Thread Back Search



بعض الامور والكلمات المناهيه

اضافه رد
  • 05-05-2019 | 05:49 AM
  • قمر



  • السلام عليكم ورحمة الله و بركاته



    1-الله ما يضرب بعصا
    هذه من الألفاظ الدارجه على ألسنة بعض العامه عند المغالبه و المشاده
    و يظهر أن المراد أن الله سبحانه حكم قسط ((ولا يظلم ربك أحدا))
    لكن في التعبير بها سوء أدب وجفاء وينهى عنها من يتلفظ بها

    2_ الله ينشد عن حالك
    اذا قال واحد للآخر كيف حالك؟؟؟ قال الآخر الله ينشد عن حالك
    وهذه الكلمه إغراق في الجهل وغاية في القبح
    لأن الله سبحانه محيط بكل شي و لا تخفى عليه خافيه
    3_الله و فلان
    قال البخاري في الأدب المفرد ..باب لا يقول الرجال ,,الله وفلان ثم ساق بسنده عن ابن جرير قال :سمعت مغيثا يزعم أن ابن عمر سأله عن مولاه.فقال :الله وفلان
    قال ابن عمر لا تقل كذلك لا تجعل مع الله أحد و لكن قل فلان بعد الله
    4_الله يظلمك
    في قول بعضهم تظلمني الله يظلمك وهذا باطل محال على الله تعالى و لا تجوز نسبة الظلم إليه و هو تكذيب للقرآن ((و لا يظلم ربك أحدا))
    5_قول أنت فضولي للذي يأمر بالمعروف و ينهى عن المنكر
    في الدر المختار قال في فصل في الفضولي :وهو من يشتغل بما لا يعنيه
    فالقائل لمن يأمر بالمعروف أنت فضولي يخشى عليه الكفر
    6_بحياتي بصلاتك بشرفي بالعون
    هذه الألفاظ و نحوها من الحلف بغير الله و الحلف بغير الله شرك أصغر
    7_بذمتي
    الباء من حروف القسم الثلاثه وهي الباء و الواو و التاء
    فيكون بذمتي حلفا بالذمه والذمه مخلوقه و الحلف بالمخلوق لا يجوز وهو شرك أصغر
    لكن إن كان القائل يريد بقوله بذمتي أي في ذمتي أي في عهدي و أمانتي إنني صادق
    فلا يكون حلفا فيجوز
    8_بالرفاء و البنين
    كانت الجاهليه يقولون بالرفاء و البنين و لا ينبغي للرجل أن يهنئ بالابن دون البنت
    بل يهنئ بهما أو يترك ليتخلص من سنة الجاهليه
    والأولى التهنئه بما شرعه الرسول صلى الله عليه وسلم
    بارك الله لكما و بارك عليكما و جمع بينكما في خير
    9_حرام عليك تفعل كذا
    أن كان يقصد أن الله حرم هذا الشي وهو محرم شرعا فلا محذور فيه
    وأن يقصد ما ذكر وهو غير محرم شرعا فهو قول على الله بلا علم فيجب اجتنابه
    10_خان الله من يخون
    قول منكر يجب إنكاره و يخشى على قائله
    11_الدين لله والوطن للجميع
    كلمه توجب الرده نسال الله السلامه
    12_ربنا افتكره
    لا يجوز إطلاقه على الله لأنه وصف نقص وعيب إذ الافتكار لا يكون الا بعد نسيان
    13_قبح الله وجهه
    عن أبي هريره أن النبي صلى الله عليه وسلم قال
    ((لا تقولوا قبح الله وجهه ))
    14_ ستبقى القدس عربيه
    الواجب أن نقول ستبقى القدس إسلاميه و بهذا نثير مشاعر المسلمين في مشارق الارض و مغاربها
    15_ الله موجود في كل مكان
    هذا القول يوجب تعدد ذات الله أو حلوله ووجوده في أماكن نجسه و قذره كالحمامات و غيره والصواب أن يقال الله في السماء و فوق العرش والله معنا في كل مكان بعلمه يسمع ويرى
    16_ فلان ما يستاهل هذا
    يقولها كثير من الناس إذا أصيب شخص بمرض أو مصبيه و نحوها من الأضرار
    وهذ اللفظ اعتراض على الله في حكمه و قضائه
    17_قول يا حمار يا تيس يا كلب
    قال النووي رحمه الله هذا قبيح لوجهين أحداهما أنه كذب والاخر أنه إيذاء
    18_أسالك بوجه الله وجه الله عليك
    وجه الله أعظم من أن يسأل به الإنسان من الدينا فلا يقدمن أحد على مثل هذا السؤال اي لا يقل وجه الله عليك أو أسألك بوجه الله
    19_ دفن في مثواه الأخير حينما يموت شخص
    معلوم أن القبر مرحله بين الدينا و الآخره فبعده البعث ثم الحشر ثم العرض في يوم القيامه ثم إلى جنة أو نار
    20_ المثل الأعلى
    وصف الكتاب المعاصرين بعض الناس بأن لهم المثل الأعلى بل لله المثل الأعلى
    قال تعالى
    ((وله المثل الأعلى في السموات والارض و هو العزيز الحكيم ))



     

    الموضوع الأصلي : بعض الامور والكلمات المناهيه     -||-     المصدر : منتديات غلاسة ، شات غلاسة     -||-     الكاتب : قمر



    fuq hghl,v ,hg;glhj hglkhidi

لو عجبك الموضوع اضغط شير لنشر الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 فساتين سهره جديده 2019 اجددفساتين سهره وخطوبه2019
0 احدث عبايات لعام 2019
0 حكم الدعاء للميت وانت حي يسخر الله لك من يدعي لك وانت ميت
0 صور حصري لقاء الخميسي 2019 بعد طلقها من الاعب عبدالمنصف
0 للبنات احزره بناطيل الجينز والفيزون الديقه تسبب العقم
0 ديكورات زوايه منزليه2019
0 تحميل مسلسل رمضان اسيا 2019
0 كله يغمض, عينيه ويفتحها لمي ,يدخل الموضوع روعه في منتهي ,الروعه فساتين, بنات 2019
0 صور بوس واحضان في ,منتهي الحب الرومانسيه, للاطفال 2019
0 مقادير وطريقة تحضير الفته السوري 2019
0 القهوه وفوائدها
0 انتي دبدوبه اوسمينه اليكي اجمل ملابس للخروج
0 صورة والدة ميرفت امين ومعلومات عنها 2019
0 اجدد صور حماده هلال حصري احدث صور حماده هلال لعام 2019
0 خلطة البطاطس لبشره صافيه وناعمه 2019
0 اجمل اطقم ملابس محجبات شتوي لعام 2019
0 اشياء يتمناها الرجل
0 اكل يساعدك علي رضاعه طبيعيه 2019
0 ضرر اللحوم االحمراء 2019 بتنقص عمر الانسان 2019
0 صور طفل اسود, فاز با صاحب اجمل عيون, في العالم 2019
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa