اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2016 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2016 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لشهر ديسمبر 2016 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2016 Wedding Dresses 2016 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

ابحاث علمية دراسية بحث علمى ، موضوع تعبير جميع المراحل



بحث عن عيد تحرير سيناء جاهز للطبع 2017

بحث عن عيد تحرير سيناء جاهز للطبع 2017 عيد تحرير سيناء لقد حررت مصر أرضها التي احتلت عام 1967 بكل وسائل النضال .. من الكفاح المسلح بحرب الاستنزاف ثم

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
ghlasa
بحث عن عيد تحرير سيناء جاهز للطبع 2017




بحث عن عيد تحرير سيناء جاهز للطبع 2017
عيد تحريرسيناء
لقد حررت مصر أرضها التي احتلت عام 1967 بكل وسائل النضال .. من الكفاح المسلح بحرب الاستنزاف ثم بحرب أكتوبر المجيدة عام 1973 وكذلك بالعمل السياسي والدبلوماسي بدءا من المفاوضات الشاقة للفصل بين القوات عام 1974 و عام 1975 ثم مباحثات كامب ديفيد التي أفضت إلى إطار السلام في الشرق الأوسط " اتفاقيات كامب ديفيد " عام 1978 تلاها توقيع معاهدة السلام المصرية – الإسرائيلية عام 1979 . و على مدى 28 عاما من تحرير سيناء كانت هذه البقعة الغالية في بؤرة اهتمام الوطن حتى أصبحت رمزاً للسلام و التنمية .
إن سيناء التي عادت إلي سيادة الوطن جبالا ورمالا وصحراء شاسعة علي امتداد البصر قد صارت اليوم رمز ا للسلام ‏..‏ وشاهداً علي ما تحقق في مختلف أرجاء الوطن من إنجازات في شتى مجالات البنية الأساسية وقطاعات الإنتاج والخدمات .
لا شك إن شبة جزيرة سيناء تحظى بمكانة متميزة في قلب كل مصري .. مكانة صاغتها الجغرافيا وسجلها التاريخ وسطرتها سواعد و دماء المصريين على مر العصور.. فسيناء هي الموقع الاستراتيجي المهم وهي المفتاح لموقع مصر العبقري في قلب العالم بقارته وحضارته، هي محور الاتصال بين أسيا و أفريقيا بين مصر و الشام وأيضا بين المشرق العربي و المغرب العربي.
سيناء هي البيئة الثرية بكل مقومات الجمال و الطبيعة و الحياة برمالها الذهبية وجبالها الشامخة وشواطئها الساحرة.. ووديانها الخضراء وكنوز الجمال والثروة تحت بحارها وفي باطن أرضها من كائنات ومياه ونفط و معادن.
سيناء هي التاريخ العريق الذي سطرته بطولات المصريين و تضحياتهم الكبرى لحماية هذه الأرض هي البوابة الشرقية وحصن الدفاع الأول عن أمن مصر وترابها الوطني. واليوم وبمرور 28 عاما على ذكرى تحرير سيناء تفتح مصر صفحة جديدة في السجل الخالد لسيناء .
فسيناء بمقوماتها الطبيعية ومواردها الزراعية والصناعية والتعدينية والسياحية .. هي ركن من أركان إستراتيجية مصر الطموحة للخروج من الوادي الضيق حول وادي النيل إلى رقعة أرض مأهولة واسعة تغطى 25% من مساحة مصر كما أنها رقعة تتسع لاستقبال الأعداد المتزايدة من السكان واحتضان الطموحات و التطلعات الكبرى لهذا الشعب وهي أيضا رقعة تبنى لهذا الجيل و الأجيال القادمة
وتضاعف من فرص العمل و النمو ، ومن القواعد الإنتاجية والمراكز الحضارية والقدرة الاستيعابية للاقتصاد المصري .
بهذا المعنى، فان سيناء بذاتها ومن خلال المشروع القوى لتنميتها (1994 - 2017)، تمثل محورا أساسياً من محاور هذه الإستراتيجية التنموية طويلة الأمد .. بالإضافة إلى كونها جزءاً من إقليم قناة السويس الذي يحتضن أكبر عدد من مشروعات مصر العملاقة في غرب خليج السويس والعين
تحتفل مصر فى 25أبريل 2010 بمرور 28 عاماعلى تحرير سيناء من الاحتلال الاسرائيلى فقد تم تحرير سيناء من الاحتلال الاسرائيلى فى عام 1982 واكتمل التحرير عندما رفع الرئيس حسنى مبارك علم مصر على طابا آخر بقعة تم تحريرها من الارض المصرية فى عام 1988 .
لقد حررت مصر أرضها التى احتلت عام 1967 بكل وسائل النضال .. من الكفاح المسلح بحرب الاستنزاف ثم بحرب اكتوبر المجيدة عام 1973 و كذلك بالعمل السياسى و الدبلوماسى بدءا من المفاوضات الشاقة للفصل بين القوات عام 1974 و عام 1975 ثم مباحثات كامب ديفيد التى أفضت الى اطار السلام فى الشرق الاوسط " اتفاقيات كامب ديفيد " عام 1978 تلاها توقيع معاهدة السلام المصرية – الاسرائيلية عام 1979 .
و على مدى 28 عاما من تحرير سيناء كانت هذه البقعة الغالية فى بؤرة اهتمام الوطن حتى أصبحت رمزاً للسلام و التنمية .
ان سيناء التي عادت الي سيادة الوطن جبالا ورمالا وصحراء شاسعة علي امتداد البصر قد صارت اليوم رمزا للسلام‏..‏ وشاهدا علي ماتحقق في مختلف أرجاء الوطن من انجازات في شتي مجالات البنية الأساسية وقطاعات الانتاج والخدمات
لا شك ان شبة جزيرة سيناء تحظى بمكانة متميزة في قلب كل مصري .. مكانة صاغتها الجغرافيا .. و سجلها التاريخ.. و سطرتها سواعد و دماء المصريين على مر العصور.. فسيناء هي الموقع الاستراتيجي المهم .. و هي المفتاح لموقع مصر العبقري في قلب العالم بقارته و حضارته، هي محور الاتصال بين أسيا و أفريقيا .. بين مصر و الشام .. بين المشرق العربي و المغرب العربي.
سيناء هي البيئة الثرية بكل مقومات الجمال و الطبيعة و الحياة برمالها الذهبية .. و جبالها الشامخة .. و شواطئها الساحرة..و وديانها الخضراء .. و كنوز الجمال و الثروة تحت بحارها, و في باطن أرضها من كائنات .. و مياه .. و نفط و معادن.
سيناء هي التاريخ العريق الذي سطرته بطولات المصريين و تضحياتهم الكبرى لحماية هذه الأرض.. هي البوابة الشرقية .. و حصن الدفاع الأول عن امن مصر وترابها الوطني.
اليوم وبمرور 28 عاما على ذكرى تحرير سيناء تفتح مصر صفحة جديدة في السجل الخالد لسيناء ..
فسيناء بمقوماتها الطبيعية و مواردها الزراعية و الصناعية و التعدينية و السياحية .. هي ركن من أركان إستراتيجية مصر الطموحة للخروج من الوادي الضيق حول وادي النيل .. إلى رقعة أرض مأهولة واسعة تغطى 25% من مساحة مصر .. رقعة تتسع لاستقبال الأعداد المتزايدة من السكان .. و احتضان الطموحات و التطلعات الكبرى لهذا الشعب .. رقعة تبنى لهذا الجيل و الأجيال القادمة.. و تضاعف من فرص العمل و النمو ، و من القواعد الإنتاجية و المراكز الحضارية .. و القدرة الاستيعابية للاقتصاد المصري.
بهذا المعنى، فان سيناء بذاتها و من خلال المشروع القوى لتنميتها (1994 - 2017)، تمثل محورا أساسياً من محاور هذه الإستراتيجية التنموية طويلة الأمد.. بالإضافة إلى كونها جزءاً من إقليم قناة السويس الذي يحتضن أكبر عدد من مشروعات مصر العملاقة في غرب خليج السويس و العين السحنة .. و في شرق بورسعيد.. و في القناة نفسها التي ستظل شرياناً حيوياً من شرايين الاقتصاد و التجارة الدوليين..
في الخامس والعشرين من ابريل عام 1982 قامالرئيس محمد حسنى مبارك برفع العلم المصري فوق شبه جزيرة سيناء بعد استعادتها كاملةمن المحتل الإسرائيلي ، وكان هذا هو المشهد الأخير في سلسة طويلة من الصراع المصريالإسرائيلي انتهى باستعادة الأراضي المصرية كاملة بعد انتصار كاسح للسياسةوالعسكرية المصرية

الكفاح المسلح

كانت الخطوات الاولى على طريق التحريربعد أيام معدودة من هزيمة 1967 قبل أن تندلع الشرارة بأكثر من ست سنوات حيث شهدتجبهة القتال معارك شرسة كانت نتائجها بمثابة صدمة للمؤسسة العسكرية الاسرائيليةوبدأت مرحلة الصمود التى امتدت حتى سبتمبر 1968 بمعارك رأس العش ثم تدمير المدمرةإيلات ثم بدأت مرحلة الردع التى استمرت حتى مارس 1969 استهلتها القوات بأعمالتعرضية لمنع قوات العدو من تقوية دفاعاتها على الضفة الشرقية للقناة و كانت معركةالمدافع الشهيرة فى سبتمبر 1968 حيث بدأت القوات بقصف قوات العدو على الضفة الشرقيةللقناة مكبدة العدو خسائر فادحة فى الافراد و المعدات . و بدأت المواجهة على جبهةالقتال تتصاعد يوما بعد يوم و تدخل الطيران الاسرائيلى بصورة فعالة بعد أن زادتالمدفعية المصرية من قصفاتها المستمرة ضد المواقع الاسرائيلية و قبل نهاية 1968كانت طائراتنا قد بدأت تحد من نشاط اسرائيل الجوى على امتداد جبهة القتال

بدأت مرحلة الاستنزاف من مارس 1969 حيث تطورت الاشتباكات و تصاعدت حدتها وزادت دوريات العبور الى الضفة الشرقية للقناة و فرضت قواتنا حربا طويلة الامد علىالقوات الاسرائيلية لاستنزاف مواردها و قوتها البشرية بعد ارتفاع معدلات خسائرها فىالافراد و المعدات . استمرت مشاهد البطولة حتى عام 1973 بحرب العبور المجيدة حيثتجلت أعظم ملاحم الشجاعة والفداء في حرب خاضتها مصر كلها قلبا وقالبا فى مواجهةإسرائيل ، و انطلقت اكثر من 220 طائرة الى سيناء مقاتلة عبرت قناة السويس وخط الكشفالراداري للجيش الإسرائيلي مجتمعة في وقت واحد في تمام الساعة الثانية بعد الظهرعلى ارتفاع منخفض للغاية.. مستهدفة محطات الشوشرة والإعاقة في أم خشيب وأم مرجمومطار المليز ومطارات أخرى ومحطات الرادار وبطاريات الدفاع الجوي وتجمعات الأفرادوالمدرعات والدبابات والمدفعية والنقاط الحصينة في خط بارليف ومصاف البترول ومخازنالذخيرة.. و فى نفس التوقيت حولت المدفعية المصرية على طول المواجهة الشاطىء الشرقىللقناة الى جحيم و فؤجى العدو بأقوى تمهيد نيرانى تم تنفيذه فى الشرق الاوسط و خلالالتمهيد النيرانى سقطت على مواقع العدو و قلاعه بالضفة الشرقية للقناة فى الدقيقةالاولى من بدء ضربة المدفعية عشرة الآف و خمسمائة دانة مدفعية بمعدل 175 دانة فى كلثانية .


و بدأت فرق المشاة و قوات قطاع بورسعيد العسكرى فى اقتحام قناةالسويس مستخدمة حوالى الف قارب اقتحام مطاط ، ووضع ثمانية الآف جندى أقدامهم علىالضفة الشرقية للقناة و بدأوا فى تسلق الساتر الترابى المرتفع و اقتحام دفاعاتالعدو الحصينة .

وبهذا النصر قضت مصرعلي أسطورة الجيش الذي لا يقهر‏..‏باقتحامها لقناة السويس اكبر مانع مائي واجتياحها لكامل نقاط خط بارليف‏..‏واستيلائها خلال ساعات قليلة علي الضفة الشرقية لقناة السويس بكل نقاطهاوحصونها‏..‏ ثم إدارتها لقتال شرس في عمق الضفة الشرقية وعلي الضفة الغربيةللقناة‏..‏

وكان من أهم نتائج الحرب استرداد السيادة الكاملة على قناةالسويس، واسترداد جزء من الأراضي في شبه جزيرة سيناء وعودة الملاحة في قناة السويسفي يونيو 1975م ، كما أسفرت حرب التحرير الكبرى عن نتائج مباشرة على الصعيدينالعالمى و المحلى من بينها :

-
انقلاب المعايير العسكرية فى العالم شرقا وغربا
-
تغيير الاستراتيجيات العسكرية فى العالم و التأثير على مستقبل كثير منالاسلحة و المعدات .
-
أعادت حرب أكتوبر الى المقاتل المصرى و العربى ثقتهبنفسه و بقيادته و عدالة قضيته ، كما أعادت للشعب ثقته بدرع الحماية له المتمثل فىقواته المسلحة .
-
حققت الوحدة العربية الشاملة فى اروع صورها
-
جعلت منالعرب قوة دوليةلها ثقلها ووزنها .
-
صمود الارادة المصرية العربية و سقوطالاسطورة الاسرائيلية .
كما أن هذه الحرب مهدت الطريق لاتفاق كامب ديفيد بينمصر وإسرائيل الذي عقد بعد الحرب في سبتمبر 1978م على اثر مبادرة السادات التاريخيةفي نوفمبر 1977 م و زيارته للقدس.

المفاوضات السياسية

كانت المفاوضات السياسيةالمرحلة الثانية بعد تحرير الارض حيث تدخلت الولايات المتحدة الأمريكية والدولالأعضاء في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة وتم إصدار القرار رقم 338 الذييقضي بوقف جميع الأعمال الحربية بدءا من يوم 22 أكتوبر عام 1973م، وقبلت مصربالقرار ونفذته اعتبارا من مساء نفس اليوم إلا أن القوات الإسرائيلية خرقت وقفإطلاق النار، فأصدر مجلس الأمن الدولي قرارا آخر يوم 23 أكتوبر يلزم جميع الأطرافبوقف إطلاق النار. وتوقف القتال تماما بعدما أدركت إسرائيل انها خسرت المعركة وانالجيش المصري متمسك بمواقعه التي حررها من إسرائيل ووافقت إسرائيل على قبول وقفإطلاق النار والدخول فورا في مباحثات عسكرية للفصل بين القوات وتوقفت المعارك في 28أكتوبر 1973 بوصول قوات الطوارئ الدولية إلى جبهة القتال على أرض سيناء ثم أكتملتحرير الأرض بمسيرة صعبة وطويلة للسلام ..

مباحثات الكيلو 101 ( أكتوبر ونوفمبر 1973)

تم فيها الاتفاق على تمهيد الطريق امام المحادثات للوصولالى تسوية دائمة فى الشرق الاوسط و فى 11 نوفمبر 1973 تم التوقيع على الاتفاق الذىتضمن التزاما بوقف اطلاق النار ووصول الامددات اليومية الى مدينة السويس وتتولىقوات الطوارىء الدولية مراقبة الطريق ثم يبدا تبادل الاسرى و الجرحى و قد اعتبر هذاالاتفاق مرحلة افتتاحية هامة فى اقامة سلام دائم و عادل فى منطقة الشرق الاوسط

اتفاقيات فض الاشتباك الأولى (يناير 1974) والثانية ( سبتمبر 1975)

تم توقيع الاتفاق الاوللفض الاشتباك بين مصر و اسرائيل و قد نص على ايقاف جميع العمليات العسكرية و شبهالعسكرية فى البر و الجو و البحر كما حدد الاتفاق الخط الذى ستنسحب اليه القواتالاسرائيلية على مساحة 30 كيلومترا شرق القناة و خطوط منطقة الفصل بين القوات التىسترابط فيها قوات الطوارىء الدولية و هذا الاتفاق لا يعد اتفاق سلام نهائى .. و فىسبتمبر 1975 تم التوقيع على الاتفاق الثانى الذى بموجبه تقدمت مصر الى خطوط جديدة واستردت حوالى 4500 كيلو متر من ارض سيناء و اصبح الخط الامامى للقوات الاسرائيليةعلى الساحل الشرقى لخليج السويس لمسافة 180 كم من السويس و حتى بلاعيم و من اهم ماتضمنه الاتفاق ان النزاع فى الشرق الاوسط لن يحسم بالقوة العسكرية و لكن بالوسائلالسلمية .

مبادرة الرئيس الراحل أنورالسـادات بزيـارة القدس ( نوفمبر 1977)

اعلن الرئيس انورالسادات فى بيان امام مجلس الشعب انه على استعداد للذهاب الى اسرائيل و مناقشتهم وذهب الرئيس عارضا قضيته على الكنيست و كانت ابرز الحقائق التى حددتها المبادرة إناتفاقا منفردا بين مصر وإسرائيل ليس واردا في سياسة مصر ، و أي سلام منفرد بين مصروإسرائيل وبين أي دولة من دول المواجهة وإسرائيل فإنه لن يقيم السلام الدائم العادلفي المنطقة كلها ، بل أكثر من ذلك فإنه حتى لو تحقق السلام بين دول المواجهة كلهاوإسرائيل بغير حل عادل للقضية الفلسطينية فإن ذلك لم يحقق أبدا السلام الدائمالعادل الذي يلح العالم كله اليوم عليه .

ثم طرحت المبادرة بعد ذلك خمس أسسمحددة يقوم عليها السلام وهي :

إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضيالعربية التي احتلت عام 1967 .
تحقيق الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني وحقهفي تقرير المصير بما في ذلك حقه في إقامة دولته.
حق كل دول المنطقة في العيشفي سلام داخل حدودها الآمنة والمضمونة عن طريق إجراءات يتفق عليها تحقيق الأمنالمناسب للحدود الدولية بالإضافة إلى الضمانات الدولية المناسبة .
تلتزم كلدول المنطقة بإدارة العلاقات فيما بينها طبقا لأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدةوبصفة خاصة عدم اللجوء إلى القوة وحل الخلافات بينهم بالوسائل السلمية .
إنهاء حالة الحرب القائمة في المنطقة.

مؤتمركامب ديفيد( 18 سبتمبر 1978)

وفي 5 سبتمبر 1978 وافقتمصر وإسرائيل على الاقتراح الأمريكي بعقد مؤتمر ثلاثي في كامب ديفيد بالولاياتالمتحدة الأمريكية ، وتم الإعلان عن التوصل لاتفاق يوم 17 سبتمبر ، والتوقيع علىوثيقة كامب ديفيد في البيت الأبيض يوم 18 سبتمبر 1978 . ويحتوي اتفاق كامب ديفيدعلى وثيقتين هامتين لتحقيق تسوية شاملة للنزاع العربي – الإسرائيلي .

الوثيقة الأولى : إطار السلام في الشرق الأوسط :

نصت على أن مواد ميثاق الأمم المتحدة ،والقواعد الأخرى للقانون الدولي والشرعية توفر الآن مستويات مقبولة لسير العلاقاتبين جميع الدول .. وتحقيق علاقة سلام وفقا لروح المادة 2 من ميثاق الأمم المتحدةوإجراء مفاوضات في المستقبل بين إسرائيل وأية دولة مجاورة ومستعدة للتفاوض بشأنالسلام والأمن معها ، هو أمر ضروري لتنفيذ جميع البنود والمبادئ في قراري مجلسالأمن رقم 242 ، 338 .

الوثيقة الثانية : إطار الاتفاق لمعاهدة سلام بين مصر وإسرائيل :

وقعتمصر وإسرائيل في 26 مارس 1979 معاهدة السلام اقتناعا منهما بالضرورة الماسة لإقامةسلام عادل وشامل ودائم في الشرق الأوسط وفقا لقراري مجلس الأمن 242 ، 238 وتؤكدانمن جديد التزامها بإطار السلام في الشرق الأوسط المتفق عليه في كامب ديفيد .

معاهدة السلام في 26 مارس 1979
بحث عن عيد تحرير سيناء جاهز للطبع 2017
وقعت مصر و اسرائيل معاهدة السلام اقتناعا منها بالضرورةالماسة لاقامة سلام عادل و شامل فى الشرق الاوسط و قد نصت على انهاء الحرب بينالطرفين ويقام السلام بينهما وتسحب إسرائيل كافة قواتها المسلحة والمدنيين من سيناءإلى ما وراء الحدود الدولية بين مصر وفلسطين تحت الانتداب وتستأنف مصر ممارسةسيادتها الكاملة على سيناء.
عودة سيناء

أدت معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل إلى انسحاب إسرائيليكامل من شبة جزيرة سيناء ، وعودة السيادة المصرية على كامل ترابها المصري وقد تمتحديد جدول زمني للانسحاب المرحلي من سيناء على النحو التالي :

-
في 26مايو 1979 رفع العلم المصري على مدينة العريش و انسحاب إسرائيل من خط العريس / رأسمحمد وبدء تنفيذ اتفاقية السلام .
-
في 26 يوليو 1979 : المرحلة الثانيةللانسحاب الإسرائيلي من سيناء (مساحة 6 آلاف كم مربع ) من أبو زنيبة حتى أبو خربة
-
في 19 نوفمبر 1979 : تم تسليم وثيقة تولي محافظة جنوب سيناء سلطاتها منالقوات المسلحة المصرية بعد أداء واجبها وتحرير الأرض وتحقيق السلام .
-
في19نوفمبر 1979 الانسحاب الإسرائيلي من منطقة سانت كاترين ووادي الطور ، واعتبار ذلكاليوم هو العيد القومي لمحافظة جنوب سيناء

وفي يوم ‏25‏ إبريل‏1982‏ رفعالعلم المصري على حدود مصر الشرقية على مدينة رفح بشمال سيناء و شرم الشيخ بجنوبسيناء واستكمال الانسحاب الإسرائيلي من سيناء بعد احتلال دام 15 عاما وإعلان هذااليوم عيدا قوميا مصريا في ذكرى تحرير كل شبر من سيناء فيما عدا الشبر الأخير ممثلافي مشكلة طابا التي أوجدتها إسرائيل في آخر أيام انسحابها من سيناء‏ ، وقد استغرقتالمعركة الدبلوماسية لتحرير هذه البقعة سبع سنوات من الجهد الدبلوماسي المكثف‏ ،





عودة طابا :

خلال الانسحاب النهائي الإسرائيلي من سيناء كلها في عام 1982 ، تفجر الصراع بين مصر وإسرائيل حول طابا وعرضت مصر موقفها بوضوح وهو انه لاتنازل ولا تفريط عن ارض طابا ، و أي خلاف بين الحدود يجب أن يحل وفقا للمادةالسابعة من معاهدة السلام المصرية – الإسرائيلية والتي تنص على :

1-
تحلالخلافات بشأن تطبيق أو تفسير هذه المعاهدة عن طريق المفاوضات.
2-
إذا لم يتيسرحل هذه الخلافات عن طريق المفاوضات تحل بالتوفيق أو تحال إلى التحكيم .

وقدكان الموقف المصري شديد الوضوح وهو اللجوء إلى التحكيم بينما ترى إسرائيل أن يتم حلالخلاف أولا بالتوفيق .
وفي 13 / 1 / 1986 أعلنت إسرائيل موافقتها على قبولالتحكيم ، وبدأت المباحثات بين الجانبين وانتهت إلى التوصل إلى" مشارطة تحكيم " وقعت في 11 سبتمبر 1986 . وهي تحدد شروط التحكيم ، ومهمة المحكمة في تحديد مواقعالنقاط وعلامات الحدود محل الخلاف .

وفي 30 سبتمبر 1988 أعلنت هيئة التحكيمالدولية في الجلسة التي عقدت في برلمان جنيف حكمها في قضية طابا ، فقد حكمتبالإجماع أن طابا أرض مصرية .



بحث عن عيد تحرير سيناء جاهز للطبع 2017
وفي 19 مارس 1989رفع الريس مبارك علم مصر علىطابا المصرية معلنا نداء السلام من فوق أرض طابا قائلا : " لقد تجلت إرادة الشعوبفي كل مكان أنها تريد السلام هدفا دائما ، ولن يتصدى لأشباح الحروب الصغيرةوالكبيرة إلا هذه الإرادة الجماعية الكبرى والتي تناضل من اجل أن تصنع الحياة " " السلام ليس شعارا نرفعه اليوم ونتحايل على إسقاطه غدا .. السلام موقف ثابت تتجمعحوله كل القوى المحبة للسلام ......

 

الموضوع الأصلي : بحث عن عيد تحرير سيناء جاهز للطبع 2017     -||-     المصدر : منتديات غلاسة ، شات غلاسة     -||-     الكاتب : ghlasa


المواضيع المتشابهه:


fpe uk ud] jpvdv sdkhx [hi. gg'fu 2017

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 صور فستان زفاف تركي موديلات مصرية 2017 ، احدث فساتين زفاف بالصور 2016
0 توقعات برج الجدي لشهر اكتوبر 2016 , توقعات الابراج شهر اكتوبر برج_الجدي2016
0 صور موديلات بيجامات جديدة للبنات - اروع ملابس بيجامات بنات حديثة 2017
0 بحث علمى عن المولد النبوي 2017 ،1438
0 ديكور تحفة للسقف جبس 2017 ، ديكورات جبس للاسقف 2017
0 صور شهر رمضان 2017 ، اجمل غلاف فيس بوك لشهر رمضان 1438
0 حظك اليوم الثلاثاء 5-11-2017, ابراج اليوم الثلاثاء 5/11/2017, برجك اليوم 5 نوفمبر 2017
0 مشكلتى انا و خطيبى و ام خطيبى ( مشاكل بنات 2017 )
0 رسائل و صور اليوم الوطنى السعودى 2017 ، كلمات تهنئة اليوم الوطني المملكة العربية السعودية 1434
0 ديكور صالون 2017 ، اجمل ديكور انترية 2017 ، صور ديكور انترية من دمياط 2017
0 خطيبتى بتشك فيا ، الشك بين الاحباب اعمل اية
0 طريقة الغاء خدمات الرسائل الاخبارية الرياضية الاسلامية فودافون اتصالات موبنيل 2017
0 كلمات اغنية تامر حسني أغنية الحارس الله من البوم عمري ابتدا - EL Hares Allah
0 حظك اليوم الاحد 22-2-2017,أبراج يوم الاحد 22/2/2017, برجك اليوم 22 فبراير 2017
0 مكالمة مبارك لـ قناة صدي البلد بعد محاكمة القرن مع الاعلامى احمد موسى
0 توقعات الابراج لشهر ابريل برج الميزان 2017 ، توقعات ماغى فرح لبرج الميزان شهر ابريل 2017
0 معلومات عن شهر شعبان
0 معلومات خطيرة عن عبد الفتاح السيسى الخاين !! ارحل يا سيسى
0 توقعات الأبراج برج السرطان شهر اغسطس 2016 , تنبؤات الأبراج برج-السرطان لشهر اغسطس2016
0 صور قلوب حزينة ، صور قلب رومنسي ، صور قلب حب ، صور قلب احمر 2017
0 صور حب ، عشاق ، غرام ، احباب ، صوررومنسية ، صور عشق ، صور رومانسية 2017
0 المستشار محمود الرشيدى براءة حبيب العادلي من تهمة قتل المتظاهرين
0 صور شهد اللي مرسي خدها من حنان في مسلسل الاسطورة
0 الحب هو شخص في حياتي
0 حظك اليوم برج الحوت شهر مارس 2017 ، توقعات ماغى فرح برج الحوت شهر3 مارس2017 ، توقعات الابراج
0 على سبيل السعادة العيد السنة دي اول عيد مع بنتي , ابني , خطيبي , خطيبتي , زوجي , مراتي عيدسعيد
0 اسماء اطفال زكور 2017 ، اسماء للذكور جديدة 2017
0 بحث عن مسابقة حرب أكتوبر 1973 بالصور جاهز للطبع
0 السيرة الذاتية لجميع الوزراء الجدد بتاريخ اليوم 8-5-2017
0 رسالة حب من حبيب لحبيبتة مكتوبة بدموع الرومانسية 2017

  2  
قمر
رد: بحث عن عيد تحرير سيناء جاهز للطبع 2017

جيش مصر كان بيحارب العدو في تحرير سيناء دالوقتي الاخوان بقت عدو للجيش وبتموت الجنود
سبحان الله
يسلمو غلاسه




من مواضيعى
0 عايزه تكسبي اخوات زوجك
0 معلومات وصور ونصائح للصدر وبشرة الصدر 2017
0 غيرة الرجل والست
0 احبك ياحياتي
0 صور ومقادير طريقة عمل قطع الفراخ بالبشاميل 2017
0 البطيخ والبرتقال يحمي البشره من اشاعة الشمس 2017
0 وصفات لعلاج الشعر التالف بصوره طبيعيه 2017
0 ساعات حريمي جديده 2017 اجمل ساعات لعام 2017
0 تحديد يوم الولاده
0 اسماء ودعاء الانبياء
0 الشده من تمام نعمة الله عليك بالصور والبرهان
0 احدث صور النجم مصطفي شعبان صور حصري لعام 2017
0 موضوع لعمل جميع انواع القهوه 2017
0 صور اجمل مرايات حمام لعام 2017 مرايات حمام جديده 2017
0 وفاة المصارع ممدوح فرج اليوم السبت 16\8\2017
0 صور نظام غذائي لعلاج انتفاخ بطن الست اثناء وبعد الدوره الشهريه
0 اجمل غرف نوم للبنات 2017 غرف نوم للبنات 2017
0 كثرة النسيان وعلاجه
0 صور بلوزات شيفون للبنات صيف 2017 رائعه
0 الجل لتصفيف الشعر القصير بسهوله جدا
0 ابتسم فا هي الدنيا وليست الجنه
0 اكسسوارات روعه للبنات 2017
0 احدث مجموعة شوز شتوي جميع درجات اللون الاحمر روعه 2016 للبنات
0 كتالوج للازياء سهره ومناسبات اخر موضه لنجمات العالم واسمائهم لعام 2017
0 حديث عن الرسول 2017
0 لاتشرك بالله وتحلف بغيره
0 لشعر قوي وصحي كلي افوكادو 2017
0 احدث ديكورات منزليه للشاشه البلازما 2017
0 صور ايات قرأنيه, جديده 2017 صور روعه 2017
0 احدث فساتين خطوبه للمحجبات لعام 2017 و 2017


الكلمات الدلالية (Tags)
2017 , للطبع , بحث , تحرير , جاهز , سيناء , عن , عيد

شاهد اخر مواضيع قسم ابحاث علمية دراسية

بحث عن عيد تحرير سيناء جاهز للطبع 2017


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
ghlasa آنضم الى معجبين