اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2020 توقعات الابراج ليلى عبداللطيف 2020 happy new year 2020 صور بنات 2020 توقعات الابراج سنة 2020 حظك اليوم نكت مصرية 2020


اهم مواضيع منتديات غلاسة
منتديات غلاسة فيس بوك مميزات الابراج 2020 بنات للتعارف 2020 اللهم بلغنا رمضان صور حزينة فساتين زفاف قصص وحكايات
اهم مواضيع منتديات غلاسة



راس السنة 2020 صور اطفال 2020 توقعات الابراج شهر يناير 2020 توقعات الابراج 2020 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

الاسلامى الشامل اسلامي - اسلاميات - مواضيع اسلامية - الطريق الى الله - الاسلام دين التسامح - طريق الاسلام



الماء والنار وحوار بينهم

أكملو قراءة الموضوع كامل لانو مسلي كثير ,,,,,,,,,,,,,,,, الماء: هل سمعت أيتها النار عن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟ النار: نعم سمعت به.. لكن هل

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
قمر
الماء والنار وحوار بينهم





أكملو قراءة الموضوع كامل لانو مسلي كثير
,,,,,,,,,,,,,,,,



الماء: هل سمعت أيتها النار عن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟

النار: نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟ أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.




- لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟

- لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.

- اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت. فإن لكل نار ماء يطفؤها.

- فمطفئ نار الغضب!

- ماء الوضوء.

- ومطفئ نار الهوى!

- ماء الوصل.

- ومطفئ نار الحسد!

- ماء الحمد.

- ومطفئ نار الفراق!

- ماء الصبر.

- ومطفئ نار الشوق!

- ماء الأمل.

- ومطفئ نار الوجع!

- ماء الشجاعة.

- ومطفئ نار الفتنة.!

- ماء الإيمان.

- كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.

- النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت.

- الموت أكبر من الحياة.

- بل الحياة أكبر، وأرجى، وأبقى.

- كيف؟

- الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت. والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير.

- صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة.

- وماء الرجاء يطفؤها.

- أ تعرف الفرق بيني وبينك؟

- نعم، لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان.

- صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.

- نضالك من أجل بقائك، ونضالي من أجل بقاء غيري.

- لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.

- ومتى تكسبين جولات المعارك؟

- حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني.

- وهل يحن إليك أحد؟

نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث، وبرد الحديث تذكيه نار الجدل، وبرد الود تسعره نار الشوق



المواضيع المتشابهه:

 

الموضوع الأصلي : الماء والنار وحوار بينهم     -||-     المصدر : منتديات غلاسة ، شات غلاسة     -||-     الكاتب : قمر



hglhx ,hgkhv ,p,hv fdkil

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 صور ديكورات غرف نوم جديده جدا 2020
0 شوز كيوت شتوي للبنات 2020
0 بحث وتقرير عن فوائد البصل للجسم البصل لعلاج السمنه وتنزيل الوزن 2020
0 نبي كان شديد الصبر فمن هو ؟
0 ازياء للربيع عام 2020 للبنات اجدد مجموعة ازياء سهره للبنات, حصري علي منتدي غلاسه 2020
0 تنوع في اعداد, وتجهيز, سلطة الفراخ احدث طرق لتنوع ,تحضير عمل الفراخ 20
0 هل تعرف عمير بن سعد
0 اجمل مجموعة فساتين سهره مجسمه 2020
0 الوان ضوفرك لون الربيع صور ومعلومات عن الوان الربيع لهذا الصيف حصري لالوان المناكير 2020
0 انا مالي انا عايزه اتجوز وربنا بجد 2020
0 كلمات اغنية كان ياماكان للفنانه مياده
0 نتعرف علي شخصيات من النساء في التاريخ الاسلامي
0 وصفه لشعر ناعم وصحي ولامع 2020
0 صور جيب بكرانيش للبنات قصيره ,جديده 2020 صور جيبات قصيره, جديده للبنات 2020
0 ربطات شعر للمحجبات تشبه ربطات اليهود
0 احدث اكسسوارات هنديه 2020
0 خطوات بالصور وضع مكياج لعيون ملونه جذابه ساحره حصري منتدي غلاسه 2020
0 ملابس شبابي للشتاء 2020
0 انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً
0 الوان ورسومات الاكرادور الجديده لعام 2020 حصري
0 كلمات للاطفال كلمات في حب الاطفال
0 احدث صور ملابس شتاء للبنات 2020 ملابس شتاء بنات الجامعه وخروج لعام 2020
0 عبايات موضه للبنات لعام 2020
0 احدث صور تامر حسني صور تامر حسني الجديده لعام 2020
0 التعقب للناس والتفقد يسبب اكتئاب نفسي وتعب عضوي


الكلمات الدلالية (Tags)
والنار , وحوار , الماء , بينهم

شاهد اخر مواضيع قسم الاسلامى الشامل

الماء والنار وحوار بينهم


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
ghlasa آنضم الى معجبين