اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2016 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2016 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لشهر ديسمبر 2016 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2016 Wedding Dresses 2016 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

ابحاث علمية دراسية بحث علمى ، موضوع تعبير جميع المراحل



بحث ومعلومات عن انواع التواصل الاقناعى والشفوي ، بحث عن التواصل الاقناعى 2017

بحث ومعلومات عن انواع التواصل الاقناعى والشفوي ، بحث عن التواصل الاقناعى 2017 غير لفظية هو الذي يعرف بأنه عملية التواصل عن طريق إرسال واستقبال رسائل صامت. غير لفظية

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
ghlasa
بحث ومعلومات عن انواع التواصل الاقناعى والشفوي ، بحث عن التواصل الاقناعى 2017




بحث ومعلومات عن انواع التواصل الاقناعى والشفوي ، بحث عن التواصل الاقناعى 2017


غير لفظية هو الذي يعرف بأنه عملية التواصل عن طريق إرسال واستقبال رسائل صامت. غير لفظية ويتألف من تعابير الوجه والعين الاتصال ، والإيماءات ، وموقف ولغة الجسد. الملابس وقصات الشعر كما يلعب دورا هاما في هذه الفئة من الاتصالات.

كما يتضمن خطاب المعلمات المعروف paralanguage التي تشمل جودة الصوت ، التجويد ، والإجهاد ، والعاطفة وأسلوب الكلام. وبالمثل ، نصوص مكتوبة تتضمن أيضا عناصر غير اللفظية مثل اسلوب الكتابة والترتيب المكاني للكلمات. ومع ذلك ، يبرز البحث أن نسبة كبيرة من رسالتنا هو شفهي.

الوجه الأول قويا من غير لفظية هي تعبير الوجه. التعابير على وجهه لديها القدرة على إظهار السعادة والحزن والغضب والقلق والعصبية والخوف والدهشة. باستثناء عدد قليل ، والأكثر عالمية تعابير الوجه والعينين أيضا يغني عن الحديث عن الحالة الذهنية للشخص. عيون ويمكن تصور مجموعة من الانفعالات بما في ذلك الفوائد ، والجذب والنفور. تبحث ، تحدق وامض شكل الهامة غير السلوكيات اللفظية. ومن قال ان في الشركة محبوبة من الناس ، والتلاميذ ، وتميل إلى أن أسهب في معدل الزيادات امض.

لفتات تمثل حركات مدروسة والاشارات التي تنقل المشاعر دون استخدام الكلمات. لفتات عام يشمل التلويح ، لافتا ، واستخدام الأصابع تشير إلى عدد المبالغ. لفتات أخرى هي إجراءات تعسفية وتختلف مع الثقافة. لغة الجسد وضعية تشكل جزءا رئيسيا من غير لفظية. البحث عن لغة الجسد قد ازداد بشكل ملحوظ منذ 1970s. لغة الجسد هي مفيدة للغاية في فك رموز موقف منفتح الذهن أمثلة عن الثقة والسلوك يعكس تخوف مغلقة. Proxemics أو الفضاء الشخصية هي ذات قيمة كبيرة في غير لفظية. مقدار المسافة واحدة بين يتطلب في أثناء وجوده في المحادثة مع الآخرين يتأثر بعدد من العوامل بما في ذلك المعايير الاجتماعية ، والعوامل الظرفية ، والخصائص الشخصية ومستوى الألفة. فقد حسبت من قبل الخبراء أن مقدار المساحة الشخصية اللازمة عندما عارضة بعد محادثة مع شخص آخر وعادة ما يتراوح بين 18 بوصة إلى 4 أقدام. من ناحية أخرى ، فإن المسافة الشخصية المطلوبة عندما كان يتحدث امام حشد من الناس نحو 10 إلى 12 قدما.




المعلمة القادمة من غير لفظية هي paralinguistics. هذه العوامل يشير إلى الاتصالات الصوتية التي هي منفصلة تماما عن لغة الفعلية. وهذا يشمل الديناميات مثل نبرة الصوت وجهارة الصوت ، ونبرة الملعب. نبرة الصوت يمكن أن يكون لها تأثير قوي على معنى الجملة. وهناك لهجة قوية للصوت تفسر بأنها موافقة وحماسة ، في حين أن نفس الكلمات التي قيلت في لهجة مترددة قد ينقل الرفض وعدم الاهتمام. Haptics شكل ميزة أخرى من غير لفظية. وهناك الكثير يمكن نقلها عن طريق اللمس. كان هناك قدر كبير من البحوث حول أهمية اتصال في سن الرضاعة والطفولة المبكرة. وقد لوحظ أن الحرمان من اللمس والاتصال يشكل عائقا أمام التنمية. الجانب الأخير من غير لفظية هي أبرز مظهر للفرد. اختيار الألوان والملابس وتسريحات الشعر والعوامل ذات الصلة التي تؤثر على المظهر أيضا أن تلعب دورا في نقل المشاعر. البحث في علم النفس المتخصص بالألوان قد أثبتت أن يكون بألوان مختلفة من احتمال أن تحتج أمزجة مختلفة. ويمكن أيضا تعديل مظهر واحد من ردود الفعل الفيزيولوجية ، والحكم والتفسيرات.

نحن غالبا ما يعطي أهمية لتكريس مفهوم الكلمات. لا يعرفون أن الانطباع الحقيقي يتم عن طريق ديناميات أخرى عديدة من شخصيتنا.

مهارات الاتصال الشفهي

الاتصال الشفوي هو الاتصال الذي يتم بين المرسِل والمستقبِل بوساطة اللغة المنطوقة .
وينبع من هذا الاتصال قضيتان الأولى قضية استقبال اللغة والثانية قضية استعمال اللغة .
أولاً- : قضية استقبال اللغة الشفوية :
ليس هناك استقبال واحد للغة الشفوية لأنه ليس هناك مستقبل واحد . وهناك أشكال كثيرة لاستقبال اللغة الشفوية تختلف بحسب المكان والرسالة وموقف المستقبِل وهيبة المرسل .
أ - استقبال اللغة الشفوية بحسب المكان :
يحدد المكان طبيعة استقبال اللغة الشفوية لدى المستقبل . فقد يكون المكان قاعة درس فيفرض على المستقبل الطالب أن يجلس صامتاً . فلو انتقل إلى المسجد فلا كلام أثناء صلاة الجماعة ، ولو انتقل إلى الاستراحة لابد له أو الزيارة فلا سكوت هناك لأن طبيعة المكان تتطلب ذلك .
ب - استقبال اللغة الشفوية بحسب موقف المستقبِل:
ليس للمستقبل موقف واحد أثناء تلقيه الرسالة ؛ فقد يكون خائفاً فتنخفض نسبة فهمه للرسالة ، ومن ثم يضعف تفاعله معها ، وقد يكون مرهقاً وقد يكون رئيساً في العمل .
ج - استقبال اللغة الشفوية بحسب موضوع الرسالة :
يختلف استقبال اللغة الشفوية أحياناً بحسب الرسالة . فقد تكون ذات طابع ديني أرسلها رجل دين فإن المستقبل سيستقبلها بمزيد من الوعي والإدراك والحرص. وإذا كانت الرسالة ذات طابع شعاري سيكون تفاعل المستقبل معها أقل . وكل يوم نحن نستقبل مئات الرسائل في التربية والمعرفة العلمية والاجتماعية والأخلاقية، وغيرها، ويختلف استقبالنا لكل رسالة عن الأخرى .
د - استقبال اللغة الشفوية بحسب هيبة المرسِل :
ترتفع درجة الاستقبال إذا كان المرسِل ذا هيبة لدى الناس . فرجال الدين محترمون يثق الناس بعلمهم وتقواهم فيأخذون عنهم سلوكهم قدوة وينفعلون بأحاديثهم . وهناك رجال تربية واقتصاد ومجتمع وفن وعلم وصحافة يتمتعون بهيبة كبيرة لدى الجمهور وهم يستطيعون أن يكونوا أكثر أثراً من غيرهم في الجمهور نتيجة لهذه الهيبة .
الخلاصة : إن استقبال اللغة الشفوية يرجع من حيث القوة والضعف إلى عوامل المكان والموقف والرسالة والهيبة أو إليها جميعاً
مهارات استعمال اللغة الشفوية

قالت العرب : لسانك حصانك إن صنته صانك . من تأتي خطورة اللغة الشفوية في قضايا الاتصال . فقد يقود استعمال اللغة الشفوية مستعملها إلـى السجن ، فينال العقاب ، وقد ترفع من شأنه فيُحمد في مجتمعه وأهله . فالناس يتفاوتون في قدراتهم على استعمال اللغة الشفوية . وهذا التفاوت بين الناس هو سبب التباين في التأثير في المستقبل ، وسبب من أسباب تفاعله أو عدم تفاعله مع الرسالة .
أ- استعمال الألفاظ
ينتقي المرسل الألفاظ التي يرغب في استعمالها في قناة الاتصال لاعتقاده بأنها تلائم الهدف وتؤثر في المستقبل .
والمرسل عادة ما ينتقي ألفاظاً دون أخرى لأنه يراعي الأشياء التالية في أثناء الاستقبال :
الألفاظ المقبولة اجتماعياً : فلا يستخدم ألفاظاً مثلاً أسماء بعض الثياب لأن هذا الاستعمال لا يقره مجتمع المستقبلين للغة الشفوية العربية ، ومقابل ذلك نراه يستعمل الألفاظ الدالة على الأخلاق والدين والفضائل لأنه يعرف أنها مقبولة ولها وقع إيجابي على المستقبل .
الألفاظ المقبولة مهنياً : يتفق أصحاب المهن المختلفة على ألفاظ تدل على معان محددة ، فإذا أرسل أحدهم رسالة إلى آخر يلتزم بالألفاظ المتعارف عليها في هذا الحقل . ففي الحقل الدبلوماسي تختلف الكلمات التالية فيما بينها ويجب عدم واحدة مكان الأخرى : استنكر ، شجب ، احتج .
الألفاظ المقبولة أخلاقياً : لكل مجتمع أخلاقه ومفرداته المقبولة أخلاقياً ، وأي استخدام لألفاظ غيرها سيبدو المستخدم خارجاً على الأعراف الأخلاقية . مثل الشتائم البذيئة والألفاظ غير المؤدبة والنابية . ومقابل ذلك فإن استخدام الألفاظ التي يوافق عليها العرف العام في المجتمع سـيكون مقبولاً من كل أفراده . وسيبدو مرسلها مقبولاً .
ب- : استعمال الأساليب : الرسالة ليست ألفاظاً فقط بل هي جمل وتراكيب تصنع أساليب مختلفة . وتهدف الأساليب إلى التأثير في المستقبل انطلاقاً من تنوعها وأشكال صياغتها . وتختلف الأساليب بحسب الظرف والمهنة والشخص المرسل وثقافته ... فهناك أسلوب دبلوماسي أساسه اللباقة والدقة والاحترام واللطف والحرص على انتقاء الألفاظ المناسبة ، وهناك أسلوب أصحاب المهن من حدادين ونجارين وسائقين وحلاقين ، وهناك أساليب التكريم والتبجيل ( طويل العمر ، صاحب السعادة ، حضرة الأستاذ ) ، وأساليب الدعاء للإنسان أو الدعاء عليه : بارك الله بك ، رحم الله والديك ، بالرفاه والبنين ، عظم الله أجرك ، لابارك الله بك .
المهم في ذلك تقيد المرسل بالأسلوب الملائم للتأثير في المستقبل ، وعدم الخروج على المتداول من هذه الأساليب في الثقافة العربية لئلا ينفر المستقبِل من المرسل ، ويبتعد عن التفاعل مع رسالته .
ج- : استعمال الدلالة : هناك دلالة مباشرة للألفاظ والتراكيب ، وهذه الدلالة مقبولة لأنها الأصل في اتصال المرسل بالمستقبل . ولكن المرسل قد يستخدم دلالات أخرى ذات طابع إيحائي ، مثل : أن يشيح بوجهه للدلالة على النفور ، وأن يفرك يديه للدلالة على التوتر . وقد يستخدم قرائن لفظية معينة للدلالة على أمر ما مثل : إن الطيور على أشكالها تقع إذا أراد المطابقة بين أصدقاء السوء . وما شاء الله للدلالة على التعجب من شيء قابلناه ، والحمد لله لنعبر عن شكرنا لله على نعمه علينا

بحث ومعلومات عن انواع التواصل الاقناعى والشفوي  ، بحث عن التواصل الاقناعى 2017 confused.gif


 



المواضيع المتشابهه:


fpe ,lug,lhj uk hk,hu hgj,hwg hghrkhun ,hgat,d K 2017

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 توقعات برج الجدي 2016 بالتفصيل ، توقعات-الابراج برج-الجدي عام 2016
0 حظك اليوم السبت 23-3-2017,أبراج يوم السبت 23/3/2017, برجك اليوم 23 مارس 2017
0 حلاق يطعن زبون بسبب ثمن الحلاقة ، خاف على دقنك من الحلاق
0 توقعات برج الحوت عام 2017 ، برج الحوت توقعات ماغى فرح
0 توقعات برج العقرب عام 2017 ، توقعات الابراج 2017 ، توقعات وتنبؤات جاكلين عقيقي لعام2017
0 عيوب برج الجوزاء يجب ان تعرفها , سلبيات برج_الجوزاء 2017
0 حظك اليوم الاربعاء 5-3-2017، ابراج مكتوب اليوم الاربعاء 5/3/2017,حظك اليوم الاربعاء 5مارس 2017
0 اهمية الكركدية ، فوائد الكركديه ، مميزات الكركدية للانسان 2017
0 موعد عرض مسلسل ابية فتحي بطولة محمد هنيدي في شهر رمضان 2017
0 صور اسلامية المولد النبوي الشريف 2017 ، صور حكم اسلامية المولد النبوي الشريف 1438
0 حظك اليوم السبت 29-6-2017, ابراج اليوم السبت 29/6/2017, برجك اليوم 29 يونيه 2017
0 صور اسلامية 2017 ، صور دينية 2017 ، صور رمضان 2017
0 حظك اليوم السبت 20-8-2016 , ابراج اليوم السبت 20/8/2016 , توقعات الابراج اليوم 20 اغسطس 2016
0 صور غلاف فيس بوك رومانسي 2017 ، صور كفرات فيسبوك 2017 ، صور رومانسية فيس بوك 2017 fb
0 صور حزينة جديدة 2017 ، صور حزن وفراق وجرح 2017 ، صور دموع وكلمات حزينة معبرة 2017
0 الحب الصادق , الحب الحقيقى , الحب نقاء وصفاء
0 نكت خطاب الرئيس محمد مرسى الاخير 2017 ، نكت مصرية على الرئيس محمد مرسى خطاب26-6-2017
0 توقعات برج الجوزاء شهر سبتمبر 2017 ، توقعات الابراج برج الجوزاء لشهر سبتمبر 2017
0 ازياء محجبات محترمه وشيك ، صور ملابس نساء محجبات روعة 2017
0 صور نكت المرشد ومحمد مرسى القصاص ، نكتة القصاص بديع ومرسى 2017
0 توقعات الابراج 2017 ، توقعات برج القوس عام2017 ، حظك اليوم برج القوس
0 حظك اليوم الاربعاء 21-8-2017, ابراج اليوم الاربعاء 21/8/2017, برجك اليوم 21 اغسطس 2017
0 صور حكم اسلامية 2017 ، حكم وكلام على صور للنشر فى الفيس بوك 2017
0 صور غلاف فيس بوك اسلامية 2017 ، كفرات صفحات فيس بوك دينية 2017 ، اغلافة وتصميمات صفحات اسلامية 2017
0 توقعات أحمد شاهين برج الجدي لعام 2017 ، توقعات-الابراج برج-الجدي عام 2017
0 حظك اليوم الاحد 2-11-2017، ابراج اليوم الاحد2/11/2017,حظك اليوم الاحد 2نوفمبر 2017
0 جدول امتحان الصف الاول الاعدادى محافظة اسوان الترم الثانى الاربعاء 8-5-2017
0 اجمل صور ورد جديدة 2017 ، صور زهور الحب روعة 2017
0 تفاصيل مكالمة مبارك وماذا تريد امريكا من مصر الخميس 20-6-2017
0 صور مكياج عيون وشفايف 2016 ، بالصور طريقة مكياج العيون الصغيرة 2016

  2  
قمر
رد: بحث ومعلومات عن انواع التواصل الاقناعى والشفوي ، بحث عن التواصل الاقناعى 2017

بحث جميل غلاسه
الله يعطيم الف عافيه لمجهودك المتميز ومواضيعك المهمه
لك خالص ودي وتحياتي




من مواضيعى
0 اجمل صور رومانسيه متحركه با اللون الاحمر صور رومانسيه جدا صور 2017
0 السبب الرئيسي لامراض القلب تناول الملح كتير
0 لوقاية طفلك من السكر والالتهابات الحاده رضعي رضاعه طبيعيه
0 حطني جوه عيونك
0 صور رجل ظل يصلي في مكان واحد لحد ما الارض عملت شكل قدمه 2017
0 الفريق احمد شفيق يعلن تواجده يوم 30 يونيو في المظاهره 2017
0 الكورتيزول الموجود بالشعر يسبب مرض القلب
0 فساتين سهره قصيره ممكن تفصليها لو محترفه الخياطه قساتين للصيف عام 2017
0 احدث تشكيله من الشنط للبنات والسيدات روعه لعام 2017
0 صور تسريحات وقصات شعر للبنات لعام 2017
0 صور طريقة عمل مجموعه من السلطه
0 اكله رمضانيه لذيذه كفتة البطاطس بالشوفان والصور 2017
0 احدث صور رولا سعد صور الفنانه رولا الجديده لعام 2017 حصري
0 تعلمي طفلك كتم سر البيت ازاي
0 وصفات \للعنايه بالبشره اثناء السفر
0 طريقه جديده لنعومة الشعر وتطويله بسرعه 2016
0 صور ومكياج الفنانه Kate Winslet
0 بالصور طريقة تحضير ومقادير تشيكن مورغ مخأني 2017
0 اجمد بناطيل شبابي لعام 2017
0 الجينز للمحجبات موضه للعام ده معلومات وصور لموضة السيدات 2017
0 قصة كيد النساء في الاسلام هل تعرف كيد النساء في الاسلام 2017
0 اجدد صور احساس الحب صور جمال الحب 2017
0 روشة السعاده للحياه الزوجيه
0 احدث طريقه لحرق الدهون بسهوله
0 طريقة عمل فخدة الفراخ لمرضي السكر والدايت 2017
0 بالصور مقادير وطريقة تحضير القطايف بالمكسرات 2017
0 صور تورتة كريسماس ومناسبات 2017
0 صور حوريه ,فرغلي ووفاء عامر ومحمد ,رجب وحسن الرداد ,صور لاداء فريضة الحج
0 صور ميلان ابن شاكيرا صور حصري 2017
0 قصة تميز الخليل ابراهيم عن باقي الرسل


الكلمات الدلالية (Tags)
2017 , ومعلومات , والشفوي , الاقناعى , التواصل , انواع , بحث , عن

شاهد اخر مواضيع قسم ابحاث علمية دراسية

بحث ومعلومات عن انواع التواصل الاقناعى والشفوي ، بحث عن التواصل الاقناعى 2017


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
ghlasa آنضم الى معجبين