اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2017 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2017 حظك اليوم نكت مضحكة 2018




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لعام 2017 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2017 صور فساتين زفاف 2017 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2018 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

بنات وسيدات منتدي المرأة العام الفتاه المحجبة - المرأة الحجاب الجمال - جمال المرأة - المكياج والعطور - العناية بالبشرة - العناية بالشعر - الاكسسوارات - منتدي الشنط - الأحذيه - الجزم - البوت - Shoes - العقود والأساور - الأحزمة - حزام - الساعات - ازياء - موضه - اناقة - أزياء وموضه تخص بنات - فساتين - تشيرتات - جينزات - جينز - بديهات - ازياء وملابس المنزل للبنات - البيجامات - ركن تجهيز العروسة - قمصان النوم و البيبي دول



الخروج مع الاصدقاء يمنع الاكتئاب

يقال إن الصداقة هي زينة الحياة، ومن لا يملك أصدقاء حقيقيين فهو معرض للإصابة بأمراض نفسية وعضوية. ويقال أيضاً إن الصداقة هي العدو اللدود للوحدة، وهي أيضاً مصدر طاقة للإنسان

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
قمر
الخروج مع الاصدقاء يمنع الاكتئاب








الخروج مع الاصدقاء يمنع الاكتئاب do.php?img=9473

يقال إن الصداقة هي زينة الحياة، ومن لا يملك أصدقاء حقيقيين فهو معرض للإصابة بأمراض نفسية وعضوية. ويقال أيضاً إن الصداقة هي العدو اللدود للوحدة، وهي أيضاً مصدر طاقة للإنسان تحثه على النشاط وصفاء الذهن والشعور بالقوة. فهل تعرفون ان الصداقة تشفيكم من الأمراض؟
أخطار الأمراض
أكدت الطبيبة النفسانية البرازيلية أندريا آرا في دراسة نشرتها لها مجلة «موليير» البرازيلية، التي تعني بالعربية «المرأة» أن الناس الذين ينتمون إلى مجموعات يتمتعون بصحة أفضل، بما في ذلك المجموعات الرياضية والاجتماعية والنوادي وغيرها. وقالت إن الصداقة تعتبر أيضاً أفضل وقاية من شبح الاكتئاب والشعور بالوحدة والملل. كما أن لها مفعولاً سحرياً في اكتساب الثقة بالنفس، والشعور بأن الشخص محميّ وله قيمة واعتبار.
وأضافت «أندريا» أن للصداقة مفعولاً سحرياً في الشعور بالرضا عن النفس. ون كل هذه الصفات مجتمعة تقي الإنسان من بعض الأمراض النفسية، وعلى رأسها الاكتئاب والشعور بالدونية والخجل.
ضد الإدمان
قالت «أندريا»: إن الصداقة بدأت تستخدم بشكل مكثف؛ للمعالجة من الإدمان على المخدرات والمشروبات الكحولية والسجائر، وذلك عن طريق الانضمام إلى مجموعات تعاني من مشاكل متشابهة. وأضافت: "اللقاءات المستمرة بين أعضاء المجموعات المختلفة تؤدي إلى نشوء صداقات بين الأفراد، حيث إنهم يجتمعون للحديث عن مشاكلهم بإشراف أطباء نفسيين".



وأوضحت أن الروح الجماعية تساعد على اتخاذ قرارات كبيرة؛ للتخلص من آثار الإدمان على الأشياء الضارة. فحديث أفراد المجموعات فيه الكثير من الفوائد؛ نتيجة تلاقي خبرات كثيرة يتعلم بها كل فرد من الآخر أشياء ربما لا يدركها. وقالت إن تلاقي الخبرات يساعد على تقوية الإرادة؛ للتخلص من الإدمان.
مجموعات الدعم
أشارت الأخصائية النفسانية البرازيلية إلى أن مجموعات الدعم؛ للمعالجة من الأمراض أصبحت من الأساليب الناجعة لاكتساب دفعة معنوية قوية؛ للتخفيف من الآلام النفسية والجسدية، التي يعاني منها المصابون بأنواع من السرطان. فعندما ينتمي مريض إلى مجموعة دعم فإنه يتشارك مع المجموعة في شرح المرض، الذي يعاني منه، ولابد أن يشعر بأنه ليس الوحيد، الذي يعاني من هذا المرض أو ذاك.
وأكدت أن انضمام الأشخاص المصابين ببعض الأمراض إلى مصابين بأمراض مشابهة يزيد من فرص المعالجة بنسبة 30 %، وقالت إن انضمام هؤلاء المرضى إلى مجموعات الدعم يفرض على المريض البقاء قوياً؛ لأنه ليس الوحيد المصاب بهذا المرض أو ذاك. كما أن وجوده في المجموعة يجعله مستعداً لعدم الاستسلام للمرض.
وتابعت: "إن الانضمام لمجموعات الصداقة يعلم الشخص كيف يتمسك بالأمل، وذلك عن طريق احتكاكه بأناس متفائلين بالحياة، ومؤمنين بأن التفاؤل سبيل لاكتساب القوة والتغلب على المحن. ويستطيع الشخص المنتمي لمجموعات الصداقة تعلم الضحك من الآخرين؛ لأنه من المعروف أن الضحك يساعد على الشفاء السريع من الأمراض".
تشبه الوجبة الغذائية الصحية
وشرحت «أندريا» أن مفعول الصداقة على المريض يشبه الوجبة الغذائية الصحية، وبخاصة عند الذين يعانون من الأمراض القلبية. وقالت إن الصداقة تؤدي أيضاً إلى اكتساب الثقة بالنفس، والتمتع بروح الدعابة والابتسامة. وكل هذه الأمور تعتبر في غاية الأهمية؛ للتخلص من الضغوط والتوتر العصبي الذي يزيد من احتمال الإصابة بالجلطات القلبية. وأكدت الطبيبة النفسانية البرازيلية أن الصداقة تؤدي أيضاً إلى التخلص من زيادة الوزن تماماً، مثل الوجبة الغذائية الصحية والخفيفة على المعدة.




 

الموضوع الأصلي : الخروج مع الاصدقاء يمنع الاكتئاب     -||-     المصدر : منتديات غلاسة ، شات غلاسة     -||-     الكاتب : قمر


المواضيع المتشابهه:


hgov,[ lu hghw]rhx dlku hgh;jzhf

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 احدث صور النجم مصطفي شعبان صور حصري لعام 2017
0 فوائد الصبار للبشره والشعر 2017
0 صور ومعلومات عن زبد البحر
0 صور حب وجمال الحب تحت المطر وفي ليالي الشتاء 2017
0 هل تعلم كل ماتتوضي تمحي ذنوبك كلها
0 صور الحب كله بين اتنين صور رومانسيه صور جنان الحب 2017
0 طريقة ومقادير عمل بيتزا البطاطس بالطريقه الايطاليه 2017
0 انواع الاكل يحسسك بالشبع وينقص وزنك بسهوله جدا
0 مستعجل علي شيئ قبل اوانه هتحرم منه
0 بالصور اسكندريه بتغرق والمحافظ نايم
0 المسلمه تطيع زوجها كأنهاتطيع ربنا
0 صور ساره الهاني صور جديده جدا صور 2017
0 صور خلفيات كروت تهنئه باعيد الام ,صور كفرات وخلفيات كمبيوتر, بمناسية عيد الام 2017
0 هل تعرف ام عطيه الانصاري رضي الله عنها
0 صور اجمل غرف جلوس 2018 اجدد غرف لعام 2018
0 صور اجمل فساتين اطفال بنات 2017
0 اجدد صور الفنانه باسكال مشعلاني صور حصري 2017
0 انواع الاجهاض اللي بيصيب الستات 2017
0 صور جديده لعام 2018 صور بابا نويل وشجرة الكريسماس 2018
0 الصراط ومواصفاته
0 ديكورت مطابخ جديده جدا 2018 موديلات جامده كلها استايل 2018
0 احدث صور الفنانه دره بملابس تجنن صور جديده للفنانه دره صور 2017
0 بالصور احسن دكتور في العالم مصري 2018
0 الصبر العفو عن الناس الصيام 3 يدخلوك الجنه حدف
0 احذيه با الوان جديده روعه 2017
0 صور انغام وابنها صور ومعلومات عن الفنانه انغام وابنها صور حصري 2017
0 مفاهيم خاطئه
0 صور مجموعة موديلات من الشوز للعيد وراس السنه للبنات 2017 احذيه جميله وجديده للبنات لعام 2017
0 تعرف ترقي نفسك بنفسك في البيت 2018
0 حقائق واسرار وابتسامة الرسول الكريم


الكلمات الدلالية (Tags)
مع , الاصدقاء , الاكتئاب , الخروج , يمنع

شاهد اخر مواضيع قسم بنات وسيدات

الخروج مع الاصدقاء يمنع الاكتئاب


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
ghlasa آنضم الى معجبين