اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2017 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2017 حظك اليوم نكت مضحكة 2018




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لعام 2017 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2017 صور فساتين زفاف 2017 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2018 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

بنات وسيدات منتدي المرأة العام الفتاه المحجبة - المرأة الحجاب الجمال - جمال المرأة - المكياج والعطور - العناية بالبشرة - العناية بالشعر - الاكسسوارات - منتدي الشنط - الأحذيه - الجزم - البوت - Shoes - العقود والأساور - الأحزمة - حزام - الساعات - ازياء - موضه - اناقة - أزياء وموضه تخص بنات - فساتين - تشيرتات - جينزات - جينز - بديهات - ازياء وملابس المنزل للبنات - البيجامات - ركن تجهيز العروسة - قمصان النوم و البيبي دول



صمت الست واسبابه 2017

«إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب»، مثل فيه من الحكمة الكثير. فالصمت أحياناً أفضل حل لمشكلة أو نقاش حاد عقيم لايفيد معه الكلام. الصمت مخيف؛ لأنك لا تعرفين

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
قمر
صمت الست واسبابه 2017




«إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب»، مثل فيه من الحكمة الكثير. فالصمت أحياناً أفضل حل لمشكلة أو نقاش حاد عقيم لايفيد معه الكلام. الصمت مخيف؛ لأنك لا تعرفين ما هو مختبئ وراءه، وهو عميق أمام الأمور السطحية التي لامعنى لها، وهو الأداة التي يستخدمها الأقوياء أحياناً؛ للرد على تفاهات ينطق بها الآخرون. أما بالنسبة للمرأة فهو سلاح يجعل الرجل يعلن الاستنفار الكامل بانتظار اتضاح نتائجه.
صمت المرأة أداة فعالة
إن طبيعة المرأة هي حب الكلام، وطرح الأسئلة والاستفسار عن كل صغيرة وكبيرة، ولذلك فإن الصمت يعتبر غريباً عليها في كثير من الأحيان، أو بالأحرى فإن الرجل يجد الصمت صفة دخيلة عليها. فهو الذي يصمت، وهو الذي يجعلها تشعر بالغضب من هذا الصمت، ولكنها تقبله، ولكن في المقابل فإن الرجل إن تحدث ووجد المرأة صامتة فإن دقات قلبه تتسارع، ويبدأ نوع من الخوف يخيم عليه؛ لأنه لا يقبل صمتها إن كان هو المتحدث.



صمت المرأة سلاحها
الدراسة أنجزتها آنا ماريا جيزوس، الأخصائية بعلم الاجتماع، والمحاضرة في جامعة «يونيبان» البرازيلية في مدينة ساو باولو قالت فيها: صمت المرأة قد يكون الرد الوحيد على توبيخات لا معنى لها من الرجل؛ لأن رداً من جانبها قد يعقد الخلاف، ويزيد من حدة الانتقادات التي يوجهها لها.
وتابعت تقول: رغم أن هذا الصمت يغيظ الرجل في كثير من الأحيان، فإن السكوت قد يعني شيئين بالنسبة له: إما أن المرأة قبلت توبيخاته وانتقاداته، أو أنها صمتت لتفادي تأزيم الموقف. وكلا الأمرين يعتبر انتصاراً بالنسبة للرجل. وفي هذه الحالة فإن صمت المرأة قد يمثل أداة فعالة؛ للتواصل مع زوجها وتفادي ماهو أسوأ.
فهم الآخر
قالت آنا ماريا: إن صمت المرأة أمام الرجل في كثير من المواقف يعتبر محاولة لفهمه؛ لأن الاستماع للآخر والتأمل في شخصيته يساعدان على فهمه بشكل أفضل. لذلك فإن المرأة تعمد للصمت كوسيلة لتحليل الأمور في ذهنها قبل إطلاق حكم على الآخرين.
وأشارت إلى أنه في أحيان كثيرة فإنها تحتار في فهم حديث، أو محاولة أو تعبير من الرجل، وهذا يجعلها تلجأ للصمت؛ من أجل فهم المقاصد والمعاني لتفادي الوقوع في الأخطاء، وبخاصة إذا كان للرجل نوايا خبيثة، والمقصود هنا ليس الزوج، وإنما شخص تعرفت عليه المرأة للتعارف قبل الزواج. وأكدت أن الصمت يفيد كثيراً في فهم الآخرين؛ لأن الأخذ والعطاء إن لم يكونا متكافئين فإن النتيجة، أو بالأحرى نتيجة الحديث والنقاش تكون عقيمة.
فهم نفسها أكثر
أوضحت آنا ماريا أن صمت المرأة مع ذاتها أحياناً يساعدها على فهم نفسها بشكل أفضل. ولذلك من المفيد أن تخلد المرأة للصمت في بعض الأحيان؛ للتفكير في نفسها ومواقفها، وإجراء مراجعة لبعض المواقف التي مرت بها، وتمر بها كل يوم؛ لمعرفة ما إذا كانت قد تصرفت بشكل صحيح خلال مسيرة حياتها اليومية. فالصمت لحظة هامة للانعكاس، أي انعكاس ردود الأفعال، التي بدرت منها للتفكير فيها بشكل أعمق. وللاستفادة من نقاط الخلل.
تقدير نفسها
أكدت الأخصائية أن صمت المرأة بين الحين والآخر يعتبر من أكثر الوسائل فائدة لتقدير نفسها؛ من حيث معرفة الإيجابيات والسلبيات الموجودة في شخصيتها، والعمل عبر صمت داخلي على تحليل الأسباب التي تجعلها عرضة للانتقادات، أو مثار إعجاب من قبل الآخرين.
وأخيرا أثبتت آنا ماريا أن أكثر ما يخشاه الرجل في المرأة هو صمتها؛ لأنه غير قادر على استيعاب ما تفكر به، ويخشى من أن يكون هذا الصمت دليلاً على عدم الرضا عن رجولته أو فحولته، وهما الشيئان اللذان يخشى من أن يُنال منهما من قبل المرأة.
وقالت أيضاً إن الصمت يولد الصمت أحياناً، واستخدام المرأة الصمت لهذا الغرض يفيد في تهدئة جدال ساخن مع الرجل. وأضافت أنه يتظاهر بأنه لا يحب رد المرأة على انتقاداته أو الدفاع عن نفسها بالكلام، ولكنه لا يتحمل كثيراً الصمت الذي تمارسه عليه في هذه المواقف. وفي هذه الحالة يصمت هو الآخر، ويحاول قسراً أن يهدئ نفسه؛ ليجعلها تتكلم. فإن وجد ذلك الصمت لا يمس أموراً حساسة عنده كرجل فإن باله يهدأ، وبذلك تحرز المرأة انتصاراً بصمتها الحازم.

 

الموضوع الأصلي : صمت الست واسبابه 2017     -||-     المصدر : منتديات غلاسة ، شات غلاسة     -||-     الكاتب : قمر


المواضيع المتشابهه:


wlj hgsj ,hsfhfi 2017

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 ديكورات رائعه لمنزل رائع 2017
0 البطيخ والبرتقال يحمي البشره من اشاعة الشمس 2017
0 جميع الاعمال الصالحه في شهر رمضان
0 صور اجدد ادعيه مصوره , لعام 2017 صور حصري ادعيه جديده, مصوره 2017
0 دكتور رباني وصفات ربانيه
0 صوره ومعلومات رائعه دينيه اسلاميه 2017
0 عقاب مشاهدة المقاطع المحرمه
0 اجمل صور فئران بتعزف موسيقي 2017
0 اعتزار رسمي من الاخوان لاهالي سيناء
0 صفات يحبها الرجل في الست
0 صور من شرم الشيخ بلد السحر والجمال 2018
0 احدث ملابس خروج لصيف 2017 ملابس صيفيه للسيدات والبنات 2017
0 اعذرني
0 اجمل صور اسلاميه 2017 صور روعه صور جميله 2017
0 صور ومقادير وطريقة عمل كيكة الجزر بالتوابل والجبنه 2017
0 صور جديده متنوعه للواتس اب 2017
0 من اتزوجه في الجنه
0 صور ترنجات شتوي للبنات جديده جدا 2018 ترنجات رياضيه 2018 ترنجات بيتي شتوي للبنات 2018
0 اجدد صور ورد رومانسي للعشاق 2018 ورد احمر مكتوب لاف 2018
0 احدث مجموعة شوز شتوي جميع درجات اللون الاحمر روعه 2018 للبنات
0 مات امام الكعبه امريكي لماذه
0 مظهرك اثناء العمل لابد ان يكون جميلا 2017
0 10 اشياء لابراز ذكاء الست
0 مكياج با الوان جديده للبنات 2017
0 الحكمه من اختبار الاصدقاء 2017
0 الطفل كفيف البصر منذه الولاده يتمتع بذاكره اقوي من الطفل العادي 2017
0 علامات عندما يمل الزوج من الزوجه 2017
0 تعرف ايه عن ارم ذات العماد
0 اجمل واجدد صور ,خلفيات كمبيوتر متنوعه, لعام 2017
0 كيف ترفضي عريس اتقدملك بدون احراجه 2017


الكلمات الدلالية (Tags)
2017 , واسبابه , الست , صمت

شاهد اخر مواضيع قسم بنات وسيدات

صمت الست واسبابه 2017


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
ghlasa آنضم الى معجبين