Thread Back Search





فوائد الشوكولاته بين الصحة والجمال والرومانسية!

اضافه رد
  • 10-15-2017 | 07:57 PM
  • صباح دياب



  • تتمتع الشوكولاتة بالعديد من الفوائد التي تساهم في الحفاظ على صحتك النفسية والجسدية.
    الشوكولاته تساعد في تحسين المزاج عبر رفع مستوى هرمون السيروتونين المعروف بهرمون السعادة.
    قطعة من الشوكولاتة الأسود يومياً مفيدة للمرأة التي تعاني من البرود العاطفي.

    إن في فرحتكِ القصوى أو في أشدّ ساعات حزنكِ، لا تستطيعين إحتمال فكرة وجودها بمتناولكِ حتّى تمتدّ يدكِ نحو تلك العلبة وتفتحينها بتلهّف، وكأنّكِ تتحّرقين لكشف النقاب عن كنزٍ مفقود... متعةٌ لا تخفى عن ايّ إمرأة، تحملكِ بين قضمة وقضمة نحو بعدٍ يذوب ويتلاشى كاشفاً عن بعد آخر أعمق وأعجب، وكأنّها موسيقى تنساب وتصل بين متعة الذوق ونشوة الروح... إنّها الشوكولاتة، فماذا تعرفين عنها؟ تلك القضمة الصغيرة التي تفتح أمامكِ متعةً لا يرفضها أو يقاومها أحد، هي في الواقع منجم أقرب إلى السحر في فوائده على كافّة الأصعدة، فإكتشفيه معنا:
    ما هي الشوكولاتة؟
    تصنع الشوكولاته من شجرة الكاكاو Theobroma Cacaoالتي تعود جذورها في الأصل إلى المكسيك، شمال وجنوب قارّة أميركا. ولحبوب شجرة الكاكو طعمٌ مرّ لذلك من الضروري تخميرها للحصول على النكهة اللذيذة. للشوكولاته أنواع عدّة نذكر منها:

    بودرة الكاكاو وهو ذو نكهة شوكولاتة حادّة بتركيبتها غير المحلّاة. وهي بطبيعتها مائلة إلى الأسيد وبالتالي يفضّل استخدام بودرة الكاكو في الوصفات المحتوية على بيكاربونات الصوديوم أو ما يعرف بالبايكنغ صودا.
    الشوكولاته المرّة غير المحلّاة والتي تستخدم عادةً في المخبوزات حيث تخلط مع السكر. وغالباً ما يكون هذا النوع من الشوكولاتة المكوّن الأساسي في باقي أنواع الشوكولاتة.
    الشوكولاتة السوداء وهي عبارة عن مزيج من السكر، زبدة الكاكاو، الفانيليا وغيرها من المكوّنات دون الحليب. وتتراوح نسبة الكاكاو في هذا النوع من الشوكولاتة بين 30% و 80% بحسب مدى سوادها. وتنضوي الشوكولاتة المرّة تحت هذا النوع من الشوكولاتة.
    الشوكولاتة النصف حلوة وهي شوكولاتة تحتوي على ما يقارب نسبة 35% من الكاكاو.
    الشوكولاتة السوداء الحلوة وهي ء شوكولاتة سودابمعنى أنّها لا تحتوي على الحليب ولكن تضمّ نسبة عالية من السكر وبالتالي هي حلوة أكثر من باقي أنواع الشوكولاتة. تحتوي على ما بين 20% إلى 40% من الكاكو.
    الشوكولاتة [/URL]البيضاء ونكهتها كالفانيليا لاحتوائها على زبدة الكاكو بنسبة 20% وحليب بنسبة 14%.
    بالحليب ويكون لونها فاتحاً وحلوة أكثر من الشوكولاتة السوداء.

    عند شرائك للشوكولاتة تأكّدي من أنّ لونها جيّد ولمّاعة فإنّ وجود مادّة مثل البودرة البيضاء على وجهها يدلّ على أنّها قديمة وغير مخزّنة بالطريقة السليمة. فالشوكولاتة يجب أن تحفظ في مكانٍ بارد بعيداً عن أشعّة الشمس المباشرة.

     



    المواضيع المتشابهه:


    t,hz] hga,;,ghji fdk hgwpm ,hg[lhg ,hgv,lhksdm! hga,;,ghji:

لو عجبك الموضوع اضغط شير لنشر الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 فوائد الشوكولاته بين الصحة والجمال والرومانسية!
0 رجيم التوقيت كي تخسري الوزن

التعديل الأخير تم بواسطة صباح دياب ; 10-15-2017 الساعة 08:31 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa