Thread Back Search





احمي شعرك فصل الصيف و من ماء البسين نصائح لحمية الشعر من ماء المسبح 2017

اضافه رد
  • 03-04-2017 | 02:55 PM
  • قمر




  • جفاف الشعر وتقصفه وتساقطه مشكلة كبيرة تقلق معظم النساء وتحيرهن ، خاصة في فصل الصيف ومع ارتفاع درجة الحرارة وتعرضه لأشعة الشمس الحارقة .
    وبالرغم من أن المصيف لا يحلو إلا مع التعرض للشمس الحارة والرمال الدافئة والمياه المالحة إلا أن هذه العوامل تحمل مخاوف كثيرة وسلبيات عديدة للبشرة والشعر على حد سواء.

    ويؤكد خبراء التجميل والأطباء أن المياه المالحة يمكن أن تضعف الشعر وتجعله فاقد الحيوية واللمعان ، كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يضعف الليفة الشعرية ويتسبب في تكسرها ، كما يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه ، هذا بالإضافة إلى العادات الأخرى ، مثل الاستخدام المتكرر للمجفف الكهربائي أو الاستعمال المبالغ فيه للمواد الكيميائية الخاصة بعمليات الصبغ والتمليس ، ودورها في تفاقم الأضرار.
    ويوضح الخبراء أن الأشعة فوق البنفسجيّة تؤثر بشكل مباشر في مادة الميلانين التي تمنح الشعر لونه الطبيعي ، فتضعفها مما يفقده بريقه ويجعله باهتا ، ويبرز الماء المالح، أو المعالج بالكلور، كعنصر آخر مساهم في إضعافه ، ذلك كثرة الاستحمام تجرّده من زيوته الطبيعية وتضعف الليفة الشعرية التي سرعان ما تفقد مرونتها ، وبينت التجارب أن الماء يزيد من تأثير أشعة الشمس على الشعر ويمكن تشبيه تأثيره بمفعول الزجاج المنعكس على العشب الذي يعجّل في جفافه، لذلك ينصح باعتماد تركيبات تحمي الشعر من الماء والشمس في آن واحد ، بحيث تشّكل عازلا يحجب أشعة الشمس ويقاوم الماء ، وعادة ما يستخدم قبل الذهاب إلى البحر والسباحة.

    لشعر صحي في المصيف


    ولتجنب هذه المخاطر التي تؤثر على جمال شعرك وحيويته ، ولتنعمين بمصيف مميز دون أي مشاكل تابعي معنا السطور التالية يقدم لكِ فيها خبراء التجميل نصائح مهمة تساعدك في الوقاية من أشعة الشمس والمياه المالحة وتأثيراتها على الشعر .
    - اغسلي شعرك بمياه عذبة قبل تعرضه لكلور حمامات السباحة أو مياه البحر ، حتى لا يمتص كمية كبيرة من المياه المالحة والكلور التي يمتصها عندما يكون جافاً والذي يؤدي إلى بهتان لونه وتقصفه .
    - يبرز في الصيف دور الرمال وتأثيرها المؤذي على الليفة الشعرية ، فهي تجرده من اللون واللمعان والبريق فيبدو متعباً يصعب تصفيفه ، ولتدارك هذه المشاكل يستحسن ربطه طوال الوقت بوشاح أو تصفيفه على شكل ضفيرة لتشكيل درع يمنع وصول الرمال إلى فروة الرأس.



    /
    - تجنّبي نزول البحر بين الساعة العاشرة صباحاً والثالثة من بعد الظهر حين تكون أشعة الشمس في ذروة تأثيراتها المؤذية للشعر والبشرة.
    - أعطي الشعر إجازة من كل ما يمكن أن يؤذيه ، بتركه منسدلاً على سجيته من دون استعمال مجفف كهربائي، أو لفه بواسطة لفائف أسفنجية للحصول على تموجات عريضة.
    - بإمكانك مزج القليل من المستحضر الواقي من أشعة الشمس الخاص بوجهك مع بلسم الشعر ووضع المزيج على طول الشعر في الفترة التي تأخذين فيها حمام شمس، وبذلك تكونين قد ضمنت حمايته وسهولة تسريحه لاحقاً.
    - تدليك فروة الرأس بشكل يومي ، لتنشيط الدورة الدموية التي توصل الغذاء والأوكسجين إلى بصيلات الشعر مما يمكنها من مقاومة مختلف التأثيرات السلبية.
    - لمحاربة جفاف الشعر وترطيبه بشكل عميق ومدّه بالعناصر المغذيّة التي فقدها خلال النهار، ينصح باعتماد قناع مغذٍّ يكون مدعّماً بزيت الكاريتي، كما الجوجوبا والسيراميد، وذلك عند العودة من نهار استجمام طويل ، وللاستفادة القصوى من القناع ، يستحسن تركه على الشعر طوال الليل على أن يُغسل بالماء في الصباح.



     



    المواضيع المتشابهه:


    hpld auv; twg hgwdt , lk lhx hgfsdk kwhzp gpldm hgauv hglsfp 2017

لو عجبك الموضوع اضغط شير لنشر الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 عقاب من قال لك ياغبي
0 الوعد
0 كيف تنجي طفلك من خطر الاصابه بالسرطان
0 فوائد قشر البرتقال 2017
0 صور طفل توفي وفاق شرب ماء وتوفي تاني
0 هل تعرف المعلومات دي الاخطاء الاملائيه التي بها تحريف كامل للمعني
0 صور اطلال مدينة تيمقاد بالجزائر 2017
0 صور قصات وتسريحات, وصبغات شعر البنات لعام 2017
0 احدث صور برمودات شبابي روعه, شورتات شبابي2017
0 اكل رسول الله
0 هل تعرف ان للفاصوليا فوائد كتير 2017
0 شعاع امل
0 صور الفنانه اروي صور عام 2017
0 دراسات اثبتت ان اللبن منزوع الدسم عامل اساسي للرجيم
0 بيجامات بيتي للبنات, جديده 2017 بيجامات حديثه, لاحلي بنات 2017 بيجامات صيفي, للنوم للبنات 2017
0 صور ومقادير سندوتشات دجاج مقلي 2017
0 سؤال وجواب عن تفسير حلم البراز امام الناس 2017
0 موضوع لجميع انواع عمل العصائر 2017
0 يرحل وينساني
0 صور هيلدا خليفه صور حصري صور 2017
0 طريقة عمل البرياني بالبطاطس والفراخ 2017
0 صوربنات رومانسيه, صور روعه لاجمل بنات, رومانسيه 2017
0 ماسك لشد البشره الدهنيه ماسك الخميره حصري 2017
0 بحث عن لماذا النساء ناقصات عقل ودين 2017
0 صور جنازة وائل نور الثلاثاء 3\5\2018
0 بكل حرف من حروف الهجاء دعاء
0 صور ومعلومات عن اجمل شجره في العالم حصري لعام 2017
0 الببرونه اثناء نوم الطفل تعرضه للسمنه 2017
0 فساتين للبنات 2017
0 احدث مجموعة صنادل ارضي جديده
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa