اهم مواضيع منتديات غلاسة



صور العام الجديد 2017 توقعات الابراج محمد فرعون 2017 happy new year 2017 ارقام بنات للتعارف توقعات الابراج السنوية 2017 حظك اليوم نكت مضحكة 2016




اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور اطفال جميلة توقعات الابراج لعام 2017 بنات مطلقات للتعارف صور شهر رمضان 2017 صور حزينة 2017 صور فساتين زفاف 2017 حقائق الدنيا العشرة
اهم مواضيع منتديات غلاسة
صور صالونات 2017 ديكور غرفة سفرة ديكور غرف صالون توقعات شهر ديسمبر 2016 اجمل صور رومانسية صور كلام رومانسي صور كلمات رومانسيه
العودة  

ابحاث علمية دراسية بحث علمى ، موضوع تعبير جميع المراحل



بحث عن احمد زويل واهميتة فى مجال عملة ، بحث عن شخصية احمد زويل جاهز للطبع

بحث عن احمد زويل واهميتة فى مجال عملة ، بحث عن شخصية احمد زويل جاهز للطبع ولد احمد زويل بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة في 26\2\1946 وقد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
ghlasa
بحث عن احمد زويل واهميتة فى مجال عملة ، بحث عن شخصية احمد زويل جاهز للطبع




بحث عن احمد زويل واهميتة فى مجال عملة ، بحث عن شخصية احمد زويل جاهز للطبع


بحث عن احمد زويل واهميتة فى مجال عملة ، بحث عن شخصية احمد زويل جاهز للطبع do.php?img=43534


ولد احمد زويل بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة في 26\2\1946 وقد ولد لأسرة مصرية بسيطة الأب كان يعمل مراقباً فنياً بصحة دسوق، وهو الأخ الوحيد لثلاثة بنات (هانم) موظفة في مجلس مدينة دسوق ومتزوجة من ابن عمها صلاح زويل و(سهام) بالتربية والتعليم متزوجة وتقيم في مركز قلين و(نعمة) الموظفة بالوحدة المحلية في دسوق وكانت أسرته تدفعه إلى هذا النجاح من صغره فقد كتبت على باب غرفته د.احمد زيل ومنذ طفولته وهو يجرى التجارب البسيطة على الأجهزة المنزلية.

وقد تلقى زويل تعليمه الإبتدائى في مدينة دسوق وحصل علي الشهادتين الابتدائية والإعدادية من مدرسة النهضة وحصل علي الثانوية من مدرسة دسوق حيث نقل والده للعمل بها ثم التحق بكلية العلوم جامعة الإسكندرية وحصل منها على البكالوريوس عام 1967 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف ثم حصل على الماجستير في علم الأطياف عام 1969، ثم سافر أحمد زويل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليحصل على الدكتوراه من جامعة بنسلفانيا عام1974 وعمل خلال هذه الفترة معيداً وزميلاً وباحثاً بنفس الجامعة ثم عمل بجامعة كآلتك في كاليفورنيا.

ويعلق زويل على ذلك قائلا عندما جئت لأمريكا وأصبحت أستاذا في واحدة من أعظم جامعات أمريكا –كآلتك- التي عينت بها في عام 76 بعد حصولي علي الدكتوراه ودرجة زمالة من جامعة بيركلي لمدة عامين ، وفي عام 78 منحوني درجة البقاء في الجامعة لمدي الحياة بينما هذه الدرجة لا تمنح لحاملها قبل مرور خمس سنوات، وأعطتني الجامعة درجة أستاذ لا ينس بولينج -وكان لاينس بولينج قد حصل علي جائزتي نوبل في الكيمياء وفي السلام -وبهذا أصبحت من اصغر العلماء سناً الذين انتخبوا لأكاديمية أمريكا للعلوم ومعني هذا إنهم لم يعطوني الفرصة فقط ولكن أيضا التقدير الذي أعانني علميا .

ولا يزال زويل يعمل به حاليا كأستاذا للكيمياء الفيزيائية في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية (كآلتك) ويحتفظ بجنسيته المصرية إلي جانب الجنسية الأمريكية التي اكتسبها منذ سنوات، وبهذه الجائزة يصبح زويل رقم 91 الذي يفوز بجائزة نوبل في الكيمياء منذ إنشاء هذه الجائزة، كما أنه يعد واحداً من العلماء النادرين الذين فازوا بهذه الجائزة منفردين حيث جرت العادة أن يشترك أكثر من عالم في الفوز بالجائزة في كل فرع من العلوم المختلفة .
بحث عن احمد زويل واهميتة فى مجال عملة ، بحث عن شخصية احمد زويل جاهز للطبع
وقد حصل زويل قبل نيله نوبيل على العديد من الدرجات العلمية فقد على زمالة جامعة بيركلى عام 1975 ثم عمل أستاذاً مساعداً للطبيعة الكيميائية بمعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا في باسادينا عام 1976 حتى عام 1978 ثم أستاذاً مشاركاً للفيزياء الكيميائية بنفس المعهد حتى عام 1982 ثم عمل أستاذاً للطبيعة الكيميائية من 1982 حتى الآن وفى عام 1981 حصل على جائزة بحوث الكيمياء المتميزة من مؤسسة (ان ار سى) ببلجيكا واختارته الجمعية الأمريكية للطبيعة لزمالتها عام 1982. وفى عام 1981 حصل على جائزة وكالة ناسا للفضاء خلال عامي 1982 و 1984 حصل على جائزة المؤسسة القومية الأمريكية للعلوم ثم حصل على جائزة الملك فيصل في الطبيعة عام 1989 وجائزة هوكست 1990 وفى نفس العام تم اختياره الشخصية المصرية الأمريكية، كما منحته جامعة أكسفورد الدكتوراه الفخرية عام 1991 .

وفى عام 1993 منحته الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتوراه في العلوم وأخيرا تم منحه وشاح النيل عام 1994 . وقد رشح د.احمد زويل لنيل جائزة نوبل أكثر من مرة وللدكتور "أحمد زويل " مجموعة من الأجهزة المسجلة باسمه وأربعة كتب علمية ، وما يزيد عن 250 بحثا علميا في مجالات الليزر.

وفى يوم الثلاثاء الموافق 21 أكتوبر عام 1999 فاز العالم المصري د. أحمد زويل بجائزة نوبل في الكيمياء لتمكنه من مراقبة حركة الذرات داخل الجزيئات أثناء التفاعل الكيميائي عن طريق تقنية الليزر السريع وقد أعربت الأكاديمية السويدية الملكية للعلوم أنه قد تم تكريم د. زويل نتيجة للثورة الهائلة في العلوم الكيميائية من خلال أبحاثه الرائدة في مجال ردود الفعل الكيميائية واستخدام أشعة الليزر حيث أدت أبحاث د. زويل إلى ميلاد ما يسمى بكيمياء الفمتو ثانية واستخدام آلات التصوير الفائقة السرعة لمراقبة التفاعلات الكيميائية وذلك بسرعة الفمتو ثانية. وقد أكدت الأكاديمية السويدية في حيثيات منحها الجائزة لأحمد زويل إن هذا الاكتشاف قد أحدث ثورة في علم الكيمياء وفي العلوم المرتبطة به، إذ أن البحوث التي قام بها تسمح لنا بأن نفهم وبأن نتنبأ بالتفاعلات المهمة.
ولكن الجدير بالذكر أن الدكتور زويل قد دخل إلى عالم الليزر بطريقة عكسية على خلاف جميع العلماء فالكل كان يدرس الجزيئات فور التحامها ببعضها ثم يقومون بابتكار شيء جديد له خواص وطاقة جديدة ولكن أبحاث د. زويل قامت على معرفة تحرك الجزيئات من ولادتها أو التحامها بغيرها ومثل هذه العملية لا تستغرق سوى ثوان معدودة وكان لابد أن يجد وسيلة للتدخل لمعرفة ما يحدث في أقل من جزء من الثانية وباستخدام الليزر وكاميرا دقيقة جداً تمكن الدكتور زويل من تصوير ما يجرى في التفاعل الكيميائي في مدة قياسية هي مليون من بليون من الثانية ونسبة هذه المدة إلى الثانية الواحدة تعادل نسبة الثانية الواحدة في عمر الزمن إلى 32 مليون سنة.

والفائدة العملية لهذه الوحدة التي توصل إليها الدكتور زويل تعود إلى إمكانية استخدام الليزر كميكروسكوب جراحي يوضح الصورة بحيث يتم ذلك في أحرج الأوقات وفى أقل مدة زمنية وبفضل أبحاث الدكتور زويل تم تطوير عامل الزمن في رؤية أشياء سواء كانت داخلية أو خارجية بسرعة واحد على المليون من البليون من الثانية وقد أطلق عليها اسم الفمتو وعلى هذا الأساس أمكن لأول مرة رؤية الجزيئات غير المرئية التي تسبب الأمراض .

وتعتبر هذه هي المرة الثالثة التي تتوجه فيها جائزة نوبيل إلى مصر حيث سبق وحصل عليها الرئيس الراحل محمد أنور السادات لجهوده في إحلال السلام في عام 1979 ثم فاز بها نجيب محفوظ في الأدب عام 1988 وبذلك يكون العالم المصري الكبير الدكتور أحمد زويل هو المصري الثالث الذي يرفع رأس بلده عاليا ولكن هذه المرة في مجال الكيمياء . وقد احتفلت مصر بالدكتور زويل على كافة المستويات العلمية والأدبية والفنية بل إن الشعب المصري فرح به فرحة كبيرة وقد هنئه الرئيس حسنى مبارك على هذا الإنجاز وبعث إليه برقية تهنئة بمجرد حصوله على جائزة نوبل قائلا (يسرني أن أهنئ احد أبناء مصر الأفذاذ بحصوله علي جائزة نوبل في الكيمياء لتكون مصر للمرة الثانية سباقة على الساحة الدولية يكرمها ويحتفي بها أبناؤها بتميزهم وتقدمهم العلمي) وأعرب الرئيس عن تمنياته لزويل بالنجاح والتفوق . كما سلمه وساما تكريما له خلال حفل كبير عقد في القاهرة ، وقد أهدى الدكتور احمد زويل جائزته لمصر قائلا (أهدي جائزتي لمصر التي أعطتني الكثير ولن أنسي عطاءها وأضاف أعتز بأنني أول مصري وعربي يفوز بالجائزة في العلوم).



وقد استطاع د.زويل أن يغير في تاريخ العلم من خلال تصوير عملية التفاعل الكيميائي التي لا تستغرق سوي لحظة من مليون بليون من الثانية، فغير بذلك علم الكيمياء الحديثة بعدما سلم العلماء طيلة السنوات الخمسين الماضية بالصورة التقريبية التي وضعها "ماكس بورن: و "روبرت اوبنهايم" بما يسمي باللحظة الانتقالية التي تنفـــك خلالها الروابط الكيميائية للجزيئات وتقرن بجزيئات مادة أخري ويولد عنها جزئ جديد أي مادة جديدة وذلك من خلال ابتكاره لكاميرا جزيئيه تستطيع تصـــوير عملية التفاعل التي تحدث في وقت مثل ثانية واحدة في فيلم يستغرق عرضه 32 مليون سنه.

ومن ابرز الجوائز التي حصل عليها أيضا جائزة "ماكس بلانك" أرفع جوائز العلم الألمانية قيمة، وجائزة "ويش" وجائزة بنيامين فرانكلين الأمريكية التي سبق أن حصل عليها البروفيسور ألبرت اينشتين ومدام كوري مكتشفة الراديوم والأخوان رايت وقد تسلمها زويل في مدينة هيوستن الأمريكية بحضور الرئيس كارتر والرئيس جيرالد فورد وأكثر من ألف مدعو من كبار الشخصيات ، كما حصل زويل علي العديد من شهادات الدكتوراه الفخرية وعضوية معظم المنتديات والتجمعات العلمية الرئيسية في العالم ، واختير عام 1988 الشخصية رقم 18 الأكثر تأثيراً في الولايات المتحدة وفي مصر لقي د زويل ترحيباً كبيراً منذ الثمانينات .

وقد زاد الاهتمام به وبتكريمه في عقد التسعينات فقد كرمه الرئيس مبارك بمنحه وسام العلم في عيد العلم، وأصدرت هيئة البريد طابعين بريد باسمه وصورته أحداهما فئة 20 قرشا والثاني فئة الجنيه ، ومنحته جامعة الإسكندرية الدكتوراه الفخرية كما تم إطلاق اسمه علي صالون الأوبرا، وفي مسقط رأسه أقيم له احتفال غير مسبوق عقب حصوله علي جائزة بنيامين فرانكلين وذلك في ثلاث محافظات في الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ وأطلقت محافظة البحيرة اسم العالم المصري علي احد شوارع دمنهور. وفى مناسبة تكريمه قال زويل أمام الحاضرين عقب تسليمه وسام التكريم من الرئيس حسنى مبارك (أنا سعيد لأن تكريمي هذه المرة من البلد الذي ولدت فيه وبأن أكون واحداً ضمن الذين خلدوا من خلال طوابع البريد التي تحمل الأهرام وتوت عنخ آمون والملكة نفرتيتي



بحث عن احمد زويل واهميتة فى مجال عملة ، بحث عن شخصية احمد زويل جاهز للطبع ghlasa2.gif

 



المواضيع المتشابهه:

موقع غلاسة تجد لدينا

توقعات الابراج ، حظك اليوم ، صور ، صور2017 ، صور فيس بوك ، صور بنات ، 2017 ، شات ، منتديات غلاسة ، سيارات ، اسلاميات ، صور رومانسية ، صور حزن ، بنات للتعارف ازياء , ارقام , تسريحات , نكت , رسائل , حب , ملابس , حظك اليوم , بنات , صور بنات , صور رومانسية , صور , كلمات , غلاسة , فيسبوك , بحث , ابحاث , توقعات , ديكور , الابراج , صور , love , البشرة , ستائر , غرف , نوم , فساتين , زفاف , 2017 , 2018 , تفسير حلم , w,v , تفسير , التخسيس , حلويات , اعمال , تريكو , الاحلام , تفسير , حواء , اكلات , قصات , قمصان , رمضان , عبايات , عيد , البشرة , ملابس , مطبخ , حب , مصرية , شعر , نكت مصرية , رومانسية , ghlasa.com , منتدى , منتديات , ghlasa.com/vb





fpe uk hpl] .,dg ,hildjm tn l[hg ulgm K aowdm [hi. gg'fu

شارك الموضوع مع اصدقائك

  أضـغط هنـآ


من مواضيعى
0 صورMenna_Arafa ، اجمل صور منة عرفة 2017 ، صورمنةعرفة2017
0 حظك اليوم الثلاثاء 1-12-2017 , ابراج اليوم الثلاثاء 1/12/2017 ، توقعات الابراج اليوم 1ديسمبر 2017
0 ديكور ستائر صالون صغير ، صور ديكورات ستاير انترية وغرف نوم مساحات صغيرة 2016
0 شهيدة الاهمال الطبى حياة ابراهيم خليل شهيدة فساد منظومة الطب فى مصر
0 توقعات برج العذراء 2016 - توقعات الابراج لعام 2016 برج_العذراء ياسر الداغستاني
0 صور بنات روشة مصرية 2017 ، صور بنات فيس بوك كول 2017 ،صور بنات مصر حقيقى 2017
0 اسباب ظهور شعر ابيض فالراس ، سبب الشعر الابيض فى السن الصغير 2017
0 قصة حزينة جدا 2017 ، عسولتي الجميله بينار جدك محمد سعيد
0 طريقة عمل الخرشوف ، الخرشوف مفيد جدا للجسم طرق عملة 2017
0 ابراج اليوم الاحد 25/12/2016 ,حظك يوم الاحد 25-12-2016 , توقعات الابراج اليوم 25 ديسمبر 2016
0 وداعا شهر شعبان مرحبا شهر رمضان 1438 كل عام وانتم بخير
0 صور تصميمات العيداحلى مع سمر , سلمى , سماح , سارة , ريهام , ريماس , ريتاج , روضة , روان , رضوي
0 معلومات عن مدينة رشيد ، مدينة رشيد السحر والجمال ، بحث عن اثار رشيد 2017
0 اجمل الصور الرومانسية للعشاق 2017 ، اجمد صور حب رومانسي 2016
0 بحث علمى عن دور الدولة فى التصدى للسلوكيات التى يرفضها المجتمع 2017
0 كلمات اغنيةوحشانى بلادى كارول سماحه 2017 البوم احساس 2017
0 الشروط الاساسية قبل العلاج من الفيروس الكبدي سي فيرس_سي
0 صور غلاف فيس بوك رومنسي 2017 ، اغلافة فيس بوك رومانسية 2017
0 توقعات برج الحمل لعام 2016 ليلى عبداللطيف ، توقعات-الابراج-2016
0 مراحل العلاقة بين الرجل والمرأة ، معاملات الرجال بالنساء
0 حظك اليوم الاربعاء 7-12-2016 , ابراج يوم الاربعاء 7/12/2016 , توقعات الابراج اليوم 7 ديسمبر 2016
0 توقعات الابراج 2017 بالتفصيل ، توقعات ماغي فرح لعام 2017 ، تنبؤات الابراج لسنة 2017
0 نظام حكاوى طول اليوم بجنية 2017 ، نظام فودافوان الجديد 2017
0 صور فيسبوك فرحة العيد تكمل مع سيدة سيلا شاهة شهناز شروت فضيلة فوزية كريمان لقى لميس عيدسعيد 2017
0 بحث عن الجيش المصرى قبل ثورة 25 يناير وبعد ثورة 30 يونيو
0 اخبار برج العقرب لشهر يونيو 2017 ، توقعات الابراج لبرج العقرب شهر6 2017
0 رسالة للبنات فقط ، احترسى من الشباب
0 صور بنات للفيسبوك كول 2017 , صور بنات خقق كيوت فيسبوك 2017
0 رسالة الى كل عريس وعروسة قبل الزواج #مناقشة
0 حظك اليوم الاثنين 6-2-2017 , ابراج اليوم الاثنين 6/2/2017 , توقعات الابراج اليوم 6 فبراير2017

  2  
قمر
رد: بحث عن احمد زويل واهميتة فى مجال عملة ، بحث عن شخصية احمد زويل جاهز للطبع

عالم محترم
بحث عن احمد زويل واهميتة فى مجال عملة ، بحث عن شخصية احمد زويل جاهز للطبع


ميرسيي غلاسه للبحث
وبالتوفيق والنجاح لكل الطالبه




من مواضيعى
0 احدث شنط يد شيك ومودرن للبنات 2017
0 عبايات حريمي لعام 2017 عبايات جديده 2017
0 احدث عبايات كويتي 2017 روعه وشيك جدا للبنات 2017
0 صور اساور عريضه مكتوب عليها love اساور جديده للبنات 2017
0 حبوب منع الحمل مش للستات بس للرجال كمان
0 صور ابطال المسلسل الكوري اميرتي صور حصري 2017
0 الام مدرسه الحياه
0 بالصور طريقة وضع مكياج عيون كالمحترفات2016
0 موضوع عن كشف الحجاب بعد التحجب
0 ماهو سبب تأخر الدراسه عند الاطفال
0 احدث صور فساتين زفاف, لارق عروسه لعام 2017
0 صور ومقادير وطريقة عمل صوابع الجبنه 2017
0 صور ابطال المسلسل التركي اسرار البنات صور امين بطل المسلسل 2017
0 بالصور خطوات تبيض الاسنان 2017
0 لازم تعلمي ابنك يختار
0 اخويا عشيقي
0 صورلون الفضي موضة السنه دي ,لطلاء الاظافر2017
0 غرف نوم رومانسيه اخر حاجه غرف حصري 2017
0 احدث صور باريس هيلتون وصديقها 2017
0 للبنت المحجبه نصائح للحصول علي شعر جميل وصحي 2017
0 عند بلوغ المراهقين
0 صور جديده للعشاق ,2017صور حب ,2017 صور غرام ,صور مكتوب عليها لذة وجمال الحب , صور 2017
0 الاصحاب الاخلاق والطيبين
0 قص الشعر وتفسير حلم وارتداء فستان ابيض
0 صور غاده عبدالرازق صور حصري للكبار فقظ صور عام 2017
0 احدث صايحه في عالم المناكير للبنات الوان الصيف الجذابه مناكير للبنات روعه 2017
0 الي الرجال هل تعترف بقيمة حببتك 2017
0 توفي منذه قليل لاعب مصر ابراهيم يوسف صباح الخميس 11 |7|2017
0 هل تعرف الحكمه من الاكثار الصلاه علي النبي يوم الجمعه
0 احبك في الخيال


الكلمات الدلالية (Tags)
للطبع , مجال , واهميتة , احمد , بحث , جاهز , زويل , شخصية , عملة , عن , فى

شاهد اخر مواضيع قسم ابحاث علمية دراسية

بحث عن احمد زويل واهميتة فى مجال عملة ، بحث عن شخصية احمد زويل جاهز للطبع


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc
adv ghlasa by : ghlasa
This Forum used ghlasa Mod by موقع غلاسة
أقسام المنتدى

الاقسام الاسلامية | الاسلامى الشامل | شهر رمضان الكريم | احكام وفتاوي شرعية | السنة النبوية الشريفة | احاديث شريفة وتفسيرها | منتديات غلاسه العامة | اجمل التهانى والترحيب بالاعضاء | المنتديات العامة | مناقشات غلاسه هامة | سفر واماكن سياحية | الاخبار - الامتحانات ، ابحاث علمية ، | اخبار العالم | نتائج امتحانات جميع المراحل | ابحاث علمية دراسية | اخبار المشاهير والفنانين | عالم السيدات والرجال | غلاسه رجالى ، شباب غلاسة | بنات وسيدات | ازياء وملابس محجبات | مكياج العيون والبشرة | العناية بالشعر والعنايه بالبشرة | ملابس نوم وبيجامات | فساتين زفاف ، فساتين خطوبة | الاحذية والشنط والساعات | صحتك تهمنا واكلك عندنا | صحتك بالدنيا | اكلات سريعة ، اجمل الماكولات والوجبات السريعة | الاطفال احباب الله | صور | صور حب ورومانسية ، Photos Love and Romance | صور حزن ، صور فراق Pictures of grief, sad parting images | صور غلاف فيس بوك ، Photo cover Facebook | صور اطفال ، اطفال جميلة | صور سيارات ، احدث سيارة | صور الشخصيات المشهورة | رومانسيات وحكايات | الشعر وعذب الكلام | قصص وحكايات | كلمات اغانى | غلاسه الترفية والنكت والالعاب | العاب فيس بوك | نكت مصرية ، نكت غلاسه ، نكت فيس بوك | مدونات الاعضاء | الابراج وتوقعات الابراج وتفسير الاحلام | توقعات الابراج | تفسير الاحلام | الجوال+رسائل+احدث الموبيلات | مسجات ورسائل رومانسية | رسائل تهنئة ومناسبات | موبيلات وشركات المحمول | حظك اليوم ، ابراج اليوم | ابراج اليوم ، الابراج اليومية | قسم الادارة والمشرفين وطلبات الاعضاء | قسم ادارة منتديات غلاسه | Recycle Bin ghlasa | طلبات واقترحات | عالم الديكور والاثاث الحديث | افلام عربى ، افلام اجنبى ، اغانى ، يوتيوب | افلام عربي جديدة | افلام اجنبية جديدة | مسلسلات تلفزيونية ، برامج اذاعية | تحميل اغانى جديدة | تحميل اغانى شعبي ، اغانى زفاف جديدة | يوتيوب | صور متنوعة | صور حبشتكنات | المزرعة السعيدة ، هابى لاند | برامج للكمبيوتر ، برامج للجوال |


ghlasa آنضم الى معجبين