويورك.
· جائزة الملك فيصل في العلوم و الفيزياء عام 1989 .
· جائزة في الكيمياء عام 1993.
· جائزة بنجامين فرانكلين عام 1998م على عمله في دراسة التفاعل الكيمائي في زمن متناهي الصغر (Femto-Second) يسمى femtochemistry.
· جائزة نوبل للكيمياء لإنجازاته في نفس المجال عام 1999. نص قرار الاكاديمية :
The Royal Swedish Academy of Sciences has awarded the Nobel Prize in Chemistry to
Professor Ahmed H. Zewail, California Institute of Technology, Pasadena,USA
· الجائزة الأمريكية ( أهداها الرئيس بيل كلينتون ).
· انتخبته الأكاديمية البابوية ، ليصبح عضوا بها و يحصل على وسامها الذهبي عام2000.
· جائزة وزارة الطاقة الأمريكية السنوية في الكيمياء .
· جائزة " كارس " من جامعة زيورخ ، في الكيمياء و الطبيعة ، و هي أكبر جائزة علمية سويسرية .
· انتخب بالاجماع عضوا بالاكاديمية الأمريكية للعلوم .
· وضع اسمه في قائمة الشرف في الولايات المتحدة الأمريكية .
· كرمته مصر ، و حصل على عدة جوائز مصرية منها قلادة النيل العظمى وهي أعلى وسام مصري ، و أطلق اسمه على بعض الشوارع و الميادين كان تكريم مصر له قبل حصوله علي جائزه نوبل.
جائزة نوبل :
فاز الدكتور أحمد زويل بجائزة نوبل في الكيمياء لعام 1999 لإنجازاته العلمية الهائلة في دراسة وتصوير ذرات الموادالمختلفة .خلال تفاعلاتها الكيميائية, وقد قامت الأكاديمية الكندية الملكية للعلوم بإعلان فوزه بهذه الجائزة .
وجاء سبب فوزه بالجائزة الذي أعلنته الأكاديمية كما يلي " لدراساته لحالات الانتقال والتحول للتفاعلات الكيميائية باستخدام ثانية الفيمتو المطيافية” كما قالت الاكاديمية ان جائزة نوبل للكيمياء هذا العام ستهدي الي الدكتور أحمد زويل لإنجازاته الرائدة في التفاعلات الكيميائية الاساسية باستخدام ومضات اشعة الليزر القصيرة في وقت حدوث التفاعلات, وأن إسهامات الدكتور أحمد زويل قد أحدثت ثورة في الكيمياء والعلوم التي تتعلق بها لأن هذا الإنجاز الهائل يمكننا من فهم وشرح وتوقع العديد من التفاعلات الهامة التي لم يكن من الممكن قبل ذلك ملاحظتها .
كما أضافت الأكاديمية أن عمل الدكتور أحمد زويل في أواخر عام 1980 أدي الي ميلاد كيمياء الفيمتو “FemtoChemistry” وهي إستخدام كاميرات خاصة فائقة السرعة لملاحظة التفاعلات الكيميائية بسرعة ثانية الفيمتو .وهي أقل وحدة زمنية في الثانية الواحدة .
وأضافت أيضا اننا قد وصلنا الي نهاية الطريق , وأنه لا يوجد تفاعلات كيميائية تحدث بسرعة أكثر من سرعة ثانية الفيمتو, .ونحن الآن نستطيع أن نري التحركات للذرات الفردية كما نتخيلها, فلم تعد تلك الذرات غير مرئية لنا ولقد حصل الدكتور أحمد زويل من قبل علي جائزة عن انجازاته في مجال الكيمياء الفيزيائية من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا .في باسادينا عام 1990 .
وتبلغ قيمة الجائزة حوالي 960 ألف دولار وسيتسلمها الدكتور أحمد زويل في العاشر من ديسمبر المقبل, وهو اليوم الذي .يوافق الذكري السنوية لوفاة الفريد نوبل مخترع الديناميت ومؤسس جائشزة نوبل .
وقد استقبل الدكتور أحمد زويل بحفاوة بالغة عند زيارته لمدينة دمنهور مسقط رأسه, وقد أطلق أسمه علي العديد من المؤسسات الضخمة بها تكريما له علي إنجازاته العلمية وعرفانه بالجميل لوطنه الأم مصر.
آراء :
قال أحد زملاؤه في جامعة كالتك ” إن كيمياء الفيمتو قد صنعت تاريخاً جديدا في مجال الكيمياء, إن عمله قد أعطي واقعية لأهم المفاهيم الكيميائية مثل كيفية الإتحاد بين جزيئات العناصر الكيميائية وكيف يتم تفككها , فبينما قام العالم بولينج بدراساته الرائدة في علوم الهندسة والأشكال الهندسية فإن أحمد زويل يعتبر رائدا في دراسة الأهمية الشديدة للوقت والحركة في الاتحادات الكيميائية” .
وقال عنه زميل أيضا في جامعة كالتك “إن معظم العلماء إذا حالفهم الحظ خلال حياتهم العلمية يستطيعون الإضافة الي المعلومات والمعرفة في مجال عملهم بحيث يفيدوا غيرهم من المهتمين بهذا المجال, ولكن الإنجاز الأكثر ندرة والأعظم أثرا في حياة العالم هو إسهامه في تغيير طريقة تفكير الناس تجاه موضوع معين, وأحمد زويل قد إستطاع بعلمه ونبوغه تحقيق هذا الإنجاز الهائل في مجال الكيمياء” .
كما قال عنه دافيد بالتيمور أستاذ علم الأحياء و رئيس جامعة كالتك “أن جامعة كالتك تعيش الآن عاماً من النجاح والتفوق والسعادة وذلك بسبب حصولها علي المركز الأول هذا العام بين جامعات الولايات المتحدة الامريكية كما أن من بين أعضاءها العالم الأول في الكيمياء لهذا العام الدكتور أحمد زويل” .
وقال عنه رودلف ماركوس أستاذ الكيمياء بجامعة كالتك والفائز بجائزة نوبل في الكيمياء عام 1992 ” ان عمل زويل قد غير نظرة العلماء الي ديناميكية التفاعلات الكيمياء تغييرا جذريا, فإن دراسة الأحداث والتفاعلات الكيميائية والبيولوجية والفيزيائية التي تحدث في ثانية الفيمتو يعتبر أعظم إنجاز للإنسان خلال القرن الماضي” .
وقال عنه عمرو موسي وزير الخارجية المصري ” إن إنجازا الدكتور زويل لا يمكن أن يوصف إلا أنه رائعا, وأضاف أن الدكتور زويل يستحق هذه الجائزة عن جدارة ويستحق كل التقدير والتكريم, وان الدكتور زويل يعتبر قدوة لكل مصري وعربي وأن عمله يحفز كل العلماء المصريين علي الاحتذاء به لتقديم المزيد والمزيد من التقدم العلمي.
وقالت عنه الأكاديمية السويدية الملكية للعلوم " إن الدكتور أحمد زويل الذي يحمل الجنسية المصرية والأمريكية قد فاز بالجائزة لأنه إستطاع ان يظهر للعالم انه من الممكن بإستخدام تكنولوجيا الليزر الحديثة مشاهدة ومراقبة الذرات وهي تتحد لتكوين جزيئات أثناء التفاعل الكيميائي, وأن دراساته الرائدة في مجال التفاعلات الكيميائية قد أضافت الكثير لعلم الكيمياء والعلوم المرتبطة به وذلك منذ أواخر عام 1980 التي شهدت ولادة اكتشافه المذهل كيمياء الفيمتو بإستخدام كاميرات خاصة فائقة لسرعة لتصوير التفاعلات الكيميائية أثناء حدوثها".
كما قالت الاكاديمية " أن اكتشاف الدكتور أحمد زويل مكننا من رؤية حركة الذرات كما تخيلها العلم وأنها لم تعد غير مرئية لنا .مما يعد إضافة غير مسبوقة لهذا لعلم الكيمياء".
الوظائف الحالية :
يشغل الدكتور أحمد زويل حاليا العديد من الوظائف العلمية المرموقة, فهو الأستاذ الأول للكيمياء الفيزيائية بجامعة لينوس بولينج وأستاذ الفيزياء في جامعة كاليفورنيا للتكنولوجيا ومدير معمل علوم الجزيئات بالمعهد القومي الأمريكي للعلوم وأخيرا فهو يعمل كمحرر للعديد من المقالات والكتب والمراجع في مجال الكيمياء الفيزيائية .
وهو عضو في الأكاديمية الأمريكية القومية للعلوم والأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون وأكاديمة العالم الثالث للعلوم في إيطاليا والأكاديمية الأوروبية للعلوم والفنون والانسانيات في فرنسا .
يوجد كتابان معروفان للمؤلف وهما :
1. كتاب رحلة عبر الزمن .. الطريق إلى نوبل
2. كتاب عصر العلم : وقد تم اصدراه في العام 2005 وتم طباعة 5 طبعات منه، حيث نفذت الطبعة الأولى منه خلال ساعتين من اصداره.
بحث عن الدكتور احمد زويل 2016 جاهز للطبع



خاتمـة
إن رحلة النجاح الباهرة التى حققها (د. أحمد زويل) لم تكن لتحقق دون إرادة قوية نادرة ، تعينه على العمل المتواصل لمدة عشرين ساعة يوميا على مدى ستة وعشرين عاما ... تلك الإرادة المصرية التى أثبتت نفسها على الساحة الأمريكية ، ووسط أناس لايعترفون للشرق وللعرب بأى مكانة؛ للإسهام فى النهضة التكنولوجية المتقدمة ، وأثبتت أنه حين تكتمل عناصر النجاح يظل الإنسان – وحده – فى طليعة هذه العناصر ، ويظل المصرى قادرا على إثبات نفسه فى أى مكان ، وتحت أى ظرف.

بحث عن الدكتور احمد زويل 2016 جاهز للطبع ghlasa2.gif

 

الموضوع الأصلي : بحث عن الدكتور احمد زويل 2016 جاهز للطبع     -||-     المصدر : منتديات غلاسة ، شات غلاسة     -||-     الكاتب : ghlasa


المواضيع المتشابهه:

موقع غلاسة تجد لدينا

توقعات الابراج ، حظك اليوم ، صور ، صور2017 ، صور فيس بوك ، صور بنات ، 2017 ، شات ، منتديات غلاسة ، سيارات ، اسلاميات ، صور رومانسية ، صور حزن ، بنات للتعارف ازياء , ارقام , تسريحات , نكت , رسائل , حب , ملابس , حظك اليوم , بنات , صور بنات , صور رومانسية , صور , كلمات , غلاسة , فيسبوك , بحث , ابحاث , توقعات , ديكور , الابراج , صور , love , البشرة , ستائر , غرف , نوم , فساتين , زفاف , 2017 , 2018 , تفسير حلم , w,v , تفسير , التخسيس , حلويات , اعمال , تريكو , الاحلام , تفسير , حواء , اكلات , قصات , قمصان , رمضان , عبايات , عيد , البشرة , ملابس , مطبخ , حب , مصرية , شعر , نكت مصرية , رومانسية , ghlasa.com , منتدى , منتديات , ghlasa.com/vb





fpe uk hg];j,v hpl] .,dg 2016 [hi. gg'fu

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 صور المشير عبد الفتاح السيسى فى روسيا ـ صورعبدالفتاح السيسى جديدة 2017
0 صور بنات فيس بوك 2017 ، بنات مصرية واتس اب 2017 ، ارقام تليفونات بنات 2017
0 صور مي عمر نجمة مسلسل الاسطورة , صور مى عمر 2017
0 صور فيس بوك رحيل الام ، صور عيدالام المتوفية 2017 ، صور حزينة عن الام فيسبوك 2016
0 كلمات اغنية فرتكه فرتكة ع الطبله وع السكسكه :d
0 ابيات شعر عن الام ، شعر عن الام ، كلمات عيدالام 2017
0 حوار الزوج والزوجة ليلة الدخلة كلام حقيقى 2017 ، حكاية زوج وزوجة ليلة الدخلة 2017
0 اسعار العملات اليوم ـ سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء 7.62
0 نكت مصرية على استقالة حكومة الببلاوى اليوم ، صور نكت مضحكة على استقالة حازم الببلاوى وحكومتة 2017
0 توقعات برج الاسد شهر مارس عام 2017 ، توقعات الابراج2017
0 صور حزن 2017 ، Photo sad 2017
0 حظك اليوم الثلاثاء 8-10-2017, ابراج اليوم الثلاثاء 8/10/2017, برجك اليوم 8 اكتوبر 2017
0 حظك اليوم الاحد 19-10-2017 مع ماغي فرح , ابراج اليوم 19 اكتوبر 2017
0 توقعات برج العذراء شهر مايو 2016 , توقعات الابراج برج_العذراء لشهر مايو2016
0 نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني جميع المحافظات من وزارة التربية والتعليم 2017
0 معلومات عن ارتفاع هرمون الحليب عند السيدات وطرق معالجتة
0 صور بطاقات عيد الام المتوفية حزينة + دعاء لكل ام علي قيد الحياة في عيدالام
0 حظك اليوم الاحد 18-5-2017، ابراج اليوم الاحد18/5/2017,حظك اليوم الاحد 18مايو 2017
0 حظك اليوم الاحد 30-6-2017, ابراج اليوم الاحد 30/6/2017, برجك اليوم 30 يونيه 2017
0 صور ديكور حديث ، ديكور مودرن ، ديكور كلاسيك ، احدث ديكورات 2017
0 توقعات برج الحمل لشهر ديسمبر 2016 , توقعات الابراج ماغي فرح برج_الحمل شهرديسمبر2016
0 صور و معلومات عن انجازات الاستبن محمد مرسى العياط ابن سنية
0 حظك اليوم السبت 13-2-2016, ابراج مكتوب اليوم السبت 13/2/2016, توقعات الابراج اليوم 13فبراير 2016
0 علاج فيروس سي الثلاثي سوفالدي GRATISOVIR الريبافيرين الإنترفيرون sofosbuvir
0 توقعات الابراج برج الدلو شهر يونيه 2017 ، توقعات برج الدلو شهر 6 لعام 2017
0 الله يحرق دمك ، الله يحرق قلبك ، الله ينتقم منك
0 اسئلة مسابقة وزارة التربية والتعليم ( للمدرسين ) التربوي 2017-2017
0 صور مكتوب عليها ٢٠١٤ ، عام سعيد 2017 ، Photos-2017, Happy-New-Year-2017
0 صور صالونات 2017 , احدث صور غرف صالون 2017 , Salon-2017
0 صور حب ورومانسية مكتوب عليها اشعار 2017 ، w,v pf , v,lhksdm 2017

  2  
قمر
رد: بحث عن الدكتور احمد زويل 2016 جاهز للطبع

الله علي رحلة الكفاح يادكتور
انت مثال للرجل المصري المشرف
بحث رائع وجميل ومفيد لكل الشباب




من مواضيعى
0 الصداع واسبابه وعلاجه عند الاطفال 2017
0 اجدد صور ورد رومانسي للعشاق 2017 ورد احمر مكتوب لاف 2017
0 يجب المحافظه علي رشاقتك ياحواء بعد الزواج 2017
0 صور امساكية شهر رمضان لدولة البحرين 1434 هجري
0 فوائد الرجلة
0 المفيد في صلاة الوتر وحكم من تركها
0 بالصور شد ترهلات الصدر 2017
0 ايه هو الحب
0 احدث مجموعة ديكورات منزليه متنوعه 2017
0 احدث بوستات متنوعه لعام 2016
0 صور ومقادير كعك العيد 2017
0 صور كروت ادعيه, متحركه 2017 صور دعاء اللهم, تقبل الدعاء 2017
0 بالصور وحصري خطوات مكياج للصباح والمساء لعام 2017
0 كثرة النسيان وعلاجه
0 طريقة ومقادير عمل اليخني بالحم
0 دي مسدجات ونكت منيي لحبيبي 2017
0 طريقة تحديد الوجه بالمكياج 2017
0 عايزه تظهري بمظهر اصغر سنا عن سنك الطبيعي وانتي بملابسك الخروج
0 طريقة ومقادير الشمندر الكبس 2017
0 امي روح قلبي
0 طريقة عمل طاجن اللحم بالطريقه المغربي 2017
0 اكتشاف جهاز يتحكم في حياتك الغذائيه
0 صور ومعلومات لتضيق مسام الجسم وبشره نضره وكلها انوثه وجمال اليكي ماسك البطاطس
0 ملابس علي شكل شطرنج روعه ملابس بنات 2017
0 صور وارقام وعنوان بنات للزواج 2017
0 سبب التهته عند الاطفال
0 انت نائم والفجر يؤذن ,كارثه لو نائم انت واهل بيتك وقت صلاة الفجر
0 صور انواع البرفم الجديد 2017 اجدد انواع البرفان 2017
0 صور طفل توفي وفاق شرب ماء وتوفي تاني
0 للوقايه من سرطان البروستات الطماطم والصويا علاج 2017

  3  
ghlasa
رد: بحث عن الدكتور احمد زويل 2016 جاهز للطبع

ولد الدكتور أحمد زويل في مدينة دمنهور بجمهورية مصر العربية في السادس والعشرين من فبراير عام 1946 وتوفي يوم الثلاثاء 2-8-2016


من مواضيعى
0 مصرع عريس وعروسة في الصباحية في الحمام بسبب ماس كهربائي
0 كلمات اغنية تعبت كتير سمسم شهاب من البوم مشوار 2017
0 هذا ما حدث فى امريكا يوم 11سبتمبر 2001 ، september 11 ، 11-9
0 نتيجة الشهادة الابتدائية جميع المحافظات ، نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2017
0 صور خلفيات العام الجديد 2016 ، صور مكتوب عليها عام سعيد 2016
0 سويت شيرت 2017 , صور تيشرت رجالي شتوي 2017 للشباب الكول
0 حظك اليوم الاربعاء 10-8-2016 - ابراج اليوم الاربعاء 10/8/2016 - توقعات الابراج اليوم 8 اغسطس 2016
0 توقعات الابراج برج العذراء شهر فبراير 2017 , توقعات برج-العذراء لشهر فبراير 2017
0 موعد عرض مسلسل شقة فيصل في شهر رمضان 2016 ايتن عامر كريم محمودعبدالعزيز
0 اجمد موقف مضحك 2017 ، اجمل نكتة فى عام 2017 ، خسرت كل اصحابي 2017
0 شرح طريقة عمل جمبرى فى الفرن 2017 ، عمل جمبري فى الفرن 2017
0 علاج النحافة بالاعشاب ، علاج طبيعي للنحافة 2017 ، وصفة للنحافه 2017
0 نتيجة الصف السادس الابتدائى البحيرة وبالخصوص ادكو و رشيد و دمنهور و كفر الدوار 2017
0 حكم و امثال للنشر ، احكام وشعارات فيس بوك ، حكم واقوال للفيس بوك 2017
0 بحث عن الثورة المصرية ، ثورة 25 يناير العظيمة × جاهز للطبع
0 رسائل حب جديدة 2017 ، مسدجات رومانسية جدا 2017
0 كل عام وانتم بخير رمضان كريم 2017 ، تهنئة بمناسبة شهر رمضان الكريم 1434
0 حظك اليوم الاثنين 3-8-2017, ابراج مكتوب اليوم الاثنين 3/8/2017, توقعات الابراج اليوم 3اغسطس 2017
0 احدث فساتين زفاف ليلة العمر 2017 , صور فستان الفرح للعروسة الشيك 2017
0 بحث عن الوطن واليوم الوطنى
0 قصة الست عزيزة سائقة سيارة ربع نقل في محافظة بورسعيد
0 قصة حسين الغلبان و مرض السرطان 2017 ، قصة حزينة جدا 2017
0 توقعات الابراج شهر مايو 2017 ، توقعات الابراج شهر 5 عام2017
0 نكت قصيرة مكتوبة على صور ، صورنكت مصرية اساحبي 2016
0 تدمير اخطر نفق في العريش اليوم ومقتل 5 من اهل فلسطين
0 خبر عاجل الغاء فائدة شهادات قناة السويس الجديدة من أجل مصر وحبًا لبلادي
0 صور غلاف فيس بوك خيول 2017 ، صور حصان فيس بوك للبروفيل 2017
0 اجمل تصميمات غلاف فيس بوك طبيعية 2017 ، صور كفرات فيس بوك جامدة رومانسية 2016
0 حظك اليوم الخميس 9-10-2017، ابراج اليوم الخميس9/10/2017,حظك اليوم الخميس 9اكتوبر 2017
0 صور وكلمات حزينة عن الرحيل والفراق ، فراق الاحباب 2017 ، صور حزينة ،صورفراق2017


الكلمات الدلالية (Tags)
2016 , للطبع , الدكتور , احمد , بحث , جاهز , زويل , عن

شاهد اخر مواضيع قسم ابحاث علمية دراسية

بحث عن الدكتور احمد زويل 2016 جاهز للطبع


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
This Forum used ghlasa Mod by موقع غلاسة
أقسام المنتدى

الاقسام الاسلامية | الاسلامى الشامل | شهر رمضان الكريم | احكام وفتاوي شرعية | السنة النبوية الشريفة | احاديث شريفة وتفسيرها | منتديات غلاسه العامة | اجمل التهانى والترحيب بالاعضاء | المنتديات العامة | مناقشات غلاسه هامة | سفر واماكن سياحية | الاخبار - الامتحانات ، ابحاث علمية ، | اخبار العالم | نتائج امتحانات جميع المراحل | ابحاث علمية دراسية | اخبار المشاهير والفنانين | عالم السيدات والرجال | غلاسه رجالى ، شباب غلاسة | بنات وسيدات | ازياء وملابس محجبات | مكياج العيون والبشرة | العناية بالشعر والعنايه بالبشرة | ملابس نوم وبيجامات | فساتين زفاف ، فساتين خطوبة | الاحذية والشنط والساعات | صحتك تهمنا واكلك عندنا | صحتك بالدنيا | اكلات سريعة ، اجمل الماكولات والوجبات السريعة | الاطفال احباب الله | صور | صور حب ورومانسية ، Photos Love and Romance | صور حزن ، صور فراق Pictures of grief, sad parting images | صور غلاف فيس بوك ، Photo cover Facebook | صور اطفال ، اطفال جميلة | صور سيارات ، احدث سيارة | صور الشخصيات المشهورة | رومانسيات وحكايات | الشعر وعذب الكلام | قصص وحكايات | كلمات اغانى | غلاسه الترفية والنكت والالعاب | العاب فيس بوك | نكت مصرية ، نكت غلاسه ، نكت فيس بوك | مدونات الاعضاء | الابراج وتوقعات الابراج وتفسير الاحلام | توقعات الابراج | تفسير الاحلام | الجوال+رسائل+احدث الموبيلات | مسجات ورسائل رومانسية | رسائل تهنئة ومناسبات | موبيلات وشركات المحمول | حظك اليوم ، ابراج اليوم | ابراج اليوم ، الابراج اليومية | قسم الادارة والمشرفين وطلبات الاعضاء | قسم ادارة منتديات غلاسه | Recycle Bin ghlasa | طلبات واقترحات | عالم الديكور والاثاث الحديث | افلام عربى ، افلام اجنبى ، اغانى ، يوتيوب | افلام عربي جديدة | افلام اجنبية جديدة | مسلسلات تلفزيونية ، برامج اذاعية | تحميل اغانى جديدة | تحميل اغانى شعبي ، اغانى زفاف جديدة | يوتيوب | صور متنوعة | صور حبشتكنات | المزرعة السعيدة ، هابى لاند | برامج للكمبيوتر ، برامج للجوال |


ghlasa آنضم الى معجبين