اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2016 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2016 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لشهر ديسمبر 2016 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2016 Wedding Dresses 2016 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

ابحاث علمية دراسية بحث علمى ، موضوع تعبير جميع المراحل



بحث علمى عن اثر الإعلام في تربية الأبناء ، الاعلام المصرى وتاثيرة على الشباب 2017

بحث علمى عن اثر الإعلام في تربية الأبناء ، الاعلام المصرى وتاثيرة على الشباب 2017 اثر الإعلام في تربية الأبناء : المقدمة لقد شاركت الأسرة في تربية

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
ghlasa
بحث علمى عن اثر الإعلام في تربية الأبناء ، الاعلام المصرى وتاثيرة على الشباب 2017




اثر الإعلام في تربية الأبناء :
المقدمة
لقد شاركتالأسرة في تربية أولادها عناصر كثيرة لعل أبرزها وأكثرها خطراً وسائلالإعلام المختلفة التي تلقى قبولاً لدى الناشئة. حيث يتلقى الطفل الإعلامبعفوية تامة، ويتفاعل مع ما ينقله من مضمون ثقافي بسذاجة واضحة، وهو أكثرأفراد المجتمع استجابة لمعطياته، ووقوعاً تحت تأثيره.

الموضوع
الإعلامبهذه الصفة من أهم الوسائل تأثيراً على تربية الطفل وبنائه الثقافي،وأشدها مزاحمة للأسرة والمدرسة على وظيفتهما التربوية والثقافية.
واستحوذتتقنيات الاتصال والإعلام على الاهتمام والمتابعة المكثفة من جميع شرائحالمجتمع وخاصة النشء من التلاميذ وطلاب المدارس بمراحل التعليم المختلفةالذين أصبحوا يداومون على متابعة وسائل الإعلام المتعددة وخاصة القنواتالفضائية التي أصبحت تشكل تهديداً حقيقياً للهوية الحضارية والثقافةالإسلامية حيث تؤثر في الثوابت الإسلامية كالدين والعقيدة والأخلاق واللغةوالعادات الأصلية من خلال ما تبثه من برامج لا أخلاقية.
واستشعاراًبأهمية دور الأسرة في المحافظة على النشء ووقايتهم من آثار الإعلامالسلبية كانت هذه المحاضرة للتبصير بهذه الآثار ولاقتراح بعض الحلول التيتسهم في بناء جيل إسلامي يستشعر مهمته التي خلقه الله لأجلها.
لقد وضع الإسلام أمام الوالدين المنهج القويم في توجيه أولادهم وتربيتهم والقيام بواجبهم وحقهم، ومن مبادئ هذا المنهج:
1-الوقايةالكاملة من كل ما يسبب لأولادهم ولأنفسهم غضب الله امتثالاً لقوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًاوَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌشِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَايُؤْمَرُونَ} (6) سورة التحريم.
2- استشعارالمسؤولية نحو من لهم حق التوجيه والتربية ليقوم المربي بأداء المهمةوالأمانة على أكمل وجه وأنبل معنى تحقيقاً لقوله صلى الله عليه وسلم "ألاكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته..... "البخاري.
وبناء علىهذه المبادئ الإسلامية والمناهج التربوية يجب على كل أم وأب أن يبذلا قصارمافي وسعهم من النصح والمتابعة و التربية الجادة وعدم إهمال الأولاد فيمشاهدة وسائل الإعلام الضارة ومنعهم من كل ما يضر بعقيدتهم وأخلاقهم . وسنعرض في إيجاز إيجابيات وسلبيات وسائل الإعلام المختلفة:
§ الآثار الإيجابية لوسائل الإعلام :-
1- تقوم وسائل الإعلام الحديثة بنقل ثقافات الشعوب المختلفة ,مما يتيح للمشاهد التعرف عليها .
2- تنقل وسائل الإعلام آخر الاكتشافات العلمية التي توصل لها الإنسان في مختلف أنحاء العالم.
3- منأهم مميزات (وسائل الإعلام ) متابعة أهم الأحداث العالمية مثل الحروب , وحوادث الزلازل , والبراكين, والفيضانات , وانتشار المجاعات والأوبئة , التي تهدد الصحة العامة في أي مكان في العالم .
4-نقل العلوم الشرعية التي يحتاجها المرء وذلك من خلال نشر وبث المحاضرات والدروس العلمية والبرامج الدينية المهمة.
5-تثقيف المجتمع بالأمور التربوية التي يحتاجها من خلال برامج الاستشارات التربوية والطبية والاجتماعية.

الآثار السلبية لوسائل الإعلام : -
آثار وسائل الإعلام السلبية التي تنعكس على الفرد المسلم لا تقتصر على جانب واحد بل تتعدى ذلك إلى جوانب عديدة :-
1- الإعتقادية ( الدينية )
2- الأخلاقية
3- الاجتماعية
4- الأمنية
5- الصحية
أولاً: الأثر الإعتقادي :-
· من أخطر ما تحمله القنوات الفضائية ببرامجها المتنوعة زعزعة العقيدة الإسلامية في نفوس كثير من الناس باستخداموسائل وأساليب متعددة الغرض منها الهجوم على الإسلام حيث تصور للمشاهدين أن الدين الإسلامي دين تخلف وجاهلية .
· تقومبعض أجهزة الإعلام ببث الآراء والأفكار العقدية غير الصحيحة لخلق نوع منالمشاكل والتشويه على أفكار الشباب ومحاولة اقتلاع أسس العقيدة والشريعةالإسلامية من نفوس المسلمين.
· كماأن انتشار قنوات الدجل والخرافة والسحر والشعوذة والكهانة المنافية لعقيدةالتوحيد تؤثر على ضعاف الإيمان فيعتقدون بأن هناك من يماثل الله . ( الذيليس كمثله شيء ) في قدرته كشفاء المرضى وتحقيق الأمور المطلوبة وما إلىذلك , وبهذا يقع الناس في حبائل الكفر والإلحاد بطريق مباشر أو غير مباشر.
إضافة إلى أن هذه القنوات تعمد إلى هدم البناء الإسلامي وتشويه صورته بالطعن في تعاليمه وتشريعاته وتحقير سلوكيات المسلمين.
· التشكيك بالثوابت والكليات من خلال السماح للبعض بطرح أفكار تناقض كليات الدين تحت شعار احترام الرأي الآخر.
§ ثانياً : الأثر الأخلاقي السلوكي :-
من خلالمشاهدة القنوات الفضائية يتعرف المشاهد على سلوكيات وأنماط حياة تختلفتماماً عمّا ألفه ونشأ عليه في المجتمع الإسلامي مما ينجم عنه آثار سلبيةعلى أبناء المجتمع الإسلامي.
يمكن إيجازها فيما يلي :-
1- الترويج للخمور والمسكرات والتدخين :
فكثير منالأفلام تربط بين الضيق والضجر وشرب الخمر والتدخين فمثلاً إذا صادفالإنسان مشكله أو كارثة أو فشل في تحقيق طموحاته اتجه إلى البار وأخذ يشربويدخن وهذا يرسخ في ذهن الطفل والناشئة أن الاتجاه إلى الخمر والتدخين هوالحل المناسب للمشكلات وكذلك تروّج هذه الأفلام وتدعو الشباب إلى التدخينعن طريق الإعلانات التجارية وتصوير رجال الأعمال وكبار الشخصيات وهميدخنون مما يدعو المشاهد للربط بين المنصب الكبير والوجاهة والتدخين
2- إثارة الغرائز الجنسية :-
لا تخلوالأفلام المعروضة عبر القنوات الفضائية من الإثارة الجنسية للجنسين حيثأنها تتضمن مشاهد فاضحة تصور العلاقة بين الرجل و المرأة عند الخلوةببعضهما وفي هذا خدش لحياء المسلم.
إضافة إلى دعوة صريحة للشباب بتكوين علاقات مع فتيات تعرض صورهن من خلال القنوات .
إضافة إلى الإعلانات التجارية وما يصاحبها من إثارة جنسية وخصوصاً عند الإعلان عن الروائح العطرية سواء للرجل أو المرأة.
3- إثارة الدوافع للسلوك العدواني :-
إنّ مشاهدةالأطفال للأفلام والمسلسلات التي تتضمن سلوكاً عدوانياً تكسبهم هذا السلوكحيث أنه ليس وراثياً , كما أنه قد يثير الدوافع العدوانية عند الأطفالالذين لديهم ميل لذلك.
4- السفور والاختلاط بين الجنسين :-
تعتمد جميعالأفلام والمسلسلات والبرامج المقدمة في القنوات الفضائية على الاختلاطبين الرجل و المرأة ممّا يشكل خطراً كبيراً على أبناء المسلمين حيث إن ذلكيتضمن دعوة صريحة إلى التخلي عن الحجاب والتبرج ومجالسة الرجال سواء منالأقرباء أو الغرباء , ومعظم هذه الأفلام والبرامج يدعو إلى تكوينالصداقات بين الرجل و المرأة وإلباسها ثوب البراءة . فلا بأس من أن تتخذالفتاة صديقاً لها تشكي إليه همومها , وتبثّ إليه أحزانها , وتذاكر معهدروسها وكذلك الأمر بالنسبة للفتى .
ومن الأمثلةالتي تحرض على الاختلاط المسابقات المختلطة من مدرسية وغيرها , وتصويرالنشاطات الرياضية التي تشترك فيها البنات مع الشباب، وتصوير الرحلاتواللقاءات والنشاطات المشتركة , ويتم تصوير ذلك كله بطريقة ماكرة خبيثةفتقربه للنفس البشرية وتزينه لها وتحببها فيه .
5 - تعويد المشاهدين على عدم غض البصر :-
قال تعالى : {قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ } (30) سورة النــور
وفي هذهالآية أمر صريح للمؤمنين والمؤمنات بغض البصر , ولكن من خلال المشاهدةالمتكررة لبرامج التلفزيون أصبح الأمر عادة وكأنه شيء طبيعي فتنظر المرأةإلى الرجل وتطيل النظر , بحكم متابعة المسلسل أو الفيلم وكذلك الرجل ينظرإلى المرأة التي تقدم بأداء الدور وهي في كامل زينتها أو في ثياب تكشفعورتها ولا يغض البصر ومع تكرار هذا الفعل سيموت الإحساس الإيماني عند كلمنهما .

§ ثالثاً: الأثر الاجتماعي :-
إن تأثيرالقنوات ووسائل الإعلام على النشء قد يأتي في معظم الأحيان بتغيرات فيسلوكهم بصورة سلبية تنعكس على عاداتهم وعلاقاتهم الاجتماعية وتتمثل سلبياتالقنوات الفضائية على الجانب الاجتماعي فيما يلي :-
1-
إضاعةالوقت خصوصاً عند الأطفال حيث أن مشاهدتهم تبعدهم عن ممارسة أي نشاط كماأنها تقلص رغبة الأطفال في القراءة وتبعدهم عن ممارسة اللعب والرياضةوغيرها من الهوايات التي يمكن أن يمارسوها مع الأهل والأصدقاء والتي يتممن خلالها تفريغ الطاقة الموجودة لديهم في أعمال نافعة .
ولعل من أهمالأسباب التي أدت إلى انتشار ظاهرة عدم الاهتمام بضياع الوقت وجود القنواتحيث أصبحت برامجها تشغل الكبار و الصغار على السواء وأصبح الجميع يعتادالسهر أمام شاشة التلفزيون لمتابعة البرامج وفي هذا إهدار لأغلى وأثمن شيءفي حياة الإنسان وهو الوقت الذي هو الحياة وسوف يُسأل عنه عندما يحاسبهالله عن عمره فيما أفناه وضيعه وعن شبابه فيما أبلاه .
2-
تسهم القنوات الفضائية في قطع العلاقات الاجتماعية :
يقولr : " مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى " صحيح مسلم.
يتضمن هذاالحديث معاني جليلة توضح مدى العلاقة التي تربط المسلمين بعضهم ببعض والتيتتميز بالود والتعاون والتضامن والتكامل والتآزر فيما بينهم , ولكن معالمستجدات الجديدة التي دخلت إلى المجتمع الإسلامي , بدأت هذه المعانيالسامية بالاضمحلال وذلك بسبب استغناء العائلات والأفراد بالقنواتالفضائية والانشغال بمتابعة البرامج عن القيام بالزيارات للأهل والأقارب , ولاشك أن لهذا أثراً كبيراً في تفكك العلاقات بين الأسر والأفراد وبالتاليتفكيك أوصال المجتمع وتمزيق وحدته.
3-
إغراء المرأة والرجل المسلم بتقليد الأزياء والموضات التي لا تتلاءم مع مجتمعنا.
ويمكن إجمال التأثير على الجانب الاجتماعي بما يلي :-
1- التقليدالأعمى في قصات الشعر وارتداء الملابس التي لا يقبلها الذوق العام وفيهامعارضة لديننا الإسلامي الحنيف وتوجيهاته الواضحة في اللباس والزينة .
2- انتشار شكاية عقوق الوالدين , وعدم وجود من يقضي حاجات البيوت , وإهمال حقوق الجيران .
3- عدم احترام الكبار وعدم مراعاة أصول المخاطبة .
4- الدعوة إلى تساوي الحقوق بين الرجل والمرأة والمطالبة بالحرية تأثراً بأسلوب الحياة في مجتمعات لا تلائم حياتنا العقدية والاجتماعية.
5- اهتمام الإنسان ببناء نفسه مادياً وإهمال ماعدا ذلك حيث أصبح بناء العلاقات بين الناس على أساس المصالح الشخصية والمنافع المادية .
6- انخفاض مستوى التحصيل الدراسي للتلاميذ والتكاسل عن القيام بالأنشطة التعليمية.
§ رابعاً: الأثر الأمني:-



1-
انتشار الجريمة :-
تعملالقنوات بما تبثه من مسلسلات وأفلام على نمو الجريمة في المجتمع والمتفحصفي الأفلام يجد أنها تتضمن أساليب خطيرة تنفذ بتقنية عالية جداً من خلالهايتعلم الأشخاص الذين لديهم استعداد لارتكاب الجريمة كيفية التنفيذ وذلك منخلال مضمون هذه الأفلام .
أوضحت إحدىالدراسات أن الطفل الذي يشاهد القنوات27 ساعة في الأسبوع سيشاهد (100) ألفعمل من أعمال العنف من سن الثالثة حتى العاشرة .
وعلى سبيلالمثال أجريت عدة دراسات حول تأثير برامج العنف والجريمة عقب انتشارالقنوات التلفزيونية الخاصة وأشارت معظم هذه الدراسات على أن هذه البرامجأسهمت بصورة مؤثرة في زيادة الميل إلى الجريمة خاصة بين أوساط الأطفالوالشباب .
2-
انتشار المخدرات :-
إذا كانتالأفلام التي تصنع لتعالج قضية المخدرات هدفها تحذير الشباب من هذاالمنزلق , فإنها وبلا شك ساعدت على انتشار هذا الخطر بتعليم الشباب كيفيةالشم وكيفية تعاطي هذه المخدرات بالاعتماد على النفس كضرب الإبر . وأكدتمفهوماً آخر وهو أن التجارة في هذه السموم هو أقرب الطرق للكسب ولتحقيقالرفاهية، أضف إلى ذلك أنها أكسبت تجار تلك السموم الطرق المختلفة التييتم بها توزيع وتهريب المخدرات .

§ خامساً: الأثر الصحي:-
تتمثل أبرزالآثار الصحية للاستخدام السلبي للأجهزة الإعلامية في انحناء الظهر وضعفالبصر، وأحيانا مشاكل تتعلق بالنطق والتعود على الكسل والمساعدة علىالسمنة والإصابة بالخمول والكسل .
دور الأسرة في مواجهة آثار الإعلام :-
أهمية دور الأم في الأسرة :-
لاشك أن لدورالأم في الأسرة أهمية كبيرة فعليها تقع مسؤولية إدارة المنزل بمن فيهكرعاية الزوج والاهتمام به وتربية الأولاد وتوفير المسكن الهادئ المريحلكليهما , ومن خلال الأم يتشرب الطفل القيم الإسلامية والأخلاق الحسنةوذلك بحكم التصاقه بها أكثر من غيرها منذ ولادته ويتوقف ذلك على مدىصلاحها وقوة إيمانها .
والأساس الذي تبنى عليه سعادة الفرد في أسرته بعد تقوى الله عز وجل زوجة صالحة تعين على الخير وتتميز بالدين والصلاح والتقوى .
وللأسرة الدورالأكبر في الحد من الآثار السلبية للوسائل الإعلامية فتتحمل مسؤوليةمراقبة الأبناء وتربيتهم تربية إسلامية سليمة فيجب ألا تتيح لهم فرصمشاهدة برامج العنف والانحلال والعبث والترفيه اللامشروع والتي تبثّ علىشاشات القنوات الفضائية.
كما أن علىالآباء والأمهات واجب حسن توجيه وإرشاد أبنائهم لمشاهدة ومتابعة البرامجالجيدة والهادفة، وسنستعرض بعض الحلول والمقترحات مع إفراد فصل خاصللتحصين نظراً لأهميته في الوقاية من الآثار السلبية للوسائل الإعلامية.
حلول ومقترحات لمواجهة آثار الإعلام السلبية:
1-
التوعيةالصحيحة والجادة لأولياء الأمور بالتأثيرات السلبية لوسائل الاتصالالحديثة على أبنائهم وعلى المجتمع، فالبيت هو الأساس الأول الذي يجبالانطلاق منه لمواجهة تلك التأثيرات الخطرة التي تهدد أخلاقيات ومعتقداتوثقافة وصحة النشء، ومهما بذلت مؤسسات المجتمع الأخرى من جهود لمواجهة تلكالمشكلات، فلن تؤتي ثمارها المرجوة منها دون دعم ومساعدة أولياء الأمور،وحسن تربيتهم لأبنائهم تربية تعينهم على التمييز بين الخبيث والطيبالمطروح في تلك التقنيات الاتصالية والإعلامية الحديثة.
2-
إيجاد وتوفير البديل مثل القنوات الإسلامية وأشرطة الفيديو المنتقاة.
3-
توعية النشءمن خلال الندوات والمناظرات التوعوية بسلبيات ما تبثه وسائل الإعلامالحديثة من أفكار ومضامين خفية تتنافى مع قيم مجتمعنا المسلم.
4-
تنمية وعي الُمشَاهدة لدى النشء لمعاونتهم على انتقاء وتقييم البرامج التي يشاهدونها.
5-
تعميق مسؤولية الناشئة لتحمل تبعات سلوكياتهم بعقلانية واستقلالية دون إشعارهم بالتبعية أو الدونية.
6-
تنمية رقابة الضمير لدى الناشئة بالتثقيف والتربية والتوجيه المناسب.
7-
ترشيد الأسر ( ولا سيما رب الأسرة ) لاستخدام تقنيات الاتصال والإعلام بانتقاءالبرامج، والوقت المناسب لمشاهدتها، والمدة الزمنية للمشاهدة.
8-
تفعيل الدورالتوعوي للمدرسة بشأن الآثار الناجمة عن سوء استخدام تقنيات الاتصالوالإعلام، والانعكاسات السلبية للبرامج الإباحية والطرق المثلى لاستخدامتلك التقنيات.
9-
يجب أن ينمى في الصغار والكبار التقوى والحياء وخشية الله سبحانه وتعالى في السر والعلن.
10-
تنشئة الناس على القيم الإسلامية الفاضلة، وعلى تنمية الفطرة السليمة.
11-
أن لا يغفلجانب الدعاء، قال تعالى: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْإِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَدَاخِرِينَ} (60) سورة غافر.
12-
يجب أنتحرص الأسرة على إرشاد وتوجيه أبنائها لما يصلح لهم ويفيدهم من البرامجلمساعدتهم في الارتفاع بمستوى مداركهم وأذواقهم لتكون لديهم القدرة علىتقييم البرامج التي يشاهدونها.
13-
أن يحرص الأبوان على عدم ترك أبنائهم أسرى لما يشاهدونه من برامج في القنوات الفضائية، بل يجب أن يحرصواعلى مشاركتهم ومناقشتهم فيما يشاهدونه تعليقاً ونقداً ليتسنى لهم تصحيح المفاهيم الخاطئة التي تتضمنها بعض البرامج.
14-
يجب أنتحذر الأسرة من مشاركة التلفاز في تربية أبنائها خصوصاً في ظل غيابالأبوين عن المنزل تحت أي حجة كانت، وأن تحرص الأسرة أن تكون متابعةأبنائها للبرامج التليفزيونية تحت رقابتها ووفق الضوابط التي تراها لا تخلفي عملية التربية التي تقوم بها.
15-
تكوين الحصانة في نفوس الناشئة، وهي أهم الحلول.
أهمية الحصانة :
يشهد العصرالحالي تطوراً هائلاً في مجال التكنولوجيا والاتصال ولعل أكثرها شيوعاًاستقبال البث المباشر بواسطة اللاقط الهوائي ( الدش) .ولا يخفى عليناجميعاً أن ما تبثه تلك القنوات يخالف في مجمله الدين الإسلامي ويخالف مانشأنا عليه من قيم وعادات وتقاليد مستمدة من شريعتنا الإسلامية مما يجعلنانشعر بالخطر الجسيم المحدق بنا , وحرصاً على سلامة الفطرة النقية لأبنائناوإبعادهم عن البرامج الهابطة التي تخاطب الغرائز وتخالف الدين, تقع علىالوالدين مسؤولية كبيرة في التربية , وفي تحصينهم منذ الصغر بالدينالإسلامي ليتمكنوا من مواجهة هذا الخطر .
فعن طريقالتربية الإسلامية الصحيحة نستطيع أن نربي النشء المسلم على قواعد تربويةمتينة تمكنهم من مواجهة خطر الإعلام بحيث يستطيع أن يميز بين ما هو ضاروما هو نافع وبالضمير الحي لن يسمح لنفسه بمشاهدة أو سماع ما يخالف الدينوبذلك يكون الأمر الأساسي هو تكوين الحصانة في نفوسهم .
§ مفهوم الحصانة من خلال جوانب التربية الإسلامية للطفل :-
1- التربية الإيمانية
2- التربية الاجتماعية
3- التربية الخلقية


بحث علمى عن اثر الإعلام في تربية الأبناء ، الاعلام المصرى وتاثيرة على الشباب 2017 confused.gif

 



المواضيع المتشابهه:


fpe ugln uk hev hgYughl td jvfdm hgHfkhx K hghughl hglwvn ,jhedvm ugn hgafhf 2017

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 عمر عفيفي يشمت في مرض سامح سيف اليزل ويتوقع دخولة جهنم من مسجد المشير طنطاوي
0 جدول مواعيد قطع الكهرباء فى محافظة الاسكندرية ،
0 اسماء المحتجزين فى قسم الرمل بالاسكندرية فى جمعة مبنتهددش
0 حظك اليوم السبت 27-12-2017 ، ابراج اليوم السبت 27/12/2017 ، توقعات الابراج 27 ديسمبر 2017
0 بيان المتحدث العسكري عن محاولة الهجوم الارهابي على طريق القطامية السويس
0 صور رونالدو + ميسى غلاف فيس بوك 2017 ، صور غلاف ريال مدرير وبرشلونة 2017
0 كلمات اغنية جنات من البوم حب جامد اغنية حضرت المهم 2017
0 ومــن يتــق الله يـجـعل له مخــرجا
0 نتيجة الشهادة الاعدادية 2017 جميع المحافظات فى مصر
0 اخر خطاب للمشير عبد الفتاح السيسى واعلان الترشح لرئاسة الجمهورية مكتوب
0 حظك اليوم الثلاثاء 19-11-2017 - ابراج اليوم الثلاثاء 19/11/2017 - توقعات الابراج اليوم 19 نوفمبر 201
0 حظك اليوم الاثنين 11-8-2017، ابراج اليوم الاثنين11/8/2017,حظك اليوم الاثنين 11اغسطس 2017
0 صور غلاف الاهلى فيس بوك 2016 ، صور تصميمات الاهلي فوق الجميع 2016
0 حظك اليوم الاحد 25-10-2017 , ابراج مكتوب اليوم الاحد 25/10/2017
0 حظك اليوم السبت 24-9-2016 , ابراج اليوم السبت 24/9/2016 , توقعات الابراج اليوم 24 سبتمبر 2016
0 توقعات برج الثور عام 2017 ، توقعات الابراج 2017 ، توقعات وتنبؤات جاكلين عقيقي لعام2017
0 اليوم الوطني الامارات 43 ، تهاني اليوم الوطنى دولة الامارات
0 صور حب متحركة ، صور رومانسية مخرث 2017 ، صور love w,v pf 2017
0 قصة 500 دولار مراتب العامل فى المصنع
0 حظك اليوم الاثنين 10-3-2017، ابراج مكتوب اليوم الاثنين 10/3/2017,حظك اليوم الاثنين 10مارس 2017
0 اضرار عمل عملية تكميم المعدة هام جدا ، خطورة عملية تكميم المعدة 2017
0 صور ديكور ستائر حديثة للمساحات الصغيرة 2017
0 تفسير حلم الدبلة المكسورة في الاحلام ، تفسير رؤية خاتم مكسور او مشروخ
0 صور مي عمر شهد فى مسلسل الاسطورة , صور مي عمر كواليس مسلسل الاسطورة
0 رسائل و صور عيد ميلاد2017 ، Happy Birthday2017 ، صور-تورتة-عيد-ميلاد-2017-Happy-Birthday2017
0 easter eggs ، Wallpapers easter eggs ، عيد البيض ، بيض 2017
0 اجمل كلمات على صور غلاف فيس بوك 2017 ، كلام على صور للفيس بوك 2017
0 توقعات برج الحوت 2016 - توقعات الابراج لعام 2016 برج_الحوت ياسر الداغستاني
0 بحث عن اهمية نهر النيل في مصر شريان الحياة لمصر جاهز للطبع
0 بمناسبة عيد الام 20 رسالة جديدة لعيد الام وهدية لكل ام بمناسبة عيد الام 2017

  2  
قمر
رد: بحث علمى عن اثر الإعلام في تربية الأبناء ، الاعلام المصرى وتاثيرة على الشباب 2017

فعلا الاعلام بياثر جدا علي الكل

الله يعطيك الف عافيه لابحاثك الجميله غلاسه




من مواضيعى
0 بالصور طريقة وضع الايشادو المائي حصري 2017
0 المكرونه سريعة التحضير خطر جدا 2017
0 هل تعرف الحكمه من الاكثار الصلاه علي النبي يوم الجمعه
0 الاسمال تمنع سرطان القولون
0 احدث صور رامي عياش في دبي صور حصري 2017
0 صديق طفلك في الخيال
0 صور فساتين درجات الون الازرق موضة شتاء وصيف عام 2017
0 مجوهراات رقيقه وشيك للبنات ارق مجوهرات لعام 2017 لبنات في منتهي الاناقه والزوق
0 تفاصيل وصور حفلة الهضبه عمرو دياب امس بالقاهره 2017
0 باقلمي قمر
0 احدث عبايات سعودي لعام 2017
0 اكبر مجموعة صور حب صور رومانسيه صور عشق لعام 2017
0 كلمات اغنية الفنانه شيرين مشاعر من مسلسل حكاية حياه 2017
0 سيدنا موسي وقصته
0 صور مكياج عيون روعه ميكب عيون ساحره مكياج العيون السنه دي 2017
0 اسعافات اوليه كل الاسعافات الاوليه 2017
0 صور وتفاصيل حادث تفجير الكرنك
0 حبيبي سر ابتسامتي
0 مقادير وطريقه طبيعيه لتكثيف الرموش 2017
0 احدث ستائر 2017 الوان وتصاميم ستائر ,عام 2017 مجموعة ستائر ,جديده لعام 2017
0 مع احترامي لكل الشعوب العربيه شعب مصر احسن شعوب الدنيا
0 شنط خروج للبنات شنط للعمل 2017
0 صور ابطال مسلسل رمضان توالي اليل2017
0 تناول الفراوله اثناء الحمل تنشط الجنين
0 اسباب تجعل الست تكره الرجل
0 للسيدات فقط 2017
0 بالصور تمارين يوجا تساعد علي حرق الدهون والسعرات الحراريه 2017
0 بالحروف الابجديه دعاء جميل جدا
0 افكار جديده لغرف نوم اطفال 2017
0 تسمع عن صبر ايوب ماهو صبر ايوب


الكلمات الدلالية (Tags)
2017 , وتاثيرة , الأبناء , المصرى , الإعلام , الاعلام , الشباب , اثر , بحث , تربية , علمى , على , عن , في

شاهد اخر مواضيع قسم ابحاث علمية دراسية

بحث علمى عن اثر الإعلام في تربية الأبناء ، الاعلام المصرى وتاثيرة على الشباب 2017


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
ghlasa آنضم الى معجبين