اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2017 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2017 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لعام 2017 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2017 صور فساتين زفاف 2017 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

الاسلامى الشامل اسلامي - اسلاميات - مواضيع اسلامية - الطريق الى الله - الاسلام دين التسامح - طريق الاسلام



بعض مظاهر الاعجاز العلمى فى القران الكريم

ان امة محمد عليه أفضل الصلاة والسلام فضلها الله على سائر الامم بأن بعث فيها خير البرية وأمده الله بمعجزة عقلية خالدة لكن نحن العرب تهالكنا على ملذات الدنيا وأغفلنا

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
ghlasa
بعض مظاهر الاعجاز العلمى فى القران الكريم




ان امة محمد عليه أفضل الصلاة والسلام فضلها الله على سائر الامم بأن بعث فيها خير البرية وأمده الله بمعجزة عقلية خالدة لكن نحن العرب تهالكنا على ملذات الدنيا وأغفلنا كتاب الله وسنة رسوله وما جاءنا فيهما من العلم حتى أصبحنا الان نطرب لما جاء به الغرب من اكتشافات علمية تجريبية تطابقت تمتم التطابق مع ما جاء به قرأننا الكريم منذ أربعة عشر قرنا ونحن نيام عار علينا نحن العرب في غفلة ساهون مع ان الله سبحانه وتعالى منذ ان نزل القرأن وهو يحثنا على النظر والتدبر في القرأن الكريم أفلا تعقلون أفلا تنظرون أفلا تتفكرون أفلا تتقون ونحن سامدون أو ساهرون في ملذات الدنيا كأننا البهائم أو أضل سبيل والحمد لله
بعض مظاهر الاعجاز العلمى فى القران الكريم
أعطى الله عز وجل كل نبي من الأنبياء عليهم السلام معجزة خاصة به لم يعطيها بعينها غيره تحدى بها قومه, وكانت معجزة كل نبي تقع مناسبة لحال قومه وأهل زمانه
فلما كان الغالب على زمان موسى عليه السلام السحر وتعظيم السحرة, بعثه الله بمعجزة بهرت الأبصار, وحيرت كل سحار, فلما استيقنوا أنها من عند العزيز الجبار انقادوا للإسلام وصاروا من عباد الله الأبرار
وأما عيسى عليه السلام فبعثه الله في زمن الأطباء وأصحاب علم الطبيعة, فجاءهم من الآيات بما لا سبيل لأحد إليه إلا أن يكون مؤيدا من الذي شرع الشريعة, فمن أين للطبيب قدرة على إحياء الجماد, وبعث من هو في قبره رهين إلى يوم التناد, أو على مداواة الأكمه والأبرص
وكذلك نبينا بعث في زمان الفصحاء والبلغاء وتجاريد الشعراء, فأتاهم بكتاب من عند الله عز وجل, فاتهمه أكثرهم أنه اختلقه وافتراه من عنده فتحداهم ودعاهم أن يعارضوه ويأتوا بمثله وليستعينوا بمن شاءوا فعجزوا عن ذلك كما قال تعالي: بعض مظاهر الاعجاز العلمى فى القران الكريم ayar.gif قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَـذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيراً بعض مظاهر الاعجاز العلمى فى القران الكريم ayal.gif - سورة الإسراء آية 88 وكما قال الله تعالي : بعض مظاهر الاعجاز العلمى فى القران الكريم ayar.gif أَمْ يَقُولُونَ تَقَوَّلَهُ بَل لَّا يُؤْمِنُونَ {33} فَلْيَأْتُوا بِحَدِيثٍ مِّثْلِهِ إِن كَانُوا صَادِقِينَ بعض مظاهر الاعجاز العلمى فى القران الكريم ayal.gif - سورة الطور ايات 33 و 34
ثم تقاصر معهم إلى عشر سور منه فقال فى سورة يونس: أم يقولون افتراه قل فأتوا بعشر سور مثله مفتريات وادعوا من استطعتم من دون الله إن كنتم صادقين
ثم تنازل إلى سورة فقال فى سورة يونس: أم يقولون افتراه قل فأتوا بسورة مثله وادعوا من استطعتم من دون الله إن كنتم صادقين وكذلك في سورة البقرة وهى مدنية أعاد التحدي بسورة منه, وأخبر تعالى أنهم لا يستطيعون ذلك أبدا لا في الحال ولا في المآل فقال تعالى: بعض مظاهر الاعجاز العلمى فى القران الكريم ayar.gif وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ وَلَن تَفْعَلُواْ فَاتَّقُواْ النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ بعض مظاهر الاعجاز العلمى فى القران الكريم ayal.gif (سورة البقرة :23-24)
وهكذا وقع, فانه من لدن رسول الله صلى الله عليه و سلم وإلى زماننا هذا لم يستطع أحد أن يأتي بنظيره ولا نظير سورة منه, وهذا لا سبيل إليه أبدا؛ فإنه كلام رب العالمين الذي لا يشبهه شيء من خلقه لا في ذاته ولا في صفاته ولا في أفعاله, فأنى يشبه كلام المخلوقين كلام الخالق؟
وقد انطوى كتاب الله العزيز على وجوه كثيرة من وجوه الإعجاز: ذلك أن القرآن الكريم معجز في بنائه التعبيري وتنسيقه الفني باستقماته على خصائص واحدة في مستوى واحد لا يختلف ولا يتفاوت ولا تختلف خصائصه معجز في بنائه الفكري وتناسق أجزائه وتكاملها, فلا فلتة فيه ولا مصادفة, كل توجيهاته وتشريعاته تتناسب وتتكامل وتحيط بالحياة البشرية دون أن تصطدم بالفطرة الإنسانية معجز في يسر مداخله إلى القلوب والنفوس ولمس مفاتيحها وفتح مغاليقها واستجاشة مواضع التأثر والاستجابة فيها وقد سرد هبة الدين الحسيني الشهرستاني المزايا الإجمالية للقرآن ومنها
القرآن الكريم معجزة عظيمة تحدى الله بها الأولين والآخرين، ودعاهم للإتيان بمثله حين زعموا أن القرآن من كلامه, فعجز المشركون أن يأتوا بمثله، وتحداهم القرآن أن يأتوا بعشر سور مثله مفتريات من عندِهم, فلما عجزوا عن الإتيان بعشر سور تحداهم القرآن أن يأتوا بسورة واحدة من مثله.
وقد بلغ التحدي القرآني غايته حين يخبر القرآن أن عجز المشركين عن محاكاته والإتيان بمثله عجز دائم لا انقطاع له، فيقول: فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ وَلَن تَفْعَلُواْ [البقرة:24].
قال القرطبي: قوله: وَلَن تَفْعَلُواْ إثارةٌ لهِمَمِهم، وتحريكٌ لنفوسهم؛ ليكونَ عجزُهم بعد ذلك أبدع، وهذا من الغيوب التي أخبر بها القرآنُ قبل وقوعهًا..( )
وحين أراد مسيلمة معارضة القرآن فضحه الله وأخزاه، فكان قوله محلًا لسخرية العقلاء ، فقد قال: «يا ضِفدع، نُقي كما تنُقين، لا الماء تدركين، ولا الشراب تمنعين».
وعندما أراد الأديب ابن المقفع معارضة القرآن عجِز، وقال: أشهد أن هذا لا يُعارَض، وما هو من كلام البشر.ومثله صنع يحيى الغزال بليغُ الأندلس وفصيحُها.
وصدق الله العظيم: قُل لَّئِنِ ٱجْتَمَعَتِ ٱلإِنسُ وَٱلْجِنُّ عَلَىٰ أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَـٰذَا ٱلْقُرْءانِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا [الإسراء: 88].
لقد اعترف أعداء القرآن بعظمة القرآن، وذلّتْ رقابهم لِما سمعوه من محكم آياته، فها هو الوليدُ بنُ المغيرةِ سيدُ قريش، يسمع النبي صلى الله عليه وسلم وهو يقرأ قوله تعالى: إِنَّ ٱللَّهَ يَأْمُرُ بالْعَدْلِ وَٱلإْحْسَانِ وَإِيتَآء ذِى ٱلْقُرْبَىٰ وَيَنْهَىٰ عَنِ ٱلْفَحْشَاء وَٱلْمُنْكَرِ وَٱلْبَغْى يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ [النحل:90].
فيقول قولته المشهورة: «والله إنَّ لقولِه الذي يقولُ لحلاوة، وإنّ عليه لطلاوة، وإنه لمثمرٌ أعلاه، مغدِقٌ أسفلُه، وإنه ليعلو وما يُعلى، وإنه ليَحطِم ما تحته».

ولكي يأتي شخص بمثل القرآن عليه أن يحقق الصفات الموجودة في القرآن الكريم وهي كونه :
1- نص أدبي معجز بشهادة كل المنصفين.
2- به تشريعات وأحكام.
3- يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر.
4- صادق وخال من الكذب .
5- به إخبار بالغيب , أو بأمور لم تكن حدثت وقت نزوله , أو حدثت في أماكن آخرى وقت نزوله , فكانت إخبار بالغيب بالنسبة للصحابة الذين شهدوا التنزيل.



6- به إعجاز علمي , أي أنه أخبر بأمور علمية لم تكن معروفة وقتها .
7- يؤمن المليارات أنه من عند الله تعالى .

لذلك نكرر , عندما يقول شخص ما : سآتي بمثله , يجب أن يحقق الشروط بالأعلى .

الأمور الدالة على أن القرآن كلام اللّه:



1- كونه عند العرب في الدرجة العالية من البلاغة التي لم يعهد مثلها وذلك للأسباب الآتية:
أ- أنه لا يحوي إلا الصدق ومنزه عن الكذب في جميعه، وكل كاتب أو شاعر ترك الكذب والتزم الصدق نزلت كتابته، ولذلك قيل أعذب الشعر أكذبه. والقرآن جاء فصيحًا مع التنزه عن الكذب.
ب - أنه اقتصر على توجيب العبادات وتحريم القبائح والحث على مكارم الأخلاق وترك الدنيا واختيار الآخرة، وأمثال هذه الأمور توجب تقليل الفصاحة.
ج- القرآن جاء فصيحًا على غاية الفصاحة في كل فن ترغيبًا كان أو ترهيبًا أو وعظًا أو غيرهما. وكمثال جاء في الترغيب قوله: فَلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاء بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ [السجدة: 17], وفي الترهيب قوله: وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ «15» مِّن وَرَآئِهِ جَهَنَّمُ وَيُسْقَى مِن مَّاء صَدِيدٍ «16» يَتَجَرَّعُهُ وَلاَ يَكَادُ يُسِيغُهُ وَيَأْتِيهِ الْمَوْتُ مِن كُلِّ مَكَانٍ وَمَا هُوَ بِمَيِّتٍ وَمِن وَرَآئِهِ عَذَابٌ غَلِيظٌ [إبراهيم: 17:15], وفي الزجر والتوبيخ قوله: فَكُلًا أَخَذْنَا بِذَنبِهِ فَمِنْهُم مَّنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِبًا وَمِنْهُم مَّنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ وَمِنْهُم مَّنْ خَسَفْنَا بِهِ الأَرْضَ وَمِنْهُم مَّنْ أَغْرَقْنَا وَمَا كَانَ الله لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ [العنكبوت: 40]، وفي الوعظ قوله: أَفَرَأَيْتَ إِن مَّتَّعْنَاهُمْ سِنِينَ , ثُمَّ جَاءهُم مَّا كَانُوا يُوعَدُونَ مَا أَغْنَى عَنْهُم مَّا كَانُوا يُمَتَّعُونَ [الشعراء:206،207].
د- أن القرآن في أغلب المواضع يأتي بلفظ يسير متضمنًا لمعنى كبير ويكون اللفظ أعذب ما يكون، مثل قوله تعالى: وَلَكُمْ في القِصَاصِ حَيَاةٌ فإن هذا القول لفظه يسير ومعناه كثير. ومع كونه بليغًا مشتملًا على المطابقة بين المعنيين المتقابلين وهما القصاص والحياة. وعلى الغرابة، بجعل القتل الذي هو ضد للحياة ومناقضها؛ ظرفًا لها وسببًا، وهو أولى من جميع الأقوال المشهورة عند العرب في هذا الباب.
2- تكوينه وأسلوبه المخالف لفنون الشعر والنثر, مما جعل الشعراء المشهورين وأشراف العرب مع كمال حذاقتهم في أسرار الكلام وشدة عداوتهم للإسلام؛ لم يجدوا في بلاغة القرآن وحسن نظمه وأسلوبه مجالًا للنقد، بل اعترفوا أنه ليس من جنس خطب الخطباء وشعر الشعراء، ونسبوه تارةً إلى السحر تعجبًا من فصاحته وحسن نظمه، وقالوا تارةً: إنه إفك افتراه وأساطير الأولين، وقالوا تارةً لأصحابهم وأحبابهم: لَا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآَنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ . وهذا أسلوب الضعيف الواهي الحجة.
فثبت أن القرآن معجز ببلاغته وفصاحته وحسن نظمه. وكيف يتصور أن يكون الفصحاء والبلغاء من العرب بهذه الكثرة والشهرة بغاية العصبية والحمية الجاهلية، وما عرف عنهم من حب المباراة والتباهي، والدفاع عن الأحساب, فيتركون الأمر الأسهل الذي هو الإتيان بمقدار أقصر سورة، ويختارون الأشد الأصعب مثل بذل المال والأرواح لمحاربة أتباعه.
ولو كانوا يظنون أن محمدًا صلى الله عليه وسلم استعان بغيره، لأمكنهم أن يستعينوا بغيرهم، فلماذا لم يفعلوا ذلك وآثروا التسليم بالهزيمة على محاولة المعارضة، والحرب والقتال على محاولة الإتيان بمثله ؟ .
3- إخبار القرآن بحوادث آتية وجدت بعد ذلك على الوجه الذي أخبر بها مثل:
أ – قول الله تعالى: لَقَدْ صَدَقَ الله رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِن شَاء الله آمِنِينَ مُحَلِّقِينَ رُؤُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لَا تَخَافُونَ فَعَلِمَ مَا لَمْ تَعْلَمُوا فَجَعَلَ مِن دُونِ ذَلِكَ فَتْحًا قَرِيبًا [الفتح: 27]. فوقع كما أخبر، ودخل الصحابة المسجد الحرام آمنين محلقين رؤوسهم ومقصرين غير خائفين.
ب - قول الله تعالى: وَعَدَ الله الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا [النور: 55]. فحدث ما وعد اللّه به المؤمنين بأن تسلطوا في جانب الغرب إلى أقصى الأندلس والمغرب، وفي جانب الشرق إلى حد الصين، ففي مدة ثلاثين سنة تسلط أهل الإسلام على هذه الممالك تسلطًا تامًا، وغلب دين اللّه المرضي على سائر الأديان في هذه المماليك فكانوا يعبدون اللّه آمنين غير خائفين.
ج - قول الله تعالى: إِذَا جَاء نَصْرُ الله وَالْفَتْحُ* وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ الله أَفْوَاجًا [النصر:1- 2]. والمراد بالفتح فتح مكة، فهذه السورة نزلت قبل فتح مكة، فحصل فتح مكة ودخل الناس في الإسلام فوجًا بعد فوج من أهل مكة والطائف وغيرها في حياته 0.
هـ - قول الله تعالى: قُل لِّلَّذِينَ كَفَرُواْ سَتُغْلَبُونَ [آل عمران: 12].
وقد وقع كما أخبر فصاروا مغلوبين.
و - قول الله تعالى: غُلِبَتِ الرُّومُ فِي أَدْنَى الْأَرْض [الروم: 2] أي أقرب الأرض وَهُم أي الروم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ أي الفرس فِي بِضْعِ سِنِينَ أي ما بين الثلاث والعشر لله الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ وحدث ما أخبر به القرآن الكريم.
ز - قول الله تعالى: سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ [القمر: 45], وحدث كما قال الله تعالى , فتمت هزيمة كفار قريش في غزوة بدر.
4- إخبار القرآن بأحوال القرون السالفة والأمم الهالكة، وقد علم أن الرسول عليه الصلاة والسلام, كان أميًا ما قرأ ولا كتب.
5- ما فيه من كشف أسرار المنافقين حيث كانوا يتواطؤون في السر على أنواع كثيرة من المكر والكيد، وكان الله يُطْلع رسوله على تلك الأحوال حالًا فحالًا، ويخبره عنها على سبيل التفصيل، فما كانوا يجدون في كل ذلك إلا الصدق.
6- جمع القرآن لمعارف وعلوم لم تعهدها العرب مثل علم الشرائع وطرق إقامة الحجة والتنبيه على الدلالات العقلية كمثال قوله تعالى: أَوَلَيْسَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُم بَلَى وَهُوَ الْخَلَّاقُ الْعَلِيمُ [يس: 81] وكقوله تعالى: قُلْ يُحْيِيهَا الَّذِي أَنشَأَهَا أَوَّلَ مَرَّةٍ وَهُوَ بِكُلِّ خَلْقٍ عَلِيمٌ [يس: 79] وكقوله تعالى: لَوْ كَانَ فِيهِمَا آلِهَةٌ إِلَّا الله لَفَسَدَتَا فَسُبْحَانَ الله رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ [الأنبياء:22].
7- كون القرآن الكريم بريئًا عن الاختلاف والتفاوت مع أنه كتاب كبير مشتمل على أنواع كثيرة من العلوم، فلو كان ذلك من عند غير الله لوقعت فيه أنواع من الكلمات المتناقضة.
8- كونه معجزة باقية متلوّة في كل مكان مع تكفل الله بحفظه، و أن قارئه لا يسأمه وسامعه لا يمجه، وتيسير حفظه لمتعلمه فتجد من اليسير على طفل في الخامسة حفظ القرآن كاملًا.
9- أسلوب القرآن الكريم يخالف مخالفة تامة أسلوب كلام محمد عليه الصلاة والسلام ، فالقارئ يشعر عند قراءته لأحاديث الرسول أنه أمام شخصية بشرية وذاتية تعتريها الخشية والمهابة والضعف أمام الله تعالى, بخلاف القرآن الكريم الذي يتراءى للقارئ من خلال آياته ذاتية قوية مسيطرة رحيمة عادلة خالقة حكيمة.
لو كان القرآن من كلام محمد عليه الصلاة والسلام لكان أسلوبه وأسلوب الأحاديث سواء. ومن المسلم به أن من المتعذر على الشخص الواحد أن يكون له في بيانه أسلوبان يختلف أحدهما عن الآخر اختلافًا جذريًا.
10- لو كان القرآن الكريم من إنتاج عقل بشري، فإنه يتوقع أن يَذْكُرَ فيه شيئًا عن عقلية مؤلفه ومما يتعرض له من مواقف وأزمات, فلا يمكن أن يكون الرسول عليه الصلاة والسلام هو مؤلف القرآن ولا نجد بالقرآن أي شيء عن أم المؤمنين خديجة أو عائشة أو جده أو عمه أو أمه أو بناته أو ابنه إبراهيم الذي توفي وبكى عليه حزنًا قائلًا: «وإنا لفراقك يا إبراهيم لمحزونون». فالقارئ للقرآن يجد أن هناك انفصالًا كاملًا بين حياة الرسول f الشخصية وبين ما جاء في القرآن الكريم, إلا فيما يتعلق بالجوانب التي نزلت فيها تشريعات للأمة في خطاب موجه للرسول عليه الصلاة والسلام.
11- يحتوي القرآن على كثير من الإشارات العلمية مثل:
أ- ضيق الصدر كلما صعدنا لأعلى وذلك لقلة نسبة الأوكسجين, في قول الله تعالى: فَمَن يُرِدِ الله أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء كَذَلِكَ يَجْعَلُ الله الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ [الأنعام: 125].
ب- دور الرياح في عملية تكوين السحاب أو نقل حبوب اللقاح, في قول الله تعالى: وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ [الحجر:22].
ج- اختلاف الشمس عن القمر بأن الشمس هي مصدر للضوء, في قول الله تعالى: هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاء وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُواْ عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ الله ذَلِكَ إلَّا بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ [يونس: 5].
د- كروية الأرض , في قول الله تعالى: وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا [النازعات:30].
وقول الله تعالى: خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى أَلَا هُوَ الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ [الزمر: 5].

12- إخبار القرآن الكريم بواقعة نجاة جسد فرعون و وتم اكتشاف نجاة الجسد بعد أكثر من 1300 عام , ومن المعروف أن نشأة الإسلام كانت بعيدة كل البعد عن الثقافة والحضارة الفرعونية التي كانت قد اضمحلت وقت ظهور الإسلام.
فقد ذكر الله تعالى عن فرعون موسى بعد أن غرق في البحر فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آَيَةً وعندما تمت دراسة مومياء منفتاح التي يظن أنها لفرعون موسى في فرنسا بواسطة فريق من علماء التشريح توصلوا إلى أن سبب وفاته هو الغرق فعلًا، و نلاحظ أن القرآن هو الكتاب الوحيد الذي ذكر بقاء جثة فرعون محفوظة بعد غرقه فهل كان محمد عليه الصلاة والسلام, على علم ببراعة المصريين في التحنيط , وان الجسد باق وسيتم اكتشافه بعد أكثر من ألف عام من إخباره بذلك .؟
وقد أسلم رئيس الفريق الفرنسي و هو الدكتور (موريس بوكاي) وعكف على دراسة القرآن والإنجيل والتوراة لمدة عشر سنين ثم ألف كتاب ( التوراة والإنجيل والقرآن والعلم الحديث) الذي أصبح من أكثر الكتب انتشارا وترجم لعدة لغات عالمية.
فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ [يونس: 92]. , وقد صدق الله تعالى ونجي البدن وأصبح آية، فأسلم بعض الناس، ولا يزال الكثير يغمض عينيه عن الحقائق الواضحة.

مثال من أصغر سورة في القرآن الكريم , وهي سورة الكوثر :


عدد آياتها 3 آيات , بذلك لا يمكن القول أنها شعر , لأنها أصغر من البيتين .
وفي كل آية من آياتها , عشرة حروف غير المكرر .!.
ومجموع الحروف غير المكررة في الثلاث آيات 10 حروف .
والسورة تتحدث عن النحر الذي يأتي في اليوم العاشر من ذي الحجة.
ونبأت بالغيب فقالت أن الرسول عليه الصلاة والسلام سيمتد ذكره
وأن عدوه سينقطع نسله .

بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ (1) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ (2) إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ (3)

قال الحافظ بن كثير: إن الخلق عاجزون عن معارضة هذا القرآن, بعشر سور مثله, بل عن سورة منه, وأنهم لا يستطيعون كما قال تعالى: فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ وَلَن تَفْعَلُواْ - سورة البقرة أية 24 أي فان لم تفعلوا في الماضي, ولن تستطيعوا ذلك في المستقيل, وهذا تحد ثان, وهو أنه لا يمكن معارضتهم له في الحال ولا في المآل ومثل هذا التحدي إنما يصدر عن واثق بأن ما جاء به لا يمكن لبشر معارضته, ولا الإتيان بمثله, ولو كان من عند نفسه لخاف أن يعارض, فيفتضح ويعود عليه نقيض ما قصد من متابعة الناس له

 

الموضوع الأصلي : بعض مظاهر الاعجاز العلمى فى القران الكريم     -||-     المصدر : منتديات غلاسة ، شات غلاسة     -||-     الكاتب : ghlasa


المواضيع المتشابهه:

موقع غلاسة تجد لدينا

توقعات الابراج ، حظك اليوم ، صور ، صور2017 ، صور فيس بوك ، صور بنات ، 2017 ، شات ، منتديات غلاسة ، سيارات ، اسلاميات ، صور رومانسية ، صور حزن ، بنات للتعارف ازياء , ارقام , تسريحات , نكت , رسائل , حب , ملابس , حظك اليوم , بنات , صور بنات , صور رومانسية , صور , كلمات , غلاسة , فيسبوك , بحث , ابحاث , توقعات , ديكور , الابراج , صور , love , البشرة , ستائر , غرف , نوم , فساتين , زفاف , 2017 , 2018 , تفسير حلم , w,v , تفسير , التخسيس , حلويات , اعمال , تريكو , الاحلام , تفسير , حواء , اكلات , قصات , قمصان , رمضان , عبايات , عيد , البشرة , ملابس , مطبخ , حب , مصرية , شعر , نكت مصرية , رومانسية , ghlasa.com , منتدى , منتديات , ghlasa.com/vb





fuq l/hiv hghu[h. hgugln tn hgrvhk hg;vdl

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 نتيجة الصف السادس الابتدائي محافظة الشرقية الترم الثانى 2017
0 اكبر مجموعة صور فيس بوك تعليقات مكتوبة على صور 2017 ، صور مكتوب عليها رد للفيس بوك 2017
0 سيارة دايو نوبيرا خليجي للبيع 53 الف جنية مصري
0 خطاب الرئيس عدلى منصور اليوم 9رمضان 2017 ، خطاب الرئيس عدلي منصور 18-7-2017
0 حظك اليوم السبت 27-6-2017, ابراج اليوم السبت 27/6/2017, توقعات الابراج اليوم 27يونيو 2017
0 صور محمد مرسى نايم فى قمة قطر والوفد المصرى معاة
0 العقيد عمر عفيفي الحرب العالمية الثالثة تدق طبولها من مصر الى روسيا الى الخليج
0 حظك اليوم الاثنين 23-1-2017 , ابراج اليوم الاثنين 23/1/2017 , توقعات الابراج اليوم 23 يناير2017
0 توقعات الابراج برج العذراء لشهر يوليو 2017 ، توقعات برج العذراء شهر 7 يوليو2017
0 Zahi Hawass 2017 ، بحث انجليزى عن الدكتور زاهي حواس 2017
0 بيان حظر الاخوان المسلمين فى مصر ، بيان مجلس الوزراء ان جماعة الاخوان المسلمين جماعة ارهابية محظورة
0 حظك اليوم الجمعة 20-3-2017,أبراج يوم الجمعة 20/3/2017, برجك اليوم 20 مارس 2017
0 توقعات برج العقرب لشهر يونيو 2017 ، توقعات الابراج برج-العقرب ماغي فرح شهر حزيران 2017
0 توقعات برج السرطان شهر يونيه 2017 ، توقعات الابراج برج السرطان شهر6 عام 2017
0 توقعات برج القوس سنة 2017 ، توقعات الابراج العام الجديد برج-القوس لعام 2017
0 حظك اليوم السبت 31-8-2017, ابراج اليوم السبت 31/8/2017, برجك اليوم 31 اغسطس 2017
0 طريقة شراء اسهم مشروع قناة السويس 2017 ، معلومات عن سندات و اسهم مشروع قناة السويس الجديدة 2017
0 تعليم الاطفال الحنان منذ نشاتهم 2017 ، علمى طفلك ان يكون حنون 2017
0 توقعات الابراج عام2017 ، توقعات ماغى فرح لعام2017 ،حظك سنة2017
0 نتيجة الصف السادس الابتدائى جميع المحافظات من وزارة التربية والتعليم بالاسم ورقم الجلوس 2017
0 توقعات الابراج برج العقرب شهر ابريل 2017 ، توقعات ماغى فرح شهر ابريل مواليد برج العقرب 2017
0 حظك اليوم السبت 8-10-2016 , ابراج اليوم السبت 8/10/2016 , توقعات الابراج اليوم 8 اكتوبر 2016
0 توقعات برج الميزان شهر مارس عام 2017 ، توقعات الابراج2017
0 توقعات برج الدلو لسنة 2017 , توقعات الابراج لعام 2017 برج-الدلو
0 حظك اليوم الخميس 21-7-2016 , ابراج اليوم الخميس 21/7/2016 , توقعات الابراج اليوم 21 يوليو2016
0 توقعات الابراج برج الميزان ليلى عبداللطيف 2017 , توقعات ابراج 2017 برج-الميزان
0 القبض على مجدي طبيخه المتهم فى قضية قتل شاب من عائلة الكسبري
0 سيرة ذاتية ومعلومات عن الدكتور احمد جلال وزير المالية
0 اذهب الى حبيبك
0 خطاب الرئيس عدلى منصور بمناسبة انتصار السادس من اكتوبر ، 6 اكتوبر 2017

  2  
قمر
رد: بعض مظاهر الاعجاز العلمى فى القران الكريم

بعض مظاهر الاعجاز العلمى فى القران الكريم

جزاك الله كل خير غلاسه

وجعله في ميزان حسناتك




من مواضيعى
0 الاحتضار وعلامات حسن الخاتمه
0 صور وطريقة عمل الفراخ, بالفلفل الحار, والمانجو 2017
0 ديكورات مش عايزه كلام ادخله شوفوها بنفسكم 2017
0 صور اطفال متحركه جديده جدا روعه صور اطفال في منتهي الجمال صور 2017
0 اسماء الصحابه اشتركه في المعارك الاسلاميه ايام الرسول
0 بحث اسلامي عن عبدالملك بن عمر بن عبدالعزيز
0 الحج الشريعه
0 صور حريق في محافظه البحيره اليوم السبت 8---6--2017
0 نصائح للعنايه ببشرتك يا ادم
0 ساعات شبابي مصنوعه من بقايا الباخره تايتانيك 2017 ساعات عاليه الجوده للشباب 2017
0 صوراجدد خواتم للنساء من الؤلؤ والماس
0 معلومات عن باسم يوسف وكلمات اغنية بنحبك ياقطر
0 ديكورات رائعه وبسيطه لغرف المعيشه والشقه حصري 2017
0 صور جديده احمد حلمي صور حصري 2017
0 يبدا الطفل الاكل في الشهر الكام
0 هل تعرف المسلمه التي قتلت مشركه 2016
0 خطوات تساعد علي ظهور تجاعيد الوجه
0 مقادير حلويات العيد بالكريم كراميل والشيكولاته 2017
0 مدي تأثير الشاي والقهوه علي جسم الانسان 2017
0 هل تعرف رابع الخلفاء الراشدين
0 عائشه بنت ابي بكر
0 اعراض مريض الصدر
0 اشياء تتساهل فيها النساء
0 قصة النهايه
0 صور اجمل مرايات حمام لعام 2017 مرايات حمام جديده 2017
0 صور ومعلومات عن مكياج السهرات الخاصه با اطلاله جذابه وبراقه لعام 2017 حصري
0 صور لعطور اطفال 2017 العطور الحاله النفسيه للاطفال موضوع شامل وبحث عن عطور الاطفال 2017
0 صور بنات قمه في الجمال صور بنات كول صور بنات جامده اخر حاجه صور 2017
0 اسكندريه كلها بشوارعها ومحطتها وميادنها ومساجدها وكل شيئ عن اسكندريه 2017
0 صور ديانا حداد الجديده صور حصري للفنانه ديانا حداد 2017


الكلمات الدلالية (Tags)
مظاهر , الاعجاز , الكريم , العلمى , القران , بعض , فى

شاهد اخر مواضيع قسم الاسلامى الشامل

بعض مظاهر الاعجاز العلمى فى القران الكريم


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
This Forum used ghlasa Mod by موقع غلاسة
أقسام المنتدى

الاقسام الاسلامية | الاسلامى الشامل | شهر رمضان الكريم | احكام وفتاوي شرعية | السنة النبوية الشريفة | احاديث شريفة وتفسيرها | منتديات غلاسه العامة | اجمل التهانى والترحيب بالاعضاء | المنتديات العامة | مناقشات غلاسه هامة | سفر واماكن سياحية | الاخبار - الامتحانات ، ابحاث علمية ، | اخبار العالم | نتائج امتحانات جميع المراحل | ابحاث علمية دراسية | اخبار المشاهير والفنانين | عالم السيدات والرجال | غلاسه رجالى ، شباب غلاسة | بنات وسيدات | ازياء وملابس محجبات | مكياج العيون والبشرة | العناية بالشعر والعنايه بالبشرة | ملابس نوم وبيجامات | فساتين زفاف ، فساتين خطوبة | الاحذية والشنط والساعات | صحتك تهمنا واكلك عندنا | صحتك بالدنيا | اكلات سريعة ، اجمل الماكولات والوجبات السريعة | الاطفال احباب الله | صور | صور حب ورومانسية ، Photos Love and Romance | صور حزن ، صور فراق Pictures of grief, sad parting images | صور غلاف فيس بوك ، Photo cover Facebook | صور اطفال ، اطفال جميلة | صور سيارات ، احدث سيارة | صور الشخصيات المشهورة | رومانسيات وحكايات | الشعر وعذب الكلام | قصص وحكايات | كلمات اغانى | غلاسه الترفية والنكت والالعاب | العاب فيس بوك | نكت مصرية ، نكت غلاسه ، نكت فيس بوك | مدونات الاعضاء | الابراج وتوقعات الابراج وتفسير الاحلام | توقعات الابراج | تفسير الاحلام | الجوال+رسائل+احدث الموبيلات | مسجات ورسائل رومانسية | رسائل تهنئة ومناسبات | موبيلات وشركات المحمول | حظك اليوم ، ابراج اليوم | ابراج اليوم ، الابراج اليومية | قسم الادارة والمشرفين وطلبات الاعضاء | قسم ادارة منتديات غلاسه | Recycle Bin ghlasa | طلبات واقترحات | عالم الديكور والاثاث الحديث | افلام عربى ، افلام اجنبى ، اغانى ، يوتيوب | افلام عربي جديدة | افلام اجنبية جديدة | مسلسلات تلفزيونية ، برامج اذاعية | تحميل اغانى جديدة | تحميل اغانى شعبي ، اغانى زفاف جديدة | يوتيوب | صور متنوعة | صور حبشتكنات | المزرعة السعيدة ، هابى لاند | برامج للكمبيوتر ، برامج للجوال |


ghlasa آنضم الى معجبين