اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2017 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2017 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لعام 2017 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2017 صور فساتين زفاف 2017 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

ابحاث علمية دراسية بحث علمى ، موضوع تعبير جميع المراحل



بحث علمى عن نظام الارض والشمس جاهز للطبع ، بحث عن الاض والشمس 2017

بحث علمى عن نظام الارض والشمس جاهز للطبع ، بحث عن الاض والشمس 2017 وحدات حساب الأبعاد الفلكية في النظام الشمسي: كثيراً ما يحتار الإنسان عندما يفكر في أبعاد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
ghlasa
بحث علمى عن نظام الارض والشمس جاهز للطبع ، بحث عن الاض والشمس 2017




بحث علمى عن نظام الارض والشمس جاهز للطبع ، بحث عن الاض والشمس 2017

وحدات حساب الأبعاد الفلكية في النظام الشمسي: كثيراً ما يحتار الإنسان عندما يفكر في أبعاد الكون الواسع, ولا يزال لدى العديد غرابة في استيعاب حجم الكون. إذ يستطيع الفرد العادي تقدير المسافة جيداً بين منزله ومقر عمله، ويستطيع استيعاب البعد الشاسع بين أي مدينتين على سطح الأرض، ولعل ذلك يعود إلى أننا نستطيع أن نفهم وحدة المسافة التي نقيس بها الأبعاد على سطح الأرض،وهي المتر ومشتقاته ولذلك عندما نقول أن المسافة بين مدينتين 500 كلم يكون واضحاً أنها أبعد من المسافة بين منزلي ومقر عملي والبالغة 25 كلم مثلاً.

ولكن إذا أردنا الحديث عن نظام خارج الأرض مثل حديثنا الذي سيدور خلال الفصول القادمة عن النظام الشمسي وكواكبه تكون حينئذ وحدة المتر ومشتقاته صغيرة وضئيلة وكأن المثل الذي يقول قطرة في المحيط لا تكفي للمقارنة مع بعد هذا النظام بشكل خاص وأبعاد الكون بشكل عام مع وحدة المتر ومشتقاتها التي نستعملها.
لذلك اضطر العلماء إلى وضع وحدات مسافة جديدة لتسهيل التعامل مع أبعاد الأجرام عنا. وكان أصغر هذه الوحدات والذي سأكتفي بالحديث عنه هنا لأننا لن نضطر لاستخدام الوحدات الأكبر هو الوحدة الفلكية Astronomical Unit وتعرف بأنها متوسط المسافة بين مركزي الشمس والأرض وتقارب 150 مليون كيلومتراً، فبدلاً من القول أن الأرض تبعد بالمتوسط عن الشمس مسافة 150 مليون كم، نقول أنها تبعد وحدة فلكية واحدة. وإذا أخذنا الكوكب عطارد مثلاً فإنه يبعد عن الشمس 58 مليون كلم وتعادل 0.38 وحدة فلكية.

وعلى الرغم من هذه الوحدة مناسبة عند الحديث عن الأجرام الواقعة ضمن النظام الشمسي إلا أنها لا تناسب الحديث عن الأجرام الأبعد مثل النجوم لذلك اضطر العلماء إلى وضع وحدات اكبر مثل السنة الضوئية والتي تعادل المسافة التي يقطعها الضوء في الفراغ في زمن قدره سنة كاملة . وقد تم حساب مقدارها بالمعادلات الرياضية (المسافة = السرعة× الزمن ) وتقدر قيمتها بحوالي 9.5 مليون مليون كم.(9.5 X 10 12 كم). من هنا نلاحظ كيف أن مفهوم البعد بين النجوم قد أصبح كبيراً . ثم احتاج العلماء لوضع وحدة أكبر لقياس البعد بين المجرات مثلاً فكانت الفرسخ الفلكي والذي لن أدخل بتفاصيل حسابه والذي تقدر قيمته بأنه 3.26 سنة ضوئية.

مركز الكون وترتيب النظام الشمسي:

موضوع مركز الكون من المواضيع المطروحة منذ العهد القديم في علم الفلك. فقد سادت منذ الحضارات الإغريقية القديمة أفكاراً حول مركز الكون والتي يعزى إليها تأخير مسيرة علم الفلك عن سائر العلوم. وكانت هذه الأفكار تدور حول موقع الأرض المقدس وبأنها لا بد وأن تكون مركز هذا الكون كله وكانت تدعى بنظرية مركزية الأرض Geocentric وكان هذا موضوع لا يقبل النقاش أو النقد، وكانت القوانين صارمة جداً تجاه من يحاول حتى أن يفكر بأن الأرض ليست مركز الكون وكانت هذه النظرية تدعى نظرية بطليميوس لأنه من أوائل من ناصرها ووقف أمام من يقول غير ذلك. فكيف يمكن لأي جرم سماوي آخر أن يقع في منزلة الأرض فالشمس والقمر والنجوم والكواكب تدور جميعها حول الأرض كما تبدو ظاهرياً بالنسبة لمن يراقبها.

وقد حاول أرستارخوس قبل الميلاد بحوالي ثلاثة قرون أن يثبت أن الشمس هي المركز وأن الكواكب بما فيها الأرض تدور حولها،ولكن العقاب كان صارماً فقد أمر أفلاطون صاحب المدينة الفاضلة بإحراق كتبه ومنعه من نشر هذه الأفكار. وتوالت الحضارات في تناقل هذه الفكرة على الرغم من بعض الإنجازات الرائعة لليونانيين مثل محاولة إيراتو ستينس قياس محيط الأرض بدقة بالغة . وتلا ذلك نبوغ بعض العلماء العرب الذين أبدعوا في علم المثلثات والحساب وكانت لا تزال نظرية مركزية الأرض هي الثغرة الوحيدة التي يرفض نقدها. وحتى في أوروبا التي كانت تعيش أسوأ فترات حياتها كانت سيطرة الكنيسة قوية ولا تقبل النقاش في هذا الموضوع بالتحديد فقد كان يحرق أو يعدم كل من يحاول التفكير في هذه النظرية ونقدها.

وكما هي الحال دائماً لا بد من وجود رواد أقوياء لديهم الجرأة على طرح فكرة جديدة وتحت إصرارهم القوي وإيمانهم وقناعتهم بهذه الفكرة يتم التغيير الجذري. وهكذا كان بالنسبة لموضوع مركزية الأرض فبعد أن حصل علماء أوروبا في القرن الخامس عشر على خلاصة علم العرب وإبداعهم وتركوهم ليدخلوا دور السبات والتأخر، وقف العالم نيكولاس كوبرنيكس (1473 – 1543) في وجه التحديات ونقد فرضية أرسطو وأفلاطون وقال بأن الشمس هي مركز الكون وليس الأرض وأنها الأخيرة مع باقي الكواكب والقمر والنجوم تدور حول الشمس. وقال إن دورة الأرض حول الشمس تستغرق عام. وليس هذا فحسب بل أن الأرض تدور حول محورها في 24 ساعة لتتم اليوم الواحد. ودعيت هذه النظرية باسم مركزية الشمس Heliocentric . ولم يجني إلا غضب الكنيسة وسخط رجال الدين عندما نشر هذه الأفكار في كتابه: On the Revolution of the Celestial Spheres، والذي نشره باللغة اللاتينية وهم قلة الذين عرفوا قراءته في تلك الفترة. هذا الكتاب تضمن القواعد السبعة الأساسية لما يعرف اليوم بالحركة الكوبرنيكية وقد أخر نشره حتى العام 1543 على الرغم من الانتهاء في وضع هذه الأفكار قبل عشر سنوات. ولكن كيف زحزح الأرض المركز للكون ووضعها في مكان ثانوي لتدور حول جرم آخر! لم يكن من السهل على العامة استيعاب هذه الفكرة. ولكن هذه كانت الخطوة الصحيحة الأولى في علم الفلك الحديث.

وقد حاول الراصد تيخو براهى الدنمركي (1546 – 1601) أن يضع تصوراً خاصاً حول مركزية الكون اعتبر نظاماً هجيناً بين نظامي بطليميوس كوبرنيكس حيث اعتبر أن الكواكب تدور حول الشمس ولكن الشمس وكواكبها تدور حول الأرض .على الرغم من عدم توفقه في طرح هذه الفكرة إلا أن براهى كان من أشهر راصدي عصره وعرف عنه الدقة الشديدة والبراعة في الأرصاد وخاصة فيما يتعلق برصد كوكب المريخ.
وظهرت في بداية القرن السابع عشر نقطة التحول في الموضوع. وبدأت القصة عندما سمع جاليليو غاليلي من إيطاليا عن صنع الهولندي ليبرشي للمقراب، قام ودون رؤيته بصنع ونحت مقراب خاص به استطاع أن يوجها نحو السماء ويرصد أجرامها من خلاله وكان هذا في العام 1609 . وباستعمال هذا المقراب الرائد استطاع أن يرى القمر وكان أول جرم يرصده وميّز معالم سطحه ثم نظر إلى الشمس مباشرة فكان لرصدها أثر على فقد بصره لاحقاً وشاهد بقعاً داكنة تغير مواقعها على سطح الشمس مع مرور الوقت. وقد اعتبر هذا دليلاً على أن الشمس تدور حول نفسها. ثم بدأ برصد الكواكب؛ فنظر إلى المشتري وشاهد حوله أربعة أجرام تدور حول الكوكب وكأنها نظام مصغّر. وهذه الأجرام هي أقمار المشتري الكبيرة والتي تدعى الآن أقمار جاليليو. "إذاً ليس كل شيْ يدور حول الأرض". ثم درس الزهرة وشاهد تغيّر أوجه الزهرة مع الوقت كما هو حال القمر، وعزى سبب هذه التغيرات في أطوار الزهرة لدورانها حول الشمس. كل هذه الاستنتاجات كانت تدعم نظرية كوبرنيكس بأن الشمس هي المركز وليست الأرض.فقام بتأليف كتاب نشر فيه أفكاره وسماه The Starry Messenger في نفس العام 1610 وكان بهذا يتحدى الكنيسة وعلى الرغم من علمه بقصة إحراق جورادنو برونو عام 1600 حرقاً على الصليب بسبب تحديه آراء الكنيسة والقول بمركزية الشمس . ولكنه لم يرضخ لهم بل استمر في نشر أفكاره وألف عام 1632 كتابه Dialogue Concerning the Two Chief Word System. والذي كان يمثل مناظرة بين نظرية بطليميوس ونظرية كوبرنيكس دعم فيها كوبرنيكس بكل مشاهداته وأرصاده ونشره بالإيطالية ليصل إلى الجميع من عامة الشعب. وحكم عليه في العام 1633 بالسجن في داره حتى وفاته لهذه التصريحات المهددة بمركزية الأرض.ولكنه استطاع أن يزيح الغشاوة التي كانت تعمي أبصار العلماء عن حقيقة ترتيب هذا الكون.

ثم كانت الخطوة الأخيرة والرائدة في علم الفلك الحديث ومن صنع العالم الألماني جوهانز كبلر (1571 – 1630 ) الذي كان عالم رياضيات فذ تنقصه الدراية في الحسابات والأرصاد الفلكية .ومن حسن حظ البشرية يلتحق صاحبنا بالعمل عند الراصد الشهير في عصره تيخو براهى في العام 1600 قبيل وفاة الأخير بسنة واحدة فقط .وقد عمل كبلر عنده للاستفادة من خبرته الرصدية ولم يكن يتوقع انه سيكون الوريث الشرعي الوحيد لجميع أوراقه وحساباته وأرصاده.فقد توفي براهى في العام 1601 ولم يكن له من يرثه فحصل كبلر على إذن من الحكومة بأخذ ممتلكاته كوريث وحيد له.وتمت الموافقة على هذا وكان القدر يخطط لهذا حيث بنى كبلر على هذه الوراق الأسس التي قامت عليها قوانينه الشهيرة والمعروفة باسم قوانين كبلر.. وفي البداية كان كبلر يطبق الحسابات التي قام بها براهى لرصد المريخ على المدار الدائري الذي كان مألوفاً ومعروفا في ذلك الحين.ولكن الأرقام لم تنطبق مع هذا الشكل الدائري كامل الاستدارة للمدار.

ولم يشك لحظة واحدة في أرصاد معلمه براهى لما عرف عنه من دقة ،فقرر أن الخطأ ليس في الأرقام بل في المدار فمدارات الكواكب ليست مدارات دائرية، فطبقها على مدارات قطع ناقص مدارات إهليلجية فثبتت القراءة على المدار بدقة متناهية. فخلص إلى أن مدارات الكواكب حول الشمس هي مدارات قطع ناقص بحيث تكون الشمس في إحدى البؤرتين والأخرى فارغة .بحيث تكون الكواكب في مدارها قريبة من الشمس وتدعى هذه النقطة بالحضيض Perihelion وفي نقطة أخرى تكون أبعد ما يمكن عن الشمس وتدعى عندها في الأوج Aphelion واعتبر هذا هو قانونه الأول والذي ينص :" تدور جميع الكواكب السيارة حول الشمس في مدارات القطع الناقص (إهليلجية) بحيث تقع الشمس في إحدى بؤرتيها"

ثم توصل إلى قانونه الثاني والمتعلق بسرعة الكواكب في مداراتها وقال فيه أن سرعة الكواكب في المدار ليست ثابتة بل تتغير فتزداد سرعتها كلما اقتربت من الحضيض وتقل سرعتها في الأوج وذلك حتى تكون المساحات المقطوعة خلال هذا المدار في أزمان متساوية لها نفس القيمة. ونص هذا القانون: " يمسح المستقيم الوهمي الواصل بين مركزي أي كوكب والشمس في أثناء دورانه مساحات متساوية في أزمنة متساوية."






أما القانون الثالث فيربط بين بعد الكواكب عن الشمس ومدة دورانه في مداره بحيث أن النسبة بين مكعب متوسط البعد عن الشمس ومربع زمن دورة الكوكب عن الشمس تساوي دائماً نسبة ثابتة، ومنها حسب أبعاد الكواكب عن الشمس. وينص القانون الثالث على:" يتناسب مربع زمن دوران كل كوكب حول الشمس مع مكعب نصف المحور الكبير لمدار الكوكب". وقد نشر كبلر هذه القوانين في كتابه The Harmony of The World في العام 1919. واعتماداً على هذه القوانين استطاع العالم البريطاني اسحق نيوتن (1643 – 1727 ) أن يضفي الصبغة العلمية على أعمال سابقيه في قوانين منها قانون الجذب العام الشهير وقوانين القوة المركزية وتفسير قوانين كبلر في الحركة وغيرها الكثير من الأعمال. وهكذا نرى أنه بعد تأخر دام لمدة خمسة عشرة قرناً بعد الميلاد استطاع هؤلاء العلماء توجيه المركب لعلم الفلك في الاتجاه الصحيح وبدأت الدراسات المستفيضة وتلتهم الكثير من الأسماء التي لا يتسع لنا المكان لذكرها هنا. ولكن لفهم النظام الشمسي علينا ترتيب المعلومات بالشكل التالي: تدور الكواكب حول الشمس في مدارات اهليلجية بترتيب معين يزداد فيها حجم المدار مع ازدياد بعد الكوكب عن الشمس، وأن ترتيب هذه الكواكب وأهم المعلومات عنها يمكن دراسته بشكل مختصر في الجدول التالي قبل الدخول في تفاصيل كل كوكب خلال فصول الكتاب المختلفة.
وقد ارتأى البعض أنه لتسهيل دراسة الكواكب يمكن تصنيفها إلى كواكب داخلية وخارجية متمايزة في صفاتها.فالداخلية تشمل عطارد والزهرة المريخ والأرض وتتميز بأنها صخرية صغيرة الحجم ذات أقمار قليلة وبعضها من دون قمر وكثافتها عالية. أما الخارجية وتشمل المشتري زحل أورانوس ونبتون فتتميز بأنها كواكب غازية كبيرة الحجم ذات أقمار كثيرة تدور حولها وكثافتها قليلة.

أما الكوكب بلوتو فهو ينتمي إلى ما يعرف بالكواكب الجنينية المتباينة في صفاتها عن المجموعتين السابقتين الذكر وسيرد شرح هذا بالتفاصيل خلال فصل الكوكب بلوتو وصفاته. ولا بد من ذكر قرار الاتحاد الفلكي الدولي بإقصاء بلوتو من منصبه ككوكب رئيس وضمه في فئة جديدة هي الكواكب القزمة مع كل من الكويكب سيريس والكوكب الجديد ايرس، وذلك ضمن تغيير تعريف الكوكب الجديد كما أقر في آب-2006 في مدينة براغ. وسأحاول أن أركز في كتابنا المتواضع هذا على عرض أحدث البيانات والمعلومات عن موضوعات تخص عائلة الشمس علنا نتعرف على هذا النظام الشمسي الذي قد يكون فريداً من نوعه في هذا الكون الشاسع، وإن لم نكن نحن البشر على سطح كوكب الأرض كوكب الحياة ندرسه فلا نعرف أي شكل من أشكال الحياة غيرنا لدراسته.

بحث علمى عن نظام الارض والشمس جاهز للطبع ، بحث عن الاض والشمس 2017 rolleyes.gif

 



المواضيع المتشابهه:

موقع غلاسة تجد لدينا

توقعات الابراج ، حظك اليوم ، صور ، صور2017 ، صور فيس بوك ، صور بنات ، 2017 ، شات ، منتديات غلاسة ، سيارات ، اسلاميات ، صور رومانسية ، صور حزن ، بنات للتعارف ازياء , ارقام , تسريحات , نكت , رسائل , حب , ملابس , حظك اليوم , بنات , صور بنات , صور رومانسية , صور , كلمات , غلاسة , فيسبوك , بحث , ابحاث , توقعات , ديكور , الابراج , صور , love , البشرة , ستائر , غرف , نوم , فساتين , زفاف , 2017 , 2018 , تفسير حلم , w,v , تفسير , التخسيس , حلويات , اعمال , تريكو , الاحلام , تفسير , حواء , اكلات , قصات , قمصان , رمضان , عبايات , عيد , البشرة , ملابس , مطبخ , حب , مصرية , شعر , نكت مصرية , رومانسية , ghlasa.com , منتدى , منتديات , ghlasa.com/vb





fpe ugln uk k/hl hghvq ,hgals [hi. gg'fu K hghq 2017

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 Pictures romantic, love Photos 2017 ، صور حب رومانسية مكتوب عليها كلام رومانسي 2016
0 صور بوستر فيلم زنقة ستات 2017 ، صور غلاف وابطال فيلم زنقة ستات 2017
0 اجمل صور بنات فيس بوك للتعارف عن طريق التليفون 2017
0 دعاء يوم الجمعة 2016 , بالصور ادعية ليوم الجمعة 1438
0 حظك اليوم الاثنين 28-11-2016 , ابراج يوم الاثنين 28/11/2016 , توقعات الابراج اليوم 28 نوفمبر 2016
0 حظك اليوم الثلاثاء 8-10-2017, ابراج اليوم الثلاثاء 8/10/2017, برجك اليوم 8 اكتوبر 2017
0 بحث و معلومات عن عبد اللطيف ابو هيف سباح مصرى الشهير بـ تمساح النيل 2017
0 توقعات برج الاسد شهر مايو2017 ، حظك اليوم شهر مايو2017 ، توقعات الابراج لعام 2017
0 حظك اليوم الاربعاء 18-1-2017 , ابراج اليوم الاربعاء 18/1/2017 , توقعات الابراج اليوم 18 يناير2017
0 بحث عن اخلاق الرسول علية الصلاة والسلام والهجرة النبوية الشريفة 1438
0 نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة كفرالشيخ الترم الثانى 2017 ، نتيجة الصف السادس الابتدائي اخرالعام 20
0 صور فستان زفاف ابيض 2017 , صور أجمل فساتين زفاف ليلة الدخلة 2017
0 صور بنات اليمن للتعارف 2017 ، صور بنات من اليمن فيس بوك 2017
0 صور غرف نوم رومانسية2017 ،صورBedrooms 2017
0 حظك اليوم الخميس 2-10-2017، ابراج اليوم الخميس2/10/2017,حظك اليوم الخميس 2اكتوبر 2017
0 خواطر رومانسية 2017 ، كلام حب رومانسي 2017 ، شعر لكل الاحباب 2017
0 توقعات برج الحوت شهر يونيه 2017 ، توقعات الابراج لشهر يونية برج الحوت2017
0 توقعات الابراج برج العقرب شهر ابريل 2017 , تنبئوات برج العقرب شهر4 عام 2017، حظك اليوم برج العقرب201
0 موعد عرض مسلسل العهد على قناة النهار فى شهر رمضان 2017
0 صور عيد ميلاد اسماء بنات وشباب 2017 ، عيد ميلاد سلمى ، عيدميلاد شهد ، ساندي ، مريم ، ايمان 2017
0 حظك اليوم الاحد 13-11-2016 , ابراج يوم الاحد 13/11/2016 , توقعات الابراج اليوم 13 نوفمبر 2016
0 كلمات اغنية اليسا يا مرايتي من البوم حالة حب 2017 Ya Merayti
0 توقعات برج الثور شهر مايو 2016 , توقعات الابراج برج_الثور لشهر مايو2016
0 توقعات الابراج لشهر ديسمبر 2017 ، توقعات ماغي فرح شهر ديسمبر عام 2017
0 حظك اليوم الثلاثاء 7-10-2017، ابراج اليوم الثلاثاء7/10/2017,حظك اليوم الثلاثاء 7اكتوبر 2017
0 رسالة من عصام العريان لشعب مصر العظيم 10 مارس 2017
0 صور نكت حبس محمد رمضان بطل فيلم عبدة موتة 2017 ، نكت اخلاء سبيل محمد رمضان بطل فيلم قلب الاسد 2017
0 توقعات الابراج 2017 برج الثور لشهر يناير 2017 ، ماغى فرح _ محمد فرعون _ ليلى عبد اللطيف 2017
0 مآ اصعب الفراق 2017 ، آلفراق والاحزان فى عصر الحب 2017
0 توقعات الابراج برج القوس شهر فبراير 2017 ، توقعات برج القوس شهر فبرايرعام2017

  2  
قمر
رد: بحث علمى عن نظام الارض والشمس جاهز للطبع ، بحث عن الاض والشمس 2017

لا اله الا الله
كل شيئ ربنا عامله بمقدار
جزاك الله كل خير غلاسه
للبحث عن الشمس
تحياتي ليك
مجهود رائع منك غلاسه




من مواضيعى
0 صور للمسات جمال في منزل شيك 2017
0 بالصور سندوتشات صحيه للمدرسه 2017
0 3 مليون شخص معرضين للاصابه بالملاريا
0 مرض السكر هو سبب رئيسي لارتفاع معدل الوفيات في الشرق الاوسط
0 ارقي ملابس للصيف بيتي والنادي للدبدوبات 2017 اجدد ملابس لكل ست او بنت مليانه 2017
0 ام سليم الرميصاء ام انس بن مالك
0 سكر الحمل
0 اسباب وعلاج تساقط الشعر عند المراهقات 2017
0 مرض العمش للطفل كيف تكتشفي 2017
0 صوره ومعلومات رائعه دينيه اسلاميه 2017
0 عايز الملائكه تجري وراك عشان يعطوك حسنات كتير
0 صور جنازة الفنانه معالي زايد صور كل الفنانين في جنازة معالي زايد
0 بحبك حب ياويلي منه 2017
0 صور سيارات جديده من Acura ILX 2017
0 صور مي سليم الجديده صور حصري لعام 2017
0 اخويا عشيقي
0 دايت مثالي لتنحيف الجسم بسرعه
0 لنمو ولمعان شعرك اليكي خلطه سحريه 2017
0 طرق فعاله لتسكين الالم الاسنان والضروس 2017
0 صور سياره بورش غريبه جدا سياره من الماس روعه مواصفاتها وامكانيتها 2017
0 اين نكون يوم تبدل السموات والارض
0 كنز القرأن
0 تذكرة الرحله الي القمر بمليون ونص دولار
0 صور جديده ادعية وصباح الخير ليوم الجمعه 2017
0 الجينز للمحجبات موضه للعام ده معلومات وصور لموضة السيدات 2017
0 طعام يمنع عنك الاكتئاب 2017
0 احدث صور, شيرين عبدالوهاب 2017 صور حصري , للفنانه شيرين 2017 بوستر, شيرين الجديد 2017
0 صور اطفال بنات واولاد بيحبه بعض صور رومانسيه للاطفال صور 2017
0 اعتزار رسمي من الاخوان لاهالي سيناء
0 ساعات ستيكر في منتهي ,الروعه 2017 لديكورات, الغرف 2017


الكلمات الدلالية (Tags)
2017 , للطبع , نظام , والشمس , الارض , الاض , بحث , جاهز , علمى , عن

شاهد اخر مواضيع قسم ابحاث علمية دراسية

بحث علمى عن نظام الارض والشمس جاهز للطبع ، بحث عن الاض والشمس 2017


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
This Forum used ghlasa Mod by موقع غلاسة
أقسام المنتدى

الاقسام الاسلامية | الاسلامى الشامل | شهر رمضان الكريم | احكام وفتاوي شرعية | السنة النبوية الشريفة | احاديث شريفة وتفسيرها | منتديات غلاسه العامة | اجمل التهانى والترحيب بالاعضاء | المنتديات العامة | مناقشات غلاسه هامة | سفر واماكن سياحية | الاخبار - الامتحانات ، ابحاث علمية ، | اخبار العالم | نتائج امتحانات جميع المراحل | ابحاث علمية دراسية | اخبار المشاهير والفنانين | عالم السيدات والرجال | غلاسه رجالى ، شباب غلاسة | بنات وسيدات | ازياء وملابس محجبات | مكياج العيون والبشرة | العناية بالشعر والعنايه بالبشرة | ملابس نوم وبيجامات | فساتين زفاف ، فساتين خطوبة | الاحذية والشنط والساعات | صحتك تهمنا واكلك عندنا | صحتك بالدنيا | اكلات سريعة ، اجمل الماكولات والوجبات السريعة | الاطفال احباب الله | صور | صور حب ورومانسية ، Photos Love and Romance | صور حزن ، صور فراق Pictures of grief, sad parting images | صور غلاف فيس بوك ، Photo cover Facebook | صور اطفال ، اطفال جميلة | صور سيارات ، احدث سيارة | صور الشخصيات المشهورة | رومانسيات وحكايات | الشعر وعذب الكلام | قصص وحكايات | كلمات اغانى | غلاسه الترفية والنكت والالعاب | العاب فيس بوك | نكت مصرية ، نكت غلاسه ، نكت فيس بوك | مدونات الاعضاء | الابراج وتوقعات الابراج وتفسير الاحلام | توقعات الابراج | تفسير الاحلام | الجوال+رسائل+احدث الموبيلات | مسجات ورسائل رومانسية | رسائل تهنئة ومناسبات | موبيلات وشركات المحمول | حظك اليوم ، ابراج اليوم | ابراج اليوم ، الابراج اليومية | قسم الادارة والمشرفين وطلبات الاعضاء | قسم ادارة منتديات غلاسه | Recycle Bin ghlasa | طلبات واقترحات | عالم الديكور والاثاث الحديث | افلام عربى ، افلام اجنبى ، اغانى ، يوتيوب | افلام عربي جديدة | افلام اجنبية جديدة | مسلسلات تلفزيونية ، برامج اذاعية | تحميل اغانى جديدة | تحميل اغانى شعبي ، اغانى زفاف جديدة | يوتيوب | صور متنوعة | صور حبشتكنات | المزرعة السعيدة ، هابى لاند | برامج للكمبيوتر ، برامج للجوال |


ghlasa آنضم الى معجبين