Thread Back Search



بحث عن حب الوطن ، حب الوطن من الايمان ، اشعار عن حب الوطن 2019

اضافه رد
  • 11-08-2019 | 07:05 AM
  • ghlasa



  • بحث عن حب الوطن ، حب الوطن من الايمان ، اشعار عن حب الوطن 2019

    حب الوطن ماهو كلام وشعارات حب الوطن افعال وانجازات وحب الوطن الفايده للشعب وماهو مال للعب فيه الاخلاص في العمل والانجاز دون ملل الوطن مو مجموعه من دراهم الوطن عنوان للكرامه والعز والفخار ولاتبيع وطنك بشويه فلوس رايحه كنوز الدنيا ماتسوي ذره من ترابك الغاليه والي يفكر انه الوطن غنايم ومشاريع بنحكيله الوطن همة الرجال فيها العزايم ماتنباع وأخير حب وطنك واخلص بعملك وحافظ عليه بسلوكك وبفهمك الواعي حمى الله الوطن





    ...............................
    بحث عن حب الوطن ، حب الوطن من الايمان ، اشعار عن حب الوطن 2019

    عندما نقول (( الوطن )) ترتسم في أعيننا .. صورة لرجل عظيم رجل علمنا الحب .. ومعنى العطاء علمنا الصبر في الشدة وشكر الإله في الرخاء رجلا .. اعطانا كل شيء وأغلى شيء رجل .. أحببناه ولا زلنا نحبه لأنه ،، الأرض ،، والوطن ،، والحضن ،، والحصن ،، والوالد

    .........................

    بحث عن حب الوطن ، حب الوطن من الايمان ، اشعار عن حب الوطن 2019


    ما اجمل ان يكون للانسان وطن يستقر فيه ويعتز بالانتساب اليه وان من الابتلاء ان يفقد الانسان وطنه ويصبح مشردا لذلك فان حب الوطن من الايمان لذا فانه يجب علينا جميعا ان نقدس تراب هذا الوطن ونحافظ على أمنه واستقراره وان نحترم الديمقراطية التي يحسدنا عليها الكثيرون .
    فصعوبة بناء الاوطان وسهولة الهدم من مسلمات الفكر الانساني السليم سواء كان في مسائل اجتماعية او اقتصادية او ثقافية او أمنية فالمواطن الصالح الحريص على مصلحة وطنه ومجتمعه هو الذي ينظر الى واقع وطنه ومجتمعه وما فيهما من عناصر القوة والضعف وما يحتاج الى بناء او ترميم ، ولا يحرص على تحقيق مصلحته الخاصة دون مصلحة الوطن فيفسد في ارتجاله ويهدم أكثر مما يبني .
    فواجبنا ان نحمي أردننا العزيز وان ندافع عنه بالعمل الدؤوب لامنه واستقراره وبنائه ونهضته لا ان نكون خناجر في خاصرته من خلال تعطيل عجلة تنميته وافساد مؤسساته وجعله مرتهنا لاعدائه فالمواطنة الصالحة هي التي تتحلى بالايمان لبناء التفاعل واعمار الاوطان سيرا في ركاب الاصلاح .
    فكم نحن بحاجة الى تأصيل تقافة حب الوطن روحا ووجدانا وتعاملا وتبيانا فالاوطان لا يدمرها عدوها القادم من الخارج وانما يدمرها ابنائها اذا لم يجد حب الاوطان الى قلوبهم سبيلا وان ذلك لايمكن ان يكون الا اذا تم اعداد الانسان اعدادا سليما ليكون لبنة قوية في البذل والعطاء والابتكار

    .......................

    بحث عن حب الوطن ، حب الوطن من الايمان ، اشعار عن حب الوطن 2019

    حب الوطن غريزة في الإنسان تخالط دمه وينبض بها وجدانه، وذكريات تجول في مخيلته، لا يمكن لعالي الجبال، ولا لعميق البحار، ولا لأجمل السهول والغابات ولا للأنهار والبحيرات والشلالات وغيرها من عجيب صنع الله في الأرض، لا يمكن لذلك كله أن ينسى حب الوطن وجنين يختلج القلب إليه عندما يبعد عنه، لا تمحوه السنون ولو طالت، ولو سئل أحد المهاجرين عن أعظم أمنية لا تغيب عن خاطره وفكره، لقال: العودة للوطن. حب الوطن أسر القلوب وهيمن عليها، حتى لو شغلت بأحداث الحياة فلا يمكن أن تخفي حب الوطن، لأن حبه فطري غريزي، وأيضاً شرعي ديني، يقول النبي صلى الله عليه وسلم في حق وطنه مكة المكرمة بعدما هاجر منها إلى المدينة المنورة (والله إنك أحب البلاد إلي ولو أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت) وقال صلى الله عليه وسلم مؤكداً على معنى حب الوطن (اللهم حبب إلينا المدينة كما حببت إلينا مكة) أما ما يقوله بعض الناس وينسبه للنبي صلى الله عليه سلم بقوله: حب الوطن من الإيمان، فهذا ليس من قول الرسول صلى الله عليه وسلم، ويكفي الحديثين الصحيحين السابقين في إثبات معنى هذه المقولة.



    وإذا كانت محبة الوطن غريزية ودينية فإن كراهية الوطن مخالفة للغريزة والفطر ومخالفة للدين، ولا يكره شخص وطنه إلا لانتكاسة في عقله وفطرته، ولهذا من الخطأ أن يقول لا بد من غرس حب الوطن في الناشئة، لكون حب الوطن مغروس في الفطر السليمة، والذي ينبغي أن يقال لا بد من نشر التعليم الذي يرفع من مستوى التفكير الإيجابي وينمي العقل، فإذا فعل ذلك سقينا بذرة حب الوطن، وحب الوفاء في الفطر. وهذا في نظري ملحظ مهم لا ينبغي أن نغلفه.
    ولعل أحداً يسأل كيف أعرف أن حب الوطن متجذر وموجود؟ وكيف أعرب ضد ذلك؟ أقول لحب الوطن براهين ساطعة مثل الشمس لا يمكن أن تحجب، فحب الوطن كما أنه غزيرة وفطرة ومطلب ديني، كذلك أدلته ظاهرة ومظاهره مشاهدة، في صور من البذل والعطاء والتضحية تخرج من روح وقلب عمره حب الوطن. حب الوطن حقيقة لا خيال، حب الوطن دائم غير منقطع، حب الوطن نعمة لا نقمة حب الوطن سعادة يسعد به المواطن ويسعد به غيره، حب الوطن رسالة يحملها كل مواطن على قلبه ولسانه ويده، حب الوطن سلوة وأنس للأرواح وللأجساد المهاجرة.
    حب الوطن لا يكذب فيه، لكنه يُكذِّبُ صاحبه، ويظهر ما أخفاه القلب.
    حب الوطن لا تثبته الشعارات والاحتفالات والذكريات، لكن يثبته عمل دؤوب بنصح وإخلاص ومحبة ليزدهر الوطن بالأعمال الوطنية المجيدة

    بحث عن حب الوطن ، حب الوطن من الايمان ، اشعار عن حب الوطن 2019 ghlasa2.gif


    المواضيع المتشابهه:

     




    fpe uk pf hg,'k K lk hghdlhk hauhv 2019

لو عجبك الموضوع اضغط شير لنشر الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 حظك اليوم برج الجدي الجمعة 19-4-2019 , برج الجدي اليوم 19 ابريل 2019
0 حظك اليوم الثلاثاء 24/10/2019 , ابراج اليوم الثلاثاء 24-10-2019 , توقعات الابراج اليوم 24 اكتوبر 201
0 تفسير حلم روية الرسول علية الصلاة والسلام فى الحلم تفسير ابن سيرين
0 صور فيس بوك طلاب ضد الانقلاب ، صور الاخوان الشرعية للرئيس محمدمرسي
0 توقعات برج القوس 2019 بالتفصيل ، توقعات-الابراج برج-القوس عام 2019
0 تحميل فيلم ابوشنب نسخة اصلية , تحميل افلام عيد الفطر مشاهدة فلم أبو شنب 2019
0 تحميل استماع اغنية وصلت لاية من البوم اجمل ليالى عمرى mp3 Ramy Sabry
0 صور وارقام تليفونات بنات مصرية واتس اب 2019
0 اجمل صور فريال يوسف 2019 ، نيولوك فريال يوسف الجديد في شهر رمضان 2019
0 صور عتاب حزينة 2019 ، صور دموع الحب 2019 ، صور فراق وجرح الفراق 2019
0 قصة الام العظيمة مدام شادية رجب " ام احمد " سائقة التاكسي
0 صور بنات جامدة نيك فيسبوك 2019 , صوربنات مثيرة عارية اغراء خليع 2018
0 حبى لك لم ينتهي ولن ينتهى ، احدث رسالة حب رومانسية جديدة 2019
0 توقعات برج القوس شهر ابريل 2019 ,توقعات الابراج شهر ابريل 2019 , برج القوس شهر 4 عام2019
0 صور ايمى سمير غانم وحسن الرداد 2019 ، صور من فيلم زنقة ستات 2019
0 صور فيس بوك كوكاكولا احلى مع الاسماء ، احمد ، امينة ، ادم ، اشرف ، اميرة ، امين ، اية ، ايهاب ،
0 بحث عن اهمية الشباب ، معلومات اسلامية عن الشباب 2019
0 توقعات برج العقرب لسنة 2019 بالفصيل للعالم محمد فرعون
0 حظك اليوم السبت 9-11-2019 - ابراج اليوم السبت 9/11/2019 - برجك اليوم 9 نوفمبر 2019
0 حظك اليوم برج الدلو الجمعة 31-5-2019 , برج الدلو اليوم 31 مايو 2019
hiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa