اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2016 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2016 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لشهر ديسمبر 2016 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2016 Wedding Dresses 2016 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

الاسلامى الشامل اسلامي - اسلاميات - مواضيع اسلامية - الطريق الى الله - الاسلام دين التسامح - طريق الاسلام



المسلمه تطيع زوجها كأنهاتطيع ربنا

ان حق الزوج على الزوجة بالطاعة، إذ عليها أن تطيعه في غير معصية، وأن تجتهد في تلبية حاجاته، بحيث يكون راضياً شاكراً. ونجد ذلك بقول النبي صلى الله عليه وسلم

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
قمر
المسلمه تطيع زوجها كأنهاتطيع ربنا





المسلمه تطيع زوجها كأنهاتطيع ربنا get-2-2008-dbttwedi.gifالمسلمه تطيع زوجها كأنهاتطيع ربنا get-2-2008-dbttwedi.gifان حق الزوج على الزوجة بالطاعة، إذ عليها أن تطيعه في غير معصية، وأن تجتهد في تلبية حاجاته، بحيث يكون راضياً شاكراً.
ونجد ذلك بقول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث النبوي الشريف " إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها دخلت جنة ربها ".
وفي قول الله سبحانه وتعالى: "فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا". وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لو كنت آمراً أحداً أن يسجد لأحد، لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها"
فمن أول الحقوق التي قررها الدين للرجل هي أن تطيعه زوجته في كل ما طلب منها في نفسها مما لا معصية فيه، إذ ورد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق".
بالتالي عليها أن تأتمر بأمره، إن نادى لبت، وإن نهى أطاعت، وإن نصح استجابت، فإذا نهى أن يدخل قريب أو بعيد محرم أو غير محرم إلى بيته في أثناء غيابه أطاعت.



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ألا إن لكم على نسائكم حقاً، ولنسائكم عليكم حق، فأما حقكم على نسائكم ألا يأذن في بيوتكم لمن تكرهون".
والزوجة التي تعرف واجباتها الدينية تجاه زوجها، على وعي تام بأهمية طاعة الزوج إن على الزوجة أن تسلس قيادها لزوجها فيما يفيد وينفع، حتى تهيئ لأفراد الأسرة أجواء الأمان والحماية والاستقرار والمودة ، وليكونوا أعضاء أسوياء تمضي بهم سفينة الحياة بعيداً عن الهزات التي قد تتعرض لها، وفي المقابل فإن الإسلام قد أعطى المرأة حقها كاملاً وأوجب على الرجل إكرام زوجته وصيانة حقوقها، وتهيئة الحياة الكريمة لها لتصبح له طيعة ومحبة اذا كانت طاعة الزوج قد فرضت على الزوجة كأمر واجب القيام به فما ذلك إلا لأن المسؤولية والتبعية يتحملها الرجل ، والرجل راع في بيته وهو مسؤول عن رعيته، كما أنه قد فرض فيه أنه أبعد نظراً وأوسع أفقاً، وأنه قد يعلم أموراً لا تعلمها الزوجة بحكم اتساع دائرته، أو يرى بحكم تجاربه وخبرته ما لا تراه هي ، والزوجة العاقلة هي التي تقوم بطاعة زوجها وتنفيذ أوامره، وتستجيب لآرائه ونصحه برغبة وإخلاص ، فإذا ما رأت فيه ما هو خطأ في نظرها تبادلت معه وجوه الرأي ، وأرشدت إلى موضع الخطأ بلين ورفق واقتناع ، فالهدوء والعبارة اللينة تفعل فعل السحر في النفوس
وقد تجد آفة الغرور و الاستعلاء طريقها إلى المرأة ،في حال وصلت هذه الآفة إلى قلبها فقل على الدنيا السلام ، إذ تصبح الشركة الزوجية مهددة بأخطر أنواع المشاحنات والمنازعات ، فإن الرجل قوام الأسرة بحكم وظيفته التي وهبها الله له، إذا حاولت الزوجة أن تغير من خلق الله وسنته فإن ذلك لن يعود عليها إلا بأضر النتائج.
حدود الطاعة
على أن هذه الطاعة المفروضة على المرأة لزوجها ليست طاعة عمياء وليست طاعة بدون قيد أو شرط أو حدود، وإنما هي طاعة الزوجة الصالحة للزوج الصالح النقي، التي تعتمد على الثقة بشخصه والإيمان بإخلاصه والصلاح في تصرفاته ، والطاعة المبنية على التشاور والتفاهم تُدعم من كيان الأسرة وأحوالها وتزيد من أواصرها وقوتها، فالمشاورة بين الزوجين واجبة في كل ما يتصل بشؤون الأسرة ، بل إنها يجب أن تمتد إلى كل ما يقوم به الرجل من عمل، فليس هناك كالزوجة المخلصة الصادقة مستشار، تعين زوجها وتهديه بعواطفها وتحميه بغريزتها وتغذيه برأيها، وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يستشير زوجاته ويأخذ برأيهن في بعض الأمور الهامة.
وقد استشار رسول الله صلى الله عليه وسلم زوجته أم سلمة في أحرج المواقف فكان لمشورتها ورأيها الثاقب أثر كبير في انفراج الأزمة وعودة الأمور إلى مجراها الطبيعي .
وفي النهاية نجد أن الإسلام قد نظم الحقوق الممنوحة لكل من الزوجين، بحيث لو قام بها كل واحد خير قيام لسعد هو وأسعد من حوله، أما إذا أساء أحدهما استخدام هذا الحق فشلت الحياة الزوجية.
فالحياة الزوجية شركة بين الزوجين، وكما قرر الإسلام حقوقاً للزوج قرر أيضاً حقوقاً للزوجة وبين كذلك الواجبات المفروضة على كل منهما فإن هما قاما باتباعها خير قيام وعرف كل منهما حقوقه وواجباته كما جاءت في الإسلام سعدت الأسرة وأظلتها السكينة وغمرتها رحمة الله.

 

الموضوع الأصلي : المسلمه تطيع زوجها كأنهاتطيع ربنا     -||-     المصدر : منتديات غلاسة ، شات غلاسة     -||-     الكاتب : قمر


المواضيع المتشابهه:


hglsgli j'du .,[ih ;Hkihj'du vfkh

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 صور تسريحات شعر جديده جدا للبنات وتسريحات للسهره 2017
0 صورالفنان احمد مالك الجديده 2017
0 سبب زيادة وزن الست 2017
0 صور فساتين سهره قصيره ,بالون الاسود لارق بنات لعام 2017
0 لازالة تجاعيد البشره 2017
0 صور طريقة عملتورته بالعجوه بالطريقه اللبناني 2017
0 بناطيل جينز للبنات موديل السنه دي موديل 2017
0 صور اجدد فساتين مناسبات وسهره 2017
0 مقادير وطريقة تحضير الخضروات المشويه 2017
0 اجدد ملابس باالوان الربيع لصيف 2017
0 طريقة عمل الكريب للدايت ومرضي السكر بدون سعرات حراريه 2017
0 عقاب من قال لك ياغبي
0 مقادير مقبلات لبناني مجموعه جديده من المقبلات بالصور
0 بتوقيت السعوديه امساكية شهر رمضان الكريم 2017
0 وقفه قبل شهر رمضان
0 لا تأكل وانت زعلان
0 صور ساره الهاني صور جديده جدا صور 2017
0 السلام علي من اتبع الهدي حكم من قال هذا السلام
0 صور زفاف رامي عياش 2017 صور زواج رامي عياش 2017 صور مدام رامي عياش 2017
0 تفسير حلم من رأي انه بيقع في بئر او سقوط في بئر
0 قصة امهات المؤمنين
0 اكتبي همومك في مزكره لتتخلصي منها 2017
0 صور ملابس جديده ,للمحجبات 2017 لكل انيقه ,ملابس كاجول للبنات, المحجبات 2017
0 احبك وانت رقم واحد في حياتي
0 صور ومعلومات عن اتيكيت تقديم العديه واضحية العيد 2017
0 احدث غطي للمايوهات 2017 ملابس بحر جديده 2017
0 معلومات واشياء مهمه لكل جسمك موضوع مفيد جدا 2017
0 ساعات جديده لاحلي بنات لعام 2017 و 2017
0 قصةحياة السيده اسيا رضي الله عنها سيده من نساء العالم
0 اول صور مبارك خارج السجن 2017


الكلمات الدلالية (Tags)
المسلمه , تطيع , ربنا , زوجها , كأنهاتطيع

شاهد اخر مواضيع قسم الاسلامى الشامل

المسلمه تطيع زوجها كأنهاتطيع ربنا


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
ghlasa آنضم الى معجبين